المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : من قتل( غــازي القصيبي) المرض ام الخطأ الطبي


شرواك
08-20-2010, 03:14 AM
من قتل غازي القصيبي .. المرض أم خطأ طبي !؟ .. أنباء ترجح وفأة الدكتور غازي القصيبي بخطأ طبي http://www.hassacom.com/newsm/10272.jpg( حساكم - خالد المهدي )
ترددت انباء عبر صحف ومواقع الكترونية ترجح وفاة الشاعر والأديب الدكتور غازي القصيبي وزير العمل في المملكة العربية السعودية الذي رحل صبيحة الأحد الماضي نتيجة خطأ طبي في المستشفى التخصصي في الرياض. وكان البيان الصادر الذي اعلن وفاة الراحل الكبير اشار الى انه توفي نتيجة معاناة طويلة امتدت لسنتين مع مرض السرطان.

وربطت الانباء "غير المؤكدة الى اللحظة" بين صدور امر ملكي على نحو سريع وبعد ساعات من اعلان وفاة الدكتور القصيبي، من العاهل السعودي بإعفاء الدكتور فهد العبد الجبار مستشار العاهل السعودي والمشرف العام على العيادات الملية ورئيس رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث من مهامة وبين وفاة الوزير الراحل.

ولم يصدر الى اللحظة اية بيانات رسمية من الجهات المعنية تنفي او تؤكد مثل هذه المعلومات.

وكان الراحل الدكتور غازي القصيبي تعرض لوعكة صحية أفقدته أكثر من 40 كيلوغراما من وزنه، حيث ادخل القصيبي مستشفى التخصصي ثم نقل بعدها إلى الولايات المتحدة وأجريت له عملية جراحية إلا أن وعكة صحية داهمته مؤخراً ، جعلته يعود إلى مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض ويلفظ أنفاسة الأخيرة هناك.

وقالت تقارير المواقع السعودية انه "ربما تفتح أسباب وفاة القصيبي الابواب بإعادة النظر في الأخطاء الطبية بمستشفيات المملكة والتى ترتفع معدلاتها بشكل مخيف" .

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أمراً ملكياً الأحد بإعفاء مستشاره المشرف العام على العيادات الملكية، الدكتور فهد بن عبدالله العبدالجبار من منصبه. وعيّن وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة رئيساً لمجلس إدارة المؤسسة العامة لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث.

كما عيّن المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية في الحرس الوطني الدكتور بندر بن عبدالمحسن القناوي مشرفاً عاماً على العيادات الملكية.

المطاعي
08-20-2010, 03:55 AM
تعددت الأسباب والموت واحدُ
رحمه الله رحمة واسعه واسكنه فسيح جناته
وياليت يكون هناك جزاء رادع يصل لحد الفصل من الخدمة لمن يثبت وقوعه في خطأ طبي يودي بحياة إنسان سواءً في مستشفى عام أو مستشفى خاص ، وأن يلزم بدفع الدية لذوي المتوفى أسوة بالقتل غير العمد 0
دمتم بود في حفظ الرحمن 0

شمرانيه للنخاع
08-20-2010, 05:01 AM
شكراً اخي الفاضل على نقل هذا الموضوع الجميل ونسأل الله ان يحمينا من الاخطاء الطبيه

بنت رجال
08-20-2010, 06:46 AM
مانقول الا الله يرحمه ويغفر له ..

وكلن وجزاه ..

تشكر ع الطرح ..

محمد مزهر
08-20-2010, 04:51 PM
الله يرحمه
وياكثر الي يموتون من الاخطاء الطبيه
مشكوراخي شرواك وكل عام وانت بخير

د. ماجد ال غريب
08-20-2010, 05:26 PM
شكرا على نقل المقال

ولكن الى الآن لم يثبت أنه توفى رحمة الله عليه بخطأ طبي

للصبر انسان
08-21-2010, 04:07 AM
يعطيك العافيه اخوي ع نقلك للخبر

فلا نملك له سواء الدعاء رحمة الله عليه

حد الخناجر
08-22-2010, 01:22 AM
كثرت الاخطاء الطبية في مستشفياتنا مؤخرا تفتح الباب واسعا فكم من انسان طلم وتم العبث به دون سؤال من احد لماذا في غياب الذمة المهنية ثم لتعاقد مع الاطباء المزورين علميا اما ما يخص القصيبي فالله به عليم واعتقد ان الخطاء الطبي الذي يقتل الفقير قد يقتل الوزير فهل سوف تدرس هذه المشكله الان بعد ان تعدت الفقرا الى طبقة الوزرا نسأل الله الرحمه وشكرا على النقل