منتديات قبائل شمران الرسمية


الرياضة والرياضيين كل ما يتعلق بالرياضة السعودية والعربيه والعالميه بجميع أنواعها

إضافة رد

 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 03-18-2013, 03:34 PM   #1
 
الصورة الرمزية اخبار رياضيه
 

اخبار رياضيه is on a distinguished road
أخبار الرياضة السعودية والعربية والدولية لليوم الأثنين









نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة




نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
العفالق يدعم خزينة الفتح والرئيس يثني على الدعم



تلقت خزينة نادي الفتح أمس الأول دعماً سخياً من عضو الشرف عبدالرحمن بن عبدالله العفالق دعماً منه لمسيرة الفريق الكروي الأول فيما تبقى من منافسات الموسم الرياضي الحالي . ويأتي هذا الدعم بعد سلسلة من الدعم السابق الذي تمتعت به خزينة الإدارة الفتحاوية . من جانبه أعرب رئيس مجلس إدارة نادي الفتح المهندس عبدالعزيز العفالق عن شكره على الوقفة الصادقة اتجاه النادي مؤكداً بأن ذلك الدعم الذي يحظى من أعضاء شرفه ليس بالغريب بل يأتي ضمن سلسلة من الدعم . و ذكر العفالق بأنه فخور بأعضاء الشرف بما يقدمونه اتجاه ناديه و دعمهم المستمر .




الفتح يبقي سيسوكو وإلتون وسالمو ويسرح هشهش
الجبال يجهز الفريق لمرحلة حسم الدوري بـ"وديات"


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة




بدأت إدارة نادي الفتح والمشرفون على الفريق الأول لكرة القدم والجهاز الفني للفريق بقيادة التونسي فتحي الجبال، مناقشة عقود اللاعبين الأجانب والمحليين بشكل جدي بعد العروض التي تلقاها عدد منهم من أندية أخرى للظفر بخدماتهم.
وعلمت "الوطن" من مصادر خاصة أن الإدارة تعمل على الإبقاء على المدافع السنغالي سيسوكو والمهاجم الكونجولي دوريس سالمو، في حين ستجري محادثاتها بشأن بقاء البرازيلي إلتون، في صفوف الفريق لعدة مواسم بعد أن حشدت جهودها الشرفية لتغطية قيمة عقده الجديد، فيما بات لاعب الوسط الأردني شادي أبوهشهش، أول المغادرين من صفوف الفريق إلى السد القطري أو الوحدات الأردني بعد المفاوضات الشفهية التي تمت بهذا الشأن.
ويأتي الاستغناء عن "أبو هشهش" في ظل تألق مبارك الأسمري ومحمد الفهيد في نفس مركزه.
أما على مستوى اللاعبين المحليين فقد تلقى عدد منهم عدة عروض من وكلائهم ومن أبرزهم ربيع السفياني وحسين المقهوي، إما عن طريق الإعارة أو الانتقال النهائي لأندية أخرى، حيث سيرفع المدرب الجبال تقريرا إلى الجهاز الإداري عن عدد من اللاعبين الذين سيتم الاستغناء عنهم وتسريحهم.
من جهته، يسعى الجبال بعد عودة الفريق إلى التدريبات عقب الإجازة التي منحها لهم لمدة 4 أيام إلى الاستعداد لما تبقى من مواجهات دوري زين، وتجهيز عدد من اللاعبين من الفريق الأولمبي للانخراط بسبب غياب 3 لاعبين بعد انضمامهم للمنتخب الأول الذي سيواجه إندونيسيا، كما سيعمد إلى تجهيز ظهير أيمن أمام هجر في الجولة المقبلة بدلا من الظهير الأيمن عبدالعزيز بوشقراء بسبب الإيقاف. وتقرر أن يلعب الفتح عددا من المباريات الودية خلال فترة التوقف. على صعيد آخر، قرر الجهاز الإداري إبعاد اللاعبين عن التصريحات والإعلام وحثهم على التركيز في أرضية الملعب استعدادا للمباريات المقبلة من الدوري لأهميتها في حسم لقب الدوري، وحذرهم من التخدير الإعلامي والإشادة المفرطة التي يتلقونها من وسائل الإعلام المختلفة.

"الأخضر" يتخم شباك ماليزيا برباعية وديا



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



حقق المنتخب السعودي الفوز في أولى ودياته الاستعدادية للقاء المنتخب الاندونيسي، عندما تخطى المنتخب الماليزي 1/4 وحيد اليوم الأحد، في لقاء شهد مشاركة جميع اللاعبين على مدى الشوطين.
سجل أهداف المنتخب السعودي يوسف السالم د (6) ويحيى الشهري د (29) ونايف هزازي د (89) وحمدان الحمدان د (90+2 ) بينما جاء الهدف الماليزي الوحيد عن طريق اللاعب رحيم د(70).



