منتديات قبائل شمران الرسمية


الرياضة والرياضيين كل ما يتعلق بالرياضة السعودية والعربيه والعالميه بجميع أنواعها

إضافة رد

 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 03-20-2013, 08:53 AM   #1
 
الصورة الرمزية اخبار رياضيه
 

اخبار رياضيه is on a distinguished road
أخبآر الريآضة المحلية والعربية والعآلمية لـ يوم الأربعاء الموافق 8/5/1434هـ



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة




الرئيس العام يتفقد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

قام صاحب السمو الملكي الامير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب امس بزيارة تفقدية لمشروع مدينة الملك عبدالله بن عبد العزيز الرياضية بجدة .. حيث كان في استقبال سموه لدى وصوله الى مقر المشروع المهندسين المسئولين عن التنفيذ من قبل شركة أرامكو .وقد اطلع سموه على عرض مرئي وصور لمراحل التنفيذ منذ بدايته والتجهيزات التي سيشتمل عليها هذا المشروع الرياضي العملاق .كما استمع سموه الى شرح مفصل عن سير العمل في المشروع حسب المراحل المخصصة لاكتماله .وقد اثنى سمو الرئيس العام لرعاية الشباب على سير العمل بهذه المدينة التي ستكون بمشيئة الله تعالى واجهة حضارية للمملكة كإحدى هدايا خادم الحرمين الشريفين / حفظه الله / وعطاءاته لوطنه وشعبه بصفة عامة وللشباب والرياضيين بصفة خاصه معربا سموه عن عميق شكره وامتنانه لمقام خادم الحرمين الشريفين على وقفاته ودعمه الدائم لابنائه الشباب وهذه المدينة الرياضية ما هي الا إحدى عطاءاته لابنائه داعيا سموه الله ان يطيل بعمر خادم الحرمين الشريفين ويمده بالعون والتوفيق .
واشاد سموه بالجهود التي تبذلها شركة ارامكو السعودية والمهندسون القائمون على المشروع كشركة سعودية رائدة تواصل دورها الريادي الوطني مع الرياضة والرياضيين في المملكة .. مؤكدا سموه انه وحسب التوجيهات الصادرة للشركة فانه سينتهي العمل في الاستاد الرياضي في نهاية العام الميلادي الحالي 2013 فيما ستتوالى الاعمال في الاجزاء المتبقية من المدينة من صالة رياضية للألعاب وميدان العاب القوى والملاعب الخارجية وجميع الخدمات الأخرى سيتم الانتهاء منها في نهاية عام .





نواف يعتمد التشكيل الجديد للجنة الرقابة على المنشطات واللجنة التأديبية السعودية لقضايا المنشطات


اعتمد صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية التشكيل الجديد للجنة السعودية للرقابة على المنشطات واللجنة التأديبية.أوضح ذلك الدكتور صالح قمباز رئيس اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات مشيراً إلى أن الفترة المحددة باللائحة لمجلس إدارة اللجنة وهي أربع سنوات قد انتهت وكذلك الفترة المحددة للجنة التأديبية وهي ثلاث سنوات .وأبان أن التشكيل الجديد للجنتين قد شهد خروج عدد من الأسماء التي عملت خلال الفترة الماضية لظروفهم الخاصة ولرغبتهم عدم مواصلة العمل وإتاحة الفرصة لدخول أسماء جديدة مؤهله لمواصلة عمل من سبقوهم معرباً عن شكره وتقديره لما قدمه الاعضاء السابقين من جهود هي محل تقدير الجميع .وقد جاء تشكيل اللجنتين على النحو التالي :-
أولاً: تشكيل اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات كالتالي:
الدكتور محمد صالح بن محمد القنباز "رئيساً" والاعضاء كل من: الدكتور محمد بن عوده الغبين استاذ مساعد، استشاري أمراض الرئة – كلية الطب - جامعة الملك سعود، فراس بن عبدالمعين الشواف مستشار قانوني، العميد دعيرم بن حسين الشهراني مدير الشئون الرياضية بالحرس الوطني، العميد عبدالله بن محمد الصوينع مدير الشؤون الرياضية بالمديرية العامة للجوازات، محمد بن صالح السحيباني الأمين المساعد للشؤون الفنية والعلاقات الدولية باللجنة الاولمبية السعودية، الصيدلي عبدالرحمن بن سلطان السلطان المدير التنفيذي للاتصال والتوعية بالهيئة العامة للغذاء والدواء، خالد بن مساعد المحدا محاسب بالرئاسة العامة لرعاية الشباب - مكلف بقسم الشئون المالية باللجنة الاولمبية السعودية"أمين الصندوق"، عبدالعزيز بن عبدالرحمن المسعد مدير الشئون الفنية باللجنة السعودية للرقابة على المنشطات –أخصائي أول علاج طبيعي – ماجستير من جامعة غرب استراليا"أمين عام".
ثانياً: تشكيل اللجنة التأديبية السعودية لقضايا المنشطات كالتالي:
محمد بن صالح القرناس وكيل الرئيس العام لشئون الشباب"رئيساً"، الدكتور أحمد بن ناصر الشعيل استاذ مساعد – قسم القانون بكلية الملك خالد العسكرية "نائب للرئيس"، بندر بن طلال الجوهر مستشار قانوني – بنك البلاد"نائب للرئيس" .
والأعضاء كل من: الدكتور طلال بن محمد الضاحي استاذ مشارك كلية الأنظمة والعلوم السياسية – جامعة الملك سعود، الدكتورفوزي بن فهد الجاسر استاذ ورئيس قسم جراحة العظام بكلية الطب – جامعة الملك سعود، الدكتور أحمد بن صالح بن ناصر استاذ مساعد واستشاري جراحة العظام بكلية الطب – جامعة الملك سعود، الدكتور محمد بن مشعوف القحطاني المدير التنفيذي بمجمع الأمل للصحة النفسية، منيف بن ناصر الدوسري مدير الشئون الفنية باللجنة الأولمبية السعودية.





