المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استحداث إدارة جديدة للرعاية والتوجيه للحد من المخالفات بوزارة التربية


محمد مزهر
10-06-2010, 02:03 PM
http://www.burnews.com/styles/dciwww/images/arroww2.gifاستحداث إدارة جديدة للرعاية والتوجيه للحد من المخالفات بوزارة التربية
http://www.burnews.com/newspic/7.jpg



استحدثت وزارة التربية والتعليم حديثا إدارة جديدة بمسمى ( الرعاية والتوجية) و تتبع في مهماتها العملية لإدارة المتابعة بالوزارة .
وستقوم هذه الإدارة المستحدثة بمهمة تقديم البرامج الوقائية والتوعوية والإرشادية والتدريبية التي ستخدم الميدان التربوي في نطاق تعليم البنين والبنات .
وأوضح مدير الإدارة فايز بن منصور العنزي أن هذه الإدارة تقدم خدمة للميدان ومنسوبيه من البنين والبنات حيث تقدم الخطة التوعوية والإرشادية للوقاية والحد من وقوع المخالفات وتعريف الموظف بواجباته الوظيفية والعملية وتصبيره بمهمات العمل الذي يجب أن يؤديه بطريقة سليمة ومهنية عالية .
وأشار أن من مهام هذه الإدارة تعريف الموظف بالمعالجات التي يجب إتباعها عند التعامل مع المخالفات وتقنين عملية الدقة في الأنظمة ومدى تطبيقها حيال المخالفات كما سيكون من مهامها تعريف وتوعوية الموظفين من الجنسين أوجه القصور والخلل والتهاون المرتكب من الموظف عند إدائه لمهمته الوظيفية وتبصيره بكيفية التزاماته العملية بوجه عام .
وعن آلية التنفيذ ذكر بأنها ستكون عن طريق الزيارات وتدريب المفتشين الإداريين وتنظيم الندوات كما سيكون هناك دراسة لما يوجد في الميدان من مخالفات وعلى ضوئها تتم عملية التوعية وبث الرسالة الوقائية للميدان كما سيكون هناك موقع إلكتروني سيتحدث للإدارة العامة للمتابعة وسيتضمن قسم خاص لإدارة الرعاية والتوجية .

Abdullah 2010
10-07-2010, 01:23 AM
و الله شيء طيب
تحياتي لك ,,,

محمد مزهر
10-07-2010, 02:28 AM
الله يعطيك العافيه