عمومية اتحاد القدم تجتمع بعد غد في الرياض


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة








تعقد الجمعية العمومية العادية للاتحاد العربي السعودي لكرة القدم بعد غد اجتماعها برئاسة رئيس مجلس إدارة اتحاد كرة القدم السعودي أحمد بن عيد الحربي، وذلك في فندق "ماريوت كورت يارد" بالرياض.

وسيستعرض الاجتماع تقرير نشاط رئيس الاتحاد وعرض الميزانية التقديرية لعام 2013 لإقرارها وتقديم جدول زمني لعمل مجلس إدارة الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم وفق ما نتج عن ورشة العمل التي عقدها أعضاء مجلس إدارة الاتحاد في محافظة جدة مؤخراً.

كما سيستعرض مقترحات أعضاء الجمعية العمومية بشأن تشكيل لجنة لتعديل بعض مواد النظام الأساسي إلى جانب طلب موافقة الجمعية العمومية لمخاطبة مع الرئاسة العامة لرعاية الشباب للبدء في اتخاذ الإجراءات لإنشاء روابط الحكام والمدربين واللاعبين المحترفين والهواة ووضع اللوائح الخاصة بها.








سكورزا يترك الاتفاق وبرازيلي بديلا للبوليفي


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

أبلغ مصدر اتفاقي «عكاظ» أن إدارة النادي برئاسة عبدالعزيز الدوسري اقتربت من التوقيع مع لاعب برازيلي لتمثيل الفريق في المرحلة القادمة ليكون بديلا للاعب البوليفي ألسيدس بينما الذي لم توفق إدارة النادي في التعاقد معه لارتباطه بعقد ساري المفعول مع ناديه البوليفي والذي تبقى على انتهائه سنتين، وأشار المصدر الاتفاقي إلى أن إدارة النادي تحصلت في الأيام الماضية على استثناء من الاتحاد السعودي لكرة القدم أسوة بنادي النصر لتسجيل لاعب أجنبي رابع، وأوضح المصدر أن اللاعب في عمر الـ(25) ويجيد صناعة الألعاب والهجوم ولم يسبق له اللعب في الدوري السعودي أو في دول الخليج، مضيفا أن اللاعب سيكون مكسبا للفريق الاتفاقي في المرحلة القادمة، كما أشار إلى أن إدارة النادي انتهت من تأشيرة دخوله للأراضي السعودية، وسيصل اللاعب للمنطقة الشرقية خلال اليومين القادمين عن طريق مملكة البحرين.

«عكاظ» حاولت الاتصال برئيس النادي عبدالعزيز الدوسري إلا أن جميع الاتصالات لم تفلح في الوصول إليه.

من ناحية أخرى، فرض مساعد مدرب الفريق الأول رفائييل في غياب المدرب سكورزا الذي سيغيب عن الفريق لمدة خمسة أيام اخرى حسب إفادة مدير الفريق خالد الحوار، تدريبات صباحية ومسائية على الفريق الأول بمشاركة جميع اللاعبين عدا يحيى الشهري ويوسف السالم بسبب انضمامهما لمعسكر المنتخب السعودي الذي يقام هذه الأيام في ماليزيا استعدادا للمباراة المرتقبة أمام منتخب إندونيسيا، كما غاب عن مشاركة التدريبات اللاعب الغاني البرنس تاغو المتواجد في بلاده.

من جانبه، قال سلمان نمشان أن الفريق سيواصل التدريبات الصباحية والمسائية ولن يلعب مباراة تجريبية على اعتبار أنه لم يتبق الكثير عن مباراة الفريق أمام الشعلة في دوري زين للمحترفين المقرر أن تقام نهاية الأسبوع الحالي على ملعب الأمير محمد بن فهد.

ومن ناحية أخرى، لقي تصريح مهاجم الفريق الأول الذي نشر صباح أمس عبر «عكاظ»، صدى واسعا من قبل الجماهير الاتفاقية بالمنطقة الشرقية، والتي طالبت الجهاز الفني للفريق الأول بقيادة اسكوزا إعطاء الفرصة لصالح بشير لتمثيل الفريق في المرحلة القادمة.



