منتديات قبائل شمران الرسمية

الانتقال للخلف   منتديات قبائل شمران الرسمية > منتديات شمران الرياضية والترفيهيه > الرياضة والرياضيين

الرياضة والرياضيين كل ما يتعلق بالرياضة السعودية والعربيه والعالميه بجميع أنواعها

إضافة رد

 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 04-10-2013, 12:39 PM   #1
 
الصورة الرمزية اخبار رياضيه
 

اخبار رياضيه is on a distinguished road
أخبار الرياضه المحلية والعربية والدولية ليوم الأربعاء الموافق 29 جمادى الأول 1434هـ

▓ █ ▓ ‏ أخبار الرياضه السعودية في الصحف ليوم الأربعاء الموافق 29 جمادى الأول 1434هـ .. ▓ █ ▓ ‏ ‏ ‏


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة





الرئيس العام يستقبل سفير المانيا ورئيس اتحاد الملاكمة الروسي

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب بمكتب سموه امس سفير ألمانيا لدى المملكة السيد ديتر هالر.ورحب سمو الرئيس العام لرعاية الشباب في بداية اللقاء بالسفير الألماني.. منوهاً سموه بعمق العلاقات التي تربط بين المملكة العربية السعودية وألمانيا في شتى المجالات ، وحرص الرئاسة العامة لرعاية الشباب على فتح آفاق التعاون الشبابي والرياضي مع شباب ألمانيا من خلال مذكرات التفاهم الموقعة بين البلدين الصديقين خاصة في المجال الاولمبي بما يعزز العلاقة بين الشعبين الصديقين .
وكان سموه قد استقبل بمكتبه امس الثلاثاء, ضيف المهرجان الوطني للتراث و الثقافة هذا العام السيد سيرغي بلوخينوف , و هو كاتب و أديب و سياسي روسي , و يشغل حاليا منصب رئيس اتحاد الملاكمة في روسيا . وقد رحب سموه بالضيف الروسي, مبديا سعادته بهذا اللقاء الطيب.. مشيرا إلى أوجه التعاون القائمة بين المملكة العربية السعودية وجمهورية روسيا الاتحادية في كافة المجالات و خاصة المجال الرياضي و الشبابي.. معتبرا سموه مثل هذه اللقاءات ثمرة من ثمار التعاون الرياضي و الشبابي المشترك الذي يجمع بين البلدين .
ومن جهته أعرب السيد سيرغي بلوخينوف عن سعادته بلقاء سمو الرئيس العام لرعاية الشباب .. مثمنا لسموه هذه الحفاوة والاهتمام التي قوبل بها.. مشيرا إلى التقدم الكبير الذي تشهده العلاقات السعودية الروسية على كافة الصعد بفضل حكمة قيادة البلدين الصديقين.








الحمدان يدعم الناشئين .. استقالة البلوي من إدارة الكرة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


قدم مدير الكرة بنادي الاتحاد حامد البلوي استقالته من منصبه بسبب التدخلات وتؤكد الأنباء بأن تقديمه للإستقالة جاء بعد ان صرفت إدارة النادي مستحقات لاعبي الفريق الاول دون الآخرين ، فيما لم يصدر المركز الإعلامي الخبر رسمياً ، وكان البلوي قد أكد في تصريح سابق بأنه سيخدم الفريق حتى نهاية الموسم الحالي و انه سيقدم استقالته بعد انتهاء الموسم مبيناً بأن البيئة في نادي الاتحاد غير مناسبه و انه يواجه ضغطاً كبيراً.
من جهة اخرى قدم عضو شرف نادي الاتحاد المهندس عليوي الحمدان دعماً ماليا لفريق درجة الناشئين لكرة القدم الذي يتصدر فرق مسابقة الدوري الممتاز للناشئين برصيد 41 نقطة مع نهاية الجولة الثامنة عشر .من جهته ثمن عضو مجلس الإدارة المشرف العام على الفريق بندر عبدالعال هذا الدعم مؤكدا بأن الجهود سوف تتضافر بإذن الله خلال المرحلة المقبلة لكي يواصل الفريق محافظته على الصدارة ليتوج كافة الجهود المبذولة من الأجهزة الإدارية والفنية واللاعبين بالفوز باللقب.



بعد انضمامه للجنة الأولمبية .. الخضر يستقيل من رئاسة لجنة الانضباط


نظراً لتولي المحامي صالح بن محمد الخضر لمهام عمله في اللجنة الأولمبية العربية السعودية، والتي تتطلب التفرغ لها، فقد تقدم لرئيس مجلس إدارة الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم كرئيس للجنة الانضباط بالاتحاد، وشكر أحمد بن عيد الحربي رئيس الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم المحامي صالح بن محمد على ما قدمه خلال فترة عمله في لجنة الانضباط لتحقيق العدالة فيما أنيط لها من أعمال ومهام.وقدم الخضر شكره لصاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية ولرئيس اتحاد كرة القدم الأستاذ أحمد بن عيد الحربي على ما وجده من دعم وعون ومساندة خلال عمله تحت قيادتهما في اتحاد القدم.كما قدم الخضر شكره لنائب رئيس الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم رئيس رابطة دوري المحترفين الأستاذ محمد بن عبدالله النويصر ولجميع رؤساء لجان الاتحاد على كل ما قدموه من مساندة وتعاون فيما يتعلق بتحقيق أهداف لجنة الانضباط، وأيضاً شكر جميع اعضاء اللجنة وسكرتاريتها.





