المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : [[ تـقـديـم مباراة .. الـ ـبـ ـرازيـ ـل vs الـ ـبـ ـرتـ ـغـ ـال .. ]]


تهامة آل مطاع
06-22-2010, 09:54 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

http://www.ha-qtr.net//uploads/images/ha-qtr2b70b54693.jpg (http://www.ha-qtr.net//uploads/images/ha-qtr2b70b54693.jpg)








][ مقدمــــة ][




الحمدلله والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين سيدنا محمد عليه افضل الصلاة والتسليم اما بعد: نقدم لكم في هذا الموضوع المبارة الجنونية مبارة المتعة الكروية النهائي المبكر بين ][البرازيل][/][البرتغال][ من يخطف بطاقة التأهل رفاق ][~ريكاردو كاكا~][ او ][~كريستيانو رونالدو~][ هذا ما سوف نشاهده في الايام واللحظات القادمة




http://www.ha-qtr.net//uploads/images/ha-qtr81027c9ca3.jpg (http://www.ha-qtr.net//uploads/images/ha-qtr81027c9ca3.jpg)


http://www.ha-qtr.net//uploads/images/ha-qtr6f0c39b6dd.jpg (http://www.ha-qtr.net//uploads/images/ha-qtr6f0c39b6dd.jpg)


http://www.ha-qtr.net//uploads/images/ha-qtrbdbfd00cc0.jpg (http://www.ha-qtr.net//uploads/images/ha-qtrbdbfd00cc0.jpg) http://www.ha-qtr.net//uploads/images/ha-qtr398a4e8a57.jpg (http://www.ha-qtr.net//uploads/images/ha-qtr398a4e8a57.jpg)


الفريقين:البرتغال /البرازيل

اليوم:الجمعـــة
التاريخ:25يونيو2010
الساعة:الرابعة عصرا بتوقيت السعودية
القناة الناقلة:الجزيرة الرياضية





http://www.ha-qtr.net//uploads/images/ha-qtred161e6d4d.gif (http://www.ha-qtr.net//uploads/images/ha-qtred161e6d4d.gif)




ملعب اللقاء والمدينة المستضيفة:
ديربان











تتميز مدينة ديربان الساحلية بتنوع وحيوية كبيرة كما تنعم عليها الطبيعة بأصوات وروائح تبعث حياة جديدة على المدينة التي تحتضن أكبر وأهم ميناء في القارة السمراء.




ويمكن لزوار ديربان الساحرة الإستمتاع بتجربة فريدة بركوب العربات التقليدية والتي يضع سائقوها قبعات تتميز بزخرفتها وألوانها المتنوعة. كما بإمكانهم التجول في مختلف أنحاء المدينة وصولاً إلى وسطها الذي يحتضن منطقة "الميل الذهبي" التي تمتد على أربعة كيلومترات وتنتشر على طولها الشواطئ والمنتزهات والمسابح والمطاعم وتتميز بدفء مائها طيلة السنة وذلك بفضل تيار "أجولاس" وحتى في فصل الشتاء لا يقل معدل الحرارة عن 15 درجة مئوية مما يجعل المنطقة مكانا مثالياً للسباحة على مدار السنة.




وتحتضن المدينة منتزه "أوشاكا مارين ورلد" وهو أكبر منتزه بحري في أفريقيا إذ يضم أكبر خمسة أحواض مائية في العالم.




وستستضيف المدينة في 25 تشرين الثاني/نوفمبر القرعة التمهيدية لأول حدث ينظمه FIFA في الطريق نحو كأس العالم 2010 FIFA وستحدد القرعة الفرق التي ستتواجه من أجل المنافسة على مقاعد أكبر بطولة كروية في العالم.




