الرئيسية مركز التحميل
اتصل بنا
الدخـول
هل نسيت كلمة المرور ؟

العودة   منتديات قبائل شمران الرسمية > منتديات شمران الرياضية والترفيهيه > الرياضة والرياضيين

الرياضة والرياضيين كل ما يتعلق بالرياضة السعودية والعربيه والعالميه بجميع أنواعها

إضافة رد

 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 08-23-2007, 10:00 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
مشرف سابق

إحصائية العضو






آخر مواضيعي


noor_18 غير متواجد حالياً
 


افتراضي انطلاقة النسخة الـ 32 من الدوري السعودي بحلة جديدة

بمشاركة 12 فريقا
انطلاقة النسخة الـ 32 من الدوري السعودي بحلة جديدة

تنطلق الخميس 23-8-2007 النسخة الـ32 من بطولة الدوري السعودي لكرة القدم والتي أعيدت إلى مسماها القديم الذي يعتمد على النقاط بعد إلغاء المربع الذهبي واستحداث بطولة جديدة باسم "كأس خادم الحرمين الشريفين". وسيشارك في دوري هذا العام 12 فريقا هي الاتحاد والهلال والوحدة والشباب والأهلي والاتفاق والنصر والطائي والقادسية والحزم والوطني ونجران.


الاتحاد يقابل نجران

يبدأ الاتحاد (حامل اللقب) مبارياته بمواجهة نجران (الوافد الجديد) حيث يستضيفه على استاد الأمير عبدالله الفيصل في جدة. ويسعى الاتحاد إلى بداية قوية تؤكد جاهزيته للمحافظة على لقبه.

وتعتبر المباراة من طرف واحد وهو الاتحاد الذي يتفوق على منافسه من كافة النواحي سواء من حيث المهارة الفردية أو الخبرة أو البديل الجاهز ولكن تبقى المباريات الافتتاحية لها خصوصيتها كما أن المفاجآت واردة في عالم المستديرة وربما يفعلها نجران ويخطف نقاط المباراة أو يعود بنقطة كرد اعتبار عقب الخسارة القاسية التي تجرعها على يد منافسه في مسابقة كأس ولي العهد عندما اهتزت شباكه عشر مرات. وسيدخل الاتحاد المباراة برغبة الفوز لاسيما وأنه يلعب على أرضه وأمام جماهيره ولهذا الأمر فإن مدربه البرازيلي كندينيو سيلعب بأسلوب هجومي بحثاً عن هدف مبكر يريح اللاعبين ويمنحهم فرصة للسيطرة الميدانية والبحث عن المزيد من الأهداف .

ورغم غياب الثلاثي الدولي رضا تكر وسعود كريري وعبدالرحمن القحطاني لعدم اكتمال جاهزيتهم فضلاً عن الغياب المتوقع للمهاجم طلال المشعل إلا أن الفريق يعد في قمة حضوره في ظل تواجد كوكبة من النجوم يتقدمهم قائد الفريق محمد نور وحمد المنتشري وصالح الصقري واحمد الدوخي ومناف أبو شقير إلى جانب الثلاثي الأجنبي الغيني الحسن كيتا والبرازيليين رينان ديسلفا وروبرت ديبينهو.

في المقابل فإن نجران يأمل في الخروج بأقل الأضرار لاسيما وأنه يواجه البطل ولهذا فإن مدربه التونسي لطفي البنزرتي الخبير بأحوال الدوري سيلعب بطريقة دفاعية بحتة مع الاعتماد على الهجمات المرتدة التي قد تشكل خطورة على المرمى الاتحادي . وكان الفريق قد استعد للدوري وفق إمكاناته المحدودة حيث أقام معسكراً خارجياً في تونس وعزز صفوفه بثلاثة لاعبين محليين وهم الحارس جابر العامري وظهيرا الجنب ناصر الحلوي واحمد الجهوي القادمون من الفيصلي كما تعاقد مع ثلاثة لاعبين أجانب وهم المدافع العاجي موسى بومبا والتونسي معز عليا والمغربي عبدالفتاح الصافي . ويضم الفريق مجموعة من اللاعبين الجيدين أمثال المخضرم الحسن اليامي وخالد ذيبان وعلي سهيل .