ميزانية اتحاد القدم التقديرية (191) مليوناً والمديونيات(75) مليوناً

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

عقدت الجمعية العمومية العادية للإتحاد العربي السعودي لكرة القدم مساء امس اجتماعها العادي في فندق "ماريوت كوت يارد" بالرياض، برئاسة رئيس مجلس إدارة اتحاد كرة القدم السعودي أحمد بن عيد الحربي.وتم خلال الاجتماع عرض تقرير نشاط رئيس الاتحاد، وعرض الميزانية التقديرية لعام 2013م، حيث وافقت الجمعية العمومية لاتحاد كرة القدم على الميزانية التقديرية والتي تصل لـ 191 مليون ريال، إذ بلغت المديونيات نحو 75 مليون ريال.
وقال رئيس الاتحاد أحمد عيد الحربي من جانبه : "كان هناك طرح شفاف وواضح خلال الاجتماع في عملية طرح الأرقام"، مشيرًا إلى أن اتحاد كرة القدم يسعى إلى توفير المزيد من الموارد المالية من خلال تطوير المداخيل .وأضاف: لم تكن هناك قرارات واضحة في الاجتماع بل هناك جدول أعمال سار الاجتماع وفقه، ويكفي أن الجمعية العمومية أقرت الموازنة والتي تعد لأول مرة في تاريخ اتحاد كرة القدم السعودي، فالمادة أمر مهم واتحاد دون مادة لن يستطيع أن ينفذ برامجه، والأعضاء كافة حريصون على أن تكون بداية الاتحاد الجديد دون ديون ومن خلال منهج معتمد عبر النظام الأساسي واللوائح والأنظمة.
وقدم الحربي، شكره لصاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية على دعمه لاتحاد كرة القدم.
وأفاد أن الجمعية العمومية لاتحاد كرة القدم شكلت لجنة لإعادة صياغة النظام الأساسي للاتحاد مكونة من الدكتور عبد الرزاق أبوداود، وإبراهيم الربدي، وخالد المعمر، وإبراهيم الناهض، وعبدالله العريفي، وحمود الشمري، وفوزي الباشا، وفهد المدلج، إلى جانب الدكتور عبداللطيف بخاري، وسلمان القريني، ولجنة أخرى لوضع تصور تشكيل روابط "اللاعبين الهواة والمحترفين والحكام والمدربين الوطنيين"، مكونة من إبراهيم العمر، ومحمد الخراشي، وفهد المفرج، وخالد الزيد، ومحمد السعيد، وبدران السديري، وعلي العباد، وسامي أبوخضير، وعبدالله الهزاع .





الاخضر يتدرب في صالة الحديد وسفيرنا يحتفي بالبعثة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


يواصل منتخبنا الأول لكرة القدم تمارينه اليومية استعداداً للقاء المرتقب مع المنتخب الاندونيسي الذي سيقام في جاكرتا يوم السبت القادم ضمن التصفيات التمهيدية لبطولة كأس الأمم الآسيوية التي ستقام في أستراليا عام 2015م , وذلك في المعسكر الذي يقام حالياً في ماليزيا. حيث أجرى المنتخب بقيادة مديره الفني السيد لوبيز كارو تمرين صباحي في صالة الحديد وتمرين مسائي على ملعب بوكيت جليل في الساعة الخامسة والنصف مساءً بتوقيت ماليزيا وتم تطبيق بعض الجمل الفنية والتكتيكية.
وسيجري الاخضر تمرين صباحي على صالة الحديد وتمرين مسائي في الساعة الخامسة والنصف مساءاً بتوقيت ماليزيا على ملعب بوكيت جليل.كما أقام مساء امس معالي سفير خادم الحرمين الشريفين في ماليزيا فهد بن عبدالله الرشيد مأدبة عشاء لبعثة المنتخب بحضور بعض أعضاء السفارة دار فيها بعض الأحاديث الودية وتوزيع الهدايا التذكارية حيث قدم المشرف العام على المنتخب الأول لكرة القدم سلمان القريني درع الإتحاد السعودي لكرة القدم لمعالي السفير.