19 عضواً.. لن يرحل عيد


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


أكد لـ «عكاظ» عضو في مجلس إدارة اتحاد كرة القدم أن جميع أعضاء اتحاد القدم الـ19 يحق لهم التصويت في حال قرر أعضاء الجمعية العمومية التصويت على أي قرار مفصلي خلال اجتماعهم يوم غد الثلاثاء، مشدداً على أن النظام الأساسي للاتحاد العربي السعودي لكرة القدم والمعتمد من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم منح هذه الصلاحية جميع أعضاء مجلس إدارة الاتحاد، وأضاف: على سبيل المثال في حال قرر أعضاء الجمعية العمومية تعديل النظام الأساسي أو سحب الثقة من مجلس إدارة الاتحاد، ففي هذه الحالة يحق لجميع أعضاء مجلس إدارة الاتحاد التصويت على القرار مع بقية أعضاء الجمعية العمومية، أما الحالات التي لا يحق لأعضاء مجلس إدارة الاتحاد التصويت عليها هي القرارات التي تصدر من قبل إدارة الاتحاد، وحول الأطروحات التي طالت اتحاد كرة القدم ورئيسه أحمد عيد مؤخراً، قال: نحن في اتحاد كرة القدم سنعمل على تطبيق اللوائح والأنظمة على الجميع دون استثناء، وسنقف بكل حزم أمام كل الإساءات التي تطال اتحاد كرة القدم ورئيسه أو أحد أعضائه، ونرفض بشكل قاطع كل أساليب التجريح في الأشخاص، ولكننا نرحب بكل نقد هادف بناء يسهم في تصحيح الأخطاء إن وجدت.



السركال رئيسا للاتحاد الآسيوي والمدلج نائبا


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



علمت «عكاظ» من مصادر مطلعة عن التوصل إلى اتفاق بين يوسف السركال رئيس الاتحاد الإماراتي لكرة القدم والدكتور حافظ مدلج، يرشح فيه الأول لمنصب رئيس الاتحاد الآسيوي بينما يتم ترشيح الدكتور حافظ المدلج نائبا للرئيس.

وكان يوسف السركال المرشح الإماراتي لكرسي الرئاسة الآسيوي حقق نصرا هاما عندما كسب الجولة ضد القانون القاضي بوجوب تقديم المرشحين الذين يشغلون مناصب في الاتحاد الآسيوي استقالتهم من مناصبهم قبل بدء الانتخابات، وهذا الانتصار من شأنه دعم حظوظه للفوز بالمنصب الأكبر وهو قيادة الاتحاد القاري مما يدل على حنكة ودراية وخبرة عريضة لصالح المرشح الإماراتي ولأن التوافق الإماراتي السعودي لم يعد خافياً على أحد خصوصا بعد إبداء الطرفين استعدادهما للتنازل لصالح الآخر.

ويحظى السركال بدعم قطري بالإضافة إلى عدد من الأصوات في شرق القارة وغربها، وينتظر أن يكون قرار أحد المرشحين لصالح الآخر في اللحظات الأخيرة وذلك لإتاحة الفرصة لكل طرف لمعرفة قوة تأثيره بين الناخبين.

كما أن السعودية ستكون الخاسر الأكبر فيما لو لم ينجح المدلج في الانتخابات؛ لأن منصب النائب قد لا يكون من نصيبها لولا نجاح السركال في كسب الجولة ضد قانون الاستقالة وبالتالي تعدد الخيارات السعودية.

الكعكة الآسيوية تبدو مقسمة حسب إمكانيات المرشحين وقدرتهم على حشد التأييد ولكن عضوية اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا عن القارة الآسيوية، تبدو متاحة لقطر بشكل أكبر من المرشح البحريني سلمان بن إبراهيم الذي ينافس على المنصبين (رئاسة الاتحاد وعضوية الفيفا)، فالصوت القطري سيصب في مسار التوافق العربي غير المعلن، وهذا في مقابل التصويت للمرشح القطري حسن الذوادي، ولا شك أن الكتلتين الغربيتين (السعودية والإمارات) ستكونان حاسمتين لصالح المرشح القطري فيما لن يجد المرشح البحريني من غرب القارة على أصوات كافية، حيث من المتوقع أن لا يحصل على أكثر من 4 أصوات هي البحرين والكويت والأردن وعمان.

وكان الدكتور حافظ المدلج ألمح إلى احتمالية انسحابه من المنافسة على منصب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الذي ترشح له مع الثلاثي الإماراتي يوسف السركال والبحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة والتايلاندي ماكودي واروي، حيث من المقرر أن تجرى الانتخابات الرئاسية القارية في الثاني من مايو المقبل في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

وقال المدلج في تصريحات تلفزيونية نقلها برنامج الهدف الذي يبث عبر قناة لاين سبورت السعودية «اجتمعت مع الشيخ هزاع بن زايد في الإمارات والمعروف للجميع أن السعودية دفعت بي كمرشح توافقي ويبدو أن المرحلة المقبلة ستكون لمصلحة الإماراتي يوسف السركال الذي سيواصل المنافسة لاعتبارات عدة أبرزها وجود انسجام سعودي ــ إماراتي بشأن المواقف العربية والآسيوية».

وشدد على أنه طلب منه التقدم لمنصب الرئاسة الآسيوية من خلال قيادات غير رياضية وسط دعم من أعلى سلطة رياضية سعودية برئاسة الأمير نواف بن فيصل الذي يشغل منصب رئيس اللجنة الأولمبية السعودية.

