المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : والد غريقة جدة يصف المسؤليين بالنفاق والكذب والتغير الواضح للشوارع لقدوم مسؤولي الدولة لعزائه‎


وليد
07-26-2009, 09:03 PM
http://www.hiwart.net/styles/lana/images/arroww2.gifوصف بالنفاق والكذب على المسؤولين ..بالصور "حوار وتجديد" ترصد قبل وبعد قدوم أمين جدة وبعض مسؤولي الدولة لعزاء والد غريقة جدة والتغير الواضح للشوارع بعد قدوم معاليه ( شاهد صور حصرية) http://hiwart.net/newsm/3383.jpg خاص (حوار وتجديد) عبدالسلام السلمي :

بعد نشر خبر العثور على غريقة جدة حيث كان لـ"حوار وتجديد" السبق الأول في نشر الخبر.
تفاجأ سكان حي الصفا شمال جدة و بالأخص منسوبو متوسطة عمرو بن الجموح والتي يعمل ويسكن بها(علي الصعب) والد الفتاة الغريقة ( فاطمة الصعب ) والتي غرقت في كورنيش جدة الشمالي ولم يتم العثور عليها الا بعد ما يقرب 12 يوم من غرقها .

حيث تواجد الكثير من المعدات التابعة لأمانة جدة والتي بدأت في أصلاح الطريق المجاور للمدرسة التي يسكن بها علي الصعب ومن ثم بدأت بسفلتته سكان الحي ومنسوبو المدرسة أستبشروا خيرا بهذه الهمة العالية المستغربة والتي لم تستغرق الا عدة ساعات حتى تم أصلاح وسفلته الشوارع المحيطة بالمدرسة وحمد سكان الحي والمدرسة التي كانت تعاني من تجاهل الامانة على مدى أكثر من خمس سنوات من المطالب والشكاوي من أجل أصلاح الشوارع التي كانت تغرق دائما بالصرف الصحي ومياة الامطار والتي تسببت بالكثير من الأذى لأعضاء هيئة التدريس في المدرسة والطلاب اللذين كانوا يعانون الامرين عند دخولهم وخروجهم من المدرسة هذا الوضع الذي أشبة بالحلم لهم بعد أن فقدوا الأمل في تجاوب بلدية أمانة جدة التي أدارت ظهرهالهم وتركتهم لمصيرهم متنصله من أهم واجباتها تجاه المجتمع.

لم يدر في ذهن هؤلاء أن تغير الحال كان بسبب نية معالي أمين بلدية جدة عادل فقية وبعض من مسؤلي الدولة الكبار بالقدوم وتعزية والد الفتاة الغريقة واللذين يحاولون تغطيت تقصيرهم في واجباتهم وتسببهم في غرق الفتاة بسبب مياة الصرف الصحي التي جرفتها على شاطئ جدة الشمالي.

"حوار وتجديد" رصدت الشوارع بالصور قبل سفلتتها وبعد أن تحولت الى شوارع أشبة بتلك التي نرها في بعض أحياء النخبة في مدينة جدة

هل ننتظر المصيبة حتى نقوم بواجباتنا


"حوار وتجديد" ألتقت بأحد معلمي متوسطة عمرو بن الجموح الأستاذ محمد المسعود والذي تحدث قائلاً " للأسف منذ سنوات ونحن نستجدي ما يسمى بأمانة جدة في النظر لحالنا والقيام بواجبهم تجاهنا ولكن كل محاولاتنا باءت بالفشل حيث لم يتحركون أبداً لسفلته الشوارع ومعالجتة طفح مياة الصرف الصحي التي كانت تحاصر المدرسة" وتساءل المسعود قائلاً " هل ننتظر المصائب حتى نقوم بأعمالنا الموكلة لنا من قبل الدولة" وهو يقصد هنا أمانة محافظة جدة وأهمالها الواضح ولايوجد وصف لهذا غير النفاق والكذب على المسؤلين


وتحدث لـ"حوار وتجديد " مستشار قانوني والذي رفض الكشف عن اسمه حيث قال لابد على أمانة جدة بتعويض والد الفتاة (علي الصعب) عن وفاة أبنته والضرر النفسي الذي لحق به وأسرته حيث أن الحادثة كانت بسبب تقصير الجهات المعنية حيث كان للمجاري دور كبير في غرق الفتاة .