الهلال يقيّم "القحطاني" بـ12 مليونا
"القناص" وقع عقده الأول مع "الزعيم" بـ25 مليون ريال


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



أكدت مصادر لـ"الوطن"، أن إدارة نادي الهلال قدمت عرضا رسميا إلى قائد الفريق الأول لكرة القدم ياسر القحطاني "32 عاما"، وذلك لتجديد عقده لمدة ثلاثة مواسم مقبلة، فور نهاية عقده الحالي، الذي ينتهي بنهاية موسم 2014 المقبل.
وأشارت ذات المصادر إلى أن العرض وصل إلى أربعة ملايين ريال للموسم الواحد بقيمة إجمالية تصل إلى 12 مليون ريال.
ومن المنتظر أن تسير المفاوضات حسب رغبة الطرفين في الاستمرار، بعد أن أبدى القحطاني رغبة جادة في مواصلة مشواره قائدا لفريقه الأزرق، وإنهاء مسيرته الكروية بين صفوفه وقيادته إلى تحقيق مزيد من الإنجازات.
وستشهد الأيام القليلة المقبلة، حسم تجديد عقد اللاعب، خاصة وأنه اقترب من دخول الفترة الحرة "الـ6 أشهر الأخيرة" من عقده والتي تتيح له التوقيع والتفاوض مع الأندية الراغبة في خدماته دون موافقة ناديه.
وتسعى إدارة الهلال إلى طي ملف القائد في أسرع وقت ممكن؛ لتتفادى ما حدث من إشكالات خلال المفاوضات مع اللاعبين أسامة هوساوي وأحمد الفريدي، إذ انتقل الأول إلى أندرلخت البلجيكي لمدة قصيرة قبل أن يعود بعدها ليوقع في صفوف الأهلي في صفقة مالية ضخمة، في حين ماطل الفريدي في قبول العرض الذي قدمه له ناديه، مفضلا النظر للعروض المقدمة له، حتى استقر على قبول عرض الاتحاد، ووقع في صفوفه مقابل عرض مالي ضخم قدر بنحو 35 مليون ريال.
وكان القائد الهلالي الملقب بـ"القناص" انضم إلى الهلال صيف عام 2005 قادما من القادسية في صفقة شهدت تنافسا كبيرا بين الهلال والاتحاد، ليظفر الأول باللاعب رغم العرض المالي الأعلى للثاني، بعد أن رجحت رغبة القحطاني في ارتداء القميص رقم 20 في الأزرق كفة الهلال الذي أنهى المفاوضات مقابل 25 مليون ريال شاملة حق النادي ونصيب اللاعب.
وجدد القحطاني عقده مع الزعيم صيف 2010 لمدة أربع أعوام قضى خلالها مدة إعارة موسم واحد "الماضي" مع العين الإماراتي ليعود بعدها مجددا لقيادة فريقه الأزرق ويقترب حاليا من توقيع عقده الثالث مع الزعيم.
من جهة ثانية، وعدت إدارة الهلال بإيجاد حل مرض للصحفيين بشأن أداء مهامهم اليومية داخل مقر النادي، وذلك بعد أن تم تحديد حركتهم، الأمر الذي علق أداء مهمتهم بالشكل المطلوب.
وطالب الصحفيون بعقد اجتماع مع رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد؛ لإيصال ما لديهم من آراء والنقاش حولها، والوصول إلى اعتماد نظام محدد وثابت مرض للنادي وللصحفيين.
وعلى صعيد مختلف، يقيم نادي الهلال الأسبوع المُقبل حفلا تكريميا للكاتب تركي الناصر السديري؛ بمناسبة فوز كتابه "الإسلام والرياضة" بجائزة وزارة الثقافة والإعلام للكتاب.
ويأتي هذا التكريم كون السديري أحد الكتّاب الذين قدموا عملا فكريا مميزا يعد إضافة للمكتبة الرياضية، وتقديرا لجهوده في مؤلفه الذي يتحدث عن علاقة الرياضة بالمجتمع المسلم بشكل عام، وكذلك تقديرا لجهوده ككاتب رياضي خدم الرياضة من خلال الصفحات الرياضة بشكل خاص، ويأتي ذلك في إطار حرص النادي على دعم الأنشطة الثقافية، وتفعيل دور النادي المجتمعي.




الشباب يلاقي الشعلة وديا


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


يخوض فريق الشباب في الـ6.30 من مساء اليوم مباراته الودية الوحيدة أمام الشعلة على ملعب الأمير خالد بن سلطان في النادي.
وسيبحث مدرب الشباب، البلجيكي ميشيل برودوم خلال المباراة على توزيع الجهد بين لاعبي الفريق استعداداً للمرحلة المقبلة التي سيخوض فيها الفريق عدداً من المباريات المحلية والخارجية في وقت قصير.
واستفاد برودوم من عدم وجود ارتباطات دولية للاعبين المحليين والأجانب باستثناء وليد عبدالله لوضع برنامج لتجهيزهم بالصورة المثالية، ما جعله أيضاً يكتفي بمباراة اليوم الودية أمام الشعلة، على أن تقتصر التدريبات اليومية على فترة مسائية طوال التوقف.من جهة أخرى ما زال ثلاثي الدفاع وليد القاضي وهادي يحيى وعبدالله شهيل ينتظرون الضوء الأخضر من مدرب اللياقة ليشاركوا زملاءهم التدريبات الجماعية.





