المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اللون الوردي بالمستشفيات يرمز لحالة اشتباه باختطاف طفل


السكب@
01-26-2011, 04:39 PM
http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/3768/02AW32J_2301-7.jpg
صورة أرشيفية لطفل المدينة المخطوف بعد العثور عليه




كشف مدير التدريب والابتعاث بالشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة عبدالله عبيد الرفيعي أن إعلان حالة الرمز الوردي بالمستشفيات يشير إلى حالة اشتباه بخطف طفل. مؤكدا أن ذلك معترف به عالميا مثل اللون الأزرق الذي يقصد به طلب الإنعاش، واللون الأصفر الذي يدل على وقوع كارثة خارج المستشفى وكذلك اللون الأحمر الذي يدل على وقوعها داخل المستشفى، فيما يبقى اللون الأبيض بمثابة إعلان للجميع عن تهديد بوجود قنبلة في المنشأة ليستعد كل قسم بالمستشفى لاتخاذ الخطوات الصحية والأمنية في ثوانٍ معدودة.
في حين أن اللون البرتقالي يرمز إلى تسرب مواد كيميائية، مشيرا إلى أن تلك الرموز تعلن داخل المستشفيات في حال وقوع المشكلة.

موضحا أن هناك اجتماعات تتم بين مديري المستشفيات والمديرين الطبيين ورؤساء التمريض ومشرفي الأمن والسلامة ومنسقي الجودة بصحة المدينة المنورة لمناقشة التعامل مع تلك الرموز.
وأضاف الرفيعي: أنها رموز عالمية رغم أن اللون الأبيض يعرف به لون السلام واللون الوردي لون شائع أنه نسائي. مبينا أن الإسوارة التي توضع على يد الطفل حديث الولادة تعد أحد الحلول التي تساعد على منع اختطاف الأطفال في المستشفيات.
وقال: إن هناك مشاورات لوضع إسوارة لجميع من ينوم في مستشفيات الأطفال حرصا على سلامتهم من محاولة الاختطاف. مبينا أن دور الأسرة وخاصة الأم مهم في متابعة طفلها، وإبلاغ التمريض بكل ما تشاهده يلفت النظر. لافتا إلى أن تلك الإجراءات تتم ضمن خطط الجودة الشاملة الجاري تنفيذها بمستشفيات المنطقة.

كفو شملكم العفو
01-26-2011, 08:56 PM
أفا ليه مافيه لون أخضر

السكب@
01-27-2011, 03:00 PM
وهو على كيفك يجيبون لك لون أخضر ترا ياحبيبي هذا موضوع طبي مو رياضي