وشدد على أنه لا يملك قرار المواصلة في السباق الرئاسي الآسيوي في حال تم الاتفاق مع الإماراتيين على مواصلة السركال، مؤكدا أن البحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة لن يتنازل أبدا لمصلحة المرشحين السعودي والإماراتي إلا إذا تدخلت جهات عليا في هذه المسألة.




إدارة القادسية تقدّم استقالتها الرسمية


قررت إدارة نادي القادسية تقديم استقالة جماعية بعد شهرين من الآن، وتحديد موعد إقامة الجمعية العمومية لتنصيب رئيس جديد للنادي، جاء ذلك في اجتماع رباعي أمس بحضور داوود القصيبي وعبد العزيز الموسى ومحمد الرتوعي والمشيقح، ورأى المجتمعون أن تقديم الاستقالة حاليا غير مناسب في ظل منافسة الفريق الأول لكرة القدم على الصعود لدوري الأضواء والاستقالة وعقد جمعية عمومية قد يشغل الفريق بأكمله ويفقده التركيز في ما تبقى من جولات بدوري ركاء، وهو الأمر الذي يؤيده المتنافسون على كرسي الرئاسه معدي الهاجري وداوود القصيبي وعبدالله جاسم وخالد العرفج وموافقتهم على إكمال الإدارة الحالية لحين فراغ الفريق من مسابقة الدوري ومن ثم تقديم الاستقالة لعقد الجمعية العمومية.




اخبار رياضيه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-18-2013, 03:39 PM   #2
 
الصورة الرمزية اخبار رياضيه
 

اخبار رياضيه is on a distinguished road
افتراضي رد: أخبار الرياضة السعودية والعربية والدولية لليوم الأثنين

الإيطالي






فوز صعب لنابولي وبالوتيلي يواصل التألق مع ميلان





نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة




حقق نابولي الثاني فوزاً صعباً على ضيفه أتالانتا برغامو 3-2، وقاد ماريو بالوتيلي فريقه ميلان إلى فوز مستحق على ضيفه باليرمو 2-صفر امس الأحد في المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.



في المباراة الأولى على ملعب "سان باولو"، افتتح نابولي - الساعي إلى تقليص الفارق مع يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب الذي ارتفع إلى 12 نقطة بعد فوز الأخير على مضيفه بولونيا 2-صفر أمس في الافتتاح - التسجيل في وقت مبكر جداً بعد أن تعرض الكولومبي خوان زونيغا للعرقلة من قبل لويجي جورجي داخل المنطقة فاحتسبت ركلة جزاء انبرى لها الأوروغوياني إدينسون كافاني بنجاح (4).
لكن المدافع باولو كانافارو شقيق قائد منتخب إيطاليا سابقاً فابيو، قدم هدية التعادل للضيوف عندما حاول الوقوف في وجه تسديدة جاكومو بونافانتورا فتحولت الكرة إلى مرمى فريقه (31).
وسجل كافاني، متصدر ترتيب الهدافين، هدفه رقم 20 في البطولة بعد تمريرة من المقدوني غوران بانديف أنهاها الأول في أسفل الزاوية اليسرى (65) ليتقدم نابولي 2-1.
لكن الرد جاء سريعاً من جانب أتالانتا من خلال الأرجنتيني جيرمان دينيس مستفيداً من تمريرة التشيلي كارلوس كارمونا (73) ومسجلاً هدفه الثاني عشر هذا الموسم.
وجاء دور بانديف في تسجيل الهدف الثالث لنابولي بعد تمريرة من الدولي الكولومبي بابلو أرميرو تابعها الأول في مرمى أندريا كونسيلي (81).
وصار رصيد نابولي 56 نقطة مقابل 65 ليوفنتوس و54 لميلان الذي تغلب على باليرمو بهدفين نظيفين.






