المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سما تعلق رحلاتها الجوية حتى إشعار آخر


محمد مزهر
08-22-2010, 10:24 PM
قررت شركة سما للطيران إيقاف جميع رحلاتها بشكل مؤقت اعتباراً من يوم بعد غد الثلاثاء الموافق 24 أغسطس 2010م وأعلنت الشركة اليوم قرارها مؤكدة استمرار سعيها لعمل الترتيبات اللازمة لتحويل ركاب الرحلات الملغاة إلى خطوط جوية أخرى.


وفيما أكد مصدر في هيئة الطيران المدني إعلان الشركة أشار إلى أن الهيئة بصدد إصدار بيان صحفي حيال هذا الأمر خلال الساعات القادمة.


من جانبه صرح الرئيس التنفيذي لشركة سما للطيران بروس آشبي قائلاً "لم يتم اتخاذ هذا القرار بسهولة ولكن تم إقراره بعد مضي عدة أشهر من البحث عن بدائل تجنبنا وقف عمليات التشغيل وللأسف أصبح هذا هو الخيار الوحيد المتبقي أمامنا".


وأضاف في بيان نشرته صحيفة الاقتصادية "لقد كنا ننتظر الحصول على حزمة من المساعدات الحكومية تتمثل في دعم أسعار وقود طائرات سما وتقديم الدعم اللازم لتشغيل مدن الخدمة الإلزامية وكذلك الرفع التدريجي لسقف أسعار تذاكر الرحلات الداخلية بالإضافة إلى التمويل الضروري لإطفاء الخسائر المتراكمة، كما سعينا لإيجاد مستثمرين إستراتيجيين على استعداد للاستثمار في الشركة وضخ السيولة الضرورية التي تمكن شركة سما للطيران من التشغيل والتطوير، ولكن للأسف الشديد لم يتحقق أي من هذه الحلول في الوقت المناسب للمضي قدماً في مواصلة عمليات التشغيل".


وذكر "لقد تعرضت سما للطيران وجميع شركات الطيران الأخرى في المنطقة إلى ضغوط وعوامل سوقية أدت إلى تدني مستوى أسعار تذاكر الطيران بالإضافة إلى انخفاض في مستوى حركة الركاب الجوية خلال الفترة من أكتوبر 2009 إلى مارس 2010 وعلى الرغم من أن إيرادات الشركة قد شهدت ارتفاعاً كبيراً خلال موسم الصيف، إلا أنها لم تكن كافية للتعويض عن الخسائر العالية التي نجمت عن الفترة الماضية".


وأكد الرئيس التنفيذي لشركة سما بقوله "إننا نأسف بشدة عما يسببه قرار إيقاف الرحلات المؤقت على الرغم من التطور الذي شهدته سما للطيران منذ يناير 2009 فيما يخص بانضباط إقلاع الرحلات في موعدها المحدد، ولكن علينا أن نتخذ الإجراء اللازم للحفاظ على سلامة عملياتنا التشغيلية، وما زلنا نأمل في التوصل إلى إيجاد الحلول التمويلية اللازمة التي من شأنها أن تسمح لنا بإعادة تشغيل رحلات الشركة الداخلية والدولية خلال الأيام القادمة

أميرة الورد
08-22-2010, 11:15 PM
شكراً لك ,,, محمد مزهر

ع الخبر

يعطيك العافية


http://www.nsaayat.com/up/uploads/nsaayate20e685d45.gif (http://www.shmran.net/vb/t24988.html)
أميرة الورد

محمد مزهر
08-23-2010, 12:50 AM
اميرة الف شكر على المرور
ربي يعطيك العافيه

حد الخناجر
08-24-2010, 04:57 AM
ابو مزهر تسلم على الخبر .. ولكن هذا متوقع لان فكرة المنافسه معدومه والاهتمام بالعملا لايهم اذا كيف يكون النجاح . شف مطار الملك خالد هل تصدق انها تنقطع عنه الكهرب احيانا مما يضطرهم لتشغيل المولدات الخاصه ببعض مرافق المطار ؟ هل يعقل يا أبا مزهر

محمد مزهر
08-24-2010, 09:46 PM
حد الخناجر لك مني فائق الاحترام والتقدير
على المرور الذهبي وفقك الله

بن مصلح
08-25-2010, 12:08 AM
أخي محمد أشكرك على نقل هذا الخبر والحقيقه استبشرنا خيرا عندما تم إدراج شركة سما وشركة ناس للطيران لعلها تنحل مشاكل الحجوزات ولكن للأسف الشديد كل يوم يمر يكون الوضع للأسوء فهل يعقل ان احجز على رحلة بيشة قبل ثلاثة أشهر واقص التذاكر وأحضر للمطار قبل الرحلة بساعتين وأتفاجئ بأنه تم الغاء حجزي وماهي الأسباب شئ مضحك الحجز على الطائرة أكثر من الطاقه الاستيعابيه ولكن رددوا ما أطولك ياليل .... شكرا اخي العزيز وتقبل مروري

محمد مزهر
08-25-2010, 05:39 PM
بن مصلح مشكور على المرور