المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فاتورة الاستقدام من إندونيسيا تصعد إلى 10 آلاف


محمد مزهر
05-25-2010, 02:51 AM
http://www.burnews.com/styles/dciwww/images/arroww2.gifفاتورة الاستقدام من إندونيسيا تصعد إلى 10 آلاف..!!
http://www.burnews.com/newsm/15190.jpg

رفعت مكاتب الاستقدام الوطنية فاتورة العمالة المنزلية بمقدار 500 ريال ليصل السعر إلى 10 آلاف ريال، مقابل 9500 ريال خلال الفترة القليلة الماضية.
وسجلت تكاليف الاستقدام زيادة بمقدار 1000 ريال في غضون شهرين تقريبا، حيث أقدمت مكاتب التعاقدات الإندونيسية على زيادة الفاتورة بمقدار 100 دولار خلال أبريل الماضي.
وأكد أصحاب مكاتب للاستقدام في المنطقة الشرقية لصحيفة عكاظ أن الضغوط التي تمارسها مكاتب السمسرة الإندونيسية أجبرت المكاتب الوطنية على زيادة الأجور بما يتراوح بين 150 إلى 200 دولار لتأمين العمالة المنزلية، لتصل إلى 800 دولار مقابل 600 دولار سابقا.
وأشاروا إلى أن تطبيق الزيادة الجديدة في الأسعار بدأ قبل يومين، موضحين أن عزوف قسم كبير من العمالة المنزلية على الانخراط في معاهد التدريب التي تؤهلها للحصول على الجواز وإنهاء الإجراءات القانونية للسفر للخارج، شكل أحد العوامل الأساسية وراء استغلال مكاتب السمسرة للحصول على أجور مرتفعة.
وتتمحور مهمة هذه المكاتب في بذل المزيد من الجهد لإقناع العمالة المنزلية للدخول في معاهد التدريب للحصول على الدورات التأهيلية لمدة 21 يوما، مضيفين أن أغلب مكاتب الاستقدام الوطنية أقدمت على زيادة السقف الزمني لوصول العمالة المنزلية ليصل إلى خمسة أشهر بدلا من ثلاثة أشهر، حيث وضعت أغلب المكاتب بندا جديدا يتضمن الزيادة في العقود الجديدة.