منتديات قبائل شمران الرسمية


النقاشات الـجــــــاده أطلق العنان لقلمك لنثر إبداعك الثقافي ونقاشك العقلاني

إضافة رد

 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 01-14-2012, 06:54 PM   #1
مؤسس ورئيس المجلس الإداري الأعلى للمنتدى والصحيفه
 

حوفان بن عبدالله is on a distinguished road
الشيخ حوفان بن عبدالله

** * * * * * * الشيخ حوفان بن عبدالله
*
** *أخواني
** *أخواتي
** لايغركم العنوان فأنا حوفان بن عبدالله حتى وعند وفاة الوالد الله يرحمه كان حتما علي
** *أن اتقمص شخصيته فوجدت *الفرق بيني وبينه كالفرق بين الثرى والثريا
**فهو رجل قبيله بكل ماتعنيه هذه الكلمه *
وأن ثوبه فضفاضا على شخصي فقلت لابد من لبسه وأسدد وأقارب*
** *حتى لايقال عني النارماوخرت الارماد *
** *وهذه اول مره اكتب كلمة شيخ قبل اسمي*
** ولم يسبق أن عاتبت اي شخص لم يناديني بلقب ياشيخ
** او أن طلبت من اي شخص أن يكتب كلمة ياشيخ سواء في هذا المنتدى أوغيره
** لعلمي أن لقب (شيخ) حمل ثقيل وهوتكليف بما تعنيه هذه الكلمه
** * * * * * * * * * * سبب إختياري للعنوان
*وأنا ابحث عن عنوان لهذا الموضوع تذكرت المثل الشامي اللي يقول
** * * * * * * * * * * (هز الورد لتشمه)
بمعنى بيدك مجموعه ورود وريحان وكاذي وبرك هزها في يدك لتستمتع
**برائحتها اكثر
وأنتم جبال ماتنهزوا وإنما قصدي استفزازكم لأتشرف لأن تتصفحوا
*موضوعي وإبداء آراءكم
*
**وأقول لمن يرتاح ويستأنس ويطرب لهذا اللقب فيعطيهة حقه*
**ولمن يتساءل ماحقه
**اقرأ هذه القصه
**من يأخذ هذا السيف بحقه

بسم الله الرحمن الرحيم
في غزوة أحد جرد الرسول صلى الله عليه وسلم سيفا باترا من غمده ونادى اصحابه :
من ياخذ هذا السيف بحقه ؟*
فقام اليه رجال لياخذوه - منهم علي بن ابي طالب والزبير بن العوام وعمر بن الخطاب -
حتى قام اليه ابودجانه ( سماك بن خرشفة ) فقال : وما حقه يارسول الله ؟*
قال أن تضرب به وجوه العدو حتى ينحني .
قال انا اخذه بحقه يارسول الله فأعطاه اياه .
وكان ابودجانه رجلا شجاعا يختال عند الحرب وكانت له عصابه حمراء*
اذا اعتصب بها علم الناس انه سيقاتل حتى الموت , فلما أخذ السيف عصب راسه بتلك العصابه ,
وجعل يتبختر بين الصفين وحينئذ قال الرسول صلى الله صلى الله عليه وسلم :*
انها لمشية يبغضها الله الا في مثل هذا الوقت .*
فقاتل ابودجانة حتى امعن في الناس*
وجعل لا يلقى مشركا الا قتله واخذ يهد صفوف المشركين هدا.
قال :الزبير بن العوام وجدت في نفسي حين سالت رسول الله صلى الله عليه وسلم السيف فمنعنيه
واعطاه ابو دجانة وقلت: اي في نفسي انا ابن صفية عمته ومن قريش
وقد قمت اليه فسالته السيف قبله فاعطاه اياه وتركني والله لانظرن مايصنع ؟
فاتبعته فاخرج عصابة حمراء فعصب راسه فقالت :الانصار اخرج ابو دجانة عصابة الموت فخرج وهو يقول :
انا الذي عاهدني خليلي ....... ونحن بالسفح لدى النخيل*
ان لا اقوم الدهر في الكيول ......اضرب بسيف الله والرسول*
فجعل يقتل كل مشرك يقابله واذا بفارس من المشركين يتوسط الجيش*
فاراد ابودجانه قتله فاذا هي امرأه فقال أكرمت سيف رسول الله ان اضرب به امرأه*
وكانت تلك المرأه هند بنت عتبه .
رحم الله ابو دجانة الصحابي الجليل وحشرنا معه إنه سميع عليم*
المصدر: منتديات مشرق .. حكاية لا تغيب

