المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل يتعاطى المعلمون المخدرات؟


السكب@
03-24-2010, 02:03 PM
سؤال مستفزوصادم..لكنه مشروع..قبل سنوات تم إخضاع عدد من القطاعات العسكرية لفحص إجباري لتعاطي المخدرات..
القيادات العسكرية تعاملت مع القضية بوعي كبيرجدا..لم يعترض أحد على القرار..صدرالتوجيه بالفحص الصارم الإلزامي الدقيق..تم إخضاع بعض العسكريين في بعض القطاعات لفحص المخدرات..نجحت النتائج الميدانية الآنية- حينها-غيرأن النجاح الأهم كان في الأثر الإيجابي الذي أحدثه القرار في المؤسسة العسكرية، والذي ستستمرنتائجه وثماره في الظهور على مدى سنوات طويلة.. فالفردالعسكري-وهوبشر معرض للخطأ في نهاية المطاف- بات يدرك أنه عرضة للفحص في أي لحظة..لم يخرج أحد ليرفض التشكيك في العسكريين..ولم يخرج أحد لؤاد الفكرة..وهذا أحد أهم أسباب نجاحها.
ولذلك يجب إخضاع جميع المعلمين لفحص المخدرات..ليس ثمة تشكيك..لكن الأمرمهم للغاية..المعلمون يقاس عددهم بمئات الآلآف ومؤتمنون على أبنائنا.
أي نعم، نثق في المعلمين، لكننا لانثق بشياطين الإنس، الذين يبحثون عن فرائسهم من كافة شرائح وأطياف المجتمع..المخدرات تجارة علمية رائجة لها أباطرتها الذين يهمهم زيادة عددالمتعاطين..والمعلم صيد ثمين إذا ماوقع في الشبكة..لذلك أملنا كبير في سمو وزيرالتربية والتعليم أن تصدرالوزارة قرارا إلزاميا بداية كل عام دراسي يتم من خلاله إلزام جميع المعلمين- دون إستثناء- بإجراء فحص المخدرات..
الخلاصة:" قال أولم تؤمن..قال بلى..ولكن ليطمئن قلبي".

محمدابوعبدالله
03-24-2010, 10:40 PM
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

ابويزن
03-25-2010, 01:31 PM
اتمنا من وزير التربية والتعليم تنفيذ هذا القرار حيث ان العسكري والمعلم انسان معرض للخطاء وكثير ما نسمع عن معلمون وناس يعملون فى قطاع التربية والتعليم يتعاطون
لذا ياليت يتم القرار
تقبل مروري

msa
03-25-2010, 05:07 PM
ملاحظة واقتراح جيد
أتمنى أن يطبق في كل الوزارات وليس فقط في التعليم
شكرا لك أخي السكب

محمد مزهر
03-25-2010, 06:40 PM
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية . طرح مميز

سيدرا
03-25-2010, 10:22 PM
May Allah protect you