موقع عالمي يدخل الأهلي قائمة أفضل 50 ناديا عالميا



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


دفعت صدارة مجموعته الآسيوية، بالفريق الكروي الأول بالأهلي إلى التواجد ضمن أفضل 50 ناديا في العالم بحسب موقع Club World Ranking العالمي المختص بإحصائيات كرة القدم العالمية، وجاء الأهلي في المركز 40 في آخر تصنيف أصدره الموقع، وكان الأهلي احتل المركز 71 في ترتيب أندية العالم في التصنيف الصادر قبل ثلاثة أشهر، وحل في المركز الأول محلياً وعربياً.
ويهتم الموقع بجميع أندية العالم الممارسة للعبة كرة القدم من خلال إحصائيات دقيقة يذيعها رسمياً وتحظى بمتابعة واسعة من الرياضيين في أنحاء العالم.
ويأتي تقدم الأهلي إلى المركز 40 بعد نتائجه المميزة التى حققها محلياً وفي دوري أبطال آسيا بعد أن اعتلى صدارة المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط ودون خسارة، ليكون الفريق السعودي الوحيد الذي لم يخسر في الجولتين الأوليين.
من جهة أخرى حولت أخبار يتداولها الشارع الرياضي السعودي، مهاجم الشباب ناصر الشمراني إلى الأهلي بسبب الخلافات التي يعيشها اللاعب حالياً مع مدربه البلجيكي برودوم، خاصة بعد أن صرح اللاعب فضـائياً بـرغبته في الرحيل عن نادي الشباب، محدداً وجهته نحو المنطقة الغربية، في وقت علمت فيه "الوطن" ومن مصادر أهلاوية عدم توفر أي معلومات متعلقة بهذا الجانب، كون اللاعب مرتبطا بعقد مع ناديه، مع إصرار البعض على الزج باسم الأهلي من أجل المزايدات المادية، وهو ما ترفضه الإدارة الأهلاوية.



الاتحاد يعوض إخفاق الكويت بـ"ودية" الوحدة
البلوي: سنعاقب المتخلفين عن معسكر الفريق وفقا للوائح


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


كثف الجهاز الإداري في الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، سعيه نحو تأمين لقاء ودي عاجل يقام الجمعة المقبل على ملعبه بجدة، تفادياً للظرف الحرج الذي وقع فيه الفريق في الكويت، بعد أن رفض الاتحاد الكويتي لكرة القدم منح فريق الشباب استثناء لمواجهة الاتحاد ودياً أول من أمس في معسكره المقام حاليا في الكويت، بحجة عدم مخاطبته بشأن هذا اللقاء قبل ثلاثة أشهر على الأقل كما تنص الأنظمة في الاتحاد الكويتي.
بدوره قرر الاتحاد العودة إلى جدة غداً -أي قبل يومين من الموعد المقرر مسبقاً لعودته- وذلك حتى يتسنى له خوض لقاء ودي على ملعبه استعداداً لمواجهة الهلال في الجولة الـ23 من دوري زين السعودي للمحترفين.
وأكدت مصادر لـ"الوطن" أن نادي الوحدة أبدى موافقة مبدئياً على مواجهة الاتحاد مساء الجمعة.
وعن اختيار الكويت لمعسكر الفريق، قال مدير الكرة بالنادي حامد البلوي، أن "الفكرة تمت تلبية لرغبة المدرب الذي يرى أن الأجواء المناخية في الكويت أكثر من مناسبة خلال الفترة الحالية لمساعدته في تنفيذ برنامج خاص برفع معدلات اللياقة لدى اللاعبين بعد أن وضع ذلك ضمن أبرز ملاحظاته على أداء الفريق عند استلامه المهمة خلفاً لابن جلدته الإسباني راؤول كانيدا. وأبان الأجواء ساعدت المدرب فعلاً في تأدية التدريبات على فترتين صباحية ومسائية".
وحول عدم خوض لقاءات ودية في الكويت، قال "لم يكن في الحسبان إلغاء المباراة المقررة أمام فريق الشباب الكويتي، وهناك ترتيبات بديلة تحركنا بجدية لتنفيذها لنوفر لقاء دياً للفريق". وعن كيفية معالجة موضوع اللاعبين الذين تخلفوا عن مرافقة الفريق إلى معسكر الكويت، قال "هذا شأن داخلي خاص بالنادي سيتم التعامل معه وفقاً للوائح الداخلية المتماشية مع لوائح لجنة الاحتراف". وفي شأن آخر، ينتظر مجلس الإدارة، إيفاء أعضاء الشرف بوعودهم المتمثلة في التبرع بمبالغ تصل إلى مليون ونصف المليون ريال، حيث لم يكتمل حتى أمس وصول هذه المبالغ إلى أمانة صندوق النادي.



اخبار رياضيه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-20-2013, 08:58 AM   #2
 
الصورة الرمزية اخبار رياضيه
 

اخبار رياضيه is on a distinguished road
افتراضي رد: أخبآر الريآضة المحلية والعربية والعآلمية لـ يوم الأربعاء الموافق 8/5/1434هـ

ريتشاردز: قد نتوصّل إلى صيغة للعب المونديال شتاءً


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة




أعلن رئيس الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم دايف ريتشاردز امس الثلاثاء أن الـ"بريمر ليغ" بإمكانه الموافقة على إقامة نهائيات كأس العالم عام 2022 في قطر في فصل الشتاء.


وقال ريتشاردز خلال مؤتمر صحفي في قطر: "أعتقد أنهم سينظّمون المونديال في الفترة المناسبة للعب كرة القدم، ولكن يتعيّن عليهم استشارة مختلف الاتّحادات الأوروبية".


وأضاف: "في الوقت الحالي أوروبا هي المتأثّرة كثيراً بمسألة الاستضافة في فصل الشتاء، وحتى اليوم فإن جوابنا هو لا. لكن إذا نجحنا في التوصّل إلى صيغة لفرض فترة توقّف شتوية، فبعد ذلك أعتقد أن الحسّ السليم سيسود وسنتوصّل إلى تسوية"، مشيراً إلى أن الدوري الإنكليزي الممتاز هو الوحيد فقط في أوروبا لا يتوقّف خلال فترة العطلة الشتوية.


