المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حسن حمدي: مبارك تدخل لإعادة الحضري.. وتحديت الجميع في أزمة 85


شذى الياسمين
01-02-2020, 12:44 AM
حسن حمدي: مبارك تدخل لإعادة الحضري.. وتحديت الجميع في أزمة 85
1 يناير 2020
القاهرة – محمد السويفي
https://img.kooora.com/?i=mhmed_aziz%2fjanuary%2f1%2f1%2f2019_january_koo _1%2fhassan+hamdy.jpg
حسن حمدي
أكد حسن حمدي رئيس الأهلي المصري السابق، أنه يشتاق كثيرًا لأجواء العمل في القلعة الحمراء، خاصة أن الأهلي مؤسسة رياضية عملاقة وليست قائمة على كرة القدم فقط بل مختلف الألعاب.

وأضاف حمدي في حوار تلفزيوني، أنه لا يفضل الظهور في الإعلام، لأنه كان يلتزم العمل في صمت ودوره كرئيس مؤسسة تربوية ورياضية بقوله "لست ممثلًا أو نجم شباك كي أظهر باستمرار في الإعلام، الرياضة لها ضوابط".

وأوضح أنه بدأ مسيرته مع الأحمر عن طريق شقيقه عادل الذي كان يلعب في قطاع الناشئين ورشحه للتدرب في الفريق الأول، مؤكدًا أنه كان محظوظاً بوجود مدرب مميز ساعده على تعلم التمرير السليم.

وأكد أن أول مباراة لعبها كانت أمام دمياط بالدوري وكان عمره 19 عامًا، موضحًا أن أول مبلغ حصل عليه كان 3 جنيهات مع الفريق الأحمر.

وأشار إلى أنه بدأ عمله الإداري من خلال تولي منصب مدير الكرة وواجه مشكلة في التعامل مع مجدي عبد الغني ومدحت رمضان ومحمد عباس، موضحًا أنه لا ينسى الموقف الخاص بمباراة كأس مصر أمام الزمالك عام 1985 حين اختلف الراحل محمود الجوهري مدرب الفريق وتضامن مع اللاعبين.

وأضاف "فوجئت بأزمة بين اللاعبين والإدارة والراحل صالح سليم كان خارج مصر والفريق تدرب بعيدًا عن النادي، قررت الدفع بالعناصر الصاعدة وإيقافه 16 مباراة خاصة أنني كنت نائبًا للراحل صالح سليم في حال غيابه، خاصة أنه كانت لدي صلاحيات وهو ما أبلغته لإدارة النادي".

وتابع "هذه المباراة التاريخية كانت بداية لجيل رائع بقيادة التوأم حسام وإبراهيم حسن، فزنا على الزمالك بكافة نجومه بنتيجة 3-2، لم أفكر في نتيجة المباراة لأنها رياضة ولعبة تنافسية رغم أن البعض قال لي بعد المباراة إنني لو خسرت الجماهير ستعاقبني في ميدان التحرير".

وعن أزمة رحيل عصام الحضري وهروبه إلى سيون السويسري في 2008، قال حمدي "الحضري هرب من الأهلي لأنه كان سيحصل على أموال أكبر في سويسرا، رحل دون إذن النادي، كان ضرورياً اتخاذ موقف بإيقافه والتصعيد للاتحاد الدولي خاصة أنه اتخذ إجراءات من ناحيته".

وكشف حمدي عن تدخل الرئيس السابق حسني مبارك لحل أزمة إيقاف الحضري بقوله "مبارك طلب حل المشكلة وبالفعل تحدث معي رئيس ديوان الجمهورية السابق زكريا عزمي، وسمير زاهر رئيس اتحاد الكرة وقتها".

وتابع "أبلغت الرئيس السابق مبارك من خلال زكريا عزمي، أن الحضري قدم شكاوى ضد الأهلي دوليًا، وإذا كان يرضيه ذلك فسينفذ رغبته، ورد مبارك وقتها باحترام قراري والابتعاد عن هذه الأزمة".

وأوضح أنه رفض اعتذار عصام الحضري لأنه قام بتصرف غير مقبول، مؤكدًا أن المبادئ أهم من البطولات فالأهلي لن يقف على أي لاعب.

وأشار إلى أن مانويل جوزيه من أفضل المدربين الذين عملوا في الأهلي مع المجري هيديكوتي والألماني فايتسا والإنجليزي ريفي، موضحًا أن المدربين الأجانب الذي يعملون في مصر من الدرجة الثانية أو الثالثة في أوروبا.

وأوضح أنه كان صاحب فكرة إطلاق قناة الأهلي، مؤكدًا أنه حاول نقل تجربة القنوات الفضائية للأندية وخاصة بعد ظهور رجل الأعمال السعودي صالح كامل، وهو محب للأهلي وتم دراسة الأمر وظهرت القناة للنور.

ريحانة شمران
01-03-2020, 07:17 PM
شكرا شذى الياسمين على متابعة الخبر الرياضي
جزاك الله خيرا
ولك اجمل تحياتي

حسن بن عبدالله
01-12-2020, 08:47 PM
شذي الياسمين
إبداع في النقل وروعة في الإنتقاء
وجهداً تشكرين عليه اختي الكريمه
دمتي رائعة الطرح والحضور
بارك الله فيك

عـــزة رجـــل
01-16-2020, 07:13 AM
شذى الياسمين

نقل في غايه الروعه والجمال
سلمت اناملك على الانتقاء الاكثر من رائع
ولاحرمنا جديدك القادم والشيق
ونحن له بالإنتظار