الزعيم ضد الوطني

بينما يلتقي الهلال مع الوطني الوافد على دوري الأضواء على إستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض. واستعد الهلال لهذا الموسم في تونس بجهاز فني جديد تحت إشراف المدرب الروماني اولاريو ولعب العديد من المباريات الودية جعلته يقف على إمكانيات لاعبيه المحليين والأجانب قبل خوض غمار منافسات الموسم.
وسيعتمد اولاريو على العناصر التي لعبت لقاء الرياض الودي الأخير ومن المتوقع ألا تخرج تشكيلة الهلال عن محمد الدعيع في حراسة المرمى و البرازيلي تفاريس وفهد المفرج وياسر الياس واحمد الغنام في الدفاع والأخير يلعب في مركز الظهير الأيسر وعبد العزيز الهليل و عبد العزيز الخثران و الليبي طارق التايب خالد العنقري و البرازيلي برونو وسيكون احمد الصويلح وحيدا في خط المقدمة.
ويأمل المدرب أن يحقق الفريق النقاط الثلاث قبل مغادرته السبت القادم لقطر لخوض البطولة الخليجية ويغيب عن الهلال نجومه الدوليون ياسر القحطاني وعمر الغامدي ومحمد الشلهوب.
وعلى الجانب الآخر نجد أن الوطني استعد للموسم على مرحلتين، الأولى في جدة وخاض عددا من المباريات مع أندية الاتحاد والأهلي والربيع والثانية بمعسكر خارجي في عمان ولعب عددا من المباريات الودية مع الفرق الأردنية في العاصمة عمان إشراف المدرب المصري عبود الخضري
وتعاقدت الإدارة مع محترفين اجانب لدعم الفريق وهم المدافع التونسي لطفي السلامي والفرنسيان ياسين هيما وعبد الله سيلفا ولن تخرج قائمة الفريق عن سلطان البلوي في حراسة المرمى واحمد الرشيدي وإبراهيم الكعبي وموسى الحربي وعايد البلوي وماجد حديدي وعيسى أبو قدعه وحمد أبو ربع وفهد أبو جابر ويلعب بمهاجم واحد عبدالله سيلفا، ويغيب عن الفريق المدافع احمد الشمري المصاب.


النصر ضد الشباب

ويلتقي النصر والشباب على إستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض ويدخل النصر المباراة بقيادة جهاز تدريبي جديد بقيادة الهولندي فوكي بوي الذي تعرف على إمكانيات لاعبيه من خلال المعسكر التدريبي الذي أقامه في مدينة الطائف قبيل انطلاق الدوري بأسابيع قليلة.

ويملك الفريق عددا من العناصر الجيدة ويبرز في صفوفه المحترف المدافع التونسي عصام المرداسي والبرازيلي التون جوزيه صاحب المهارات الفردية والذي سيكون علامة فارقة في وسط الميدان بجانب عبدالله الواكد والمهاجم مرزوق العتيبي.
ويفتقد النصر لخدمات اللاعبين الدوليين سعد الحارثي واحمد البحري لعدم اكتمال جاهزيتهما اللياقة.

أما الشباب فيسعى مدربه الارجتيني انزو هكتور إلى عدم التفريط في النقاط الثلاث في أولى مباريات الفريق الذي يفتقد في هذا اللقاء لأربعة عناصر في خارطة التشكيل الأساسي وهم المهاجم النيجيري مايكل انيرامو بسب إصابته والظهير حمد العيسى لنفس السبب واحمد عطيف والمحترف البرازيلي مارسيلو كماتشو وسيعمد مدرب الشباب إلى تكثيف منطقة المناورة لفرض سيطرته على المنافس والتركيز على مهاجم واحد هو الأرجنتيني مارتينيز مع مساندة جودين أترام وعبده عطيف.



