المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : من هم الهكرز والكراكرز وطرق الوقايه منهم ؟‎ ‎


بندروزا
12-07-2008, 04:45 PM
معلومات هامه عن الهكر‎:-
اذا كنت محافظا جدا في‎ ‎ابحاراك في الانترنت فل يستطيع أحد اختراق جهازك. ان تواجد الهاكرز يكون عادة في‎ ‎الاماكن ‏الغير موثوق بها. ولكن هذا ليس هو المكان الوحيد الذي يتواجدون به. لكي‎ ‎تعرف كيف يمكن اختراق جهازك لابد ان تعي ‏اولا آلية الآختراق. فلا يمكن ان يخترق‎ ‎جهازك بدون سبب. لكي يتمكن الهاكر من اختراق جهازك لا بد ان يكون هناك ‏وسيط يمكنه‎ ‎من ذلك. وذلك الوسيط عادة ما يكون برنامج قد قمت بتحميله في جهازك بعلمك أو من دون‎ ‎علمك. قد ‏يكون بعلمك في حال تحميلك لبرنامج من موقع مشبوه او بدون علمك في حال‎ ‎تلقيك بريد ما‎.

ولكن كيف يتم إختراق جهازي؟‎
البرنامج الوسيط الذي يسمح‎ ‎للهاكرز باختراق جهازك و التحكم به ليس من الغباء بحيث يسمح لك باكتشافه. فهو عادة‎ ‎ما يكون مربوط ببرنامج آخر أو مربوط ببريد آلكتروني،ينشط حالما تقوم بتشغيل ذلك‎ ‎البرنامج أو تحميل البريد. وبعد ‏تنشيطه سيقوم بذكاء بإخفاء نفسه حتى لا تكتشفه. حتى‎ ‎أن البرامج الوسيطة اصبحت من التعقيد بحيث يمكن أن تربط ‏بصورة و بمجرد ان تشاهد تلك‎ ‎الصورة يقوم البرنامج بتنشيط نفسه. يسمى ذلك البرنامج غالبا بالسيرفر‎ SERVER ‎أو‎ ‎الخادم‎.
‎ من هم الهاكرز و من هم الكراكرز ؟‎
البعض منا يعتقد أن كلمة‎ ( ‎هاكرز ) كلمة سيئة و مضمونها سيئ ، و هذا سببه أن البعض لا يعلم معنى كلمة ( ‏هاكرز‎ ) ‎و في أغلب الأوقات البعض منا يخلط بين كلمة ( هاكرز ) و كلمة ( كراكرز ) ، لذلك و‎ ‎جدنا من ‏الواجب علينا أن نعرف من هم الهاكرز ، و من هم الكراكرز ، و ما الفارق‎ ‎بينهما حتى نكون على بينة مما نفعل‎.

من هم الهاكرز ؟‎
من هم الكراكرز ؟‎
كلمة { (كراكر‎) & ( Cracker ) } ‎هي‎ ‎كلمة تحمل في الإنجليزية معنى ( الكسر أو التكسير ) و معناها العام ‏بالنسبة‎ ‎لموضوعنا أن ( الكراكرز ) كلمة تعني التخريب العبث و التحطيم ، و هي عبارة عن أسم‎ ‎أختاره لأنفسهم مجوعة ‏من المخربين المهرة القادرين على اختراق أي شبكة أو أي جهاز‎ ‎حاسب وهم لا يقلون مهارة ولا كفاءة عن ( الهاكرز ) ، ‏و لكنهم على العكس تماماً‎ ‎يستخدمون هذه المهارة في التخريب و السرقة و الحصول على الأموال بطريقة غير مشروعة‎ ‎، ‏و قد بدأ ظهور ( الكراكرز ) تقريباً بعد الحرب العالمية الثانية في حين كان‎ ( ‎الهاكرز ) يعملون مع الجيوش ، كانوا ‏هم مختبئين و يخططون ة يدبرون لعملياتهم‎ ‎اللصوصية في ذلك الوقت ، و كانت أهم اهتماماتهم في ذلك الوقت ‏التصنت على التليفونات‎ ‎والأجهزة اللاسلكية وكان هذا في أول الأمر على سبيل المتعة ، و هذا هو وباختصار‎ ‎شديد كل ‏شيء عن ( الكراكرز)‏‎. ‎
الفارق بين الهاكرز و الكراكرز‎ ‎؟‎
و من هنا‎ ‎يتضح لنا أن الفارق الوحيد بين و الأساسي بين ( الهاكرز ) و ( الكراكرز ) ليس فارق‎ ‎علمي فكلاهما على مهارة ‏واحدة ، و لكن الفارق هنا بينهما هو فارق أخلاقي ، (‏‎ ‎فالهاكرز ) يبتكر و يخترع و ( الكراكرز ) يخرب ويسرق بشكل عام‎.

