المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مرض السيدا ؟؟؟؟؟؟؟ وسر الحكمة من ختان الطفل ؟؟؟


الراصد
06-21-2007, 04:26 AM
في المؤتمر الدولي حول مرض فقدان المناعة المكتسبة بكندا:
"السيدا" بين العفة والرذيلة
في أكبر تجمع من نوعه التقى 24 ألفاً من الخبراء والعلماء ومسؤولي الحكومات مؤخراً في "تورنتو" بكندا في مؤتمر دولي كبير حول مرض "السيدا" وفيروس نقص المناعة المكتسبة.
وقال منظمو المؤتمر: إن هناك حاجة ماسة لتيسير الحصول على العلاج وعلى وسائل منع الإصابة بعدوى فيروس نقص المناعة.
وبعد مرور 25 عاماً منذ أن تم التعرّف على مرض "السيدا" وكشفه، عاد النقاش الحاد حول السبل الكفيلة للقضاء عليه أو للحد منه على الأقل؛ لأن إيجاد لقاح ضد الفيروس لا يزال بعيد المنال رغم التقدّم الكبير الذي تحقق في مجال الطب.
ودافع الكثيرون عن حلول دينية وأخلاقية أهمها: تحصين العلاقة الزوجية بنشر العفة ومحاربة الدعارة والممارسة الجنسية الشاذة، بل برز ختان الذكور كسبيل محتمل واعد لمنع انتقال الفيروس.
لقاحات للعلاج


وعكف الحاضرون في هذا المؤتمر الذي عقد تحت شعار: "الوقت للعمل" على التركيز على مكافحة المرض والوقاية منه بصنع لقاحات وتقديم الأدوية إلى المصابين بصورة أسرع، حيث قال الدكتور "مارك واينبيرغ" رئيس المؤتمر: "سنسعى وراء توفير أدوية جديدة للمصابين بهذا الفيروس، تتميز بإمكانيات كبيرة في تحسين صحتهم بصورة ملحوظة، ولدينا أيضاً هدف، ألا وهو دفع تحقيق المساواة بين المصابين، حيث ينبغي على المصابين والحاملين للفيروس تلقي العلاج بغض النظر عن قدراتهم على تحمل النفقات العلاجية، فهذه الأمور حق لهم، وليس فيها امتيازات".
إلا أن هذا الكلام لقي معارضة قوية، خاصة أن بعض الدول الغنية ما تزال تنتج أدوية باهظة الثمن ليست في متناول الفقراء.
إزالة التمييز


وأكد "بيتر بيو" المدير التنفيذي لوكالة الأمم المتحدة لمكافحة "السيدا" أن مكافحة الفيروس تحتاج إلى جهود مشتركة من خلال كافة الوسائل، بما فيها الوقاية منه الطويلة الأجل، ودفع الأبحاث العلمية، وإدراك المجتمع بمعرفة الفيروس، وإزالة التمييز الاجتماعي تجاه المصابين بالفيروس وغيرها.
كما أشار إلى أن وكالته سوف تعزز رقابتها على الحكومات العالمية في مجال استخدام أموال الصندوق العالمي لمكافحة "السيدا"؛ لمنع الأجهزة الرسمية البيروقراطية من استخدام هذه الأموال في غير أغراضها الأصلية، وحث الحكومات المختلفة على وضع سياسات فعالة لإدراج قضية مكافحة "السيدا" في جداولها السياسية.
40 مليون مصاب