الشعلة يستعد لـ"النصر" بمكافأة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



سلمت إدارة نادي الشعلة برئاسة فهد الطفيل أمس لاعبي فريق كرة القدم الأول بالنادي راتب شهر، إضافة إلى مكافأة فوزهم الأخير على الاتفاق في الجولة الـ23 من دوري زين للمحترفين. من جانبه أشرف مدرب الفريق، التونسي أحمد العجلاني على التدريبات التي ركزت على الجانب اللياقي، قبل أن يجري مناورة هدف منها إلى الوقوف على التشكيلة التي سيعتمدها للقاء النصر في الجولة الـ24 السبت المقبل.
يذكر أن الشعلة كان قد احتفى بنظيره الكوكب بعد صعود فريق كرة القدم الأول إلى دوري ركاء للمحترفين لأندية الدرجة الأولى.





الشباب يخطط للتأهل من بوابة تركتور

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


يتطلع الفريق الكروي الشبابي الأول إلى الابتعاد في صدارة مجموعته الرابعة في دوري أبطال آسيا عندما يحل ضيفاً ثقيلاً مساء اليوم على فريق تركتور سازي تبريز الإيراني على ملعب "يادكار إمام تبريز"، وتكرار انتصاره على منافسه في آخر لقاء جمعهما الثلاثاء الماضي في الرياض بهدف ناصر الشمراني وانتزاعه الصدارة بفارق ثلاث نقاط عن وصيفه تبريز الإيراني، منهياً مواجهات الجولة الأولى بفوزين وتعادل وحيد استحق من خلالها الانفراد بصدارة المجموعة الأولى.
ويسعى مدرب الشباب، البلجيكي ميشيل برودوم إلى أن يواصل فريقه عروضه الإيجابية في مشواره الآسيوي بتحقيق فوز مساء اليوم يضعه على مشارف التأهل إلى دور الـ16، وينتظر أن يلجأ إلى نفس طريقة اللعب التي خاض بها اللقاء الأخير بتكثيف وسط الميدان "منطقة المناورة" لعدم السماح للاعبي الفريق الإيراني باللعب داخل ملعب الشباب، مع وضع ثلاثة محاور لإغلاق المناطق الخلفية، والاعتماد بشكل فعلي على الهجمات المرتدة السريعة من خلال وضع هداف الفريق ناصر الشمراني وحيداً في المقدمة والاستفادة من سرعته وتمركزه السليم، ويمتاز لاعبو الشباب بالروح القتالية والإصرار.
ويعتمد برودوم على عدد من الأوراق المؤثرة أمثال الحارس وليد عبدالله وعمر الغامدي وفرناندو وأحمد عطيف وكماتشو وناصر الشمراني الذي سيكون وحيداً في خط المقدمة، فيما سيكون الهداف الأرجنتيني سيباستيان تيجالي الورقة الأهم التي سيعتمد عليها برودوم في عملية التبديل.
ويتصدر الشباب المجموعة بـ7 نقاط من فوزين على الجيش القطري 2-صفر وعلى تراكتورسازي 1-صفر في الجولة الماضية وتعادل إيجابي 1-1 مع الجزيرة الإماراتي خارج قواعده. ويدخل الشباب المباراة بروح عالية بعد النتائج الإيجابية بالجولات الثلاث الماضية، وينتظر أن يلعب برودوم بطريقة 4-5-1 مع تأمين الجانب الدفاعي واللعب على الهجمات المرتدة.
في المقابل يأمل فريق تركتور سازي تبريز الإيراني في رد الدين لضيفه بعد خسارة الذهاب وبالتالي العودة إلى الصدارة. ويتوقع أن يزج مدربه البرتغالي توني أوليفيرا بأهم أوراقه منذ البداية من خلال الاعتماد على نجوم الفريق مهدي صالحي ومحمد نصرتي وجواد كاظميان ومسعود إبراهيم. ويملك تركتور سازي 4 نقاط من فوز على الجزيرة الإماراتي 3-1 وتعادل مع الجيش القطري في قطر 3-3. ويعد أوليفيرا الذي يلعب بطريقة 4 -4 -2 خبيراً في الكرة الخليجية والسعودية بالتحديد بعدما أشرف على الاتفاق والاتحاد السعوديين والشارقة الإماراتي.