القادسية ضد الوحدة

ويفتتح القادسية مبارياته بمواجهة الوحدة الحصان الاسود وصاحب برونزية دوري الموسم الماضي على ملعب مدينة الامير سعود بن جلوي بالخبر وتعد هذه المباراة الاختبار الاول للقدرات الفنية للمدرب البرتغالي كارلوس الينيو حديث التجربة في الملاعب السعودية خصوصا انه سيواجه فريقا منظما فيما يعاني فريقه من نقص كبير من اللاعبين المهمين وفي مقدمتهم يوسف السالم وصالح الغوينم اضافة للمدافع الصلب زكريا الهداف المبتعد وكذلك محمد السهلاوي المصاب فضلا عن المعتزل احمد الرويعي.
وقد يغيب المهاجم الليبي الدولي احمد الزوي لمشاركته مع منتخب بلاده في المباراة الودية امام منتخب السودان فيما لا تزال الامور غامضة حول جاهزية قائد الفريق خالد الحرندا والمغربي يونس قاسم للمشاركة حيث لم تتضح الامكانيات اللياقية التي يملكها كل منهما.
ويطمح الينيو بأن يكون اللاعبان جاهزين لترميم صفوف الفريق وسد بعض النقص وسيعتمد على المدافع السنغالي داود انداي لقيادة الخطوط الخلفية خصوصا انه يملك خبرة كافية بهجوم الوحدة نظر لاحترافه في صفوف الفريق بالموسم الماضي. وقد يعتمد المدرب على مجموعة من اللاعبين الشباب امثال الصاعد مرتضى الصفار الذي سيكون من نجوم الفريق في الموسم الحالي. وستكون اكبر ازمات الفريق في خط الهجوم لغياب جميع اللاعبين المعروفين تقريبا.
اما الوحدة فيعد مستقرا من الناحية الفنية بعد التعاقد مع المدرب الهولندي فيرسلاين بديلا للالماني بوكير. فالتفاهم كبير بين لاعبيه حتى ان انتقال الدولي ناصر الشمراني للشباب قد لا يكون مؤثرا على تفاهم المجموعة خصوصا ان الشمراني لم يكن اساسيا دائما في صفوف الفريق.
ويعتمد الوحدة على عدد من النجوم الدوليين الصاعدين امثال احمد الموسى وشقيقه كامل اضافة للغاني جونيور وكذلك الثنائي الدولي السابق عيسى المحياني وعلاء الكويكبي. نظريا الوحدة هو الارجح لكسب النقاط الثلاث لكن المؤكد ان القادسية سيحاول التغلب على ظروفه وسيسعى اللاعبون الشباب والمحترفون الجدد لاثبات جدارتهم.


الحزم يستضيف الاهلي

ويسعى الأهلي لتفادي السقوط مبكرا عندما يحل ضيفا على الحزم في الرس ، ويأمل الأهلي في تحقيق بداية قوية بقيادة بوكير للاستمرار في تحقيق البطولات بعد ان توج الموسم الماضي بكأس الأمير فيصل بن فهد وكأس ولي العهد.
وأقام الفريق معسكرا في تونس أعقبه المشاركة في دورة ودية في سويسرا. وتأجلت مباراة الاتفاق والطائي لانشغال الأول بالمشاركة في البطولة الخليجية.








رد مع اقتباس
قديم 08-24-2007, 09:45 AM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
عضو شرف قدير

إحصائية العضو







آخر مواضيعي


علي بن محمد غير متواجد حالياً
 


افتراضي

NOOR_18


بيض الله وجهك على نقلك للخبر


لك مني تحياتي وتقديري








رد مع اقتباس
قديم 08-26-2007, 01:57 PM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
مشرف سابق

إحصائية العضو






آخر مواضيعي


noor_18 غير متواجد حالياً
 


افتراضي

تسسسسسسسسسسسلم رحال الجنوب

والله يبض وجهك ودمت بصحه وسلامه








رد مع اقتباس
قديم 08-26-2007, 10:18 PM رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
إحصائية العضو






آخر مواضيعي


برشلوني ولو قتلوني غير متواجد حالياً
 


افتراضي

الله يعطيك العافيه ويكفيني فخر مرورك ونقدك لموضوعي بنسبه للدوري الانجليزي ومنكم نستفيد








رد مع اقتباس
قديم 08-27-2007, 01:47 PM رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
مشرف سابق

إحصائية العضو






آخر مواضيعي


noor_18 غير متواجد حالياً
 


افتراضي

برشلوني ولو قتلوني

بكل الشرف والامتنان ...والفخر ...اشكر مرورك الكريم

وتقبل تحياتي واحترامي

دمت بود








رد مع اقتباس
قديم 10-22-2007, 11:38 AM رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
مشرف سابق

إحصائية العضو







آخر مواضيعي


فارس شمران غير متواجد حالياً
 


افتراضي

الاخ نور مشكوررررررررررررررررر

تقبل مروري فارس شمران








رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر




(مشاهدة الكل عدد الذين شاهدوا هذا الموضوع : 0 :
لا يوجد أعضاء
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الدوري السعودي مباشرة على جوالك وبجودةعالية hd ام الغلا الرياضة والرياضيين 0 03-22-2015 10:47 AM
تاريخ الدوري السعودي حكيم البادية الرياضة والرياضيين 4 11-06-2009 07:10 AM
فضيحة الدوري السعودي بالمصدر أحمد الشمراني الرياضة والرياضيين 11 04-07-2009 04:46 AM
هروب مدرب من الدوري السعودي علي الساهري الرياضة والرياضيين 6 10-20-2008 06:31 PM
هدافين الدوري السعودي نووري الشمراني الرياضة والرياضيين 6 02-04-2008 05:48 PM

دعم فني و ارشفة : سعودي ويب 

الساعة الآن 05:42 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO Trans by
جميع الحقوق محفوظة لـ منتديات شمران الرسمية