المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قضية معلمي ومعلمات المملكة ضد وزارة التربية والتعليم في مراحلها الأخيرة


ولد صقران
04-06-2008, 07:38 PM
قضية معلمي ومعلمات المملكة ضد وزارة التربية والتعليم في مراحلها الأخيرة

سالم العتيبي ( الوئام ) مكة المكرمة :

انتقلت القضية التي رفعها المعلمين والمعلمات ضد وزارة التربية والتعليم الى ديوان المظالم بخصوص تحسين مستوياتهم واعطائهم المستويات المستحقة مع الفروقات والدرجة الى مراحلها الاخيرة .

فقد صرح المحامي الذي تكفل بهذه القضية احمد المالكي للموقع الذي خصص لهذه القضية بقوله : أحب أن أطمئن الجميع بأنه تم يوم الأثنين الموافق 23/03/1429هـ إستيفاء كافة الملاحظات والطلبات الخاصه بالقضية , وتم تسليمها للمحكمة الإدارية بمنطقة مكة المكرمة .

ويضيف المالكي : مرت القضية بمراحل خطيرة وصعبة للجميع منذ بدايتها حتى الآن ولكن نحمد الله فقد تجاوزتها, وماتمر به القضية الأن ليس سوى مرحلة إجرائية تصب في صالح القضية .

الجدير بالذكر ان وزارة التربية والتعليم ما زالت منذ اكثر من 10 سنوات تعين المعلمين على المستوى الثاني دون الخامس المستحق .

وبحسب هذه المرتبة وهي التعيين على المستوى الغير مستحق لهم نظاماُ فإن المعلم السعودي يخسر من حقه المستحق أكثر من 2600 ريال ربما تزيد بحسب عام التعيين .

وبالرجوع الى قرار وزارة الخدمة المدنية فان التربوي يستحق المستوى الخامس بينما الغير توبوي يستحق المستوى الرابع اما المستوى الثاني وهو ما يتم تعيين المعلم عليه فانه خاص بحملة الدبلوم من محضري المختبر وغيرهم .

الإحصائيات تؤكد أن عدد المعلمين المستحقين لمستويات تعليمية أعلى بلغ 104477 معلما ويمثل هذا العدد من المعلمين نصف المعلمين الموجودين حاليا البالغ عددهم 202175 معلما يضاف إليهم 9400 معلم قامت وزارة التعليم بتعيينهم على المستوى الثاني ليشاركوا زملاءهم السابقين نفس المعاناة.

المحروم
04-08-2008, 09:52 PM
مشكووور يالغالي على مجهودك الرائع ......

تسلم يمنــــــاك الله يوفقك .....

&*المحروم&*

ولد صقران
04-09-2008, 02:01 AM
مشكووور يالغالي على مجهودك الرائع ......

تسلم يمنــــــاك الله يوفقك .....

&*المحروم&*

مشكور اخوي على مرورك

تقبل تحيتي

ولد صقران