وتعتبر ديربان بوابة العبور إلى مملكة الزولو حيث يمكن للسياح اكتشاف حضارة الزولو الغنية بتراثها وعاداتها وطقوسها وتقاليدها. كما تحتضن المدينة موقعين أثريين تصنفهما منظمة اليونيسكو في خانة التراث العالمي وهما منتزه "جريتير سانت لوسيل ويتلاند بارك" بخلجانه المرجانية وتلاله الساحلية وبحيراته ومستنقعاته ونبات البردي المنتشر على طوله بالإضافة إلى المنتزه الوطني "أوكالامبا/دراكينسبورج ناشيونال بارك" والذي يتميز بجباله الشامخة واحتضانه لأكبر منطقة للرسوم الصخرية جنوب منطقة الصحارى.




التاريخ
يمتد تاريخ المنطقة إلى مئة ألف سنة قبل الميلاد وتم التأكد من ذلك من خلال تقنية تحديد مقدار تلاشي الكربون المشع على الصخور المتواجدة في كهوف منتزه "أوكالامبا/دراكينسبورج ناشيونال بارك". وكان شعب "السان" يقطن هذه الجبال لمدة أربع ألاف سنة ووثقوا حضارتهم عبر الرسم على الحجارة وقد قاد هذا الإكتشاف إلى انضمام منتزه "أوكالامبا/دراكينسبورج ناشيونال بارك" إلى قائمة التراث العالمي التي تصدرها منظمة اليونيسكو.




أما شعب الزولو فقد هاجر في اتجاه جنوب "البحيرات العظمى" ليستقر في المنطقة التي تعرف اليوم باسم "كوازولو-ناتال" ويشهد التاريخ على المعارك الضارية التي خاضها الزوليون بقيادة زعماء كبار.




وفي 25 كانون الأول/ديسمبر 1497 رست سفينة الرحالة البرتغالي الشهير "فاسكو دي جاما" في المنطقة التي تعرف اليوم بديربان واعتقد الرحالة أن هذه المنطقة المائية هي نهر وأطلق عليها بالتالي اسم "ريو دي ناتال" (نهر الميلاد) وهو الإسم الذي تم تغيره لاحقاً إلى "بورت ناتال" (ميناء ناتال) التي أصبحت فيما بعد "ديربان" في 23 حزيران/يونيو 1835 تكريماً لحاكم المنطقة السير "بينجامين ديربان".




كرة القدم
استضافت المدينة أول بطولة كروية في جنوب أفريقيا في 1882 وضمت آنذاك كلا من "بيتيرمارتيزبورج كاونتي" و"ناتال واسبس" و"ديربان ألفا" و"يومجوني ستارز".




وأبرزت المدينة عدداً من الفرق التي فازت ببطولة جنوب أفريقيا ولكن هذه الفرق عانت في السنوات الأخيرة للحفاظ على مكانتها المتميزة وكان فريق "زولو رويالز" أول ناد يفوز ببطولة الدوري الوطني للمحترفين في جنوب أفريقيا سنة 1971.





وبعد توحيد بطولات الدوري في بطولة واحدة، فاز كل من "بوش بوكس" و"مانين رينجرز" بالبطولة بينما كان الناديين المنقرضين "ديربان سيتي" و"ديربان يونايتد" من بين الأندية الأكثر تتويجاً على مستوى الكأس وبطولة الدوري في جنوب أفريقيا.




وتعتبر ديربان مكان ولادة عدد من النجوم مثل حارس مرمى زيمبابوي الدولي السابق "بروس جروبلار" فاز مع ليفربول الإنجليزي بالكأس الأوروبية كما أنجبت المدينة لاعبين مرموقين مثل "سيبيسيسو زوما" و"سيابونجا نومفيتي" وديلرون بوكاي".




وسبق لديربان أن استضافت مباريات مرحلة المجموعات وربع نهائي ونصف نهائي كأس الأمم الأفريقية 1996 CAF بالإضافة إلى استضافتها في 2003 مباراة ودية جمعت منتخب جنوب أفريقيا مع منتخب إنجلترا الذي فاز بنتيجة 2-1 والتي كانت بداية مسيرة جنوب أفريقيا لاحتضان نهائيات كأس العالم 2010 FIFA .