الجدير بالذكر أن قضية غرق الفتاة ألقت الانظار حول تلوث مياة شاطئ جدة من قبل مجاري الفنادق وأثارت الكثير من اللغط حول منع رجال الامن لفتاة لبنانية حاولت أنقاذ الغريقة كما كشفت ضعف عمليات الانقاذ لدى القائمين عليها.



بعض تفاصيل الحادثة :


الصرف الصحي أعاق البحث

وانتقد المقدم صالح الشهري ضخ الصرف الصحي طيلة الفترة الماضية وأفاد أن ذلك أعاق الغواصين في عمليات البحث خلال الفترة الماضية وذلك نظراً لانعدام الرؤية تحت الماء مما جعل الغواصون يستخدمون مصابيح إنارة تحت الماء في وضح النهار، موضحاً أن حرس الحدود طالب عدة مرات إغلاق مياه الصرف بشكل مؤقت بخاصة خلال فترة البحث حتى نستطيع أن نقوم بأعمالنا على أكمل وجه.


وحمل والد الغريقة أمانة جدة المسؤولية عن غرق ابنته في البحر والتسبب في تأخير العثور على جثتها من قبل الغواصين ورجال الانقاذ خلال الفترة الماضية وذلك بسبب ضخ مياه الصرف الصحي بشكل يومي دون التزام أو مراعاة لعمليات البحث.

وقال: إن قوة دفع مياه الصرف أثناء وجود ابنته في أطراف البحر هو السبب الرئيسي في غرقها حيث دفعتها مياه الصرف إلى داخل البحر في الوقت الذي لم يكن أحد يستطيع إنقاذها.

أمانة جدة: مياه الصرف جوفية

من جانبه أوضح مساعد وكيل أمين جدة للخدمات للإصحاح البيئي الدكتور محمد بن إسماعيل عبد السلام ان ما يتم تصريفه من خلال مصبات الصرف الصحي في البحر يعود لشركة المياه الوطنية والتي تقوم بصب المياه الجوفية الناتجة عن مشاريعها في مدينة جدة خلال هذه الايام، وقال ان محطة الرفع تابعة لأمانة جدة فيما يتم استخدامها من قبل شركة المياه الوطنية والتي طالبنا في كثير من الاجتماعات بتركيب فلاتر للحد من تسرب شوائب الصرف إلى البحر.

الشرطة تنفي تسلم ملف الغريقة

على صعيد متصل نفت شرطة جدة أن يكون ملف الغريقة فاطمة الصعب قد أحيل للجهات الأمنية، وأكد العميد مسفر الجعيد المتحدث الإعلامي لشرطة جدة في اتصال مع «الجزيرة» عدم وجود شبهة جنائية، مشيرا إلى أن الملف يقتصر على الدفاع المدني وحرس الحدود.

فيما ذكر العميد محمد الغامدي مدير الدفاع المدني بمحافظة جدة أن دور الدفاع المدني اقتصر على الدعم اللوجستي حيث وفر الدفاع المدني خلال أيام البحث أكثر من 10 غواصين بالإضافة إلى معدات متطورة تعمل تحت الماء، مؤكدا أن ملف القضية لا يزال عند حرس الحدود كونها الجهة الوحيدة المسؤولة عن متابعة الحادث.

** فاطمة في سطور

فاطمة الصعب فتاة لم تتجاوز عقدها الثاني وبتحديد 17 عام خرجت إلى البحر في نزهة كانت عبارة عن مكافأة لها لنجاحها من الصف الأول ثانوي إلى الصف الثاني ثانوي.

فاطمة التي كانت تسأل عن نسبتها هل تؤهلها لدخول القسم العلمي لم تعلم أن القدر يخبئ لها مثل هذا المصير المؤلم الذي انتهت إليه حيث لم تعلم أن الجزء المكشوف من البحر والمتاح للجمهور هو منطقة مخصصة لمصبات الصرف الصحي ومنطقة خطر لا يسمح بالسباحة فيها.