أشهر الهاكرز‎ ‎في العالم ؟‎
أشهر ( الهاكرز ) في العالم حتى وقتنا هذا هو المخرب الكبير و‎ ‎العابث الأعظم ( كيفن ميتنيك ) الذي أصبح أسطورة ‏في الكراكرز و أصبح هو مثلهم‎ ‎الأعلى ، نظراً لمواهبه الفذة و قدرته الفائقة في السرقة و اللصوصية و تدمير‎ ‎الأجهزة و ‏الشبكات و المواقع بشكل عام ، و قد أصبح ( كيفن ميتنيك ) أشهر ( كراكرز‎ ) ‎بعدما نفذ أكبر عملية سرقة تاريخية ‏إلكترونية عرفها العالم ، حيث قام بسرقة حوالي‎ ‎اكثر من 200000 أو مائتان ألف رقم لبطاقات ائتمان سنة (1995) ‏‎ .

كيف يتم‎ ‎إختراق جهازك ؟‎
‏1
1.‏‎ ‎بإرسال ملف تجسس على بريدك أو إرساله لك عبر برامج الشات‎ .
‏2.‏‎ ‎عندما تقوم بتصفح أحد المواقع المشبوهه أو الجنسيه‎ .
‏3.‏‎ ‎عندما تقوم‎ ‎بإنزال برامج من مواقع غير موثوقه‎ .
‎ الوقايه منهم ؟‎
‏1.‏‎ ‎لا تستقبل اى ملف‎ ‎من اى شخص عند استخدام برامج التشات ..الا من شخص تعرفه معرفه شخصيه‎
‏2.عند وصول‎ ‎اى اميل من مصدر مجهول .. لاتخاطر بفتحه بل وعلى الفور قم بازالته فلن تخسر‎ ‎شيئا‎
‏3.‏‎ ‎لا تقم بانزال اى برنامج من مواقع مجهوله الا ان كانت لديك برامج كاشفه‎ ‎عن الفايروسات وملفات التجسس كما ‏اننى انصح بان لا تستخدم الانترنت الا بوجود‎ ‎برنامج مثل نورتن انتى فايروس وان تعمل له اب ديت كل اسبوع وهو ‏برنامج لا غنى عنه‎ ‎لانه يتعرف على ملفات التجسس او الفايروسات ويمكنه من معالجتها فى جهازك بدون‎ ‎الاضرار بنظام ‏التشغيل‎ .‎
وووودمتم سالمين

بدران الشمراني
12-07-2008, 07:19 PM
مشكووور وماقصرت

علي الساهري
12-08-2008, 01:54 AM
الله يعطيك العافيه

معلومات مهمه

عبدالله الساهري
12-10-2008, 04:34 AM
معلومات رائعــة ومهمــة لكل من يستخدم الحاسب الآلي..

شكراً جزيــــلاً لكـ

عايض حامد الشمراني
12-10-2008, 02:59 PM
يعطيك العافيه على هذه المعلومات القيمه

لك مني تقديري

فارس شمران
12-10-2008, 03:07 PM
الله الله على نقلك يالغالي

تقبل مروري المتواضع

امير القلوب
12-11-2008, 10:40 PM
الله يعطيك العافيه
تقبل مروري امير القلوب