ملعب المدينة :-





http://www.ha-qtr.net//uploads/images/ha-qtre8b6e577a5.jpg (http://www.ha-qtr.net//uploads/images/ha-qtre8b6e577a5.jpg)







تمتلك مدينة ديربان تاريخ كروي طويل حيث انطلق أول دوري في محافظة كوازولو-ناتال.




ويبقى أهم لقاء احتضنته المدينة هو الذي جمع منتخب جنوب إفريقيا مع نظيره الإنجليزي في 2002 كما استضافت المدينة المباراة الأولى لجنوب أفريقيا بعد مرحلة نظام التمييز العنصري والتي فاز فيها المنتخب على الكاميرون بنتيجة 1-0 على ملعب "كينجز بارك". واستضافت المدينة أيضاً مباريات مرحلة المجموعات وربع النهائي ونصف النهائي في كأس الأمم الأفريقية 1996 CAF وتأهل منها منتخب تونس إلى نهائي البطولة بفوزه على زامبيا بنتيجة 4-2 في نصف النهائي.




وسيواصل ملعب ديربان أمجاد المدينة وملعب "كينجز بارك" وسيكون مسرحاً عالمياً لمباريات كرة القدم حيث تبلغ طاقته الإستيعابية 70 ألف مقعد وسيتميز تصميمه بإنشاء قنطرتين مقوستين عملاقتين على علو 100 متر من سقف الملعب.




وسيكون الملعب الجديد المكون من ثلاث طوابق جزءاً من منطقة "كينج بارك" الرياضية التي تمتاز بها مدينة ديربان وهي المنطقة التي تضم أيضاً العديد من النشاطات الرياضية الأخرى مثل ألعاب القوى والرجبي والجولف والسباحة.





http://www.ha-qtr.net//uploads/images/ha-qtred161e6d4d.gif (http://www.ha-qtr.net//uploads/images/ha-qtred161e6d4d.gif)




المدربين :

http://www.ha-qtr.net//uploads/images/ha-qtrb6d74a4f3d.jpg (http://www.ha-qtr.net//uploads/images/ha-qtrb6d74a4f3d.jpg)


الاســـم -- كارلوس دونجا
الســـن -- 46 عـــــــام
الجنسيه -- برازيـــلى




كارلوس دونغا لاعب وقائد المنتخب البرازيلي سابقا ومدربه حاليا يعول عليه الجماهير البرازيلية كثيرا وواثقون منه لكن هل سوف يكون عند حسن الظن ولا سوف تكون كلمة اخرى للبرتغال وتقلب الجماهير البرازيلية على المدرب كما انقلبت عليه قبل بداية كإس العالم بسبب عدم ضمه للفتى المدلل ][ رونالدينيو][ هل سوف يكمل مسلسل انتصاراته مثل مافعل في كوريا والساحل العاج ام للبرتغال كلمة في اللقاء.





http://www.ha-qtr.net//uploads/images/ha-qtrb7fe0203eb.jpg (http://www.ha-qtr.net//uploads/images/ha-qtrb7fe0203eb.jpg)



الأسم : كارلوس كيروش
العمر : 57 عاماً
المنتخب : البرتغال
كارلوس قويرز المدرب البرتغالي الذي قال سوف يكون المنتخب البرتغالي منافس قوي على المنتخبات بسبب لاعبه والنجم المفضل ][ كريستيانو رونالدو ][ فهل سوف نشاهد البرتغال لقمة صعبة على المنتخب البرازيلي او سوف تكون التصاريح هذي هروبا من الخوف ويثبتها لنا المنتخب البرازيلي.

http://www.ha-qtr.net//uploads/images/ha-qtred161e6d4d.gif (http://www.ha-qtr.net//uploads/images/ha-qtred161e6d4d.gif)



ابرز اللاعبين :

http://www.ha-qtr.net//uploads/images/ha-qtr5d48f4a917.jpg (http://www.ha-qtr.net//uploads/images/ha-qtr5d48f4a917.jpg)


