المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وقتك ليس ملكاً لك .


المطاعي
10-19-2011, 03:17 PM
الوقت لا ينتظرك



قد لا يعلم الكثير منا أن الوقت ثروة ثمينة وكبيرة ، وزعت بين الناس بالتساوي فمنهم من أستثمر هذا الوقت فأصبح ثرياً ، ومنهم من ضيع هذا الوقت فضاع معه ، والوقت من أندر الموارد فهو لا يٌشترى ولا يٌخزن ولا يٌعوض ، وإذا ذهب ذهب بلا رجعة ، ومع ذهابه تذهب المصالح بل تذهب الأعمار.



الوقت هو الحياة ، هو العمر كاملاً ، تجد في الدول الغربية الدول الصناعية الدول المتقدمة الناس يلتزمون التزاما عجيباً بالوقت فلا تجد أحدهم يتأخر عن عمله ويبادر رئيسه عندما يتأخر بعبارة ( معليش تأخرت شوي) . ان غياب دقائق معدودة عن مكان العمل في بلد صناعي يعني : عرقلة عمليات الإنتاج وخسائر تقدر بالمليارات سنويا .



قبل اهتمام أولئك القوم بالوقت أهتم ديننا الإسلامي به أيما اهتمام فقال تعالى ( ان الصلاة كانت على المؤمنين كتاباً موقوتا ) وقال صلى الله عليه وسلم ( نعمتان مغبون فيهما كثير من الناس ، الصحة ، والفراغ ) وكذا الصحابة والتابعين فما أروع معادلة الحسن البصري رحمه الله حينما قال ( ياأبن آدم أنما أنت أيام فكلما ذهب يومك ذهب بعضك ) وكان يقول ( أدركت أقوام كانوا على أوقاتهم أشد منكم حرصاً على دراهمكم ودنانيركم ) .


أخي الحبيب إسأل نفسك كم من الوقت تضيع فيما لا طائل منه .. إذاً لا تضيع وقتك فأنت بهذا تضيع عمرك ، لا تجعل عمرك يذهب سدى . لا تستهلك الساعات والدقائق فيما لا فائدة منه لا دنيا ولا آخرة ، حتى يأتيك الوقت الذي لا تستطيع معه أن تعمل شيء قال تعالى ( حتى إذا جاء أحدهم الموت قال ربي أرجعون . لعلي أعمل صالحاً فيما تركتٌ كلا إنها كلمة هو قائلها ومن ورائهم برزخٌ إلى يوم يبعثون ) . لاتكن فاشلاً في إستثمار وقتك ، واحرص على وقتك أشد من حرصك على فلوسك فالوقت لا ينتظرك .



دمتم جميعاً بحفظ الرحمن


أخوكم ومحبكم / المطاعي.

Shakespeare
10-19-2011, 03:44 PM
موضوع يستحق ان يطرح
لك جزيل الشكر
تقبل مروري

محمد آل حزمي
10-19-2011, 09:21 PM
أنت مميز أخوي آل مطآعي
مزيدا من التوفيق أتمنآه لك ..







تبريــــــ د

أميرة الورد
10-19-2011, 10:06 PM
أشكرك جزيل الشكر

ع هذآ الطرح

لك أحترآمي وتقديري


http://www.r-mbd3.com/vb/uploaded/13371_21197113788.gif (http://www.r-mbd3.com/vb)
أميرة الورد

المطاعي
10-20-2011, 02:05 PM
أخواني الكرام
شكسبير
تبريد
أميرة الورد
أشكر لكم مروركم الكريم . أسأل الله أن يفعنا جميعاً بما نقول ونسمع .
تقبلوا جميعاً خالص تحياتي وتقديري ،،
دمتم بحفظ الرحمن .