الهلال يثأر من الاستقلال.. والاتفاق يصحو بـ"الشباب"
انتفاضة سعودية في رابع جولات دوري الأبطال الآسيوي


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة





ثأر الهلال لهزيمته في الرياض وتغلب على مضيفه الاستقلال الإيراني 1/صفر أمس في اللقاء الذي جمعهما على ملعب آزادي بإيران ضمن الجولة الرابعة للمجموعة الرابعة لدوري أبطال آسيا لكرة القدم. وسجل نواف العابد هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 32 .
وضمن المجموعة ذاتها، أنعش الريان القطري آماله بالتأهل إلى ثمن النهائي بفوز مثير على ضيفه العين الإماراتي 2/1 في الدوحة.
وسجل البرازيلي نيلمار (58) وجار الله المري (86) هدفي الريان، ويوسف أحمد (78) هدف العين.
ورغم خسارته، لا يزال الاستقلال يتصدر المجموعة بسبع نقاط ، يليه العين 6 نقاط بفارق الأهداف عن الهلال الثالث، والريان رابعاً بأربع نقاط.
وفي الدمام، تغلب الاتفاق على ضيفه الشباب الإماراتي 4/1 في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية، رافعا رصيده إلى 4 نقاط في المركز الثالث خلف لخويا القطري (8 نقاط) وباختاكور الأوزبكي (7 نقاط) أمام الشباب (3 نقاط). سجل رباعية الاتفاق صالح بشير (هدفان 15، 70) ويحيى الشهري (42) ويوسف السالم (79).
وكان باختاكور تعادل مع ضيفه لخويا القطري 2/2 أمس في طشقند.


الاستقلال × الهلال
بدأت المباراة بحذر من الطرفين مع أفضلية للاستقلال الذي بادر بهجمات لم تكن بذات الخطورة.
ومع مرور ربع الساعة الأولى، سنحت للاستقلال عدد من الفرص، لم ينجح في ترجمة أي منها في المرمى الهلالي.
وبعد الاقتراب من نصف الساعة الأولى، تولى الهلال السيطرة على وسط الميدان، وفرض أسلوبه، وبدأ شن هجومه على المرمى الإيراني، وحصل على فرصة للتهديف لم يتعامل معها البرازيلي ويسلي لوبيز بالشكل المطلوب.
وعند الدقيقة 34 استثمر نواف العابد التشتيت الخاطئ لمدافع الاستقلال، ليطلق قذيفة قوية سكنت شباك المرمى الإيراني معلنة عن الهدف الأول.
ومنح الهدف الأفضلية للهلال، فواصل سيطرته على المباراة، وتخلى الفريق الإيراني عن تكتله الدفاعي، وتقدم بحثا عن تعديل النتيجة قبل خروج لاستراحة بين الشوطين.
ودخل الهلال الشوط الثاني بحذر شديد ساعياً للحفاظ على هدفه وتراجع نسبياً مع الاعتماد على الهجمات المرتدة واستغلال سرعة لاعبي الوسط، ونال عدداً من الفرص المحققة حيث بادر ياسر الشهراني بتسديدة من على رأس منطقة الجزاء أبعدها الحارس بصعوبة في الدقيقة 60.
وبعدها بدقيقتين استلم لوبيز كرة من وسط الميدان انطلق بها نحو المرمى ووضعها على طبق من ذهب للشهراني الذي لم يتعامل معها بالشكل المطلوب، وطوح بالكرة بعيداً عن الخشبات الثلاث ليفوت فرصة تعزيز النتيجة.
وفي الدقيقة 75 اضطر حكم المباراة الماليزي عبدالبشير عبدالصمد لإيقاف المباراة نظراً لقيام جمهور الاستقلال برمي المقذوفات على الحكم المساعد لم يستمر ذلك سوى ثلاث دقائق ليعود استئناف اللعب.
وفي ربع الساعة الأخير من المباراة كان اللعب منحصراً بوسط الميدان بتراجع هلالي لم يسمح للاستقلال بتعديل النتيجة.
الاتفاق × الشباب
انطلقت المباراة سريعة من الاتفاق الذي سعى لتسجيل هدف مبكر، وخطف صالح بشير هدف السبق (15). بعدها واصل لاعبو الاتفاق سيطرتهم على الملعب وشنوا عدداً من الهجمات. وقبل نهاية الشوط بأربع دقائق أضاف يحيى الشهري الهدف الثاني إثر هجمة منسقة بينه وبين يوسف السالم.
ومع بداية الشوط الثاني كثف الشباب هجماته على مرمى الاتفاق، واستطاع المهاجم برنو دا سيلفا تقليص النتيجة (51).
بعدها حاول لاعبو الاتفاق مضاعفة النتيجة، وكان لهم ما أرادوا في الدقيقة 70 عندما استطاع صالح بشير تسجيل الهدف الثالث من تسديدة قوية، وفي الدقيقه 79 سجل يوسف السالم الهدف الرابع بعد هجمة منظمة من الجهة اليمنى سددها أرضية في شباك الفريق الإماراتي.