الاسم:فابيـــــــانو
العمر:28
النادي:اشبيلية الاسباني
فابيانو اللاعب الهداف البرازيلي هل سوف يسجل هدف في مرمى البرتغال ويأخذ منتخبه بكامل نقاطه ام لا وهو صرح بقوله عندما اسجل اول اهدافي تأتي الاخرى مباشرة وهو يحمل برصيده هدفان فهل يزيد عليها في مواجهة البرتغال ام لإ .



http://www.ha-qtr.net//uploads/images/ha-qtr53e926aff2.jpg (http://www.ha-qtr.net//uploads/images/ha-qtr53e926aff2.jpg)





الأسم : كريستيانو رونالدو
العمر : 25 عام
تاريخ الميلاد : 5 - فبراير - 1985
النادي : ريال مدريد الاسباني
كريستيانو رونالدو لاعب المنتخب البرتغالي ونجم فريق ريال مدريد لاعب الذي يعول عليه المنتخب البرتغالي اللاعب الاغلى في العالم والافضل فهل يستطيع ان يسجل اول اهدافه ويذهب بفريقه الى دور الستة عشر ولا سوف يكون صائم عن الاهداف مع منتخبه وسوف يذهب بفريقه الى بورتو في البرتغال هذا ماسوف نشاهده عبر نجوم الملإعب والجزيرة الرياضية



http://www.ha-qtr.net//uploads/images/ha-qtrf2fa4861cf.jpg (http://www.ha-qtr.net//uploads/images/ha-qtrf2fa4861cf.jpg)


الاسم:روبنيو
العمر:26
النادي:سانتوس البرازيلي
روبنيو لاعب المنتخب البرازيلي الذي ضع الثقة عليه المدرب البرازيلي بكل ثقة فهل سوف يكون قد اهتمام وثقة دونغا او سوف يكون للاعب صدمات اخرى واحباط البرازيل



http://www.ha-qtr.net//uploads/images/ha-qtr7a6ae479f1.jpg (http://www.ha-qtr.net//uploads/images/ha-qtr7a6ae479f1.jpg)



الاسم:لويس ناني
العمر:22
النادي: المان يونايتد
لويس نانــي النجم البرتغالي ولاعب المان يونايتد الذي غاب عن اللقاء الاول ضد الساحل العاج بسبب الاصابة فهل سوف يعود مع البرازيل ويقدم لنا متعة كروية او سوف يكون الحظ معاند هذا الفتى هذا ما سوف نعرفه في اللحظات القادمة.



http://www.ha-qtr.net//uploads/images/ha-qtred161e6d4d.gif (http://www.ha-qtr.net//uploads/images/ha-qtred161e6d4d.gif)











ابرز الغائبين:




http://www.ha-qtr.net//uploads/images/ha-qtr6aab272686.jpg (http://www.ha-qtr.net//uploads/images/ha-qtr6aab272686.jpg)




كاكا اللاعب الذي انطرد في مبارة ساحل العاج والبرازيل فهل سوف يؤثر غياب كاكا ام لإ هذا ما سوف نعرفه في المبارة .













النتايج السابقة للمنتخبين :

http://www.ha-qtr.net//uploads/images/ha-qtr002f2b83d8.jpg (http://www.ha-qtr.net//uploads/images/ha-qtr002f2b83d8.jpg)

