المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مع التحيه لوزير الماليه ووزير التعليم


حسن بن عبدالله
03-17-2017, 08:24 PM
مع التحية لمعالي وزير المالية ووزير التعليم:
انطلاقاً من مسئولياتنا الدينية، والأخلاقية، والوطنية،والإجتماعية،تجاه أبناء وبنات هذا الوطن الغالي،فإنه يتحتم علينا قول الصدق تجاه بعض القرارات التي لم تدرس قبل اتخاذها،فقرار الغاء المتعاونين والمتعاونات من الجامعات السعودية،هو قرار خاطيء ، يامعالي وزير المالية،وقوبل بالترحيب من معالي وزير التعليم مع الأسف!
فإذا كان هدفكما هو الترشيد فالترشيد في هذا الجانب لم يحدث بدليل أن الجامعات أُضطرت لإعطاء الساعات الزائدة لأعضاء هيئة التدريس لتغطية جداول الطلاب والطالبات..
إن قرار استبعاد المتعاونين والمتعاونات من الجامعات السعودية هو قرارٌ مؤلم،حرم الكثير من مخرجات مؤسساتنا التعليمية،توظيف مهاراتهم التخصصية وخبراتهم التعليمية،في المجال المناسب لهم..
أليس من حق المتعاون والمتعاونة من أبناء هذا الوطن أن تكون لهم هذه الساعات الزائدة،بدلاً من أن تُعطى لمن لديه راتب يتقاضاه في نهاية الشهر سواءً كان سعودياً أو متعاقدا!
إن ماكان يتقاضاه المتعاون والمتعاونة في فترةٍ مضت،كان بمثابة دخلاً مقطوعاً يتقاضاه بنهاية الفصل ليحل كثيراً من المشكلات الإقتصادية،لدى كثير من الأسر ..
معالي وزير المالية ووزير التعليم :إن أبناء وبنات الوطن هم الأولى بالتوظيف ،وهم الأحق في الحصول على لقمة العيش الكريمة لذا آمل ثم آمل إعادة النظر في الذين تم استبعادهم من العمل كمتعاونين ومتعاونات في مؤسسات التعليم العالي ،ووضع آلية لتغطية الساعات الزائدة،من خلالهم،وتذكروا أنكم مؤتمنون على هذه المخرجات،وقد أقسمتم أمام ولي الأمر حفظه الله بأن تكونوا مخلصين فيما أُوكلتم إليه ،وتذكروا عظمة ذلك القسم..
حامد الشمراني
جامعة شقراء
كلية التربية بالدوادمي

نوال الشمراني
03-18-2017, 05:15 PM
مساكم الله بالخير

وزير المالية -و وزير التعليم العالي

كليهما مع إحترامي لهما صنون متناقضان
يجب النظرة منهما إلى الوضع التعليمي
لكي يمكن انقذهما من وحل الانطفاء التعليمي
والمالي-
لكي ننقذ التعليم بنظامه المتأسس على الاقدمية
للخلوص من الشرزمة والتبعثر وعلينا الاهتمام
بالنظام التعليمي وتخصيص المناهج ...


وبودي أن أُشير إلى أهمية تدريب تأهيلي
للمتعاونيين والمتعونات لكي نفيد
ونستفيد...


والامر لله ثم ولي الأمر حفظة الله
الله المستعان -

كتبت فأبدعت
لله درك
لاهنت
@جاهله@

بكرعلي
03-22-2017, 09:10 AM
بارك الله فيك كلام سليم

د/عبدالله
03-24-2017, 03:10 PM
هي كلها تدور في فلك خفض الأنفاق حسب رؤية 2030 , القرار ليس في يد لا وزير المالية ولا وزير التعليم بل في يد من امرهما بذلك بناء على فتوى شركة ماكنزي الإستشارية

اللؤلؤة
12-15-2017, 02:27 AM
الناس تجيها من كل اتجاه نسأل الله لهم سداد الرأي
بارك الله فيك على الموضوع القيم