من يضيء نور الاتحاد بعد رحيل النجم الأسمر؟


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
لاتزال الجماهير الاتحادية تعيش حالة الصدمة الكبيرة والتي تكمن في وداع النجم الكبير محمد نور بمخالصة اعتبروها خرقاً لتاريخ الاتحاد الحديث المتمثل في نور. بعض الجماهير التزمت الصمت وتركت السيارات تخرج من محيط العين. وتردد اغنية العملاق الكويتي عبدالكريم عبدالقادر في رائعته وداعاً يا أعز الناس ودعنا. وازاء مغادرة نور اروقة الاتحاد ليس عنواناً أكبر من سحابة حزن سمراء تلف وتهز اركان العميد في خلو تام للمكان.وفي ذات السياق الهبت الجماهير الاتحادية مواقع التواصل الاجتماعي برحيل نور وبالتالي انطفأ نور الاتحاد على يد ادارة الفائز التي وصفتها الجماهير الاتحادية المحبة لنور ان هذا القرار لم يكن صائباً وسيحدث تبعيات من شأنها ان تنهي بقايا اشعاع نتائجي للفريق في مشاركاته المقبلة.. لكن من يشعل النور بعد انطفاء النجم الكبير؟.





اخبار رياضيه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-10-2013, 12:44 PM   #2
 
الصورة الرمزية اخبار رياضيه
 

اخبار رياضيه is on a distinguished road
افتراضي رد: أخبار الرياضه المحلية والعربية والدولية ليوم الأربعاء الموافق 29 جمادى الأول 1434هـ

|[ أخبآر الريآضة العربية والعآلمية لـ يوم الأربعاء 10 أبريل 2013 ]|




جنون كرة القدم في دورتموند !


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



ظل بروسيا دورتموند الالماني خاسراً التأهل إلى الدور قبل النهائي طوال مباراة الإياب أمام مالاجا الإسباني سواء عندما كان مالاجا متقدماً 1/صفر في الدقيقة 25 من البداية لخواكين ، ثم تعادل ليفاندوفسكي لدورتموند 1/1 ، ولم يكن ذلك مفيداً لأن مباراة الذهاب انتهت بالتعادل السلبي .. وبعد مطاردة طويلة للمرمى جاء التقدم عكسياً للفريق الضيف بهدف من تسلل واضح من البديل اليسو ، ليجن جنون المضيف الالماني، الذي يأمر مدربه يورجن كلوب المدافعين بالتقدم لمساندة مهاجميه ويحاول عبثاً دون يأس حتى الدقيقة الأخيرة، ليسجل الالمان هدف التعادل من ريوس .. وتصل المباراة إلى حالة الجنون، وتبقى المحاولات المستعرة والمشتعلة من دورتموند ليكتمل الجنون ويسجل الفريق الالماني هدف الفوز المستحيل للمدافع سانتانا ويتأهل بعد مباراة لا تصدق .. عبست طويلاً في وجه اللاعبين والجماهير الأكبر في اوروبا على ستاد "سيجنال أيدونا بارك" الشهير ، ثم ابتسمت لهم في نهاية درامية مجنونة للمباراة ، ليتأهل بروسيا دورتموند .


■■ أما مالاجا فقد خرج لاعبوه من ملعب دورتموند ، وروؤسهم تدور من حالة الإرتباك والدوخة والصداع الذي فأجا هم في الدقائق المجنونة .. رغم أنهم أدوا واحدة من أفضل مبارياتهم في السنوات الأخيرة ، وبالتأكيد يحتاج الفريق إلى بعض الوقت ، للاستشفاء من لوثة الجنون الكروي التي أطاحت بهم في لحظات خيالية من دوري الأبطال .


■■ ومع الفارق والاختلافات ، جاءت مباراة ريال مدريد مع جالطة سراي التركي والتي كان الفريق الاسباني العريق متقدما في ذهابها 3/ صفر ، ثم تقدم في اسطنبول بهدف مبكر لنجمه الكبير كريستيانو رونالدو ، لتنتهي المباراة عملياً ، حيث أصبح الفريق الضيف مطالباً بتسجيل خمسة أهداف لتحقيق التأهل المستحيل ، ورغم هذه الأجواء المعتمة ، إستطاع الأتراك أن يسجلوا 3 أهداف ثمينة وملعوبة ومحرجة لريال مدريد الكبير بواسطة أيبويه وشنايدر ودروجبا، وكان الرد بليغاً من جالطة رغم عدم تأهلهم ورغم الهدف الثاني لكريستيانو الذي زاد من حصيلته التهديفية على رأس هدافي دوري الأبطال .. فقد فاز الفريق التركي بالمباراة وخرج رافع الرأس .






رونالدو ينقذ ريال مدريد من الدراما التركية لجالطة سراي .. ويضع الملكي في مربع الكبار رغم الخسارة




نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



بعد مسلسل درامي تركي مثير .. نجح ريال مدريد في حجز مكانه بالدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا رغم خسارته أمام جالطة سراي2-3 في المواجهة التي جمعت الفريقين مساء الثلاثاء على ملعب تورك تيليكوم بأسطنبول في إياب دور الثمانية للبطولة.