لقد لعب المنتخب البرازيلي مع المنتخب الكوري الشمالي في افتتاح المجموعة السابعة وقد كان الكل يقول بأن سوف نشاهد جمل من الاهداف من نجوم السامبا لكن شاهدنا عكس ذلك شاهدنا الفريق الكوري يفجر لنا مفاجاة لنا بعيار ثقيل وهو البرازيل المنتخب الاول في العالم يفوز بصعوبة على المنتخب الكوري فهل هذا بسبب المدرب وتخبيطاته ام بسبب ثقة اللاعبين الزائدة عن اللزوم وفي المواجهة الثانية فازت البرازيل على ساحل العاج وفي مستوى رفيع ولكن شاهدنا بعض الاخطاء من خط الدفاع فهل ذلك سوف يؤثر على المنتخب ام لا ودليل الاخطاء هدف درقبا الذي كان بين اربعة مدافعين واسكن الكورة بالشباك وبذلك الفوز يصبح نقاط البرازيل 6نقاط من مباراتين متصدر المجموعة فهل يحافظ على صدراته ام يضيعها ويهديها لي البرتغال.







http://www.ha-qtr.net//uploads/images/ha-qtrbdbfd00cc0.jpg (http://www.ha-qtr.net//uploads/images/ha-qtrbdbfd00cc0.jpg)




لعب المنتخب البرتغالي مع الافيال ولقد كانت المبارة متكافئة بين الفريقين ولكن في اخر الدقايق رأينا انتفاضة من الفريق العاجي وكاد ان يفوز ولكن الحظ عاند وابى وانتهت المبارة بتعادل الفريقين وفي الجولة الثانية لعب المنتخب البرتغالي مع المنتخب الكوري الشمالي ولقد فاز عليه بأقل مجهود وبأكبر نتيجة في البطولة وهي 7-0 وقد ابدع كل لعيببي البرتغال ليصبح نقاط البرتغال اربع في المركز الثاني فهل يخطفوا الصدارة من البرازيل ام لا .






http://www.ha-qtr.net//uploads/images/ha-qtred161e6d4d.gif (http://www.ha-qtr.net//uploads/images/ha-qtred161e6d4d.gif)





اخر لقاء بين الفريقين :
في اخر لقاء بين الفريقين فازت البرازيل على البرتغال بنتيجة كبيرة جدا بأداء رجولي جدا 6-2 وسجل الاهداف كل من لويس فابيانو اربعة اهدف و مايكون هدف وايلانو هدف وبينما اهداف البرتغال اتت عن طريق داني وسيماو و هذي المبارة شهدت تألق روبنيو وكاكا فهل سوف نشاهد تألقهم في المبارة القادمة .






http://www.ha-qtr.net//uploads/images/ha-qtred161e6d4d.gif (http://www.ha-qtr.net//uploads/images/ha-qtred161e6d4d.gif)







~~ التشكــيله المتوقعه للمنتخبين ~~




1 - البرازيل




سيــــــزار




جوان................................لوسيو




باستوس ................................... مايكون





ميلو ...................... جيلبرتو




روبنهو. ................................... الفيس





.... ............. ايلانو ...............





.................. فبيـــانو ..................













المنتخب البرتغالي





الحراسة : إدواردو





الدفاع : كونتيرو , برونو الفيس , كارفلهو , فيريرا





الوسط : بيدرو منديز , راؤول ميرليس , ديكو , كرستيانو





الهجوم : داني , ليدسون




الأسئله النقاشيه :-

س 1\ نظرتك الفنيه للقاء ؟؟!

س 2\ من تتوقع نه سيربح المباراة .. ولماذا ؟؟!

س 3\ من تتوقع ان يسطع نجمه من اللاعبين في هذه المباراة ؟!

س 4 \ التشكيلة المتوقعه من قبلك للفريقين ؟؟!

س 5 \ مساحتك الحره ؟؟!

س 6 \ ما رأيك في التقديم بكل صراحه ؟؟!

أ/الشمــراني
06-24-2010, 05:11 PM
شكراً على التغطية الرياضية للمونديال
مشاركة تستحق الاشادة
والتقدير
يعطيك العافية... تهامة ال مطاع
***دمت بكل خير***

تهامة آل مطاع
06-24-2010, 06:05 PM
شكراً على التغطية الرياضية للمونديال

مشاركة تستحق الاشادة
والتقدير
يعطيك العافية... تهامة ال مطاع

***دمت بكل خير***



مشكووور وبيض وجهك