*هذا حق السيف فما حق من يطربه إضافة لقب ياشيخ*
**كلمة ياشيخ تطلق على *مر العصورعلى
(1) *شيخ القبيله الرسمي
(2) شيخ علم شرعي (مفتي / قاضي / خطيب جامع متمكن)

** * * * * * * *أضيف لها في عصرنا الحاضر
*(1) عريفة القريه*
*(2) نائب القريه
*(3)رجال البزنس
*(4) أصحاب المشالح

** * * *أخواني
** * * *أخواتي
** *رأيك يهم الجميع هل أنت مع
**(1)من ينادي بأن هذا اللقب يقتصر على شيخ القبيله وشيخ العلم الشرعي المتمكن
** * * * فقط
**(2) أومع من يقول أن هناك شخصيات في المجتمع القبلي يستحقون هذا اللقب
** * * * وإذا كان هذا رأيك فما صفات وحقوق من يستاهل هذا اللقب

** هذا علمي وعفاكم
**وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين*



*
**
***



حوفان بن عبدالله غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-14-2012, 07:10 PM   #2
مؤسس ورئيس المجلس الإداري الأعلى للمنتدى والصحيفه
 

حوفان بن عبدالله is on a distinguished road
افتراضي رد: الشيخ حوفان بن عبدالله

ماذكرته في هذا الموضوع حاصل في كل قبيله ولايخص قبيله عن أخرى



حوفان بن عبدالله غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-14-2012, 07:59 PM   #3
مشرف عام سابق
 

abo assaf is on a distinguished road
افتراضي رد: الشيخ حوفان بن عبدالله

بصراحه الشيخ يكون بأفعاله قبل ان ينصب

وهناك من يستحق الشيخه بافعاله قبل ان ينسب اصله

وكما قيل ليس الفتى من قال كان ابي وجدي بل من قال انا

وأنت يا أبو عبدالله شيخ بأفعالك ويشهدلك الغريب قبل القريب

وعلى قولت المثل مال الحمول الجايره ألا جملها

فأرى ان الشيخه يستحق ايضاً اشخاص لا يحمولن منصب رسمياً



abo assaf غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-04-2016, 05:13 PM   #4
مؤسس ورئيس المجلس الإداري الأعلى للمنتدى والصحيفه
 

حوفان بن عبدالله is on a distinguished road
افتراضي رد: الشيخ حوفان بن عبدالله

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abo assaf مشاهدة المشاركة
بصراحه الشيخ يكون بأفعاله قبل ان ينصب

وهناك من يستحق الشيخه بافعاله قبل ان ينسب اصله

وكما قيل ليس الفتى من قال كان ابي وجدي بل من قال انا

وأنت يا أبو عبدالله شيخ بأفعالك ويشهدلك الغريب قبل القريب

وعلى قولت المثل مال الحمول الجايره ألا جملها

فأرى ان الشيخه يستحق ايضاً اشخاص لا يحمولن منصب رسمياً
ابوعساف
تشرفت بمرورك
العطر
حفظك الله ورعاك



حوفان بن عبدالله غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-14-2012, 08:10 PM   #5
 
الصورة الرمزية بحر النديم
 

بحر النديم is on a distinguished road
افتراضي رد: الشيخ حوفان بن عبدالله

جميل جدا موضوعك وطرحك اللي فيه مسحباني .. فدمت مبدعا ..
المهم يا طويل العمر ..
*وجهة نظري المتواضعه يا عزيزي ان من لديه بزنس ليس بشيخ انما بزنس مان فقط ^_^
*واصحاب المشالح ما كل من لبس مشلح بشيخ مع احترامي لهذا الزمن اللي يشرح الصدر >>>>> !! .

