منتديات قبائل شمران الرسمية


منتدى المقال خاص بمقالات رواد منتديات قبائل شمران

إضافة رد

 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 03-23-2021, 02:20 AM   #1
شاعر
 

فاطمه القرني is on a distinguished road
افتراضي الى كل من انهكته الهموم


الى كل من انهكته الهموم


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الى كل من انهكته الهموم والأحزان اقول له كن قوي نعم كن قوي صحيح أن بعض الأوجاع، قويه لكن الإنسان بإرادته، وشجاعته وصبره وحكمته، يقدر يواجه الهموم والأحزان ويتغلب ، عليها ويكون اقوى منها فيتخطاها ، بسهوله ولايبالي بهامهماكان حجمها ، فالإنسان القوي يكون هو سيد الموقف والله مهما ، كانت قوة هذا الظروف ، التي يواجها انه يتغلب عليها ، كيف يتغلب عليها ؟؟ انا اقولكم كيف يتعامل معها ويتغلب عليها ،اول شي يحاول انه ينساها وان لم يقدر ينساها في يتناساها، ويعيش حياته كما ينبغي مايخليها تاثرعليه بشكل كبير، لدرجه انها تحرمه من سعادته ، وتخليه مايقدر يفرح ، ولايقدر يسعد نفسه ويسعد من حوله بس قاعد ، حزين مهموم على طول، لا لا بال يجب أن يترجل ويوقف لها وقفت فارس ، شجاع ويقول في نفسه ، اناقوي بعد الله ولن استسلم لك أيها الاحزان ثم يدعس عليها ويمضي في ، طريقه يبحث عن السعاده ، ويعيشها ويخلي الحزن لوقته ، مايقعد حابس نفسه في الحزن ويقول ماني قادر افرح مثل الناس ، الحزن ملازميني ياخي فك انت الحزن على شان الحزن يفكك ، خله يروح على شان تقدر تعيش حياتك ، كماينبغي بس بعض الناس هداهم الله يستسلم للحزن ويتمسك به ، ويقول عيا الحزن يتركني ياخي الحزن لن يتركك الا لما تتركه انت واجه الهموم والأحزان بقلب جامد أرضا بالقضاء، والقدر وماكتبه الله عليك ، واعلم ان مااصابك لم يكن ليخطيك وما اخطاك لم يكن ليصيبك، تجاهل احزانك اذا تجاهلتها ، صغرت في نظرك وفي قلبك واعلم أن امرالله ماض، شيت ام ابيت فاحتكم لامر الله، واذا ابتليت فاصبر ، ان فقد عزيز غالي عليك قريب كان أو صديق فاعمل بقول ، الرسول عليه الصلاة والسلام الحزن ثلاثه ايام، بعدها ارجع طبيعي ، كما كنت قبل الحدث ، الحياه لزوم تستمر فأحسن لك خلها، تستمر برضاك وانت مرتاح مبسوط يسهل عليك عيشها، وطبق في حياتك المثل اللي يقول لكل حزه لبوسها خل هذا قاعده عندك، يعني وقت الحزن حزن وقت الفرح فرح لاتعكسها، وبكذا تعيش مرتاح البال لاتخلي الاحزان تاثرعلاك وتقعد متاثر ، من حزن قديم يمكن له ظ،ظ* سنه واكثر وتحرم نفسك، لحضه الفرح اللي يمكن ، لوعشتها تنسيك حزنك هذا ويقول المثل الثاني خل البكا للخزان ، يعني لا تجي في وقت الفرح وتقعد حزين تبكي وتتالم ولا تجي وقت الحزن تفرح وتعكس الأحوال ، هذا اكبرغلط يمكن أن يرتكبه الإنسان في حق نفسه وفي حق من حوله ، لمايتمسك باالأحزان ويخليها تسيطر عليه ، وتنغص عليه عيشته وتحرمه من الحياه ، التي كل انسان يتمنى أن يعيشها، وكلو أمركم لله واخرجو احزانكم من قلوبكم ، واستبدلوها بالافراح فمن حولكم أشياءجميله ، كلها فرح وسرور في انتظاركم ، لا تشوهونها في عيونكم بسترجاع الماضي الحزين ، والذكريات المولمه عيشو حاضركم الجميل وانسو ، ماقدر راح وابدو حياه جديده ، صحيح أن الحياة لاتخلا من المتاعب ، والضروف الصعبه لكن لزوم نكون اقوى من هذا الضروف ، ولانخليها تسيطر علينا وتغلبنا ، ونصيحه مني لكم لاتفكرون بعواطفكم في أوقات الحزن ، فالعاطفه تضعف القلب وتبكي العين وتخلي الإنسان ضعيف في المواقف وبكذا ، ينهزم ويستسلم وتنهار قواه ويصعب عليه الخروج من الحاله اللي ، هو فيها وتعمى بصيرته ولا عاد يقدر ، يتصرف لابس ان العين بتدمع ، والقلب بيحزن وقت الحدث، لكن ليس على طول الوقت ، تجلس حزين تتذكر المواقف الحزينه ، وتبكي وتوقف حياتك على هذا الوضع انت كذا تجيب الاحباط لنفسك ، تكره الحياه وماعاد تبغى تعيش، وهنا ترا ماتوذي نفسك ، بس لا انت توذي حتى احبابك الذين ، حولك يحبونك ويتمنون انهم يشوفونك ، في احسن حال ، لذلك اقلك انهض بقوه وانفض عنك غبار الحزن ، وابدأ ، الحياه من جديد وخل املك ، بالله كبير وشمر عن ضراعيك واشتغل ، ففي الشغل راحه نفسيه كبيره لايدركها ، إلا من جربها جرب وراح تقول صدقت فاطمه القرني
تقبلو تحياتي::بقلم :فاطمه القرني


