المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وزارة التربية تسمح للمعلمات بتدريس تلاميذ الصفوف الأولى "الذكور


أ/الشمــراني
05-17-2010, 11:46 PM
أوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم الدكتور فهد الطياش أن نورة الفائز، نائبة وزير التربية والتعليم لشؤون البنات، وجهت كتاباً إلى المعلمات في المدارس الأهلية تؤكد فيه موافقة الوزارة على إسناد تدريس الطلاب الذكور من الصف الأول الابتدائي حتى الصف الثالث الابتدائي إلى المعلمات شريطة أن يكونوا في فصول مستقلة عن البنات.
وأوضح الطياش أن موافقة الوزارة على تدريس الطلاب الذكور في الصفوف الدنيا في المرحلة الابتدائية موجودة منذ عشرات السنين، لكن التوسع في الأمر مؤخراً من التعليم الأهلي.
وقال المشرف العام على مدارس المملكة الأهلية في الرياض الدكتور حمد البعادي إن الموافقة جاءت بعد إلحاح كثير من الأهالي على تطبيق هذا النظام حتى الصف الثالث الابتدائي، وهو ما أسهم بشكل كبير في مطالبة المدارس للوزارة ببتّه، لافتاً إلى أن أولياء الأمور طالبوا به لاطمئنانهم على أبنائهم أثناء وجودهم عند المعلمات.
وأضاف أن تطبيق البرنامج مبني على اعتبارات تربوية دقيقة ومدروسة، خصوصاً أن المعلمات أكفأ في التعامل مع الأطفال في هذه السن، كونهن قادرات على إدراج برامج متنوعة وطفولية قد لا يستطيع المعلم التعاطي معها، والارتياح النفسي من أولياء أمور الطلاب لتدريس أبنائهم على يد المعلمات، لافتاً إلى أن النتائج للبرنامج إيجابية ومميزة.

صالح عسكر
05-18-2010, 01:16 AM
يالله .. ودي يعود بي الزمن للوراء :14:

والله أشوف أنها نقطة سلبية لأبعد الحدود

ألحين الرجال ماهم محصلين تعيين تقومون

تعينون نساء يدرسون الأولاد !!

سعد666
05-19-2010, 12:37 AM
للأسف؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

حكيم البادية
05-19-2010, 12:42 AM
هذا القرار عواقبه وخيمه ,,,!!!

أ/الشمــراني
05-25-2010, 12:04 AM
شكراً احبتي.......
صالح عسكر
سعد666
عبدالعزيز خلف
يعطيكم العافيه على المرور
متميزين في التواجد والردود
لاهنتم
**دمتم بكل خير**