تقدم رونالدو بهدف قاتل في الدقيقة 7 للريال ،وأدرك إيبوي التعادل في الدقيقة 58 قبل أن يتقدم شنايدر للأتراك في الدقيقة 70 ووسجل الفيل الإيفواري دروجبا في الدقيقة 72 الهدف الثالث لكن رونالدو عاد من جديد وأحرز الهدف الثاني في الدقيقة "90+2" .وكانت مباراة الذهاب قد إنتهت بفوز مدريدي بثلاثية نظيفة ليتكرر سيناريو مواجهة الفريقين في بطولة 2001.


نجح الريال في فرض كامل سيطرته على مجريات اللقاء وسط غياب تام لأصحاب الأرض ، لكن التراجع غير المبرر للإسبان في الشوط الثاني منح الفرصة لجالطة سراي في العودة وإحراز 3 أهداف .


دخل فاتح تريم اللقاء بقوته الضاربة معتمداً على طريقة 4-4-2 سعياً وراء تحقيق المعجزة ،ودفع بالرباعي إيبوي وزان وكايا ورييرا في الدفاع ،وإعتمد في الوسط على ميلو وألتينتوب وشنايدر وأنان ،وأوكل المهام الهجومية لدروجبا وبولوت في ظل الغياب الإضطراري لبوراك يلمظ نجم هجوم الفريق للإيقاف.


دفعت الغيابات الإضطرارية مورينيو إلى إجراء تعديل على تشكيل الريال لكنها لم تجبره على تغيير طريقته المعهودة 4-2-3-1 ، وأشرك بيبي العائد من الإصابة لتعويض غياب راموس في قلب الدفاع ،إلى جانب فاران وكوينتراو وإيسيان، وحاول تعويض الغياب المؤثر لألونسو في محور الإرتكاز من خلال الدفع بمودريتش بجوار خضيرة ،أمامهما الثلاثي الخطير أوزيل ودي ماريا ورونالدو ،في الوقت الذي فضل فيه الإعتماد على هيجواين في مركز رأس الحربة.


رغم البداية الهجومية الضاغطة للأتراك ،فإن الخطورة كانت من نصيب الريال وأهدر دي ماريا فرصة قتل اللقاء قبل مرور 4 دقائق بعدما فشل في إيداع كرة مرتدة من الحارس التركي في المرمى الخالي.


لكن الدون البرتغالي رونالدو كان له رأي أخر في الدقيقة 7 عندما حول عرضية خضيرة في مرمى موسليرا معلناً عن الهدف الأول ليطلق رصاصة الرحمة على الفريق التركي العنيد.


الهدف المبكر قتل المباراة في مهدها وجعل من مهمة الأتراك شبه مستحيلة ،لتقل أجواء الإثارة التي أشعلها جماهير جلطة سراي وساعد الريال على إمتلاك زمام الأمور في وقت لم يرق فيه مردود دروجبا ورفاقه لمجرد إحراز التعادل الشرفي.
الدقيقة 24 شهدت أجمل لقطات الشوط الأول عندما أهدى رونالدو تمريرة رائعة بشكل مهاري يحسد عليه إلى دي ماريا ليخترق منطقة الجزاء ويسدد كرة قوية يحولها موسليرا لركنية بصعوبة.


إضطر مورينيو إلى إجراء أول تغييراته في الدقيقة 31 بإشراك أربيلوا محل إيسيان بعد إصابته في العضلة الخلفية.
رغم قوة أسماء خط وسط جالطة سراي والمساهمة الفعالة لأيبوي في الهجوم ،ظلت الخطورة بعيدة كل البعد عن مرمى دييجو لوبيز الذي ظل ضيف شرف حتى الدقيقة 38 عندما تصدى لتسديدة شنايدر ،وغاب دروجبا بشكل ملحوظ عن الصورة.


المستوى المتواضع الذي ظهر به ألتينتوب في الشوط الأول دفع تريم إلى إستبداله مع بداية الثاني بالمغربي نور الدين أمرابط.


تحسن أداء جالطة سراي بشكل نسبي وبدأ في الظهور بمناطق الريال الدفاعية ،في وقت واصل فيه الإسبان أداءهم المتزن وأهدر رونالدو فرصة مؤكدة في الدقيقة 53.


تحرك شنايدر بشكل أفضل في الشوط الثاني وقاد أكثر من محاولة حتى جاءت الدقيقة 57 عندما إنطلق في الجبهة اليسرى وأرسل كرة عرضية مرت من الجميع لتجد إيبوي على حدود المنطقة ليطلق صاروخ لا يصد ولا يرد شق طريقه لشباك دييجو لوبيز معلناً عن هدف التعادل الشرفي كأحد أفضل الأهداف بالبطولة.


بعد الهدف بأربع دقائق أهدر شنايدر فرصة التقدم من إنفراد تام بالمرمى لكنه سدد الكرة بجوار القائم ،وتدخل تريم مجدداً وأشرك صبري ساريو جلو.


هدف إيبوي بث الحماس في صفوف الأتراك في ظل مساندة جنونية من جماهيره رغم يقينها بصعوبة المهمة لكنها كانت تمنى النفس بتحقيق فوز شرفي خاصة مع تراجع نسبي وتراخي في أداء الريال .


