المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الناقة ((النوويه )) : أربعة منها تكفي لفروقات المعلمين


وليد
03-02-2010, 01:32 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

في طريق العوده إلى الماضي البعيد وجدت ذاكرتي مليئة بالذكريات الأصيلة من صور وأصوات وأحاسيس تجمعت لتكون لوحه جميله رسمتها اصابع الزمن بألوان تدل على البساطة والطهارة والنقاء .
في زاوية اللوحة يشع نور الصباح وكأني اسمع تغريد الطيور فوق تلك الأغصان الخضراء واستشعر النسمات معلنه بزوغ يوم جديد .
وفي اللوحة ناقة تحمل عجوزا تبدو عليه الحاجة والفاقة متجها إلى مزرعة في زاوية من زوايا المزرعة وفيه يبدو ذلك الكوخ المتهالك الذي تحيطه بعض الأشجار المثمرة . وفي اللوحة شعور لا يصفه القلم ولا ينطقه اللسان انه حب لأصالة الماضي ينبع من القلب ويترجمه السلوك .
وبعد أن عدنا بالذاكرة إلى الوراء قليلا دعوني أخبركم لماذا سميت هذا المقال بالناقة " النووية " ولكن قبل ذلك كنت احمل معي أوراقا بيضاء في كل مكان وعندما تلوح لي فكرة أو تغازلني خاطره أدونها في هذه الأوراق ومن هذه الأفكار والخواطر التي جمعتها قبل أن اكتب هذا المقال مايلي :
• الوطن يحتاج إلى وطنية صادقه والوطنية شعور وسلوك وتنميه فأين نحن من ذلك .
• ماذا قدم القطاع الخاص للوطن وما مقدار مساهمته في التنمية .
• من المضحك المبكي أن يكون سعر (( ناقة )) عشرين مليون ولم يساهم أصحاب هذه الملايين في التنمية بشي يذكر .
• مسابقه "مزيين الإبل " في احد احتفالاتها بلغت 80 مليونا ألم يكن صندوق الفقراء موجودا آن ذاك أم أن (( الناقة )) أغلى من الإنسان .
• قيمه(( ناقة)) واحده قد يبني مدرسه أو مستشفى أو ما يعادل راتب مائه موظف في وظيفة حكوميه لمدة عشرين سنه .
• لو أدركت وزارة التربية والتعليم أهمية "الناقه" لحلت مشكلة فورقات المعلمين لأن هذه الفرو قات لاتساوي قيمة أربعة ((بعارين ))عند بدوي لم يدرس إلى الصف الرابع الابتدائي .
• لا ألوم ناصر الفراعنة عندما كان ينشد ويقول (ناقتي ياناقتي )لأنه أ درك أن المليون قد تبخر ولكن ناقتة لازالت تساوي ملاين الريالات .
• هل ستختفي ملايين (الناقه ) كما اختفت ملايين الأسهم أم أن للصحراء غسيل آخر .
• هل سيوافق مدرب الهلال لو أعطى "ناقه مزيونه" عوضا عن ملايين العقد الذي وقعه قبل اشهر .
هذه بعض الخواطر والأفكار المتناثرة التي جمعتها قبل كتابة هذا المقال أما قصة "الناقه النوويه "فهي خبر تسرب عن طريق الانتربول الدولي مفاده أن الولايات المتحده الامريكيه متمثله في البتاجون قد اعدت ملفاخاصا واسمته "الناقه النوويه "وقد هالها اسعار ((النياق ))في الخليج العربي وهي تشك أن هذه الأسعار ليست طبيعية وقد تخفي سرا حول "ناقه تحمل الطاقة النووية , وهو محرم على كل عربي وخاصة في الشرق الأوسط وقد صرح احد كبار مسئولي البيت الأبيض عند زيارته للشرق الأوسط في لقاء صحفي بقوله (انتم تعلمون أنا مع حقوق الحيوانات الأليفة وليس أي حيوان )ثم أصدر صوتا شبيها بحنين الناقة . هذا وقد عقب احد المسئولين العرب وقال له ( لاتخف فنحن لا نملك ذلك الحيوان وأصدر صوتا شبيها بصوت...........)
ومن هنا أقول لكل بدوي أصيل وكل متحضر راقي وكل عاشق للكره ساهم في تنمية هذا البلد ولاتكن معول هدم يقوض صرحا شامخا في بلادا لحرمين الشرفيين ,ولاتكن ممن يبعث العنصرية من قبورها أو ممن يذوب في المدينة وقصورها كن موطنا له وطنيه وساهم معنا في التنمية .

صالح احمد الشمراني
ماجستير تربية ومستشار نفسي واسري
الدمام

المصدر/
الناقة ((النوويه )) : أربعة منها تكفي لفروقات المعلمين - (http://forum.3rbdream.net/dream35/caaecthe-caaeaeaeia-aneue-aaeac-essyi-aynaethce-caauaaiae-282013/)

عايض الشمراني
03-02-2010, 06:35 PM
بارك الله فيك ياوليد على هذه الاخبار