المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صورة عبدالله عسيري منفذ عملية محاولة اغتيال العرين محمد بن نايف‎


وليد
09-01-2009, 03:26 AM
http://www.hiwart.net/styles/lana/images/arroww2.gifعبدالله عسيري منفذ عملية أغتيال الامير محمد بن نايف مطلوب ضمن قائمة الـ85.. وجاء من محافظة مأرب اليمنية .. وتنظيم "القاعدة" في اليمن يتبنى العملية
http://www.hiwart.net/newsm/3991.jpg حوار وتجديد (متابعات) خلف الحسيني:

تبنى تنظيم القاعدة العملية الانتحارية الفاشلة التي استهدفت مساعد وزير الداخلية السعودي الأمير محمد بن نايف في جدة قبل أيام.

وكشف بيان للتنظيم، بأن منفذ العملية هو عبدالله حسن عسيري، المسجل على قائمة المطلوبين الـ85 في المملكة. وكان التحق بعناصر التنظيم في اليمن، ضمن خلية هدفها الاغتيالات واستهداف المنشآت النفطية في السعودية.

والعسيري في الثالثة والعشرين من العمر، وله شقيق اسمه ابراهيم، يكبره بأربع سنوات مقيد على قائمة المطلوبين أمنياً أيضاً.


وأشار البيان، الذي نُشر على الانترنت ، الى ان عسيري سافر جوا الى جدة من نجران قرب الحدود اليمنية بعدما دخل من اليمن ليفجر نفسه داخل منزل مساعد وزير الداخلية السعودي.

وكان وزير الخارجية اليمني أبو بكر عبد الله القربي قال إن الانتحاري، الذي حاول يوم الخميس الماضي اغتيال مساعد وزير الداخلية السعودي في جدة كان موجودا في اليمن. وأشار القربي الى أن الانتحاري كان يعيش في مأرب شرق العاصمة اليمنية، وإنه ينتمي للقاعدة، وإنه ذهب للسعودية بحجة أنه يريد تسليم نفسه للسلطات السعودية، لتشجيع العديد من زملائه على الاقتداء به والتخلي عن القاعدة.

وفي وقت سابق ذكرت تقارير صحفية أن المطلوب السعودي أحمد قطيم الهذلي، هو منفذ الهجوم الانتحاري الفاشل ضد الأمير محمد بن نايف مساعد وزير الداخلية.

وكان الأمير محمد بن نايف قد نجا من محاولة اغتيال أثناء وجوده في منزله في جدة عندما قام أحد المطلوبين بتفجير نفسه بواسطة هاتف جوال، لكنه تعثر وسقط قبل أن يصل إليه وتفتت جسده بفعل الانفجار، وتبين أن المادة المتفجرة كانت مزروعة في جسد المهاجم.

وفي لقائه مع خادم الحرمين الشريفين أوضح الأمير محمد أن المهاجم تعثر أثناء توجهه إليه وسقط وتفتت جسده إلى أكثر من 70 قطعة، وعندما سأله الملك عبد الله عن سبب عدم تفتيش المهاجم قبل الدخول على مكتبه، أجابه الأمير أن ذلك كان خطأ منه.


المصدر:...
http://www.hiwart.net/news-action-show-id-3991.htm

بنت رجال
09-01-2009, 05:11 AM
ربي رد كيده بنحره
الحمدلله على سلامة الامير..