منتديات قبائل شمران الرسمية


الطب والحياة كل مايتعلق با لنصائح الطبيه

إضافة رد

 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 11-29-2013, 09:03 PM   #1
نائبآ أول للمدير العام ومستشار عام للمنتدى والصحيفة
 
الصورة الرمزية سعد عبدالرحمن
 

سعد عبدالرحمن is on a distinguished road
افتراضي أستنشاق هواء الصباح والفوائد الصحية الكبيرة

تكون أعلى نسبة لغاز الأوزون (O³) في الجو عند الفجر وتقل تدريجياً
حتى تضمحل عند طلوع الشمس .
حيث ثبت حديثاً أن غاز الأوزون .!!...

وهو أحد نظائرالأكسجين الموجود في طبقات الجو العليا
لحماية الأرض من بعض الإشعاعات الضارة - ينزل إلى الطبقات الدنيا الملامسة لسطح الأرض عند الفجر
ثم يرتفع مع شروق الشمس .

وقد دهش الاطباء لآثاره العلاجية العجيبة .
فهو يشفي من كثير من الأمراض النفسية والجسدية و ليس له أية آثار جانبية.

ولهذا الغاز تأثير مفيد للجهاز العصبي ومنشط للعمل الفكري والعضلي
بحيث يجعل ذروة نشاط الإنسان الفكرية والعضلية تكون في الصباح الباكر


وقد ثبت أن حقن الأوزون يمكن أن تعطي الجسم نشاطاً هائلاً وتشعره بسعادة كبيرة
ولهذايستشعر الإنسان عندما يستنشق نسيم الفجر المسمي بريح الصبا
لذة ونشوة لا شبيه لها في أي ساعة من ساعات النهار أو الليل..


إن أشعة الشمس عند شروقها قريبة إلى اللون الأحمر ومعروف
تأثير هذا اللون
المثير للأعصاب والباعث على اليقظة والحركة
كما أن نسبة الأشعة الفوق بنفسجية تكون أكبر ما يمكن عند الشروق
وهي الأشعة التي تحرض الجلد على صنع فيتامين د اللازم لنمو الجسم .


الاستيقاظ الباكر يقطع النوم الطويل وقد تبين أن الإنسان الذي ينام ساعات طويلة
وعلى وتيرة واحدة يتعرض للإصابة بأمراض القلب
وخاصة مرض العصيدة الشرياني Atherosclerosis الذي يؤهب لهجمات
خناق الصدر لأن النوم ماهو إلا سكون مطلق فإذا دام طويلاً أدى ذلك
لترسب المواد الدهنية على جدران الأوعية الشريانية ومنها الشرايين الإكليلية القلبية Coronarya
ولعل الوقاية عامل من عوامل الأمراض الوعائية هي إحدى الفوائد التي يجنيها
المؤمنون الذين يستيقظون في أعماق الليل متقربين لخالقهم بالدعاء والصلاة

قال تعالى في سورة الفرقان : ( والذين يبيتون لربهم سجداً و قياماً )


قال أيضاً سبحانه وتعالى لمن يرغب في التهجد في سورة المزمل :

(إن ناشئة الليل هي أشد وطئاً وأقوم قيلاً)

من الثابت علمياً أن أعلى نسبة للكورتيزون في الدم هي وقت الصباح
حيث تبلغ (7-22) مكروغرام/ 100 مل بلاسما وأخفض نسبة له تكون مساءً
حيث تصبح أقل من(7) ميكروغرام/ 100مل بلاسما
من المعروف أن الكورتيزون هو المادة الفعالة التي تزيد فعاليات الجسم
وتنشط استقلاباته بشكل عام ويزيد نسبة السكر في الدم’ الذي يزود الجسم بالطاقة اللازمة له..



سعد عبدالرحمن غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-29-2013, 10:49 PM   #2
المدير العام لمنتديات قبائل شمران الرسمية
 
الصورة الرمزية حسن بن عبدالله
 

حسن بن عبدالله is on a distinguished road
افتراضي رد: أستنشاق هواء الصباح والفوائد الصحية الكبيرة

شكرا لك اخي سعد على طرح
هذه المعلومات الصحيه والمفيده
مع خالص التحايا



التوقيع

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

( ابوحوفان )

حسن بن عبدالله متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-30-2013, 03:07 PM   #3
مساعد للمدير العام ومستشار للمنتدى
 
الصورة الرمزية الحمدان
 

الحمدان is on a distinguished road
افتراضي رد: أستنشاق هواء الصباح والفوائد الصحية الكبيرة

فوائد ونصائح رائعه وممتازه

شكرا اخي سعد على طرح الموضوع
وفقك الله لكل خير
وصرف عنك كل شر



الحمدان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-30-2013, 08:19 PM   #4
اداري سابق
 

محمد مزهر is on a distinguished road
افتراضي رد: أستنشاق هواء الصباح والفوائد الصحية الكبيرة

شكرا لك اخي سعد على المعلومات
هذه الصحيه والمفيده



محمد مزهر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-30-2013, 11:39 PM   #5
اداري عام سابق
 
الصورة الرمزية أميرة الورد
 

أميرة الورد is on a distinguished road
افتراضي رد: أستنشاق هواء الصباح والفوائد الصحية الكبيرة


شكراً لك ع آلمشآركة المفيده

الله يعطيك آلصحة وآلعآفية

لك أحترآمي وتقديري


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
أمـيرة آلــورد



أميرة الورد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-01-2013, 09:22 PM   #6
 
الصورة الرمزية ابو ريناد
 

ابو ريناد is on a distinguished road
افتراضي رد: أستنشاق هواء الصباح والفوائد الصحية الكبيرة

شكرا لك على هذه المعلومات القيمة المفيدة

تحياتي لك



ابو ريناد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-02-2013, 06:11 AM   #7
نائبآ ثاني للمدير العام والمستشار العام للمنتديات و الصحيفة
 
الصورة الرمزية شيهان شمران
 

شيهان شمران is on a distinguished road
افتراضي رد: أستنشاق هواء الصباح والفوائد الصحية الكبيرة

موضوع قيم وهام ويتوافق مع حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم

بارك الله لامتي في بكورها



شيهان شمران غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-14-2014, 04:56 AM   #8
 
الصورة الرمزية شيهانه الشهري
 

شيهانه الشهري is on a distinguished road
افتراضي رد: أستنشاق هواء الصباح والفوائد الصحية الكبيرة

المثل بيقول اسال مجرب ولاتسال طبيب
فعلا هالمعلومه صحيحه ميه بالميه انا امشى بعد الفجر نص ساعه سبحان الله احس بتغيير بنفسيتي وجسمي تغير للافضل
يسلمو على هالموضوع الشيق



شيهانه الشهري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر



أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
الزبيب .. حلوى غنية بالطاقة والفوائد الصحية أميرة الورد الطب والحياة 10 06-15-2013 10:15 PM
فوائد استنشاق هواء الفجر فوائد الطب والحياة 5 03-02-2013 05:36 PM
هذه الجباية الكبيرة ! المطاعي النقاشات الـجــــــاده 7 08-16-2010 03:45 AM
قطر الكبيرة!!! ashamrani المنتدى العام 0 05-16-2010 07:28 PM
هواء المنازل الملوث يفاقم عوارض الربو د. ماجد ال غريب الطب والحياة 6 03-15-2009 08:50 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
جميع الحقوق محفوظة لـ منتديات شمران الرسمية