بالوتيلي يقود ميلان إلى فوز جديد



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


قاد ماريو بالوتيلي فريقه ميلان إلى فوز مهم 2-صفر على حساب ضيفه باليرمو في المباراة التي جاءت مباشرة بعد إقصاء الفريق من مسابقة دوري أبطال أوروبا أمام برشلونة صفر-4.
وبكّر ميلان في افتتاح التسجيل بركلة جزاء تسبب بها سلفاتوري أرونيكا بارتكابه خطأ في المنطقة المحرمة ضد بالوتيلي المنتقل مؤخراً من مانشستر سيتي الإنكليزي، نفذها الأخير بنفسه على يسار الحارس ستيفانو سورنتينو (8).
وأضاف بالوتيلي الهدف الثاني في المباراة بتسديدة من زاوية ضيقة (66) مسجلاً هدفه السابع في 6 مباريات خاضها مع ميلان منذ انتقاله إليه في كانون الثاني/يناير الماضي.
وتغلّب فيورنتينا الرابع على ضيفه جنوى بصعوبة أيضاً 3-2 رافعاً رصيده إلى 51 نقطة.
وكان فيورنتينا سباقاً إلى التسجيل من خلال ألبرتو أكويلاني الذي تابع في شباك الحارس اليوناني ألكسندروس تزورفاس كرة أرسلها الصربي آدم لياييتش من ركلة ركنية (33).
وفي الشوط الثاني، رد جنوى التحية وأدرك التعادل بعد ركنية نفذها التشيلي كريستوبال خوركويرا وتابعها دانييلي بورتانوفا برأسه في شباك إميليانو فيفيانو (58).
وأعاد الكولومبي خوان كوادرادو التقدم لأصحاب الأرض بتسديدة من داخل المنطقة (62)، بيد أن جنوى لم يتأخر في الرد بعد أن مرر الصربي بوسكو يانكوفيتش برأسه كرة إلى لوكا أنطونيلي الذي نجح بمتابعتها في المرمى (69).
واستكملت لعبة القط والفأر، وتقدم فيورنتينا للمرة الثالثة لكن هذه المرة بنيران صديقة عندما سجل ماتيا كاساني خطأ في مرمى فريقه (78) بعد 3 دقائق من طرد زميله المهاجم أندريا برتولوتشي بالبطاقة الصفراء الثانية.





توتي يدخل التاريخ ويقود روما للمركز الخامس



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


وتغلب روما على ضيفه بارما بهدفين نظيفين حملا توقيع إيريك لاميلا وفرانشيسكو توتي في الدقيقتين السابعة و70.
ودخل توتي تاريخ الدوري الإيطالي بعد أن بات ثاني هداف في تاريخ الكالتشيو برصيد 226 هدفاً خلف الهداف التاريخي للمسابقة سيلفيو بيولا بـ274 هدفاً.
وارتقى روما إلى المركز الخامس رصيده إلى 48 نقطة بينما تجمد رصيد بارما عند 35 نقطة في المركز الثاني عشر.
وفاز تورينو على ضيفه لاتسيو بهدف نظيف حمل توقيع جوناثان كريستيان دي خيسوس في الدقيقة 82.
ورفع تورينو رصيده إلى 35 نقطة في المركز الثالث عشر بينما تجمد رصيد لاتسيو عند 47 نقطة في المركز السابع.



بقية المباريات


على ملعب أدرياتيكو، سقط بيسكارا في الدقائق الأخيرة أمام ضيفه كييفو صفر-2 لتكون الخسارة على التوالي تحت إشراف مدربه الجديد كريستيان بوكي الذي انتقل من تدريب شباب النادي إلى مهمة قيادة الفريق الأول بعد إقالة كريستيانو بيرغودي قبل أسبوعين بعد الأولى أمام أتالانتا 1-2.
وتقدم كييفو بلاعب بيسكارا السابق أدريان ستويان إثر تمريرة من الفرنسي سيريل تيريو (88)، وعزّز الأخير بالهدف الثاني في الوقت بدل الضائع بعد كرة بينية من البرازيلي سيكويرا لوسيانو (90+2).
وتعادل سيينا مع كالياري صفر-صفر، ليرفع الأول رصيده إلى 35 نقطة في المركز الثالث عشر، في حين بقي سيينا قابعاً في المركز الثامن عشر بمجموع 25 نقطة.
ويلعب لاحقاً اليوم روما مع بارما، وتورينو مع لاتسيو الذي يملك في حال فوزه على مضيفه فرصة الانفراد بالمركز الخامس بعد أن تأجلت مباراة شريكه إنتر ميلان مع مضيفه سمبدوريا بسبب الثلوج.






الإسباني


برشلونة يعيد الفارق إلى حاله مع ريال







نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة




أعاد برشلونة متصدر الدوري الإسباني الفارق بينه وبين أقرب منافسيه ريال مدريد إلى 13 نقطة بعدما تجاوز ضيفه رايو فايكانو بنتيجة (3-1) امس الأحد، بختام المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الإسباني بكرة القدم.
وتقدّم برشلونة بالهدف الأول بعد مجهود فردي مميز من الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي مرّر كرة على طبق من ذهب إلى زميله ديفيد فيا الذي وضع الكرة بسهولة في المرمى (25)، ليترجم أفضلية أصحاب الأرض.
وعاد فيا ليرد الهدية لميسي عندما أرسل له كرة بينية قبل نهاية الشوط الأول بخمس دقائق، الذي لم يتوان عن إيداعها في المرمى.
وحاول البرازيلي داني ألفيش أن يضاعف الغلة مبكّراً لفريقه إلا أنّ كرته ارتطمت بالقائم (49)، ليأتي الرد من قبل الضيوف الذين هدّدوا مرمى بينتو أكثر من مرة دون أن تلامس كراتهم الشباك من الداخل.
ونجح فيا العائد إلى التألق في إيصال الكرة إلى ميسي الذي تجاوز المدافع ووضع الكرة من فوق الحارس (57) مترجماً مجهود زميله وواضعاً هدفه الثاني والأربعين في صدارة لائحة الهدافين بفارق 15 هدفاً عن أقرب ملاحقيه البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد.



