منتديات قبائل شمران الرسمية


منتدى الإستشارات الإجتماعية (واعي) نحو مجتمع يتميز أفراده و مؤسساته بالوعي الإجتماعي و السلوك الحضاري

إضافة رد

 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 02-22-2012, 07:05 PM   #1
إداري سابق
 

علي سعد آل رائد is on a distinguished road
افتراضي وصفة طبية لاكتساب الجرأة وزيادة الثقة في النفس

أحبائي وأصدقائي في المنتدى تحية طيبة
وصفة من الطب النفسي

(الوقاية خير من العلاج) الثقة العالية بالنفس والرضى عن النفس وتقدير الذات من أهم أسباب الوقاية من الوقوع في كثير من الاضطرابات والأمراض النفسية.

من منا لا يحتاج إلى رفع ثقته في نفسه وإكتساب هذه الصفة الرائعة (الثقة في النفس). فمن أسباب النجاح أوالفشل في الحياة الثقة في النفس. والأهم من ذلك كيف أحافظ على ثقتي في نفسي مرتفعة في مواجهة الظروف الصعبة وإحباطات الحياة ومشكلاتها بل كيف أعيد ثقتي في نفسي بعد التعرض لموقف أو حادثة قوية أثرت على نفسيتي.
عندما ننظرإلى المؤمن القوي والمؤمن الضعيف والتاجر الناجح والتاجر العادي والطالب المتفوق والطالب العادي والمدرب المتميز والمدرب العادي والداعية المؤثر والداعية غير المؤثر ونعود إلى أسباب نجاحهم نجد أن ثقة ذلك الشخص الناجح في نفسه وجرأته كانت من أسباب ذلك النجاح بعد توفيق الله.
بزيادة ثقتك في نفسك سترتفع روحك المعنوية وستتحسن حالتك النفسية وستصلح عبادتك وستتخلص من القلق والتوتر وسيزيد إنتاجك وستحقق أهدافك في الحياة.

سأخصص هذا الموضوع لطرح موضوعات وتوجيهات حول الثقة في النفس كيف أبنيها كي أصبح انسان ناجح منتج فاعل في مجتمعي بما ينعكس إيجابا على صحتي النفسية ومكانتي الاجتماعية وإنتاجي.
سيكون الموضوع مغلق بلا ردود حتى تكون المشاركات كلها حول الموضوع كما سأستعين بالمراجع العلمية المتخصصة والمشاركات المتصلة بموضوع الثقة بالنفس في المنتديات الأخرى مع الإشارة أنها منقولة.

ثقتي العالية في نفسي سبب في صحتي النفسية وتميزي في حياتينقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
ضعف ثقتي في نفسي سبب في اضطرابي النفسي وفشلي في الحياةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

بسم الله نبدأ



علي سعد آل رائد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-24-2012, 07:59 PM   #2
مشرف عام سابق
 

abo assaf is on a distinguished road
افتراضي رد: وصفة طبية لاكتساب الجرأة وزيادة الثقة في النفس

أبو فراس شكراً لك على هذا الدرس المهم

وانا كل ثقه بما يخطه قلمك



abo assaf غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-24-2012, 09:25 PM   #3
مساعد للمدير العام ومستشار للمنتدى
 
الصورة الرمزية الحمدان
 

الحمدان is on a distinguished road
افتراضي رد: وصفة طبية لاكتساب الجرأة وزيادة الثقة في النفس

بارك الله فيك وكثر من امثالك ونفع بك وبطرحك الرائع 0 شكرا لك ورائع بمعنى الكلمة واتمنى لك التوفيق



الحمدان متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-25-2012, 09:45 PM   #4
 

الجيل الذهبي1389 is on a distinguished road
افتراضي رد: وصفة طبية لاكتساب الجرأة وزيادة الثقة في النفس

الموضوع جميل جداً وارجو الرجوع إلى شريط للاستاذ ياسر الحزيمي بأسم الصعود بلا قيود



الجيل الذهبي1389 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-25-2012, 09:59 PM   #5
 
