المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الترجي يطيح بالنجمة اللبناني خارج البطولة العربية


شذى الياسمين
10-02-2019, 11:29 PM
الترجي يطيح بالنجمة اللبناني خارج البطولة العربية
2 أكتوبر 2019

https://img.kooora.com/?i=albums%2fmatches%2f1474976%2f2018-12-18-07238459_epa.jpg
الترجي - أرشيفية
قاد المهاجم التونسي طه ياسين الخنيسي، الترجي الرياضي، للتأهل إلى دور الـ16 من كأس الملك محمد السادس للأندية الأبطال (البطولة العربية)، بعدما سجل ثنائية في شباك ضيفه النجمة اللبناني، على ملعب ستاد رادس، اليوم الأربعاء في إياب دور الـ32 للمسابقة.

ووقع الخنيسي، على ثنائية الترجي في الدقيقتين (20 و80)، ليحسم تأهل فريقه بعد أن انتهى لقاء الذهاب بالتعادل الإيجابي (1-1)، في لبنان.

الشوط الأول

دخل الترجي الرياضي في صلب الموضوع بحثًا عن افتتاح النتيجة، وكاد يسجل الهدف الأول منذ الدقيقة الثانية عن طريق أنيس البدري الذي صوّب بقوة لكن الحارس عباس حسن كان في المكان المناسب.

وفرض فريق باب سويقة سيطرة مطلقة على مجرى اللعب أمام فريق لبناني، كان بعيدًا عن المستوى الذي قدمه في لقاء الذهاب بالعاصمة اللبنانية بيروت.

وفي الدقيقة 15 قام أنيس البدري بمجهود فردي رائع، حيث راوغ الدفاع اللبناني وسدد كرة قوية، لكن تصويبته مرت بجانب المرمى بقليل.

ونجح الترجي الرياضي في تجسيم سيطرته المطلقة بهدف سجله الخنيسي، بعدما تلقى تمريرة رائعة من الجزائري عبد الرؤوف بن غيث في الدقيقة 20، وضعته وجهًا لوجه مع الحارس عباس حسن.

وزاد هذا الهدف من طوفان هجوم الترجي الرياضي، الذي كاد أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 31، بعد توزيعة من أنيس البدري ورأسية الخنيسي لكنها مرت بجانب المرمى.

وقام معين الشعباني، مدرب الترجي، في الدقيقة 37 بتغيير اضطراري، بعد إصابة الجزائري عبد القادر بدران الذي ترك مكانه لمحمد علي اليعقوبي.

وفي الدقيقة 41 خسر النجمة حارسه الأول عباس حسن، بعد أن أشهر الحكم الإماراتي عادل النقبي، البطاقة الحمراء في وجهه إثر عرقلته للمهاجم الخنيسي من خارج منطقة الجزاء، ليقحم مدرب النجم الحارس الثاني أحمد تكتوك.

وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، سجل الترجي الرياضي هدفًا ثانيًا، عن طريق عبد الرؤوف بن غيث، لكن الحكم رفضه بعد أن أشار مساعده جمعة المخيني إلى وجود تسلل.

الشوط الثاني

واصل الترجي سيطرته بحثًا عن الهدف الثاني للاطمئنان على ورقة التأهل، وكاد أن يحققه الليبي حمدو الهوني في الدقيقتين 47 و57 لكن الدفاع والحارس اللبناني في مناسبة ثانية حرمه من إدراك ذلك.

النجمة اللبناني حاول من جهته القيام ببعض المحاولات الهجومية وأبرزها كان في الدقيقة 65 عن طريق نادر مطر، لكن تصويبته أخرجها المدافع اليعقوبي إلى الركنية.

وأتيحت للخنيسي في الدقيقة 69 فرصة للتهديف، لكنها مرت بجانب مرمى أحمد تكتوك، الذي تحمّل هو الآخر ضغط المباراة بسبب أداء فريقه الذي سجل في الدقيقة 76 هدفًا عن طريق علي حمام، لكن الحكم الإماراتي رفضه لوجود لمسة يد.

ومن ضربة ركنية في الدقيقة 80، عجز تكتوك عن التصدي للتصويبة القوية للخنيسي، الذي وقع على الهدف الثاني لأصحاب الأرض، ويبدد طموحات الفريق اللبناني في العودة.

وبحث نادر مطر عن الحل الفردي، في الدقيقة 82 فصوب لكن الحارس معز بن شريفية كان في المكان المناسب وحرمه من تذليل الفارق.

وأضاع أنيس البدري في الدقيقة 87 الهدف الثالث للترجي، بعد أن وجد نفسه وجهًا لوجه مع الحارس أحمد تكتوك إلا أن تصويبته مرت بجانب المرمى بقليل، لتنتهي المباراة بفوز الترجي بثنائية منحته التأهل عن جدارة واستحقاق.

عـــزة رجـــل
01-16-2020, 09:17 AM
شذى الياسمين

نقل في غايه الروعه والجمال
سلمت اناملك على الانتقاء الاكثر من رائع
ولاحرمنا جديدك القادم والشيق
ونحن له بالإنتظار