المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أسماك ملونة تسبح في مياه الأمطار بشوارع جدة


السكب@
02-01-2011, 03:34 AM
http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/3773/13AW32J_2801-2.jpg
مواطن يمسك بأسماك ملونة في شوارع جدة




في ظاهرة وصفها مختصون بالغريبة، سجلت جدة حدثا فريدا يضاف إلى كارثة سيول الأربعاء، حيث ظهرت أعداد هائلة من الأسماك الملونة في بحيرات شكلتها السيول الناتجة عن الأمطار التي ضربت مدينة جدة أول من أمس.
ورصدت العدسات أسراب الأسماك ومحاولة سكان شرق الخط السريع اصطياد أكبر كمية، إضافة لتجمع عدد من الأطفال في مشهد ينم عن البراءة ، يحملون أوعية لجمع أكبر عدد من الأسماك التي تسبح في مياه شرق الخط ومجرى السيل.
وقال مستشار رئاسة الأرصاد وحماية البيئة البروفسور فهد تركستاني، إن هذه الظاهرة من الغرائب وترجع إلى احتمالين، الأول أن تكون هذه الأسماك سبحت للسطح من المزارع القريبة من خط الشرق وطفت فوق سطح المياه السائلة المنطلقة من سيول جدة والتي اختلطت بمياهها، والاحتمال الثاني "وهو قائم على الشك" بأن تكون هناك مزارع غير مرخصة يستخدمها الوافدون لتوليد الأسماك كما حدث سابقا في بحيرة المسك، محذرا السكان من تناول تلك الأسماك المختلطة بماء الصرف الصحي والسيول.
ومن جهته حذر استشاري الأمراض الوبائية الدكتور محمد السيد، من تناول هذه الأسماك لما تحتوي على فيروسات وأجسام دقيقة ملوثة وأجسام دقيقة قد تضر بالصحة وتتسبب في نزلات معوية أو تسمم.

كفو شملكم العفو
02-02-2011, 02:53 AM
على فكرة صيد السمك هذا صار عندنا في الرياض عام ى1418 وماتشوف الا السنارات شغالة والعالم تصيد

السكب@
02-02-2011, 03:51 AM
شكرا كفو على المرور العطر