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


ومنح راوول تامودو الهدف الأول والأخير لفريقه بعدما استغل خلوّه من الرقابة وحول كرة سهلة في شباك بينتو (70).
ولم تتوقف محاولات الفريقين الخطرة في الدقائق العشرين المتبقية إلا أنّ عدم التوفيق الذي لازم اللاعبين أدى إلى بقاء النتيجة على حالها.



فوز مهم لأتلتيكو



صحا أتلتيكو مدريد من كبوته وفاز على مضيفه أوساسونا 2-صفر.
فعلى ملعب "ال سادار" وأمام 19 ألف متفرج، انتظر أتلتيكو مدريد الذي فقد في المرحلة السابقة المركز الثاني لمصلحة جاره ريال مدريد حامل اللقب، حتى الدقيقة 35 لافتتاح التسجيل من خلال البرازيلي دييغو دا سيلفا كوستا الذي تابع برأسه كرة مرفوعة من الخلف في مرمى أندريس فرنانديز.



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


وفي بداية الشوط الثاني، أضاف دييغو كوستا نفسه الهدف الثاني إثر كرة نفذها كوكي من ركلة حرة (48).
وارتفع رصيد أتلتيكو مدريد الذي خسر في المرحلة الماضية على أرضه أمام ريال سوسييداد صفر-1، إلى 60 نقطة وعاد على بعد نقطة واحدة من ريال مدريد الذي تغلب أمس على ريال مايوركا 5-2.





إسبانيول يفاجئ ملقا



أفسد إسبانيول أفراح ملقا الأوروبية بتأهّله إلى الدور رُبع النهائي لدوري أبطال أوروبا، عندما غلبه بهدفين نظيفين.
على ملعب لا روزاليدا - الذي شهد تأهّل ملقا التاريخي على حساب بورتو البرتغالي، وبحضور 27 ألف متفرّج أغلبهم من أنصاره - تجرّع ملقا الهزيمة الثامنة له في الليغا، وهي المباراة الرابعة على التوالي التي يغيب فيها الفوز عن فريق المدرّب التشيلي مانويل بلغريني.



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


تقدم المدافع الأرجنتيني دييغو دانيل كولوتو بهدف لإسبانيول في الدقيقة 49 بتسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء، وأضاف سيرجيو غارسيا الهدف الثاني للنادي الضيف في الدقيقة 66 بعدما تلقّى تمريرة من زميله الغاني واكاسو مبارك، ليرتفع رصيد الفائز إلى 35 نقطة في المركز الثالث عشر، فيما تجمّد رصيد ملقا عند النقطة 44 في المركز السادس.





إشبيلية يفوز برباعية



وسحق إشبيلية ضيفه ريال سرقسطة برباعية نظيفة تناوب على تسجيلها كل من كوكي وخوسيه أنطونيو رييس وألفارو نيغريدو (28 و52 و63 و68).
وارتفع رصيد إشبيلية إلى 38 نقطة في المركز العاشر، فيما تجمّد رصيد سرقسطة عند 26 نقطة في المركز السابع عشر.
وتعادل غرناطة مع ضيفه ليفانتي بهدفٍ لمثله، سجّل الإيطالي غويليرمي سيغويرا من ركلة جزاء (32) لأصحاب الأرض أولاً، قبل أن يعدّل البديل الإيطالي أتشكوفريسكا بعد خمس دقائق من بداية الشوط الثاني .
وارتفع رصيد غرناطة إلى 28 نقطة في المركز السادس عشر، فيما صار رصيد ليفانتي 37 نقطة في المركز الحادي عشر.










الفرنسي


سان جيرمان يحصّن صدارته للـ"ليغ1"





نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة




حافظ باريس سان جيرمان الفرنسي على صدارة الـ"ليغ1" رغم تعادله مع مضيفه سانت إتيان بهدفين في كل شبكة اليوم الأحد ضمن منافسات الجولة 29 من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
على ملعب جوفري غيشار، دفع الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب باريس سان جيرمان بالإنكليزي ديفيد بيكهام لأول مرّة أساسياً، وافتتح الأرجنتيني خافيير باستوري التسجيل في الدقيقة 9 بمجهود فردي.
وحصل باريس سان جيرمان على ركلة جزاء إثر عرقلة ستيفان روفييه للأرجنتيني الآخر إيزكييل لافيتزي سجلها السويدي زلاتان إبراهيموفيتش بنجاح (19) مسجلاً هدفه الـ25 في صدارة ترتيب الهدافين.
وقلّص سانت إتيان الفارق في الدقيقة 37 بنيران صديقة بعد رأسية من الغابوني بيار إيميريك أوباميانغ ارتدت من الدفاع وحاول البرازيلي أليكس تشتيتها فتحولت إلى مرمى الحارس الإيطالي سلفاتوري سيريغو.
وفي الشوط الثاني، تمكّن سانت إتيان في الدقيقة 72 من تعديل الكفّة بتسجيله للهدف الثاني عبر فرانسوا كلير الذي قام بمجهود فردي داخل المنطقة.
وصار رصيد باريس سان جيرمان 58 نقطة ووسع الفارق إلى 5 نقاط مع مطارده ليون، فيما انفرد سانت إتيان بالمركز الرابع برصيد 49 نقطة.
ومن جهة أخرى، أخفق نيس في اللحاق بمرسيليا في المركز الثالث عقب هزيمته أمام مضيفه نانسي بهدفٍ دون رد، وسجل هدف المباراة الوحيد اللاعب الفرنسي المتحدر من جزر القمر جمال بكار في الدقيقة 23.
وتوقف رصيد نيس عند 48 نقطة في المركز الخامس بفارق 3 نقاط خلف مرسيليا فيما رفع نانسي رصيده إلى 21 نقطة لكنّه بقي في قاع الترتيب.
وانتهت مواجهة تولوز مع ضيفه بوردو بالتعادل السلبي، ليبقى الضيوف في المركز التاسع برصيد 42 نقطة، بينما يحتّل أصحاب الدار المركز 11 برصيد 38 نقطة.




الإنجليزي



تشلسي ثالثاً وسقوط جديد لتوتنهام







نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة




استعاد تشلسي المركز الثالث بفوزه المستحقّ على جاره وست هام يونايتد (2-0) اليوم الأحد على ملعب "ستامفورد بريدج" في لندن في ختام المرحلة الثلاثين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.
واستفاد تشلسي من الخدمة التي قدَّمها له فولهام بفوزه على جاره توتنهام (1-0) في دربيّ لندني ثانٍ على ملعب "وايت هارت لاين".
رفع تشلسي رصيده إلى 55 نقطة ويملك مباراة مؤجّلة مقابل 54 نقطة لتوتنهام الذي تراجع إلى المركز الرابع، و33 نقطة لوست هام يونايتد الرابع عشر، فيما ارتقى فولهام إلى المركز العاشر برصيد 36 نقطة.
وللمصادفة كان توتنهام أزاح تشلسي عن المركز الثالث عندما تغلّب على وست هام يونايتد بالذات (3-2) في ختام المرحلة السابعة والعشرين في 25 شباط/فبراير الماضي.
في المباراة الأولى، كان تشلسي صاحب الأفضلية منذ البداية وحتى النهاية وكان بإمكانه الفوز بغلّة أكبر من الأهداف، وسجَّل له كل من فرانك لامبارد (19) مستفيداً من تمريرة البلجيكي إدين هازار، وهو هدفه رقم 200 مع "البلوز" فبات على بعد هدفين من بوبي تامبلينغ أفضل هدّاف في تاريخ تشلسي، ثم سجَّل هازار بنفسه الهدف الثاني بعد لعبة ثنائية مع الإسباني خوان مانويل ماتا (50).



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


وفي المباراة الثانية، حرم المهاجم الدولي البلغاري السابق ديميتار برباتوف فريقه السابق توتنهام من استعادة نغمة الانتصارات بتسجيله هدف الفوز لفولهام في الدقيقة 52 من المباراة رافعاً رصيده إلى 11 هدفاً على لائحة الهدافين.
وكان برباتوف انتقل إلى توتنهام عام 2006 قادماً من باير ليفركوزن الألماني مقابل 20 مليون دولار وسجَّل في صفوفه 46 هدفاً، قبل الانتقال إلى مانشستر يونايتد بعقد قياسي بلغ 30.75 مليون جنيه إسترليني ولعب معه 149 مباراة في جميع المسابقات وسجَّل 56 هدفاً، كما تُوِّج هدّافاً للدوري موسم 2010-2011 برصيد 21 هدفاً، قبل أن ينتقل الصيف الماضي إلى فولهام.
وهذه هي الخسارة الثانية على التوالي محلياً لتوتنهام بعد سقوطه أمام ليفربول (2-3) والثالثة في مختلف المسابقات بعد خسارته أمام إنتر ميلانو الإيطالي (1-4) الخميس الماضي في إياب الدور ثمن النهائي لمسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".
وتجمَّد رصيد توتنهام عند 54 نقطة في المركز الثالث، أما فولهام فارتقى إلى المركز العاشر برصيد 36 نقطة.



