المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السد أمام السعوديين.. 9 انتصارات و10 خسائر ️⚽️


شذى الياسمين
04-11-2022, 09:58 PM
السد أمام السعوديين.. 9 انتصارات و10 خسائر

https://arriyadiyah.com//media/thumb/39/dd/950_3551f62451.jpg

صورة التقطت أمس الأول لمحمد الصيعري لاعب فريق الفيصلي الأول لكرة القدم يستعد لتسديد الكرة أثناء التدريبات استعدادًا للقاء السد القطري اليوم (المركز الإعلامي ـ الفيصلي)

الرياض ـ أحمد الخلف 2022.04.11

يواجه فريق الفيصلي الأول لكرة القدم نظيره السد القطري، اليوم، في الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الخامسة بدوري أبطال آسيا، التي تستضيفها مدينة الدمام، وهو اللقاء الـ 29 الذي يجمع السد بالفرق السعودية في المنافسة منذ إقرار نظامها الجديد في نسخة 2003.
وخلال الـ 28 مباراة الماضية، لعب السد أمام الهلال 11 مباراة، والنصر 8، والأهلي 6، والشباب 3، فاز في 9 مباريات وخسر 10، وتعادل في 9، وسجل 36 هدفًا واستقبل 44.
وتعرض السد للخسائر الأكثر أمام الهلال، إذ خسر منه 5 مرات مقابل 3 انتصارات وثلاثة تعادلات، وخسر من النصر ثلاث مرات وفاز في اثنتين وتعادل في ثلاثة، وخسر مرة واحدة من الشباب والأهلي، لكنه فاز على الأهلي ثلاث مرات، وعلى الشباب مرة واحدة.
وتعد نسخة 2019 من أكثر النسخ التي لعب فيها السد أمام الأندية السعودية بواقع 6 مرات، وحقق النتيجة الأكبر أمام الهلال بالفوز عليه 4ـ2، في إياب نصف النهائي 2019، وتعرض للخسارة الأكبر أمام الهلال أيضًا 0ـ5 في دور المجموعات بنسخة 2014.

اليوناني يثبّت التشكيلة
اعتمد اليوناني مارينوس أوزونيدس، مدرب فريق الفيصلي الأول لكرة القدم، التشكيلة التي سيدفع بها، اليوم، أمام السد القطري في ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام ضمن الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الرابعة في دوري أبطال آسيا.
ووفقًا للمناورة التي نظمها المدرب أثناء الحصة التي جرت، أمس، تبين أنه سيلعب التشكيلة نفسها التي خاضت مباراة الوحدات الأردني الجمعة الماضية في الجولة الأولى وانتهت بالتعادل 1ـ1. وتركزت التدريبات على تطبيق بعض الجمل الفنية، وشملت اللعب من لمسة واحدة، وعكس العرضيات أمام المرمى، والتسديد من الكرات المتحركة.

بيردييف: الوحدات الأصعب
بيَّن روزيكول بيردييف، مدرب فريق ناساف الأوزبكي الأول لكرة القدم، أنهم جاؤوا للمشاركة في دوري أبطال آسيا ويعلمون أنهم سيخوضون 6 مباريات قوية، مشيرًا إلى أن الوحدات الذي سيلتقيه، اليوم، في الجولة الثانية للمجموعة الخامسة يعدُّ من أصعب الفرق التي سيواجهها. وقال في المؤتمر الصحافي للحديث عن المباراة: “الوحدات فريق كبير وله جماهير عريضة، تسانده بقوة، لكننا نعرف كيف نلعب تحت الضغط، ومعتادون على اللعب أمام جماهير كبيرة”. وأضاف: “لم نأت إلى هنا من أجل الاكتفاء بالمشاركة فقط، أو خوض مباراة واحدة، جئنا لخوض ست مباريات تتساوى في الأهمية، وهذا أمر صعب لأي فريق.. هناك أربعة فرق في المجموعة، وكلها في وضع متشابه الآن، شاهدت مباراة الفيصلي والوحدات في الملعب، ويمكن القول بأن كل فرق المجموعة متكافئة”.

عساف: الأوزبك منظمون
عدّ رائد عساف، مدرب فريق الوحدات الأردني الأول لكرة القدم، مباراة اليوم أمام ناساف مهمة جدًا، كون الفريق الأوزبكي منظم ويمتلك لاعبين شباب موهوبين. وقال خلال المؤتمر الصحافي، أمس، للحديث عن المباراة: “على الرغم من قوة فريق ناساف، إلا أننا استعددنا لهم جيدًا، ولدينا لاعبون لا تنقصهم الرغبة في تحقيق الفوز، وجميع الفرق في المجموعة تتطلع لبداية قوية، بعد تعادلها في الجولة الأولى”. وأضاف: “كان يمكن أن نحقق الفوز في المباراة الأولى أمام الفيصلي، ولكن الحصول على نقطة ليس بالأمر السيء، المباريات الافتتاحية تكون دائمًا صعبة”.

مارينوس: نلعب دون ضغوط
اعترف اليوناني مارينوس أوزونيديس، مدرب فريق الفيصلي الأول لكرة القدم، بصعوبة المواجهة التي سيخوضها، اليوم، أمام السد، مشيرًا إلى أن الفريق القطري يمتلك خبرة كبيرة في هذه البطولة.
وقال في المؤتمر الصحافي، أمس، للحديث عن المباراة: “لعبنا بصورة جيدة للغاية في الجولة الأولى، وإذا أردنا أن نحقق نتيجة إيجابية اليوم فينبغي علينا أن نلعب بصورة أفضل”. وأضاف: “على الرغم من أن السد سيفتقد لاعبين مهمين، إلا أنه لن يتأثر بذلك وسنواجهه وكأنه مكتمل، نحن لا نعرف من سيلعب مكان اللاعبين الموقوفين، ولكن الشيء الأهم أن نحافظ على تنظيمنا وانضباطنا خلال المباراة، سنلعب بدون ضغوط، والأهم أن نواصل اللعب بالطريقة ذاتها ونحافظ على ثقتنا بأنفسنا”.



https://arriyadiyah.com/media/thumb/04/15/950_f15780e132.jpg

https://arriyadiyah.com/media/thumb/c6/30/950_343d7ced62.jpg

https://arriyadiyah.com/media/thumb/e4/2c/950_be2d6e8eed.jpg

ريحانة شمران
04-12-2022, 02:11 PM
شكرا شذى الياسمين على متابعة الخبر
وجزاك الله خيرا