المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بداح.. متبرع كتوم كشفه الامتنان حاول إنقاذ طفلة بجزء من كبده فماتت فأنقذ طفلا


السكب@
02-12-2011, 06:26 AM
http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/3783/p01n02.jpg









لم تثن وفاة طفلة متأثرة بمرض في الكبد الشاب بداح بن عبدالرحمن البداح من محافظة الزلفي الذي كان قد توجه للمستشفى لوهبها جزءا من كبده عن عزمه للتبرع فتبرع لطفل آخر لا صلة له به في موقف إنساني عكس قيمة التبرع بالأعضاء.
فما إن تلقى خبر وفاة الطفلة ربى بنت متعب المطيري، حتى قرر أن يتبرع للطفل مفلح صالح مفلح الصقر المصاب بمرض وراثي تسبب له في فقد الإنزيمات الطاردة للمادة الصفراء من الكبد.
وأجريت عملية التبرع في مستشفى القوات المسلحة بالرياض وتكللت بالنجاح لكلا الطرفين.
ويقول بداح إن وفاة الطفلة ربى لم تثنه عن هدفه الأساسي وهو مواصلة العمل الإنساني النبيل حتى ولو من أجل طفل لا يعرفه, لأنه كما يقول جعل العمل الإنساني نصب عينيه.
ووصف بعض أبناء أسرة آل بداح ما أقدم عليه بأنهم لو علموا بتوجهه للتبرع بجزء من كبده قبل إجراء العملية لوصفوه بالجنون،" ولكن الأمر تم سراً ولم يخبر أحداً به وتم تنويمه بالمستشفى وأجرى العملية وكنا نظنه في سفر طويل أثناء تغيبه عن المنزل، وعاد إلى المنزل ولم يخبر أحداً بما فعل، إلا أن الأمور بدأت تنكشف لنا شيئاً فشيئاً من خلال إسداء والد الطفلة ربى الشكر له على صنيعه وزيارته للزلفي رغم عدم إتمام التبرع، نظراً لوفاة الطفلة قبل التبرع.
وبعد أن علمنا بصنيعه رأينا فيه البطولة والشهامة.
وهذا درس نستقي منه نحن والآخرون قيمة العمل الإنساني".
ورفض "بداح" التكريم بشدة وقال: إن عملي هذا لوجه الله تعالى ومساعدة الآخرين قدر المستطاع، وإيحاء للناس بأن العمل الإنساني لا يتوقف عند حد معين، فوجوه الخير كثيرة، وعلى من يستطيع التبرع أن يبادر فيما يراه صالحاً له وللآخرين بغية ما عند الله من الأجر والثواب العظيم، وكسب قلوب الناس بتقديم العون والمساعدة, دون أن ينتظر المتبرع من الآخرين الشكر والتقدير.
وأوضح الشيخ راشد البداح خطيب جامع ابن عثيمين أن تكريم الشاب بداح يعتبر تشجيعا وتحفيزا له ولغيره مستشهدا بحديث أبي ذرٍّ رضي الله عنه حيث قال: "قيل: يا رسول الله، أرأيت الرجل يعمل العمل من الخير، ويحمده – أو يحبه – الناس عليه؟ قال: تلك عاجل بشرى المؤمن" رواه مسلم.
وطالب أبناء أسرة البداح في المحافظة بتكريمه، لا من باب التفاخر وإنما من باب المثل الأعلى ليحتذى به فينال خيرا على خير، ويصبح قدوة حسنة في هذا العمل وغيره من الأعمال للتبرع بالأعضاء.
و أقامت أسرة البداح في محافظة الزلفي أول من أمس حفل تكريم لابنها "بداح" كرمز من رموز الوفاء لصنيع عمله، على شرف نائب محافظ الزلفي عبدالله الملا ، وبحضور رئيس المجلس البلدي إبراهيم بن عطاالله العطاالله , ووالد الطفل مفلح المتبرع له صالح مفلح الصقر، ووالد الطفلة ربى متعب خضران المطيري وجمع غفير من المسؤولين والأهل.
وقال عبدالله بن عبدالرحمن البداح "أحد أقارب بداح" إن العمل لا يساويه مبلغ مالي أو نحوه ، وإنما هو شعور بالرضا الحقيقي من النفس بما قدمه الإنسان في عمل الخير والتطوع. وأوضح والد الطفلة ما أقدم عليه بداح بأنه كان مبادرة من "بداح" وهو عمل خير يحتسب له بإذن الله كأنه تم بالفعل, فقد بادر وشق طريقه عازماً، لكن قضاء الله وقدره حال دون إتمامه.
وقال والد الطفل المتبرع له إن عمل بداح هو حقيقة معروف كبير، نسأل الله أن يكتب له الأجر والمثوبة له من عنده، وهو حافز حقيقي للآخرين للتبرع، فالعزيمة والدافع لا يقهرهما أحد.
وفي نهاية الحفل قٌدمت الدروع والهدايا من قبل أقاربه كما قدم مستشفى الزلفي وإدارة التربية والتعليم والغرفة التجارية دروعا تذكارية لبداح بهذه المناسبة، وشاركت مؤسسة حمد البدر للمقاولات وشركة العقيد المحدودة ومؤسسة الكسر ومؤسسة النخيل التجارية في حفل التكريم .

حـــامـــد
02-12-2011, 01:50 PM
ومن
أحياء نفس
فكنما أحياء الناس
جميعا عمل يضرب به المثل
وينسان مثالي في الإنسانية فجزاه
الله خير الجزاء وعوضه عن تبرعه بالجنة
خبر رائع وجميل وطرح قيم ورائع لاهنت يالغالي
الله يعطك ألف عافية دائما مبدع ورائع سلمت يداك يا رائع
أتمنى لك كل التوفيق تشكر على الجهود الكبيرة والطروح الجميلة إلى الأمام
تقبل مروري سيدي لك خالص تحياتي وشكري دمت كما
تحب

بنت رجال
02-13-2011, 02:46 AM
ماشاء الله عليه ,,
يعطيك العافيه لطرحك ,,,
دمت بخير,,

كفو شملكم العفو
02-13-2011, 10:38 AM
الله يجزاه كل خير

السكب@
02-14-2011, 08:03 AM
فعلا جزاه الله خيرالجزاء على عمله النبيل

(بن هزاع)
02-14-2011, 07:05 PM
موضوع رائع..

السكب@
02-18-2011, 03:38 PM
شكرا ابن هزاع على المرور