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



فاطمه القرني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-23-2021, 02:36 AM   #2
 
الصورة الرمزية فتى بلاد شمران
 

فتى بلاد شمران is on a distinguished road
افتراضي رد: الى كل من انهكته الهموم

الله الله عليك اختنا فاطمة
كلام من ذهب
جزاك الله خيرا



التوقيع

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
فتى بلاد شمران غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-23-2021, 02:42 PM   #3
مراقب عام وأداري للمنتديات
 
الصورة الرمزية ريحانة شمران
 

ريحانة شمران is on a distinguished road
افتراضي رد: الى كل من انهكته الهموم

انهض بقوه وانفض عنك غبار الحزن ، وابدأ ، الحياه من جديد وخل املك ، بالله كبير وشمر عن ضراعيك واشتغل ، ففي الشغل راحه نفسيه كبيره لايدركها ، إلا من جربها جرب وراح تقول صدقت


صدقت القول

اشكرك على المقال المفيد والمواعض ورائع ماتقدميه لنا اختي فاطمة القرني
بارك الله فيك

لك مني اجمل وارق التحايا
ودمتي بود



التوقيع

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


ريحانة شمران متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-23-2021, 05:49 PM   #4
مشرفة قسم عالم حواء
 
الصورة الرمزية شمرانية الروح
 

شمرانية الروح is on a distinguished road
افتراضي رد: الى كل من انهكته الهموم

تسلمين اخت فاطمة القرني

كل الشكر والتقدير على الطرح القيم
تسلم الايادي وبوركت جهودك
ارق تحية واجمل تقديري

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة







التوقيع

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
شمرانية الروح متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-23-2021, 06:19 PM   #5
مشرف قسم / الرياضه والرياضيين
 
الصورة الرمزية ليث محمد
 

ليث محمد is on a distinguished road
افتراضي رد: الى كل من انهكته الهموم

الكاتبة والشاعرة فاطمة القرني
شكرا على المقال المفيد
سلمت يمناك ولا عدمناك..
دمت برضى الله وفضله



التوقيع

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
ليث محمد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-23-2021, 06:33 PM   #6
مشرف
 
الصورة الرمزية أبو شريح الشمراني
 

أبو شريح الشمراني is on a distinguished road
افتراضي رد: الى كل من انهكته الهموم

صح كلامك

بارك الله فيك
إستمري ولك التوفيق بـإذن الله
تقديري وإحترامي




التوقيع

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
أبو شريح الشمراني متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-25-2021, 05:05 PM   #7
مشرف المنتدى الإسلامي
 
الصورة الرمزية ابو طلال*
 

ابو طلال* is on a distinguished road
افتراضي رد: الى كل من انهكته الهموم

بارك الله فيك على المشاركة الرائعة
اشكركم جزيل الشكر
كل الموده والتقدير



التوقيع

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

ابو طلال* غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-27-2021, 05:26 PM   #8
مشرفة منتديات قبائل شمران
 
الصورة الرمزية ريهام خالد
 

ريهام خالد is on a distinguished road
افتراضي رد: الى كل من انهكته الهموم

شكرا على الموضوع الرائع وصح لسانك
جزاك المولى الجنه

لاعدمنا روعتك
ولك احترامي وتقديري
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



التوقيع

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

ريهام خالد متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-29-2021, 05:37 PM   #9
مشرفة قسم الرياضة والرياضيين
 
الصورة الرمزية شذى الياسمين
 

شذى الياسمين is on a distinguished road
افتراضي رد: الى كل من انهكته الهموم

شكرا على الطرح الجميل
بارك الله فيك وفي عملك
استمر ولك التوفيق باذن الله

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



التوقيع

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
شذى الياسمين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-17-2021, 02:17 AM   #10
 
الصورة الرمزية ابو فراس الشمراني
 

ابو فراس الشمراني is on a distinguished road
افتراضي رد: الى كل من انهكته الهموم

صح لسانك

جزاك الله خيـر
بارك الله في جهودك
تحياتي




ابو فراس الشمراني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر



أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2021, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
جميع الحقوق محفوظة لـ منتديات شمران الرسمية