الشيخ له معنى وله عرش وخلاق ... والطيب بلسانه وفي ناظره حلم

هناك زيف وإلحاد في معنى المشيخه في هذا الزمن .. والزمن كُتِبَ لمن لديه مال وجاه هو الشيخ ونرى من بعض الشيوخ الذين هم بالفعل مشائخ بالقبايل انهم ليس مقدرون لدى شريحة كبيرة من الناس .. لماذا ؟ لأنه لا يملك الا المشلح ؟
مع الاسف المفاهيم بين الناس صارت مختلفه مع الاسف والمصالح تتصدر الاولويات في هذا الزمن الاغبر الادبر لم يعد هناك من يفقه معنى الحياة بشكل عام إلا من قلبه متعلق برب العزه والجلال .
فما بالك بما في الدنيا من نواحي ومن مراكز ومن امور فهناك الكثير الذي يجهل معنى ما هو به .. الشيخ كان بالماضي يذكر لرأس القبيلة وعميدها ولإمام المسجد وروس القبيلة و للحكيم وكبار السن الذي لا تستغني القبيلة عنهم ابدا مهما كان وضعهم الاجتماعي كان بالاعلا ام بالاسفل .. فكبار السن هم انفاس واكسجين القبيلة بالحقيقة وشيخها هو صوتها .
اخيرا يا أستاذي الفاضل المجتمع بفتقد لكثير من المفاهيم ولعل الجهل المستفحل لدى الكثير منمن يملكون العلم جعلوا منمن لديهم مال وجاه هم الشيوخ والاعلام صرّح بمثل هذه الامور ..
والحقيقة ما نراه من افلام قبليه في الحفلات اكبر دليل على الجهل المستفحل .

تقبلوا وجهت نظري ومروري
لك مني كل التقدير والاحترام يا قدير ^_^



بحر النديم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-05-2013, 10:16 PM   #6
مؤسس ورئيس المجلس الإداري الأعلى للمنتدى والصحيفه
 

حوفان بن عبدالله is on a distinguished road
افتراضي رد: الشيخ حوفان بن عبدالله

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بحر النديم مشاهدة المشاركة
جميل جدا موضوعك وطرحك اللي فيه مسحباني .. فدمت مبدعا ..
المهم يا طويل العمر ..
*وجهة نظري المتواضعه يا عزيزي ان من لديه بزنس ليس بشيخ انما بزنس مان فقط ^_^
*واصحاب المشالح ما كل من لبس مشلح بشيخ مع احترامي لهذا الزمن اللي يشرح الصدر >>>>> !! .

الشيخ له معنى وله عرش وخلاق ... والطيب بلسانه وفي ناظره حلم

هناك زيف وإلحاد في معنى المشيخه في هذا الزمن .. والزمن كُتِبَ لمن لديه مال وجاه هو الشيخ ونرى من بعض الشيوخ الذين هم بالفعل مشائخ بالقبايل انهم ليس مقدرون لدى شريحة كبيرة من الناس .. لماذا ؟ لأنه لا يملك الا المشلح ؟
مع الاسف المفاهيم بين الناس صارت مختلفه مع الاسف والمصالح تتصدر الاولويات في هذا الزمن الاغبر الادبر لم يعد هناك من يفقه معنى الحياة بشكل عام إلا من قلبه متعلق برب العزه والجلال .
فما بالك بما في الدنيا من نواحي ومن مراكز ومن امور فهناك الكثير الذي يجهل معنى ما هو به .. الشيخ كان بالماضي يذكر لرأس القبيلة وعميدها ولإمام المسجد وروس القبيلة و للحكيم وكبار السن الذي لا تستغني القبيلة عنهم ابدا مهما كان وضعهم الاجتماعي كان بالاعلا ام بالاسفل .. فكبار السن هم انفاس واكسجين القبيلة بالحقيقة وشيخها هو صوتها .
اخيرا يا أستاذي الفاضل المجتمع بفتقد لكثير من المفاهيم ولعل الجهل المستفحل لدى الكثير منمن يملكون العلم جعلوا منمن لديهم مال وجاه هم الشيوخ والاعلام صرّح بمثل هذه الامور ..
والحقيقة ما نراه من افلام قبليه في الحفلات اكبر دليل على الجهل المستفحل .