في الدقيقة 70 عاد شنايدر أفضل نجوم جالطة سراي وظهر في الصورة عندما إستلم الكرة على حدود منطقة الجزاء ومر من فاران بذكاء لينفرد بمرمى الريال ويسدد الكرة على يمين لوبيز معلنا التقدم.


الفيل الإيفواري دروجبا صمت حتى الدقيقة 72 ليعود ويعلن عن نفسه ويحرز هدف أكثر من رائع عندما حول عرضية أمرابط للمرمي "بكعبه " بطريقة مهارية معلناً عن ثالث الأهداف التركية بعدما فشل فاران في رقابته وفي ظل حالة من عدم التركيز للفريق الملكي بالكامل.


أجرى مورينيو تغييره الثاني بإشراك بنزيمة محل هيجواين ،ودفع تريم بأخر أوراقه بإشراك إيلمندر محل إيبوي الذي خرج وهو يعاني من الإصابة،وعاد مورينيو وحاول تأمين دفاعه فأشرك ألبيول بدلاً من أوزيل.


تعرض أربيلوا للطرد في الدقيقة 90 بعد حصوله على الإنذار الثاني ،وقبل أن تنتهي المواجهة ألقى رونالدو بكلمة الختام عندما حول عرضية بنزيمة للشباك التركية في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع لينتهي اللقاء بفوز تركي 3-2.





بيليجريني مدرب مالاجا : طاقم الحكام لم يكن يريد فوز فريقي وجاملوا دورتموند




نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



ألقى المدرب التشيلي مانويل بيليجريني المدير الفني لفريق مالاجا الأسباني لكرة القدم باللوم على الحكام واتهمهم بالتسبب في خروج فريقه من دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا مشيرا إلى أن طاقم الحكام "لم يكن يريد فوز فريقه بالمباراة".



وخرج مالاجا من دور الثمانية للبطولة بالهزيمة 2/3 أمام مضيفه بوروسيا دورتموند الألماني مساء الثلاثاء في إياب دور الثمانية بعدما تعادل الفريقان سلبيا في مباراة الذهاب بأسبانيا.


وكان مالاجا متقدما 2/1 حتى نهاية الوقت الأصلي لمباراة الإياب ولكن دورتموند سجل هدفين في الوقت بدل الضائع لينتزع بطاقة التأهل للمربع الذهبي بينما احتج لاعبو مالاجا على الهدف الثالث لدورتموند الذي بدا أنه جاء من وضع التسلل.


وأكد بيليجريني ، في المؤتمر الصحفي بعد المباراة ، "قدمنا مباراة رائعة". وقضى بيليجريني أيام عصيبة في الفترة الماضية ووصل من بلاده مباشرة إلى دورتموند قبل المباراة بفترة صغيرة بعد دفن والده الذي توفي مؤخرا.



وتركز معظم حديث بيليجريني على اتهامه الحكام وعن شكوكه في مدى نظافة المسابقة. وقال "بعد تقدمنا 2/1 ، لم يكن هناك تحكيم" مشيرا إلى الأخطاء الفادحة للحكام وخاصة في الهدف الثالث لدورتموند. وأضاف "فعلنا في هذه المباراة ما فعلناه في كل مبارياتنا بدوري الأبطال" ولكن المشكلة كانت في الحكام.






رونالدو : سعداء لتجاوز هذه المباراة الصعبة




نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



اعترف النجم البرتغالي الدولي كريستيانو رونالدو هداف ريال مدريد الأسباني بصعوبة المباراة التي خسرها الفريق أمام مضيفه جالطه سراي 1-3 مساء الثلاثاء في إياب دور الثمانية ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.


كان ريال مدريد قد فاز ذهابا 3-صفر على ملعبه ثم واجه منافسة شرسة أمام جالطه سراي في لقاء الإياب وخرج خاسرا 1-3 لكن الريال تأهل للدور قبل النهائي بفوزه بنتيجة إجمالية 4-3 في مجموع اللقاءين.


وقال رونالدو عقب المباراة التي أقيمت في اسطنبول "إننا سعداء بالتأهل بعد هذه المباراة الصعبة. هذه المباراة ستكون نموذجا بالنسبة لنا في المستقبل ، في كرة القدم لا يمكنك منح الفرص."


وأضاف "الواضح أنهم جعلوا الأمور صعبة بالنسبة لنا ، ولكن الحقيقة أننا من صعبنا الأمور على أنفسنا."


وعن مستواه ، قال رونالدو "أشعر بحال جيد ، فقد أديت دوري. أشعر بالحماس كبقية زملائي ولنر ما ستسفر عنه القرعة."






مورينيو : واجهنا 50 ألف رجل في مباراة جالطه سراي



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



أكد البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لريال مدريد ، عقب هزيمة الفريق أمام مضيفه جالطه سراي التركي 2-3 مساء الثلاثاء في إياب دور الثمانية ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم ، أنه ليس لديه وقت للتوتر ، وشدد على أهمية التفكير في المواجهة المقبلة.


