المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أنتم سور لا يتخطاه أي أجنبي إلى داخل البلاد


وليد
09-29-2009, 11:26 AM
http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20090929/images/b0010_th3.jpg (http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20090929/Images/b0010.jpg)
امتدح نائب وزير الدفاع والطيران أداء منسوبي القوات المسلحة في كل ما يطلب منهم إنجازه من مهام، واصفا إياهم بالسور الذي لا يتخطاه أي أجنبي لداخل البلاد نتيجة إمكانياتهم المتوافرة ودرايتهم بالأهمية الاستراتيجية والجغرافية للبلاد. وأضاف لدى تفقده أوضاع القوات المسلحة في شرورة أمس: «هذه البلاد بعدما كانت فقيرة للمادة، ولكن غنية بالإيمان، وهذا الإيمان هو ما وفر المادة الذي هو أساس الحياة المعيشية، والحمد لله أن بلادنا غنية بالذخيرة المادية والمعنوية والثروات».
ودعا الأمير عبد الرحمن بن عبد العزيز أن تواكب القوات المسلحة الإمكانيات المادية الغنية للبلاد، مضيفا «وتحتويها لصالح الشعب ولصالح أبنائها، وكما أوجدكم أباؤكم أنتم الآن توجدون أبناءكم، وهذا هو التكاتف الحقيقي والثبات على دين الله والحكم لكم ومنكم وفيكم وليس بجديد بل هو في عرق كل واحد فيكم».
وأبلغ الأمير عبد الرحمن بن عبد العزيز نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام أفراد القوات المسلحة تهاني وتبريكات خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبدالعزيز القائد الأعلى لكافة القوات العسكرية وولي عهده.
وفي جازان، شرف صاحب السمو الملكي الأمير عبد الرحمن بن عبد العزيز نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام أمس، حفل الغداء الذي أولمه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان تكريما له، وصحبه في قصر الإمارة في جازان.
وكان الأمير عبد الرحمن بن عبد العزيز استكمل زياراته التفقدية لمنسوبي القوات المسلحة البارحة، قادما من شرورة بعد أن اطمأن على أوضاع واستعدادات منسوبيها.
ولدى وصوله مقر القوات المسلحة في جازان كان في استقباله قائد المنطقة الجنوبية اللواء الركن علي بن زيد خواجي، قائد الأسطول الغربي اللواء البحري الركن عبد الله السلطان، قائد قوة جازان اللواء الركن حسين بن محمد معلوي، قائد القوة البحرية في جازان العميد البحري الركن معيض الشمراني، وكبار ضباط قوة جازان.
ونقل الأمير عبد الرحمن بن عبد العزيز تحيات وتهاني خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز القائد الأعلى لكافة القوات العسكرية وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام إلى منسوبي قوة جازان بمناسبة عيد الفطر المبارك.
واعتبر الأمير عبد الرحمن بن عبد العزيز أن معايدة منسوبي القوات المسلحة هي «معايدة معتادة وطبيعية معروفة بين الأمة الواحدة التي أشعر أنا وغيري أن كل فرد منها يمثل الجميع بكل معنى الكلمة، الخطابة التي يلقيها أي شخص كان مهما عبر واسترسل لا يستطيع أن يقيم المكانة والنوعي ة والصفة والايجابية التي تعيشونها».
وحث نائب وزير الدفاع والطيران أفراد القوات المسلحة على مواصلة التطور الإداري واكتساب المعرفة، مؤكدا لمنسوبي القوات أن القيادة تشاركهم تطلعاتهم وهمومهم والأوضاع التي يعيشونها بعيدا عن أسرهم لخدمة الوطن.
من جهته، قال قائد قوة جازان اللواء الركن حسين بن محمد معلوي «قبل أيام قليلة احتفل الوطن والمواطن باليوم الوطني التاسع والسبعين لتوحيد المملكة العربية السعودية، وإننا نحمد الله رب العالمين الذي قيض لهذه البلاد الرجل الكريم القائد المؤسس والملك العظيم عبد العزيز بن عبد الرحمن طيب الله ثراه الذي وحد هذه القارة فأسس لنا دولة ووحد لنا شعباً وصنع لنا مجداً».
حضر الحفل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز أمير منطقة جازان، وأصحاب السمو الملكي الأمراء فيصل بن عبد الرحمن بن عبدالعزيز، سعود بن عبد الرحمن بن عبد العزيز، فهد بن عبد الرحمن بن عبد العزيز، عبد الله بن عبد الرحمن بن عبد العزيز.
وكان صاحب السمو الملكي الأمير عبد الرحمن بن عبد العزيز نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام غادر شرورة البارحة، متوجها إلى جازان لاستكمال زياراته للقوات المسلحة في مناطق المملكة. وكان في وداعه لدى مغادرته مطار شرورة قائد المنطقة الجنوبية اللواء الركن علي زيد خواجي، قائد قوة شرورة اللواء الركن أحمد بن عوضه الغامدي، قائد مجموعة الدفاع الجوي الرابعة حاشم الخمعلي، قائد قاعدة الملك خالد الجوية اللواء الطيار الركن محمد بن صالح العتيبي، ومحافظ شرورة محمد بن عبيد الراشد.

المصدر/
http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20090929/Con20090929306810.htm (http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20090929/Con20090929306810.htm)