المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قوم بوذا ..


د/عبدالله
05-08-2018, 10:51 AM
السلام عليكم ..


هذا لقاء العمالقة , او قل لقاء الأذكياء ..
ربما يكون ما أقول طويلا ولكن اقرأوه اذا احببتم حتى تفهموا كيف يتصرف العباقرة ..!
فبعد ان نجح ترمب في استخدام فزاعة ايران وخرافة ايران في ابتزاز دول الشرق الأوسط كلها , أموال هائلة تدفقت على أمريكا وعقود تسليح بمئات المليارات مع أمريكا بعضها معلن وبعضها من ضخامته يصعب الإعلان عنه , حاول هذا الأخرق ان يلعب نفس اللعبة مع الدول الأخرى بدأ من كوريا الحنوبية عن طريق استخدام فزاعة كوريا الشمالية هذه المرة ولنفس الغرض مطالبا إياها أولا بدفع فاتورة التواجد الأمريكي في كوريا الجنوبية ..
طلبت كوريا الجنوبية من الصين العظمى ان تتوسط لها مع زعيم كوريا الشمالية ، وقالت انها تريد سلام مع جارتها الشمالية لتتجنب ابتزاز ترمب واستغلاله للنزاع عبر ضغطه واصراره على بيعها منظومات لمضادات جوية بمليارات الدولارات ،وسرقة خزينة الدولة الكورية بهذه الطريقة الوسخة ..
هذه كوريا الجنوبية , دولة ديموقراطية يحكمها القانون , وهنالك في كوريا الجنوبية شعب يحاسب المسؤولين على كل دولار ، وأين يصرف , دولة سجنت رئيستها السابقة 24 سنة في بضعة دولارات لا تساوي ثمن وجبة مكدونالد , لا يمكن ان تسمح لأمريكا مهما كانت حاجتها لها ان تبتزها هكذا وبطريقة ترمب الغبية ..!
الصين فهمت اللعبة وادارتها باحترافية عجيبة فهي لن تسمح لأمريكا باستغلال نزاع إقليمي قديم لصالح عدوها اللدود أمريكا ، فدخلت كوسيط حيث استدعت زعيم كوريا الشمالية “كيم” وطلبت منه التصالح مع اهله في الجنوب ولقاء الرئيس الكوري الجنوبي في منطقة حدودية كخطوة أولى فهو بحكم الواقع دولة نووية , وهكذا ضربت الصين مئة طير بحجر واحد , لعل أهمها انه لم يعد لترمب اي عذر سواء بمعاداة حليفتها الشمالية او سرقة زبونتها الجنوبية ..
أمريكا حين سمعت بهذه التحضيرات واللقاءات ووساطة الصين ، ذهلت من هذه الأمة البوذية ولم يعد لها من دور الا ان تظهر بمظهر القوي الذي فرض على زعيم كوريا ش السلام ..!
أمريكا الأن فقط تريد ان تظهر فقط في الصورة بعد ان أنجزت الصين كل شيء , وترمب وكالعادة يريد ان يلتقط صورة مع كيم زعيم كوريا ش ، ليقول للعالم على تويتر :
شاهدوا ” كيم ” كان حصانا برّيا فقمت بترويضه ، ونزعت سلاحه ههههه
لا مشكلة في ذلك عند الصين او حتى عند “كيم” فهم يعلمون ان ترمب مجرد مراهق سياسي على تويتر يحكم بالخطأ اقوى دولة في العالم ..!!!
عجبا , أمريكا توافق على لقاء زعيم كوريا ” كيم ” الذي وصف ترمب قبل شهرين بالديوث وبزوج العاهرة ، بينما كان يصفه ترمب بالسمين المجنون …الخ
و اليوم يصفه ترمب بالرجل الشجاع والكريم , وسيلتقط قريبا ترمب صورة معه ويصافحه ويضغط على كفه وكأنه انتصر في حرب ..!!!
وهكذا انتهت مشكلة نزاع دام لسنوات , دون خسائر بشرية ولا خسائر مالية , وليثبت هؤلاء البوذيين للعالم كله انهم اهل الحكمة واهل الذكاء ..