كان ريال مدريد قد فاز ذهابا 3-صفر على ملعبه ثم واجه منافسة شرسة أمام جالطه سراي في لقاء الإياب وخرج خاسرا 2-3 لكن الريال تأهل للدور قبل النهائي بفوزه بنتيجة إجمالية 5-3 في مجموع اللقاءين.


وقال مورينيو عقب اللقاء "ليس لدي وقت للعصبية. جالطه سراي لم يلعب ب11 لاعبا. وإنما لعب ب50 ألف رجل. في مثل هذه المباريات يكون لدينا الكثير لنخسره ، ولا يتاح أمامنا ما يمكن أن نجنيه."


وأضاف "الآن أمامنا مواجهة في الدور قبل النهائي ، وستكون أمام فريق كبير. لا نعرف حتى الآن من سنواجه ، ولكنه بالتأكيد سيكون فريقا كبيرا. الأمر سيكون صعبا ولكن الآن علينا الاستمتاع وتفادي التوتر والخوف."



دافيد سيلفا : أثق في شفائي سريعا وأتمنى اللحاق بلقاء تشيلسي



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



أعرب لاعب وسط مانشستر سيتي الإنجليزي، الإسباني ديفيد سيلفا امس عن أمله في العودة سريعا للفريق خلال أيام قليلة عقب الاصابة التي تعرض لها في الساق.


وقد يغيب اللاعب (27 عاما) عن مباراة قبل نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي الأحد المقبل بين فريقه وتشيلسي، إلا أنه أكد في تصريحات صحفية أنه لا يستبعد امكانية لحاقه بالمباراة.


وصرح سيلفا "علي الخضوع لمجموعة من الفحوصات غدا، وسنرى النتائج ووفقا لها سنعرف اذا ما كنت سألعب الأحد أم لا"، مشيرا إلى أنه استشعر آلاما في ساقه قبل نهاية مباراة ال"سيتيزنس" ومانشستر يونايتد بالدوري أمس الاثنين، والتي انتهت بفوز فريقه 1-2.


وأضاف اللاعب "شعرت بالآلام في نهاية المباراة، ولا زلت أشعر بها، علينا الانتظار حتى الغد، أتمنى اللحاق بلقاء الأحد، إنها مباراة يتمنى أي لاعب خوضها". .


سانتا كروز يصف مشاعر لاعبي مالاجا عقب مباراة دورتموند



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



أبدى روكي سانتا كروز مهاجم مالاجا الأسباني خيبة أمل كبيرة بعد خسارة الفريق أمام مضيفه بوروسيا دورتموند الألماني 2-3 مساء الثلاثاء وخروجه من دور الثمانية ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.


كادت المباراة أن تنتهي بالتعادل 2-2 ، وهي النتيجة التي كانت كافية لتأهل مالاجا بقاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين حيث انتهت مباراة الذهاب بالتعادل السلبي ، لكن دورتموند خطف بطاقة التأهل بهدف سجله فيليبي سانتانا في الوقت القاتل.


وقال سانتا كروز عقب المباراة "مازلنا نحاول إدراك ما حدث. كنا على بعد أربع دقائق من التأهل للدور قبل النهائي. تسود حالة من خيبة الأمل الشديدة في غرفة تغيير الملابس. المواجهة كانت في أيدينا."


وأضاف "دورتموند بدأ إرسال الكرات العالية إلى منطقة جزاءنا في الدقائق الأخيرة. قدموا كل المحاولات وحالفهم الحظ في النهاية."



مورينيو : دروجبا لاعب خاص وكلما أفوز عليه أتوج بالتشامبيونز


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



قال مدرب ريال مدريد، البرتغالي جوزيه مورينيو، اليوم عقب التأهل لقبل نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم على حساب جلطه سراي التركي "دائما كلما أفوز على دروجبا أتوج بالتشامبيونز".
وعن المهاجم الإيفواري المخضرم ديدييه دروجبا، الذي سبق ولعب تحت إمرة مورينيو في تشيلسي الإنجليزي، والمحترف حاليا بصفوف جلطه، علق "إنه لاعب خاص، دائما كلما أفوز عليه أتوج بالتشامبيونز".
وكان مورينيو قد واجه دروجبا من قبل في مناسبتين ب"التشامبيونز" الأولى عندما كان البرتغالي مدربا لبورتو، والإيفواري لاعبا في مارسيليا الفرنسي، وكانت المواجهة في دور المجموعات من البطولة عام 2004.
أما الثانية فكانت بدور ال16 من البطولة القارية الأهم، وكانت هذه المرة، بين إنتر في أزهى عصورة مع مورينيو، ودروجبا نجم تشيلسي الأقوى وقتها في عام 2010.
وحول الفريق التركي، الذي فاز الليلة 3-2 لكنه خسر في سانتياجو برنابيو بذهاب ربع النهائي 0-3 ، اشار "عندما تلعب أمام فريق بهذا الحماس، وفي ملعب ملتهب بهذا الشكل، فقد يحدث أي شيء. لديهم جماهير مدهشة واستحقوا الفوز بلقاء اليوم".
وأضاف "لم أفكر في امكانية خسارة التصفيات أو خشية الخروج، لكن كان علينا إغلاق المباراة، بعدما تقدموا 3-1 بدلا من أن يصعبوا علينا الأمور، وبعدها عدنا للسيطرة على اللقاء واستحقينا التأهل".






