منتديات قبائل شمران الرسمية


 

 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 10-16-2010, 09:04 PM   #11
إعلامي وشاعر
 

سعد زهير is on a distinguished road
افتراضي رد: اللقاء المفتوح مع الإعلامي والشاعر:سعد زهير الشمراني

السؤال الأول

ســعد زهيـــر ..


ما آخـــر ماكتبت من الشــعر ..؟؟ وأرجو أن نرآه هنآ ..
** ربما مطلع قصيدة كتبتها في احدى المناسبات الاجتماعية ولم أتمكن من إلقائها..لم تكتمل بعد وأعدك أن انشرها هنا في ختام الحوار وان لم تكتمل نزولا عند رغبتك.


السؤآل الثاني ..

هل لك ديوان سيطبع قريبــا ؟؟
** لا ليس لي ديوان مطبوع ولا أنوي طباعة ديوان.. سأقول رأيي بصراحة وأرجو ان لايغضب أحدا منكم.. قناعتي أن الشعر الشعبي لا يدون أو يجب أن يكون هكذا..



السؤال الثالث

سعد زهيـــر يظهر أحيانا ويختفي أحيانا
هل عملك له دور في الظهور والاختفاء أم انك لاتحب الظهور الاعلامي بشكل موســـع ..؟؟
** حضوري أو غيابي مرهون بما يمليه علي عملي .. اذا وضعت باعتبارك اني مذيع في مركز انتاج وليس في مركز بث.فخلاف البرامج المستمرة التي أقدمها تارة وتتوقف تارة أخرى، فنحن في جدة أشبه مانكون بمذيعي مواسم..في الحج والصيف وسوق عكا والجنادرية وهكذا.الا اني منذ التحقت بالثقافية قبل نح 6 أشهر على حضور مستمر قد لاتكون تهيأت لك الفرصة لمتابعتنا كان آخرها من سوق عكا حيث قدمت برنامجا مباشرا يوميا يتضمن لقاءات كثيرة مع رموز الفكر والادب والثقافة في الوطن العربي ممن شاركوا في سوق عكا 143هـ.

السؤال الرابـــع

سعد زهيــر

هل لك قصآئد مغناة .. وهل أنت من أصحاب الشعر الغنائي كمساعد الشمراني وغيره .؟؟ ومع من سيكون تعاونك الفني القادم ..؟؟
قصائدي لاتصلح للغناء .. بكونها تنهج الشكل الحديث وليس المبسط كماهو حال القصائد الغنائية كالتي يكتبها صديقي الاستاذ الشاعر مساعد الشمراني..ربما غنيت لي قصيدة دون علمي قدمها الفنان صالح خيري وشدى بها الفنان عبدالله القرني وهي ذاتها التي ينشدها الشاعر فهد الشهراني(( تقول الله يطعني)) موجودة في اليوتيوب.غير ذلك لاشيء رغم بعض العروض التي تعرض علي الا اني لا أجد حماسا يدفعني الى هناك.


السؤال الخامـــس

سعد زهيــر
هل نحن كأبناء شمران وكأعظاء في منتديات قبائل شمران لم نؤدي دورنا المطلوب تجاهك كإعلامي وشاعر كبيـــر وإبن من أبناء شمران ؟؟
** ربما التقصير من جانبي أنا .. أما أنتم فبيض الله وجوهكم وقد لا اتطلع لأكثر مما قمتم به تجاهي وأشكركم عليه وافر الشكر والتقدير.



السؤآل السآدس

سعد زهيــــر

نصيحة تقدمها لمن يود الدخول في المجال الاعلامي من أبناء شمران ..
مغلفا هذه النصيحه بالكيفيـــة التي توصل أصحاب المطامح إلى طموحهــــم ..
وهل أنت ملجأ لمن يريــد من أبناء المنطقة استشارتك اعلاميا او شعريا ..
وكيف يتم التواصل معـــك ..؟؟
** طريق الاعلام شائكة ووعرة ومحاطة بالكثير من المخاطر والعقبات التي تجدها في طريقك ما تلقائيا وإما بفعل فاعل.. فوق هذا هو تجديف عكس التيار.. متى كنت على شجاعة بخوض هذه المغامرة فلا تتردد.وبزعمي انني مناصر لكل من يجد في نفسه الموهبة من أي اتجاه كان فكيف باأقربين! حتما سأكون داعما لهم ومشجعا. ولدي أمثلة لعدد من المذيعين لاداعي للمن عليهم بمواقفي وهذا ليس كرما مني بقدر ماتمليه علي مسئوليتي كمسئول عن مذيعي تلفزيون جده.المسألة لاتحتاج لكثير من العناء من أراد فليتصل بي .

السؤآل السابـــع


سعد زهيــــر

قد يأخذ عليك البعض أنك مغرور أو ماشابه ذلك ..
هل تعتبر هذه تهمه تنفيها عنــك
أو أن برستيجك هو من يظهر للناس ذلك وأنت عكس هذا تماما ..؟؟
لا برستيج ولاهم يحزنون..والغرور في وادي وأنا في وادي آخر.الا اني بطبيعة الحال احترم مهنتي وأقيم لها وزنها وهذا ماقد يفسره البعض بالغرور عند الذين لايفرقون بين الغرور واحترام الذات.

السؤآل الثامـــن

ماهو ميولك الرياضـــي ..؟؟



واتمنى البعد عن الدبلوماسية في الأجوبــة
** كنت مغرما بالأهلي على زمن امين دابو وأحمد الصغير ويوسف عنبر وطارق ذياب وادارة الامير خالد بن عبدالله .. فقدت الرياضة لدي كثير من بريقها بزوال هؤلاء ولم يعد لها مذاقها لدي..فأورثت حب الاهلي لعبدالعزيز وأخوته وتنحيت جانبا .



سعد زهير غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

 

مواقع النشر




ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
محافظ بيشة يشكر الأستاذ الإعلامي/ سعد بن زهير الشمراني أبو شريح الشمراني أخـبار قبائل شمران 6 09-03-2021 05:10 PM
قصيدة مهداة من الشاعر /سعيد بن زهير الشمراني لأخيه الإعلامي سعد بن زهير الشمراني فتى بلاد شمران ديوان شعراء قبائل شمران 1 12-23-2020 06:10 PM
ترقية الإعلامي المميز سعد زهير الشمراني الى المرتبة الثانية عشرة أبو شريح الشمراني أخـبار قبائل شمران 0 12-20-2020 10:18 PM
اللقاء المصور مع الإعلامي:سعد زهير الشمراني فريق تغطيات شمران شخصيات هامة وأعلام ورموز قبائل شمران 11 04-06-2011 07:57 PM
الهلال يلتقي النصر في الدور الربع النهائي من كأس سمو ولي العهد (مقدمة عن اللقاء - الحوار المفتوح لما قبل المباراة) الزعيم2 الرياضة والرياضيين 4 02-09-2010 05:22 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
جميع الحقوق محفوظة لـ منتديات شمران الرسمية