المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أهالي « البستان المنكوب » يواصلون البحث عن المفقودين بين الانقاض


وليد
12-06-2009, 09:17 PM
الغامدي : الوادي ابتلع أخي وزوجته وأبناءهما الاربعة ولم نعثر على جثثهم
ثابت الأحمد - جدة
http://www.alyaum.com/images/13/13323/720828_1.jpg سكان حي البستان يبحثون عن المفقودين فى سيول الاربعاء
يواصل اهالى الاحياء المنكوبة شرق الخط السريع بمحافظة جدة البحث عن المفقودين فى سيول الاربعاء التى ضربت المحافظة مؤخرا .. «اليوم» تجولت في «البستان» احد الاحياء المنكوبة والذي تقاسم سكانه الحزن وهم يشيرون الى الوادي الذي يخترق منازلهم وتسبب في مقتل العشرات . بعد ان جرف السيل كل ما أمامه ولم يترك إلا الآلام في ذاكرة سكانه، الذين تحدثوا عن لحظات الآلام والرعب التي اجتاحتهم خلال لحظات اندفاع السيل نحوهم .
طلب النجدة
فى البداية قال سالم الشمراني : شاهدنا السيل وهو يسحب الجثث معه والأيدي ترتفع تطلب النجدة دون أن نستطيع الحركة لإنقاذهم فغضب السيل عارم ولا يمكن لاحد إيقافه، وأضاف الشمراني سحب السيل نصف منازل حي البستان وأشار الشمراني في هذا المكان كانت هناك منازل لم يتبق منها شيء ذهبت كلها بمن فيها .
وادي قواص
ويضيف قائلا : هنا كان منزل جاري وهنا منزل أخر شاهدناه قبل السيل ولم يعد له وجود نبحث عنه بين البحيرات المتبقية و الأشجار والأراضي البيضاء والتي عثرنا بداخلها على عدد من الجثث بحثنا وسطها لعلنا نجد جيراننا ومعارفنا ويشير نحن الان نعبر وادي قواص الذي أزال عشرات المنازل والاستراحات دون عودة ولم يقف أمامه شيء حتى وصل الى ما وصل إليه من غرب جدة .
وادي الموت
الروايات لا تتوقف والمآسي تتواصل في أيام العيد وبدأ خالد الغامدي حديثه بالاشارة الى وسط مجرى وادي الموت ويقول : كان يسكن أخي وأسرته هنا والان لم يتبق إلا الموقع بعد ان اقتلع السيل كل شيء ولم يرحم صغيرا ولا كبيرا .. فمنذ يوم الخميس وأنا ابحث عن جثث أخي وأبنائه الاربعة وزوجته ولم اعثر عليهم جميعا فلم نكن نعلم أن أخي يقيم فوق مجرى وادي قضي عليهم واضاف : صلينا العيد في هذا المكان ونحن نبحث عن أمواتنا ولم نعثر عليهم . ورصدت الجولة مجرى كاملا للوادي لا يوجد به سوى بقايا بعض المنازل فيما نخر السيل عمائر سكنية واقتلع أخرى وكانت السيارات بالعشرات مقلوبة ، فيما تفوح الروائح الكريهة بالموقع ، وطالب سكان حي البستان الجهات الخدمية إبعادة التيار الكهربائي إليهم حتى يتمكنوا من البقاء في الحي بهدف البحث عن أقاربهم وقضاء حياتهم اليومية .

أبو نواف
12-06-2009, 09:21 PM
الله يرحمهم جميع
مشكور ياوليد

وليد
12-06-2009, 09:37 PM
اللهم آمين العفو وشكرا لك لمرورك

حكيم البادية
12-06-2009, 10:26 PM
لاحول ولا قوة إلا بالله,,,
نعم إنها مأساه حقيقه يجب أن يعاقب المسؤول عنها,,,
(( كل ماهو في الوجود فان لايبقى إلا وجهه جل وعلا ))