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


تعادل سندرلاند مع ضيفه نوريتش سيتي (1-1)، وكان نوريتش سيتي البادئ بالتسجيل بهدف الإيرلندي ويسلي هولاهان في الدقيقة 26، لكنه تلقّى ضربة موجعة بطرد حارس مرماه مارك بان في الدقيقة 30، فاستغلّ أصحاب الأرض النقص العددي وأدركوا التعادل بكريغ غاردنر من ركلة جزاء (40).
رفع نوريتش سيتي رصيده إلى 34 نقطة في المركز الثاني عشر وهو تعادله الثالث عشر هذا الموسم ليكون أكثر الفرق تعادلاً بالاشتراك مع ستوك سيتي، مقابل 31 نقطة لسندرلاند الخامس عشر الذي استمرّ عزوفه عن الفوز للمباراة السابعة على التوالي.



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


وأنعش ويغان آماله في البقاء بفوز بشق الأنفس على ضيفه نيوكاسل (2-1)، ومنح الدولي التشيلي جون بوسيجور التقدُّم لويغان في الدقيقة 18، وأدرك الإيطالي دافيد سانتون التعادل لنيوكاسل في الدقيقة 72، قبل أن يخطف الإيفواري أرونا كونيه هدف الفوز لويغان في الدقيقة 90.
ورفع ويغان رصيده إلى 27 نقطة في المركز الثامن عشر، مقابل 33 لنيوكاسل في المركز الثالث عشر.




الألماني



شتوتغارت يُفاجئ إينتراخت فرانكفورت في معقله







نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة




هزم شتوتغارت مضيفه إينتراخت فرانكفورت صاحب المركز الرابع (2-1) امس الأحد في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم.
على ملعب "كومرتسبنك أرينا"، وضع ستيفان إيغنر فريقه إينتراخت فرانكفورت في المقدّمة بعد مرور 17 دقيقة على صافرة البداية إثر تلقّيه كرة بينية محكمة من الدولي السويسري بريمين شفيغلر أنهاها في الزاوية اليمنى السفلى لمرمى الحارس زفن أولريش.
وفي مستهلّ الشوط الثاني قلب شتوتغارت الأمور فأدرك التعادل أولاً من ركلة جزاء حصل عليها الإيفواري آرثر بوكا من خطأ ارتكبه شفيغلر ونفّذها بنجاح البوسني فيداد إيبيسيفيتش (49)، وهو الهدف الثاني عشر له في البطولة.
وحصل شتوتغارت على ركلة ركنية نفّذها الروماني ألكسندرو مكسيم وتابعها المدافع جورج نايدماير برأسه في شباك كيفن تراب (71).
رفع شتوتغارت رصيده إلى 32 نقطة نقلته إلى المركز الثاني عشر، فيما توقّف رصيد إينتراخت فرانكفورت عند 39 نقطة وبقي رابعاً بفارق الأهداف أمام شالكه.

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

وارتقى بوروسيا مونشنغلادباخ إلى المركز السابع بفوزه الصعب على ضيفه هانوفر بهدف وحيد سجله الهولندي لوك دي يونغ في الدقيقة 36.
رفع بوروسيا مونشنغلادباخ رصيده إلى 38 نقطة مقابل 34 نقطة لهانوفر الذي تراجع إلى المركز العاشر.



اخبار رياضيه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-18-2013, 06:09 PM   #3
المدير العام لمنتديات قبائل شمران الرسمية
 
الصورة الرمزية حسن بن عبدالله
 

حسن بن عبدالله is on a distinguished road
افتراضي رد: أخبار الرياضة السعودية والعربية والدولية لليوم الأثنين

شكرا لك اخي الكريم على جهودك
يسر الله امرك والى الامام



حسن بن عبدالله غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر



أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
أخبار الرياضة المحلية والعربية والدولية لليوم الأحد 27/5/1434هـ اخبار رياضيه الرياضة والرياضيين 2 04-07-2013 05:31 PM
اخبار الرياضة المحلية والعربية والدولية لليوم السبت الموافق 25/5/1434هـ اخبار رياضيه الرياضة والرياضيين 1 04-06-2013 02:23 PM
عودة الدوري ... أخبار الرياضة المحلية والعربية والدولية لليوم الخميس 16/5/1434هـ اخبار رياضيه الرياضة والرياضيين 2 03-31-2013 06:10 AM
أخبار الرياضة المحلية والعربية والدولية لليوم الأحد 12/5/1434هـ اخبار رياضيه الرياضة والرياضيين 2 03-24-2013 01:36 PM
اخبار الرياضة المحلية والعربية والدولية لليوم السبت الموافق 11/5/1434هـ اخبار رياضيه الرياضة والرياضيين 1 03-23-2013 02:13 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
جميع الحقوق محفوظة لـ منتديات شمران الرسمية