ويتمّ في الوقت الحالي دراسة فكرة إقامة مونديال 2022 في فصل الشتاء بسبب درجة الحرارة المرتفعة التي تشهدها قطر في شهري حزيران/يونيو وتموز/يوليو التي تتخطّى حاجز 50 درجة مئوية ما يشكل خطراً على السلامة البدنية للاعبين.
وكان رئيس الاتّحاد الأوروبي لكرة القدم الفرنسي ميشال بلاتيني جدّد دعوته لإقامة كأس العالم 2022 في قطر في فصل الشتاء.
وقال بلاتيني في أواخر العام الماضي: "صوّت لقطر لاستضافة مونديال 2022 من أجل تطوير كرة القدم، ولكنني مثل الذين يفكرون مثلي، نحاول إقامته في كانون الأوّل/ديسمبر أو كانون الثاني/يناير، يجب أن نتوصّل إلى اتّفاقات


وأضاف: "الروزنامة ليست مشكلة، فكأس العالم يجب أن تُقام في توقيت مناسب، وإلا، فإن بعض البلدان لن تنظّم كأس العالم أبداً بسبب الظروف المناخية!".




مورينيو يتّهم "فيفا" بالاحتيال في اختيار أفضل مدرّب



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة




اتّهم البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني لكرة القدم الاتّحاد الدولي للعبة "فيفا" امس الثلاثاء بالاحتيال والتدليس في عملية التصويت على جائزة أفضل مدرّب في العالم.


وقال مورينيو في تصريحات لإذاعة "آر.تي.بي" البرتغالية: "بعض الناس (ممّن يحقّ لهم التصويت) اتّصلوا بي هاتفيّاً وأبلغوني بأنّهم صوّتوا لي ولكن أصواتهم ذهبت لمرشّحٍ آخر".


ولم يحضر مورينيو حفل "فيفا" لتوزيع جوائز عام 2012، الذي أقيم في زيوريخ في كانون الثاني/يناير الماضي معلّلاً ذلك بانشغاله بالاستعداد لمباراة فريقه التالية.


واستنكر "فيفا" هذه الاتّهامات، وذكر في بيانٍ مقتضب "قائمة التصويت التي نشرت لعملية اختيار أفضل مدرّب لعام 2012 كانت صحيحة".
ونال فيسنتي دل بوسكي (62 عاماً) جائزة أفضل مدرّب لعام 2012 بعدما قاد المنتخب الفرنسي للفوز بلقب كأس الأمم الأوروبية (يورو 2012) وفاز مورينيو بالمركز الثاني علماً بأنّه قاد ريال مدريد للفوز بلقب الدوري الإسباني ليكون اللقب الأوّل له منذ عام 2008.

قطر تُعلن تشكيلتها لمباراتي البحرين وكوريا





نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة




اختار فهد ثاني مدرّب منتخب قطر لكرة القدم تشكيلة من 23 لاعباً استعداداً لخوض مباراة في التصفيات المؤهّلة لنهائيات كأس آسيا، وأخرى في التصفيات المؤهّلة لنهائيات كأس العالم في وقت لاحق هذا الشهر.


وستلعب قطر في ضيافة البحرين في الجولة الثانية من المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا يوم الجمعة المقبل، ولدى قطر ثلاث نقاط. كما تحلّ ضيفة على كوريا الجنوبية في الدور الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهّلة لنهائيات مونديال البرازيل 2014.
وتتقاسم قطر المركز الثاني في المجموعة الأولى للتصفيات ولديها سبع نقاط مثل كوريا الجنوبية وإيران بفارق نقطة وراء أوزبكستان المتصدّرة.


وجاءت تشكيلة قطر على النحو التالي: سعد الشيب ووسام رزق وطلال البلوشي وخلفان إبراهيم وعبدالكريم حسن وحسن الهيدوس ويوسف أحمد وإبراهيم ماجد (السد)، وماجد محمد وماهر يوسف وخالد عبدالرؤوف وأحمد سفيان ومحمد السيد عبد المطلب ومصعب محمود (الجيش)، وقاسم برهان وبلال محمد وإبراهيم الغانم (الغرافة) وحامد إسماعيل (الريان)، وعبدالعزيز السليطي ومحمد سالم المال (العربي)، وسبستيان سوريا وخالد مفتاح وأحمد ياسر (لخويا).
دجوكوفيتش يطمح للقب ثالث توالياً في ميامي







نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة




يتعين على الصربي نوفاك دجوكوفيتش المصنف أول في العالم أن يستجمع قواه ويستعيد تركيزه إذا ما أراد الاحتفاظ بلقب دورة ميامي الأميركية الدولية في كرة المضرب التي تنطلق اليومً الأربعاء ويبلغ مجموع جوائزها 8.5 مليون دولار.
وكان دجوكوفيتش أحرز لقب دورة ميامي في العامين الماضيين، وسبق أن توج أيضا بها عام 2007، وهي ثاني دورات الماسترز (1000 نقطة) بعد إنديان ويلز التي اختتمت قبل أمس الاثنين.


اللقب في إنديان ويلز ذهب إلى الإسباني رافائيل نادال العائد إلى المنافسات بقوة إذ شارك في أربع دورات حتى الآن بعد غياب نحو سبعة أشهر، فأحرز ثلاثة ألقاب ووصل في الدورة الرابعة إلى المباراة النهائية.