فاطمة والتي تنتمي إلى عائلة تتكون من عشرة أشخاص وجميعهم يسكنون في غرفة واحدة، هي الغرفة التي تمنح لحراس المدارس الحكومية، كانت تطمح أن تصبح معلمة، لتساعد والدها من خلالها وتساعد إخوتها، لكن القدر كان أسرع.

ويقول عنها والدها علي الصعب إن (فاطمة) أنقذت قبل غرقها بيومين أسرتها من أزمة مالية حيث قامت بتقديم مصوغات ذهبية كانت بحوزتها ليتم بيعها بمبلغ 2500 ريال، مضيفا أنها كانت نِعْمَ الابنة البارة بوالديها وأشقائها، وكانت تتعامل مع إخوتها وأشقائها الصغار كأم ثانية لهم، وكانت تفضل دائما ذهاب العائلة إلى مكة المكرمة لأداء العمرة من حين لآخر.

وعرفت فاطمة في مدرستها الثانوية السابعة والأربعين بجدة، بالبنت الخجولة المسالمة، المتفوقة كما كانت طيبة جداً، وهادئة، وصاحبة ابتسامة تحمل في طياتها الكثير من الأدب.



وفيما يلي صور الشوارع قبل السفلته والاصلاح :[/

الصورة توضع علي الصعب والد الفتاة الغريقة مع المسؤولين في أمانة جدة قبل البداية في أصلاح الشوارع كما توضح الصورة بيت علي الصعب بجوار باب المدرسة

http://www.hiwart.net/infimages/myuppic/4a677e25b9be0.jpg

http://www.hiwart.net/infimages/myuppic/4a677e270c57d.jpg

http://www.hiwart.net/infimages/myuppic/4a677eb28cfb1.jpg

http://www.hiwart.net/infimages/myuppic/4a677eb39c10d.jpg
http://www.hiwart.net/infimages/myuppic/4a677ee73cfff.jpg

http://www.hiwart.net/infimages/myuppic/4a677ee84c92c.jpg


[COLOR=red]وفيما يلي صور الشوارع بعد أصلاحها التي لم تستغرق ألا سويعات :

http://www.hiwart.net/infimages/myuppic/4a67809aa9831.jpg

http://www.hiwart.net/infimages/myuppic/4a67809bb5ab2.jpg
http://www.hiwart.net/infimages/myuppic/4a6780bf232aa.jpg

http://www.hiwart.net/infimages/myuppic/4a6780c06d131.jpg
http://www.hiwart.net/infimages/myuppic/4a6780e44e06b.jpg

http://www.hiwart.net/infimages/myuppic/4a6780e559353.jpg
http://www.hiwart.net/infimages/myuppic/4a678111f097b.jpg

http://www.hiwart.net/infimages/myuppic/4a6781130762d.jpg

عبدالله الساهري
07-27-2009, 12:43 AM
اخبااار والله ماتسر الخاااطر
إلى الاماااااام يا أماااااانة جدة
إلى الاماااااام يا منسوبي أمانة جدة
إلى الاماااااام يا بلديـــــة جدة..

M j a F e y
08-04-2009, 11:24 PM
لاحول كل يوم في قضيه

ومشاكل مالها عدهـ

لكن الله يقويهمـ


مشكور يامبدع نقل الاخبار

أبو الرشد
08-05-2009, 01:20 AM
لا حول ولا قوة الا بالله
شكرا لك خي وليد على نقل ا لخبر

بلقاسم الشمراني
08-05-2009, 02:34 AM
كم حزنا على فقدان ههـ الفتاة المسلمة التي كانت عونا لوالديها وتتصف بالصفات الطيبة

وان رضي والدها بالذي حدث لها فلن نرضى نحن أبدا

وان كانت فاطمة البارحة فربما اليوم فاطمة أخرى أو فتاة غيرها بسبب أمانة جدة!

لا أقول إلا حسبي الله ونعم الوكيل

وأسأله تعالى أن يرحم فاطمة ويسكنها فسيح جناتهـ وأن يجبر أهلها

لاهنت ياوليد