المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رجال أعمال ومحامون في جدة: أوامر خادم الحرمين جسدت الإنسانية في أروع تفاصيلها


وليد
12-06-2009, 09:28 PM
جدة - ياسر الجاروشة:
وصف عدد من رجال الأعمال والمحامين والمسؤولين أمر خادم الحرمين الشريفن الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله بتشكيل لجنة لمحاسبة المسوؤلين عن الاضرار التي نتجت عن الامطار والسيول التي شهدتها مدينة جدة يوم الاربعاء الماضي بأنه جاء ليضمد جراح الكثير من المواطنين ويضع النقاط على الحروف واستيعاب كافة الدروس والبدء في محاسبة النفس وتحمل مسوؤلية الامانة.
وقالوا ان خادم الحرمين الشريفين رأى حجم الكارثة والمأساة وادرك اهمية الموقف فجاء قراره التاريخي العادل الذي يعكس مشاعر المحبة في قلبه لأبناء شعبه واصدر امره الكريم بمحاسبة كائن من كان عن هذه الكارثة التي اودت الكثير من الخسائر والممتلكات والارواح بالرغم مما تنفقه الدولة من ميزانيات من اجل رفاهية وازدهار المواطن.
واكدوا ان امر خادم الحرمين الشريفين جسد مشاعره الانسانية النبيلة وأوضح مقدار الألم والانزعاج الذي أصابه جراء ما حدث وما شاهده واصدر امره القاطع والعاجل والواضح من خلال امره الكريم الذي كانت لغته حاسمة في اتخاذ كل ما يرضى المواطن وكانت كلماته حفظه الله مؤثرة ومعبرة وتلمس كل مواطن صدق كلماته وحسمه وانزعاجه لكل ما حدث والتأكيد على أن لدى الدولة الشجاعة الكافية للافصاح عن الخطأ والتصدي له بكل حزم.
واكدوا ان خادم الحرمين امتدت يداه ليس لابناء شعبه فحسب وانما شملت مآثره الانسانية شعوب العالم داعين الله سبحانه وتعالى ان يحفظ الملك المفدى ذخرا لأمته وابناء شعبه ملكا للحق والعدل والسلام ومناصرة المظلومين والمنكوبين.




http://www.alriyadh.com/2009/12/06/img/600443336680.jpg
د. ماجد قاروب



فقد اكد المحامي الدكتور ماجد محمد قاروب رئيس مركز القانون السعودي للتدريب بأن الأمر الملكي الكريم المتعلق بفاجعة جدة يؤكد على ثوابت الدولة والأسرة التي أسسها الملك المغفور له عبدالعزيز رحمه الله، وقال إن القرار بما احتواه من مضامين وثوابت تتفق مع المعاني والمضامين الصادرة في النظام الأساسي للحكم لايصدر إلا عن قائد شجاع حكيم وصاحب تجربة يخاف الله ولا يخشى في الحق لومة لائم.
واضاف ان خادم الحرمين هو أب ووالد للجميع وإنسان مسلم صاحب ضمير حي ورجل إدارة وحكمة واختزل بأمره الكريم جميع السلطات في الدولة التشريعية والقضائية والتنفيذية حيث اشتمل قراره الحكيم على التحقيق والرقابة وعلى القضاء والمحاسبة فضرب الفساد وعزل البيروقراطية وانتصر للحق والضمير مدركاً بأنه بهذا القرار سينصف كل مظلوم ويقطع يد كل متخاذل ومتهاون بحق الدولة والوطن والمواطن وأعاد النصاب إلى الطريق الصحيح والقويم طريق الحق والعدالة والإنصاف.
واضاف قاروب قائلا بارك الله لنا فيه وجعله ذخراً للدين والوطن، متمنياً على أعضاء اللجنة أن يتسلحوا بشجاعة القرار وقوته وصلاحياته وأن يظهروا أخطاء الجهات التي يمثلونها ان كان صدر منها تقصير أو إهمال وأن يرتقي الجميع إلى مستوى المسؤولية والأمانة التي حمّلها لهم الملك في سابقة تشريعية قضائية حقوقية عدلية لا تصدر إلا من عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله.


وقال المحامي الدكتور فهد بن مشبب الشمراني المحكم المعتمد في وزارة العدل ان امر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز جسد الانسانية في اروع تفاصيلها وتجلياتها واتسم القرار بالقوة والشجاعة التي قل ان يتخذها قائد. مشيراً إلى ان مثل هذه القرارات لا تصدر الا من ملك الانسانية ملك يخاف الله في شعبه وابناء امته فلا يجد غضاضة من قول الحق وابراز الحقيقة والامر بمحاسبة كل من لا يتحمل امانة المسوؤلية التي منحتها الدولة له
ولفت الدكتور الشمراني الى ان قرار ومضامين كلمات عبدالله بن عبدالعزيز عكست تأثره العميق بما حدث والالم الذي شعر به فلم يتوان في ان يوضح لابناء شعبه ان ما حدث لن يمر سدى وانه سيتخذ كل الاجراءات لمحاسبة كل مقصر ومتهاون فيما حدث.
واضاف الشمراني قائلاً انظروا كيف عبر الملك الانسان عن الفاجعة حين قال بحسه المرهف وانسايته التي يشهد بها القاصى والداني: «لقد تابعنا ببالغ الحزن والاسى والالم الاحداث الماساوية التي نتجت عن هطول الامطار في مدينة جدة وما ادت اليه من وفيات واضرار في الممتلكات». انظروا الى هذا التعبير من ملك شجاع لا يرضى على ابناء شعبه الالم والتعب وفراق الاحبة انها صورة رائعة من صور الانسانية




المصدر/
ط¬ط±ظٹط¯ط© ط§ظ„ط±ظٹط§ط¶ : ط±ط¬ط§ظ„ ط£ط¹ظ…ط§ظ„ ظˆظ…ط*ط§ظ…ظˆظ† ظپظٹ ط¬ط¯ط©: ط£ظˆط§ظ…ط± ط®ط§ط¯ظ… ط§ظ„ط*ط±ظ…ظٹظ† ط¬ط³ط¯طھ ط§ظ„ط¥ظ†ط³ط§ظ†ظٹط© ظپظٹ ط£ط±ظˆط¹ طھظپط§طµظٹظ„ظ‡ط§ (http://www.alriyadh.com/2009/12/06/article479325.html)

حكيم البادية
12-06-2009, 10:16 PM
كيف هذا وهو ملك الأنسانيهـ ,,, صعـ المنال ـب