هذا وقد شهد مرض "السيدا" انتشاراً واسعاً على مستوى العالم منذ ثمانينيات القرن الماضي، حيث أدى إلى موت 25 مليون شخص. وطبقاً لتوقعات صادرة من منظمة الصحة العالمية ووكالة الأمم المتحدة لمكافحة "السيدا"، فإن عدد المصابين بفيروس "السيدا" بلغ في الوقت الحالي على مستوى العالم 40 مليون شخص.
وأظهرت إحصاءات منظمة الأمم المتحدة لمكافحة "السيدا" أن أكبر زيادة حدثت في أعداد المصابات بمرض "السيدا" في العالم كانت في مناطق شرق ووسط آسيا، وأوروبا الشرقية حيث فاقت أعداد النساء المصابات ب "السيدا" أعداد الرجال المصابين.
وبالإضافة إلى قابلية النساء البيولوجية للإصابة بالمرض أكثر من الرجال، فإن النساء تجبر على ممارسة الرذيلة إما بالقوة أو لأسباب اقتصادية.
وأظهر تقرير صحي أن ممارسة الشذوذ الجنسي بين الرجال مسؤولة عن 38% من من حالات انتقال الفيروس المسبب لمرض نقص المناعة المكتسبة "السيدا" في هونج كونج خلال عام 2005م.
وأفاد التقرير الذي نشر في صحيفة "ساوث تشاينا مورننج بوست" بأن معدل حالات الإصابة بفيروس "السيدا" بسبب الشذوذ الجنسي فاق معدل تلك الحالات الناتجة عن الممارسات الجنسية العادية للمرة الأولى خلال عشرة أعوام، مشيرة إلى أن الممارسة العادية كانت وراء ثلث الحالات فقط.
ختان الذكور


في المقابل قال باحثون من منظمة الصحة العالمية، إن ختان الذ كور بشكل منتظم في جميع أنحاء القارة الإفريقية يمنع ملايين الوفيات بفعل مرض نقص المناعة المكتسبة "السيدا".
وقام الباحثون بتحليل بيانات من تجارب أوضحت أن الرجال الذين تم ختانهم هم أقل عرضة للعدوى بفيروس "السيدا"، وبناء على إحصاءات أجروها أنه إذا تم ختان جميع الرجال على مدار الأعوام العشرة القادمة فإنه سيمكن تجنب إصابة مليوني رجل بالعدوى ووفاة 300 ألف بالمرض.
وحذرت الدورية من أن ختان الذكور وحده لا يمكن أن يُخضع وباء "السيدا" في إفريقيا للسيطرة، ما لم يتم تحجيم أو القضاء على العلاقات الجنسية التي تقع خارج إطار الزواج الطبيعي، وحتى الرجال الذين تم ختانهم يمكن أن يتعرضوا للعدوى، مع وجود العلاقات الجنسية الرخيصة والشذوذ الجنسي، لكن الخطر يصبح أقل كثيراً مع الختان.




سبحان الله شريعة ا لإسلام علاج شامل لكل أمراض العصر !! إن اتبعت !!



وتقبلوا تحيات
الحلافي

سيف شمران
06-21-2007, 04:41 AM
اشكرك ياسيدى على هذه المعلومات عن هذا المرض اول مره اسمع فيه

مشكور وليس غريب عنك جلب الاخبار المفيده الله يعطيك العافيه

حہہہسہہہہآيہہف!!
07-02-2007, 09:56 PM
معلومات جيده مشكوررررررررر الله يعطيك العافيه

عايض الشمراني
07-12-2007, 06:28 PM
الله يعطيك العافيه على طرح هذا الموضوع المفيد

الف الف شكر على جهودك الملموسه

وتقبل تحياتي وخالص شكرى

نبهان
07-19-2007, 05:12 AM
مشكوررررررررررررررررررررررر

بحرالعلوم
08-24-2007, 02:49 AM
الحلااااااااااااااااافي

http://www.edewania.net/uploader/uploads/a5e963bf3a.gif

علي بن محمد
08-24-2007, 06:34 AM
الحلافي

مشكووور يالغالي على الموضوع

معلومات جديدة بالنسبة لي

تقبل مني تحياتي وتقديري

علم بارز
08-24-2007, 10:25 AM
ان الله سبحانه وتعالى لم يشرع امر الا لحكمه000

جزاك الله خير

المحروم
10-17-2007, 04:20 AM
معلومات جيده مشكوررررررررر الله يعطيك العافيه يالغالي

&المحروم&

صـوت شمران
10-17-2007, 04:30 AM
الله يعطيك العافيه على طرح هذا الموضوع المفيد

همسة احساس
01-10-2008, 11:38 AM
سبحان الله شريعة ا لإسلام علاج شامل لكل أمراض العصر !! إن اتبعت !!

يعطيك العافية ع الموضوع

وينقل للقسم الانسب

همس الشوق
01-11-2008, 03:32 PM
يعطيك العافيه على الطرح المفيد