منتديات قبائل شمران الرسمية


 

 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 11-07-2022, 12:48 PM   #1
شخصيه هامه
 

د/عبدالله is on a distinguished road
افتراضي حشد القطيع ..

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


السلام عليكم ..

من منكم قرأ او سمع عن حالة الإنقلاب على حكومة الدكتور / محمد مصدق في ايران , ذلك الإنقلاب ربما يكون أرخص وأسهل إنقلاب في التاريخ ..!

ثلاثة موظفين من السفارة الامريكيه بعشرة الاف دولار - استئجروا بعض الاشخاص ليتظاهروا وتبعتهم الغوغاء ..!

هذه استراتيجيه معروفه تمارسها أجهزة المخابرات الدولية للتلاعب والسيطرة , تسمى تحشيد الحشود (Crowd manipulation) - وانا اسميها " حشد القطيع " , وهو علم قائم بذاته يتم تدريسه بشكل متخصص لبعض الأجهزة المتخصصة تحت مسمى " علم إدارة الحشود " , بحيث يصبح الحشد الكبير من الناس مجرد قطيع ضخم بلا عقل أو إراده , وهنا يندس المتخصصون المخططون بين هذه الحشود للمشاركة ، والتحكم ، و التأثير على سلوكيات الناس ورغباتهم من أجل توجيه سلوكهم لتحقيق نتائج محددة في زمن محدد ولهدف محدد , وهذا ما تتم صناعته في كواليس أجهزة الأمن والمخابرات وتطبيقه تماما كما هو مخطط له , حدث هذا في حالة إنقلاب الدكتور/ مصدق في ايران ونفس السيناريو تكرر في حالة الإنقلاب على الرئيس الدكتور / محمد مرسي في مصر ..

أما إذا رافق هذا التلاعب زخم من الإعلام الموجة , فإن الحشود ستصبح أكثر إصراراً على تحقيق أهداف لم يضعوها ولم يفكروا بها ، بل هي أهداف سيكتشفون لاحقا انها معادية لهم ولتطلعاتهم ولما يرغبونه ولما ربما لا يعلمون عنه شيئا ..!

والتلاعب بالحشود يختلف تماماً عن السيطرة على الحشود ، التي تستخدم عادة ذراعها الأمنية لفرض سيطرتها على الحكم , لأن القيادة الأمنيه للقطيع أو الحشود تستخدام أساليب مختلفة ومتناقضة احيانا فتارة تمنعهم من القيام بأعمال شغب ونهب , وتارة تدفعهم اليها حسب رغبة الأجهزه المخابراتيه ومخططاتها وأهدافها , وهذا بالضبط ما حدث وربما يحدث ..

المضحك بأن الشعوب تعتقد بصحة موقفها ولا تصدق ما تراه اليوم من واقع , وتكتشف بعد فوات الأوان بأنهم كانوا مطية لمغامرين ولصوص حققوا أهدافهم بنجاح وأحكموا سيطرتهم تماما على البلاد والعباد وهم اليوم يدفعون ثمن غفلتهم ..!!



التوقيع

" الدكتور/عبدالله عسكري الشمراني "

د/عبدالله غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

 

مواقع النشر



أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
جميع الحقوق محفوظة لـ منتديات شمران الرسمية