الإمارات تستعين بنظارات الكترونية لتدريب حراس المرمى


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


بدأ الاتحاد الاماراتي لكرة القدم في تدريب حراس المرمى في المنتخبات بتقنيات جديدة منها نظارة الكترونية تدخل للمرة الأولى في الشرق الاوسط.
وقال سمير شاكر حارس المنتخب العراقي السابق ومدرب حراس المرمى بالامارات "بدأنا تدريب حراس المرمى الشباب بنظارات مزودة بمعالجات دقيقة للتحكم في حجب وفتح الرؤية بسرعات مختلفة وهي نظارات تسهم بصورة فعالة في تنمية وتطوير مهارات التركيز وسرعة رد الفعل لحراس المرمى".
مشيرا إلى أن "مهارتي التركيز وسرعة رد الفعل من أهم النقاط التي يحتاجها الحارس لتطوير قدراته ، وهو ما توفره هذه النظارة".
وأضاف "هذه النظارات تعد من التقنيات الحديثة جدا في مجال تدريب الحراس وهي تستخدم للمرة الأولى في بلدين فقط على مستوى العالم هما الإمارات وكندا".







بينيتيز يُمني النفس بالعودة لقيادة ليفربول في المستقبل


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



لا يزال المدرب المؤقت لتشيلسي "رافا بينيتيز" يعتقد أنه سيعود يومًا ما لمقاطعة الميرسيسايد، متمنيًا حصوله على فرصة تدريب ليفربول في المستقبل ليُعيد أيامه الخوالي في أنفيلد روود التي شهدت العديد من الإنجازات، أهمها على الإطلاق معانقة كأس دوري أبطال أوروبا على حساب ميلان في نسخة 2004-2005.
وسُئل المدرب الإسباني عن رأيه في موضوع عودته لحكم أنفيلد روود مرة أخرى، فأجاب "نعم سأعود وأنا على ثقة بأنني سأعود لتدريب ليفربول في المستقبل، وما لا يعرفه الكثيرون أن أولادي وزوجتي يُقيمون حتى الآن في مدينة ليفربول".
ويعرف المدرب الأسبق لفالنسيا أن أيامه في غرب لندن باتت معدودة بالرغم من حصوله مؤخرًا على تعاطف من شريحة كبيرة من أنصار الفريق، وألمح بأن وجهته القادمة قد تكون مع أحد كبار إنجلترا الذي يُنافس باستمرار على الألقاب، وقال "دائمًا أفكر في تدريب فريق يبحث عن البطولات، ولماذا لا أدرب فريق كبير في إنجلترا إذا قُدر لي الرحيل عن تشيلسي هذا الصيف، وعمومًا لن أستبق الأحداث وسأنتظر لأرى ماذا سيحدث".
وعاد رافا بالذاكرة خمس سنوات للوراء وفتح ملف مواطنه "تشابي ألونسو" الذي أثار انتقاله للميرنجي المدريدي ضجة كبيرة من قبل أنصار الريدز الذين عبروا –آنذاك- عن سخطهم وغضبهم لترك لاعب لا غنى عنه مثل الدولي الإسباني، وقال "في ليفربول اضطررت لاتخاذ بعض القرارات الصعبة مثل التخلي عن ألونسو، وهذا قرار أغضب الجماهير وجعلهم يعبرون عن غضبهم بطريقتهم الخاصة".






اخبار رياضيه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر



أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
أخبار الرياضه المحلية والعربية والعالمية ليوم الأربعاء الموافق 7 جمادى الآخر 1434هـ .. اخبار رياضيه الرياضة والرياضيين 1 04-17-2013 12:50 PM
أخبار الرياضه المحلية والعربية والعالمية ليوم الإثنين الموافق 5 جمادى الآخر 1434هـ اخبار رياضيه الرياضة والرياضيين 2 04-15-2013 04:57 PM
أخبار الرياضه المحلية والعربية والعالمية ليوم الخميس الموافق 30 جمادى الأول 1434هـ اخبار رياضيه الرياضة والرياضيين 1 04-11-2013 11:45 AM
أخبار الرياضه السعودية في الصحف ليوم الأربعاء الموافق 24 ربيع الثاني 1434هـ .. اخبار رياضيه الرياضة والرياضيين 7 03-07-2013 07:01 AM
أخبار الرياضه السعودية في الصحف ليوم الأربعاء الموافق 17 ربيع الثاني 1434هـ .. اخبار رياضيه الرياضة والرياضيين 3 02-27-2013 08:21 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
جميع الحقوق محفوظة لـ منتديات شمران الرسمية