منتديات قبائل شمران الرسمية


الرياضة والرياضيين كل ما يتعلق بالرياضة السعودية والعربيه والعالميه بجميع أنواعها

 

 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 07-05-2023, 10:28 PM   #11
مشرفة قسم الرياضة والرياضيين
 
الصورة الرمزية شذى الياسمين
 

شذى الياسمين is on a distinguished road
افتراضي رد: منوعات رياضية (متجدد)🎾🎯🚵🚴🎯🏆🏒🏑⛹🏋🏀

7 مارس.. السعودية تستضيف فورمولا1

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الرياض ـ سديم المحيميد 2023.07.05 | 07:43 pm

أعلن منظمو بطولة العالم للفورمولا1، الأربعاء، عن روزنامة عام 2024 التي تتألف من 24 سباقًا قياسيًا، على أن تستضيف السعودية جولة خلال الفترة من 7 إلى 9 مارس المقبل.
وذكر المنظمون أن جائزة البحرين ستنظم قبل السعودية في الثاني من مارس 2024، وذلك من أجل التكيّف مع شهر رمضان، الذي يبدأ في العاشر منه.
ومن جهتها رحبت شركة رياضة المحركات السعودية، بالإعلان عن موعد عودة سباق جائزة السعودية الكبرى للفورمولا1 إلى جدة، موطن أسرع حلبة شوارع في العالم، حيث ستشهد الزيارة الرابعة لقمة رياضة السيارات في العالم إلى المملكة العربية السعودية، شكلاً جديداً لعطلة نهاية الأسبوع من خلال تنظيم سباق الجائزة الكبرى الرئيسي للمرة الأولى في السعودية مساء السبت، وذلك لتجنب تعارضه المحتمل مع بداية شهر رمضان المبارك العام المقبل.
ونتيجة ذلك، تنظَّم 3 سباقات في يوم السبت خلال 2024، إذ سينضم السباقان العربيان إلى جائزة لاس فيجاس التي تستضيف هذا العام سباقًا ليليًا مساء السبت، وسيكون الأول منذ 1985 لا ينظم في يوم الأحد التقليدي.
وكان من المقرر أن يتألف هذا العام من 24 سباقًا قياسيًا، لكن جائزة الصين الكبرى أُلغيت في أبريل بسبب القيود المتعلقة بكوفيد-19، فيما أُلغي سباق إيميليا رومانيا الإيطالي على حلبة إيمولا بسبب الفيضانات التي ضربت المنطقة.
ويوجد السباقان على روزنامة الموسم المقبل الذي يبدأ مطلع مايو وينتهي في أبوظبي مطلع ديسمبر.
وتم الاحتفاظ بسباق بلجيكا على حلبة سبا فرانكورشان العريقة، والذي كان مهددًا بسبب تنظيم أحداث ومنشآت جديدة أكثر ربحًا.
كما أجرى منظمو بطولة العالم تغيير جدولة بعض السباقات من أجل "تأقلم أفضل للروزنامة، وتقليل الأعباء اللوجستية وجعل الموسم أكثر استدامة".
ومن جانبه أبدى الأمير خالد بن سلطان العبدالله الفيصل، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية وشركة رياضة المحركات السعودية، سعادته بتأكيد موعد سباق الفورمولا 1 الرابع في جدة، وقال: «يتطلع الجميع في شركة رياضة المحركات السعودية والاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية إلى عودة سباق الفورمولا 1 إلى جدة خلال سباق جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1 للمرة الرابعة خلال الفترة من 7 وحتى 9 مارس المقبل».
وأضاف: «تواصل حلبة كورنيش جدة تأكيد جدارتها كواحدة من أكثر الحلبات صعوبة على روزنامة الفورمولا 1، حيث شهدت على مدار المواسم الثلاثة السابقة سباقات متميزة وحافلة بالإثارة والحماس، وسنسعى لتقديم برنامج متكامل من الأنشطة والتي تلائم جميع أفراد الأسرة، على مدار أيام السباق الثلاثة، داخل حلبة السباق وخارجها، إلى جانب برنامج حفلات موسيقية مذهل يضم مجموعة من أشهر وألمع النجوم في العالم، وبما يضمن يلبي الحدث جميع الأذواق، وأتطلع إلى الترحيب بفرق الفورمولا 1 والسائقين والجمهور في جدة مجدداً في سباق جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1 لعام 2024».
وكانت حلبة كورنيش جدة قد أكدت مكانتها سريعاً باستضافة أحد أكثر السباقات حماساً على روزنامة الفورمولا 1، وأمام حشد تجاوز 140 ألف متفرج، عبر المكسيكي سيرجيو بيريز سائق ريد بُل خط النهاية على حلبة كورنيش جدة، بعد سباق قوي أثبت قيمة سباق الفورمولا 1 في جدة، والحماس الذي امتد لـ 50 لفة، ليكون السائق الثالث الذي يحقق الفوز في جدة حيث لم يتمكن أي سائق من تكرار فوزه على حلبة الشوارع الأسرع على روزنامة الفورمولا 1. نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



التوقيع

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
شذى الياسمين متواجد حالياً   رد مع اقتباس

 

مواقع النشر




ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
آخر أخبار الألعاب الأولمبية الصيفية طوكيو 2020 - اليوم السبت 🚴🤽🥉⛹️‍♀️🏇 ليث محمد الشمراني الرياضة والرياضيين 1 08-09-2021 03:14 AM
بالصور: أستراليا تسحق الهند في هوكي الرجال🏑🏒 شذى الياسمين الرياضة والرياضيين 1 08-04-2021 01:47 PM
إيطاليا ملكة أوروبا 🏆🏆️⚽️ ليث محمد الشمراني الرياضة والرياضيين 1 07-14-2021 03:43 PM
الوسط الرياضي السعودي يحتفي بإنجاز سلة النصر🏀🏆 ليث محمد الشمراني الرياضة والرياضيين 1 06-26-2021 06:46 PM
منوعات من شعر سعد بن جدلان الحمدان المنقولات الأدبية 11 08-25-2018 07:44 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
جميع الحقوق محفوظة لـ منتديات شمران الرسمية