لكن نادال سيغيب عن دورة ميامي، التي تقام أيضاً كما في إنديان ويلز على الملاعب الصلبة، إذ طلب منه طبيبه أخذ قسط من الراحة قبل المشاركة بعد نحو أسبوعين في دورة مونتي كارلو التي يحمل لقبها وتقام على الملاعب الترابية المفضلة لديه.
كما يغيب عن دورة ميامي السويسري روجيه فيدرر الثاني عالمياً والذي سبق أن توج فيها مرتين في 2005 و2006.
مشوار دجوكوفيتش في إنديان ويلز توقف عند الدور نصف النهائي بعد مباراة طاحنة أمام "المدفعجي" الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو، الذي ألحق به الخسارة الأولى هذا الموسم بعد أن أحرز الصربي لقب الدورتين اللتين شارك فيهما منذ بداية العام، إذ احتفظ ببطولة أستراليا المفتوحة في ملبورن، ثم انتزع لقب دورة دبي.


كما كانت الخسارة الأولى لدجوكوفيتش بعد 22 فوزاً متتالياً، إذ تعود خسارته السابقة إلى أواخر تشرين الأول/اكتوبر الماضي أمام الأميركي سام كويري في الدور الثاني لدورة باريس للماسترز


موراي يبحث عن استعادة مستواه


وفي غياب نادال وفيدرر، سيبحث البريطاني آندي موراي الثالث عالمياً وبطل 2009 ووصيف بطل النسخة الماضية، عن لقبه الأول هذا العام، إذ خسر أمام الصربي أيضاً في نهائي ملبورن، ثم أمام دل بوترو في ربع نهائي إنديان ويلز قبل أيام.
ولم يجد موراي بعد الإيقاع الذي كان عليه في النصف الثاني من الموسم الماضي حين أحرز الذهبية الأولمبية في لندن وتوج بطلاً في فلاشينغ ميدوز الأميركية.



الفرصة سانحة أمام دل بوترو


وستكون الفرصة سانحة أمام دل بوترو الذي يقدم عروضاً قوية في الآونة الأخيرة تذكر بقمة مستوياته عندما أحرز لقبه الوحيد في الغراند سلام حين تغلب على فيدرر في نهائي بطولة الولايات المتحدة عام 2009، إذ أنه وصل إلى نصف نهائي دورة دبي، ثم تخطى موراي ودجوكوفيتش قبل أن يخسر بصعوبة بالغة أمام نادال في إنديان ويلز، وكان أحرز لقب دورة روتردام الشهر الماضي.
ومن أبرز المشاركين في الدورة أيضاً الإسباني دافيد فيرر الذي تراجع إلى المركز الخامس في التصنيف العالمي للاعبين المحترفين تاركا الرابع لنادال، وسيحاول أن يحقق أفضل مما فعل في إنديان ويلز حين خرج من الدور الثاني.
كما يشارك التشيكي توماس برديتش ساعياً إلى لقبه الأول هذا العام بعد أن خسر في مباراتين نهائيتين، اأمام الفرنسي جو ويلفريد تسونغا في مرسيليا، ودجوكوفيتش في دبي.





عودة سيرينا وليامس



تعود الأميركية سيرينا وليامس إلى المنافسات إذ أنها غابت عن إنديان ويلز بسبب الإصابة، وستكون الدورة الأولى التي تشارك فيها بعد أن عادت إلى صدارة التصنيف العالمي للاعبات المحترفات بدلاً من البيلاروسية فيكتوريا آزارينكا في دورة دبي برغم انسحاب اللاعبتين معا منها بسبب الاصابة.
وترتبط سيرينا وليامس (31 عاماً) بدورة ميامي بشكل وثيق، إذ توجت بطلة لها خمس مرات أعوام 2002 و2003 و2004 و2007 و2008، كما وصلت إلى النهائي في 1999 و2009 وخسرت فيهما أمام شقيقتها فينوس وآزارينكا على التوالي.



وتسعى سيرينا إلى أن تصبح أول لاعبة في التاريخ تحرز اللقب في ميامي ست مرات.
كما تشهد منافسات السيدات مشاركة الروسية ماريا شارابوفا بطلة إنديان ويلز وآزارينكا، وقد انتزعت الروسية أمس المركز الثاني في التصنيف العالمي من البيلاروسية، وهما ستلتقيان في الدور نصف النهائي في حال نجحتا في التأهل إليه.



رادفانسكا تدافع عن لقبها




وتدافع البولندية أنييسكا رادفانسكا عن لقبها الذي أحرزته الموسم الماضي على حساب الدانماركية كارولين فوزنياكي الباحثة بدورها عن استعادة مستواها بعد الأداء الجيد الذي
قدمته في إنديان ويلز ووصولها إلى المباراة النهائية قبل أن تخسر أمام شارابوفا.
وقد تصطدم فوزنياكي، المصنفة أولى في العالم سابقاً، بسيرينا وليامس في ربع النهائي.
وتعود الصينية لي نا إلى المنافسات بعد أن عانت في الأيام الأخيرة من إصابة في الكاحل تعرضت لها في نهائي بطولة ملبورن، في حين تغيب الأسترالية سامانتا ستوسور العاشرة عالمياً بسبب إصابة في الكتف، وهي غابت أيضاً عن إنديان ويلز.