تقبلوا وجهت نظري ومروري
لك مني كل التقدير والاحترام يا قدير ^_^

اخي الفاضل
بحرالنديم
سعدت بمرورك واضافتك المفيده
حفظك الله ورعاك



حوفان بن عبدالله غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-14-2012, 11:27 PM   #7
مشرفه سابقه
 
الصورة الرمزية فوائد
 

فوائد is on a distinguished road
افتراضي رد: الشيخ حوفان بن عبدالله

كلمة شيخ صارت تطلق ع من يستحق ومن لايستحق والواقع شاهد بهذا
من وجهت نظري
لقب الشيخ/ يقتصر ع شيخ القبيله وشيخ العلم الشرعي المتمكن فقط

احترامي لك



فوائد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-15-2012, 12:51 AM   #8
مدير المنتدى سابقاً
 

محمـد ع الرشيـدي is on a distinguished road
افتراضي رد: الشيخ حوفان بن عبدالله

شيخ قوم وشيخ مرجله وقدوه لكل أبناء شمران
الشيخ:حوفان بن عبدالله



محمـد ع الرشيـدي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-15-2012, 03:36 AM   #9
إداري سابق
 
الصورة الرمزية علي آل حــــازم
 

علي آل حــــازم is on a distinguished road
افتراضي رد: الشيخ حوفان بن عبدالله

( الشيخ )
كانت تطلق على شيخ القبيلة والامام والخطيب وكبير السن ..
اما الان فحدث ولا حرج الكل اصبح شيخ زمانه ...
استغرب كثيراً حين احضر مناسبة ما فأجد ان اغلب الحاضرين يرتدون المشالح ذات الالون الفاخرة فحين تقدم سوال من هذا يتيك الجواب هذا الشيخ الفلاني ومن هذاك كذلك هذا الشيخ الفلاني ...
فاصبح الشيوخ الان لا يحصى عددهم ...


ابا عبدالله ...
انت شيخ واباك شيخ وجدك شيخ والكل يعلم ذلك ...
انت من الاشخاص الذين يمتلكون صفات الشيخ ...
وحقيقتاً اهني نفسي واهني راود هذا الصرح الشامخ بتواجدك بيننا ..
فلا تحرمنا من جديدك فنحن بشتياق لكل ما ياتي منك ...

.



علي آل حــــازم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-15-2012, 01:54 PM   #10
 

دول شمران is on a distinguished road
افتراضي رد: الشيخ حوفان بن عبدالله

( الشيخ )
كانت تطلق على شيخ القبيلة والامام والخطيب وكبير السن ..
اما الان فحدث ولا حرج الكل اصبح شيخ زمانه ...
استغرب كثيراً حين احضر مناسبة ما فأجد ان اغلب الحاضرين يرتدون المشالح ذات الالون الفاخرة فحين تقدم سوال من هذا يتيك الجواب هذا الشيخ الفلاني ومن هذاك كذلك هذا الشيخ الفلاني ...
فاصبح الشيوخ الان لا يحصى عددهم ...


ابا عبدالله ...
انت شيخ واباك شيخ وجدك شيخ والكل يعلم ذلك ...
انت من الاشخاص الذين يمتلكون صفات الشيخ ...
وحقيقتاً اهني نفسي واهني راود هذا الصرح الشامخ بتواجدك بيننا ..
فلا تحرمنا من جديدك فنحن بشتياق لكل ما ياتي منك ...



دول شمران غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر



أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
بث حفلة الشيخ / عبدالله بن حوفان ال رفيع الشمران حسن بن عبدالله الزواجات والأفراح والتهاني لقبائل شمران 4 12-30-2015 01:13 AM
الشيخ عبدالرحمن بن حوفان حوفان بن عبدالله أخـبار قبائل شمران 11 11-17-2012 08:45 PM
قصيدة الشاعر / علي بن مسفر ,,, في الشيخ / حوفان بن عبدالله علي آل حــــازم منتدى الشاعر علي بن مسفر الشمراني 7 12-10-2011 09:16 PM
كلمة الدكتور عبدالعزيز بن حوفان نيابة عن الشيخ حوفان بن عبدالله عايض الشمراني الزواجات والأفراح والتهاني لقبائل شمران 13 02-25-2009 12:13 AM
الشيخ حوفان بن عبدالله يقرؤكم السلام..ويبشركم انه في تحسن عايض حامد الشمراني أخـبار قبائل شمران 23 12-05-2008 05:39 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2021, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
جميع الحقوق محفوظة لـ منتديات شمران الرسمية