الصورة الرمزية علي عبدالله مانع
 

علي عبدالله مانع is on a distinguished road
افتراضي رد: وصفة طبية لاكتساب الجرأة وزيادة الثقة في النفس

الثقة في النفس هي سبب النجاح
اشكرك على هذا الموضوع المتميز

تقبل تحياتي
وخالص شكري



علي عبدالله مانع غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-25-2012, 10:01 PM   #6
 

الجيل الذهبي1389 is on a distinguished road
افتراضي رد: وصفة طبية لاكتساب الجرأة وزيادة الثقة في النفس

من منا لا يحتاج إلى رفع ثقته في نفسه وإكتساب هذه الصفة الرائعة (الثقة في النفس). وهذه خطوة ممتازه من كاتب الموضوع وارجو الرجوع إلى شريط للاستاذ ياسر الحزيمي بأسم الصعود بلا قيود يتكلم عن الموضوع وبإسلوب ممتاز



الجيل الذهبي1389 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-01-2012, 04:07 AM   #7
نائبآ أول للمدير العام ومستشار عام للمنتدى والصحيفة
 
الصورة الرمزية سعد عبدالرحمن
 

سعد عبدالرحمن is on a distinguished road
افتراضي رد: وصفة طبية لاكتساب الجرأة وزيادة الثقة في النفس

المثل يقول :
واثق الخطوة يمشي ملكا ً


أهلا بك أخوي علي وأهلا بما تقدم

وجزيل الشكر



سعد عبدالرحمن غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-03-2012, 09:26 PM   #8
 
الصورة الرمزية الوفاء
 

الوفاء is on a distinguished road
افتراضي رد: وصفة طبية لاكتساب الجرأة وزيادة الثقة في النفس

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



الوفاء غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-04-2012, 08:12 PM   #9
اداري سابق
 

محمد مزهر is on a distinguished road
افتراضي رد: وصفة طبية لاكتساب الجرأة وزيادة الثقة في النفس

الثقة في النفس شي لابد منه
طرح رايع



محمد مزهر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-05-2013, 03:29 AM   #10
مراقبة عامه للمنتديات
 
الصورة الرمزية اللؤلؤة
 

اللؤلؤة is on a distinguished road
افتراضي رد: وصفة طبية لاكتساب الجرأة وزيادة الثقة في النفس

الثقة في النفس تأتي تدريجياً منذ النشء فهي لا تولد مع الأنسان
بل مكتسبة من المحيط الذي تتم فيه التنشئة
ومن يجد هذه الميزة أو الصفة بشكل سليم فسوف تعرفه من خلال المواقف
التي يواجهها في الحياة مع الأخرين
كأن يغير آراءه إذا لاحظ أن الرآي الأخر هو الصواب
وهي متفاوتة بين البشر بسبب السلوكيات المحيطة ب النشء
وهي تنبع أساساً من الثقة بالله والتوكل عليى الله (جل جلاله)

طرح مهم وراقي بارك الله فيك



التوقيع

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

اللؤلؤة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر




(مشاهدة الكل عدد الذين شاهدوا هذا الموضوع : 0 :
لا يوجد أعضاء
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
وصفة طبية الحمدان المنتدي الاسلامي 10 01-31-2017 06:19 PM
هل لديك الجرأة للأجابة على هذا السؤال.. ام ليان المنتدى العام 7 05-21-2010 10:49 PM
"أول دواء للتنحيف من دون وصفة طبية" د. ماجد ال غريب الطب والحياة 9 04-26-2009 01:02 AM
* حاجات في النفس عيت ياسعد تجتمع ... لا تنشد النفس ولا تبحث أسرارها * الى سعد بن مجبر رجم الغريب بـوح الـقـصيد للشعراء الأعضاء 11 11-26-2008 12:25 PM
تمرين رائع لاكتساب الطلاقة واللباقة وسرعة البديهة الراجي11 المنتدى العام 12 08-09-2008 03:38 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
جميع الحقوق محفوظة لـ منتديات شمران الرسمية