بولت يفتتح موسمه الأوروبي في لقاء روما







نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة




سيفتتح العداء الجامايكي أوسين بولت حامل 6 ذهبيات أولمبية في سباق السرعة موسمه الأوروبي في 6 حزيران/يونيو في لقاء روما الإيطالي، المرحلة الخامسة من الدوري الماسي لألعاب القوى، بحسب ما أعلن المنظمون امس الثلاثاء.
وسيشارك بولت (26 عاماً)، بطل ست ذهبيات في ألعاب بكين ولندن الأولمبية في سباقات 100 و200 و4 مرات 100م، في سباق 100م في الملعب الأولمبي على غرار عامي 2011 و2012.


ويتابع بولت مشواره في القارة العجوز بالمشاركة في سباق 200م في لقاء أوسلو النرويجي المرحلة السادسة من الدروي الماسي في 13 حزيران/يونيو. وسيشارك أيضاً في لقاء باريس/سان دوني في سباق 200م أيضاً يوم السادس من تموز/يوليو.
وسيركض أفضل عداء في العالم في النسخة الثانية من لقاء كايمان لألعاب القوى في 8 أيار/مايو في سباق لم يحدده بعد، وفي سباق التتابع 4 مرات 100م ضمن لقاء أوسترافا التشيكي في 27 حزيران/يونيو.


ولا يزال بولت وفياً لجمهور أوسترافا الذي كان يدعوه عندما لم يصبح بعد "الأسطورة الحية"، وسيشارك مع زملائه في فريق "ريسرز تراك كلوب"، وبينهم البطل الجامايكي الآخر يوهان بلايك وصيفه في لندن وحامل اللقب العالمي في سباق 100م.


الإعلام الأميركي يواصل احتفاله بجوردان





نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة




لا تزال وسائل الإعلام الأميركية تواصل احتفالها بالـ"الأسطورة الحية" مايكل جوردان بمناسبة بلوغه سنّ الخمسين قبل نحو شهر.

وركّزت تحديداً على الصورة الشهيرة لقفزته وتسديدته الأخيرة في المباراة النهائية التي جمعت فريقه شيكاغو بولز ويوتا جاز ضمن الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلة عام 1998. قفزة نجمت عنها تصويبة ناجحة جعلت بولز يفوز بنتيجة 86-85، ويساهم جوردان في إحرازه اللقب مرّة سادسة.
واستعادت الصحف مقتطفات من مقابلات أجريت مع جوردان وتصريحات له، وأفردت مساحات لردود أفعال وانطباعات وآراء محلّلين ومعاصرين له من زملاء نجوم وإداريين.
ولعل في هذه الاستعادة تركيزاً على رمز أدى مهمته لاعباً بنجاح فائق، ويتعثّر في دور الإداري الحالي كمالك لفريق تشارلوت بوبكاتس، الذي يتذيل ترتيب مجموعة الجنوب الشرقي.


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


تطرّق جوردان إلى جوانب في "مسيرته المظفّرة"، التي يشبهها بعضهم بالدور الذي أداه مواطنه جاكي روبنسون في أربعينيات القرن الماضي.
فقد كان روبنسون عام 1947 أوّل لاعب أسود يخوض الدوري الأميركي في البيسبول، كاسراً قواعد اجتماعية عدّة. ما شكل مثالاً لجوردان في سنّ المراهقة علماً بأنه لم يدرك أهميته الكبرى "إلا عندما كبرت وسرت على درب الشهرة، وبعدما اطلعت على إنجازاته قدرت كثيراً الدور الذي لعبه في المجتمع وما أسدى له من خدمات".
ويعتبر جوردان أن روبنسون افتتح الطريق ومهدها نحو التغيير، "على غرار مارتن لوثر كينغ في مجال آخر، كذلك لا أنسى دور دكتور جاي (جوليوس ايرفينغ) في كرة السلة". ويضيف: "بعضهم جعلني خليفته في هذا الإطار، عموماً أنا فخور بما حقّقته ليس من أجل أبناء عرقي الأسود (جلدتي) بل من أجل الجميع، من أجل كلّ إنسان".
ويعترف جوردان بأنه كونه مثالاً يُقتدى به "جعله يحسب خطواته وتصرّفاته بتأنٍ، من منطلق المسؤوليات المترتبة على كلّ نجم كبير، وهذا صعب للغاية". ويتابع: "لم أشعر يوماً بضغط أنني أسود البشرة بل بضغط العمل لمواصلة النجاح ولكي استمرّ في تحقيقه، أنا القادم من مدينة صغيرة (ويلمنغتون في كارولينا الشمالية)، لا سيما أن من رافقني لم يعش تجربة مماثلة ليزوّدني بخبرته".












ليس فقط في كرة السلة



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



يعترف جوردان، الذي زاول البيسبول وبرع بها في البداية، كما زاول ألعاباً عدّة، قبل أن يجد ضالته في كرة السلة ويقرّر التفرّغ لها، "خصوصاً أنها كانت فرصة للتميّز في المدرسة وحافزاً لإرضاء غروري الشخصي، ولاحقاً حددت الموهبة اختياري النهائي".
وجوردان (1.98م و98 كلغ، من مواليد بروكلين/نيويورك في 17 شباط/فبراير 1963) عرف بصاحب القميص رقم 23. لعب في صفوف كارولينا الشمالية، شيكاغو بولز وواشنطن ويزاردز. وأغنى مسيرة احترافه بسجلٍّ تضمّن تسجيله 32292 نقطة، 6672 متابعة تحت السلة "ريباوندز" و5633 تمريرة حاسمة، ولا يزال رقمه القياسي الشخصي في مباراة واحدة (69 نقطة) ماثلاً في عقول محبي اللعبة حتى الآن، وسجلّه في سلّة كليفلاند عام 1990.


سجلّ حافل



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



يحمل جوردان الميدالية الذهبية الأولمبية في دورتي لوس انجليس 1984 وبرشلونة 1992، و6 ألقاب في دوري المحترفين (1991، 1992، 1993، 1996، 1997 و1998)، مقرونة بألقاب "أفضل لاعب" في النهائي، فضلاً عن لقب أفضل لاعب خلال مواسم 1988 و1991 و1992 و1996 و1998. كما فاز 10 مرّات بلقب أفضل مسجّل، واختير 14 مرّة لمباراة كلّ النجوم، وفاز خلالها 3 مرّات بلقب أفضل لاعب. عام 2001، قدرت مجلّة "فوربس" أن ظاهرة جوردان حقّقت عائدات في العالم تقدر بـ10 مليارات دولار.
ووفق أسعار حقبته، يحتلّ جوردان حالياً الموقع الـ87 على صعيد أفضل مدخول من كرة السلة.



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



كان جوردان "يتحدّى" الجاذبية في قفزاته واستداراته وتصويباته، يتفوّق بتلقائيته أمام منافسيه ويبدون مكبّلين كأنهم ينتعلون أحذية من رصاص! أما صورته واقفاً في الهواء مسدّداً في اتجاه سلّة يوتا في نهائي دوري المحترفين (14 حزيران/يونيو 1998)، اعتبرت الصورة التاريخية الأشهر والأقوى تاثيراً بحسب مجلّة "سبورت ايلوستريتد".
وكانت المباراة السادسة في السلسلة النهائية، ومسرحها قاعة سولت لايك سيتي. دخلها شيكاغو بولز بقيادة المدرّب فيل جاكسون، متقدّما 3-2 على يوتا جاز.
تفوّق جوردان في سن الـ35 على ذاته لا سيما في الثواني الـ40 الأخيرة. كان الوحيد في فريقه الذي لمس الكرة، احتفظ بها طويلاً، راوغ وموّه وقفز وسجّل. كرة حبست الأنفاس قبل أن تدخل سلة جاز، معلنةً تقدّم بولز 86-85. سدّد جوردان الكرة قبل 6 ثوانٍ من نهاية اللقاء مسجّلاً نقطته الـ43، وأبهر 72 مليون مشاهد (رقم قياسي في دوري المحترفين لا يزال صامداً). لحظة رصدتها للتاريخ وسجّلتها 20 كاميرا موصولة بجهاز واحد (التقطت الصورة من زوايا مختلفة في الوقت عينه). وهي فكرة نفّذها بدقّة وبتقنية عالية فرناندو ميدينا واندرو برنشتاين، يوم لم تكن الكاميرا الرقمية الفائقة أبصرت النور.



جوردان إدارياً



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



منذ آذار/مارس 2010 يملك جوردان فريق تشارلوت بوبكاتس، بعدما اشترى رخصته في مقابل 175 مليون دولار، وذلك بعدما كان مساهماً في واشنطن وايزاردز. لكنه يعتبر فاشلاً إدارياً خصوصاً أنه لم يحسن اختيار لاعبين مناسبين وضمّهم في الوقت المناسب.
ولم يفز تشارلوت العام الماضي إلا في 7 مباريات في مقابل 59 خسارة (10.6 في المئة)، ومعاناته متواصلة في الموسم الحالي، إذ لم يحقّق إلا 15 فوزاً مقابل 52 هزيمة.



اخبار رياضيه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-21-2013, 08:12 PM   #3
نائبآ أول للمدير العام ومستشار عام للمنتدى والصحيفة
 
الصورة الرمزية سعد عبدالرحمن
 

سعد عبدالرحمن is on a distinguished road
افتراضي رد: أخبآر الريآضة المحلية والعربية والعآلمية لـ يوم الأربعاء الموافق 8/5/1434هـ

بالتوفيق لمنتخبنا السعودي يوم السبت القادم


شكرا



سعد عبدالرحمن غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر



أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
أخبار الرياضه المحلية والعربية والدولية ليوم الأربعاء الموافق 29 جمادى الأول 1434هـ اخبار رياضيه الرياضة والرياضيين 1 04-10-2013 12:44 PM
أخبآر الريآضة المحلية والعربية والعآلمية لـ يوم الثلاثاء 21/5/1434هـ.. اخبار رياضيه الرياضة والرياضيين 1 04-02-2013 02:34 PM
أخبآر الريآضة المحلية والعربية والعآلمية لـ يوم الثلاثاء 14/5/1434هـ.. اخبار رياضيه الرياضة والرياضيين 2 03-31-2013 06:12 AM
أخبآر الريآضة المحلية والعربية والعآلمية لـ يوم الأثنين 13/5/1434هـ.. اخبار رياضيه الرياضة والرياضيين 2 03-25-2013 05:56 PM
أخبآر الريآضة المحلية والعربية والعآلمية لـ يوم الثلاثاء 7/5/1434هـ.. اخبار رياضيه الرياضة والرياضيين 3 03-19-2013 03:59 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
جميع الحقوق محفوظة لـ منتديات شمران الرسمية