منتديات قبائل شمران الرسمية


منتدى المقال خاص بمقالات رواد منتديات قبائل شمران

إضافة رد

 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 10-13-2023, 02:29 AM   #1
إداري
 
الصورة الرمزية أبو شريح الشمراني
 

أبو شريح الشمراني is on a distinguished road
Post من الناس من يؤذي نفسه .. مقال للأستاذ الدكتور محمد بن ناصر البيشي

12 أكتوبر 2023
من الناس من يؤذي نفسه .. مقال للأستاذ الدكتور محمد بن ناصر البيشي

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



من اشد العقوبات التي قد يبتلى بها انسان في الدنيا هي: اذى النفس بالنفس حيث يعذب الانسان نفسة بلا رحمة؛ ولا حساب للتتبعات؛ ولا توقف ويجد محبيه صعوبه في مساعدته؛ وامام اعينهم يهلك؛ ويبدد امواله؛ ويفرط في مصدر رزقه ؛ ويخسر افراد اسرته؛ ويصبح منبوذا موصوفا بسوء السمغة؛ وهو حمل ثقيل على وطنه واهله؛ ومن يتعاطف معه هذا في الدنيا اما الاخره فنحن وهو تحت رحمة الله ولكن تخشى عليه من ترك العبادات والكذب والاحتيال.
ومن صور المسلطين على اذى انفسهم مايلي:
(1) المخدرات: دفع النفس على بلع اخطر انواع المخدرات دون تفكير في اثارها الاقتصادية والصحية.
(2) القضية الاحادية: تسخير كل طاقاته لقضية احادية ليس له عليها اي تاثير مثل الهوس الرياضي.
(3) السفر: وهناك السفر الايجابي لطلب العلم والرزق ولكن المقصود السفر المتمركز على الغرائز بشكل مفرط والوقوع في وهم الغراميات ووجعل ذلك همه وقضيته
(4) الخصومات واعني منها الدخول في خصومات وعدوات شرسه ومميته كان بالامكان تجنبها. وقضاء جل حياته في خصام مع كل ما يحيط به دون انقطاع.
(5) البطاله الاختيارية حيث يفرط الانسان في وظيفته او يتكاسل عن السعي في طلب الرزق ويفقد الصبر عند ادنى تحدي. ويبدل السعي بالتبرير والوهم.
(6) التقصير في اداء العبادات حتى يفقد هويته الايمانيةً ويموت حسه وضميره عن القيام حتى باركان الاسلام.
(7) فقد روح القيادة والاستقلالية في اتخاذ القرار ويصبح العوبه في يد الفاسدين يشكلونه كما يريدون ويتلذذ بدور الضحية وتستوطنه الذله والمسكنة.
(8) التفريط في ماله وتحمل الديون والوقوع في براثن الفقر وهوان النفس والجوء الشحاده والتحايل وبيع كل مايملك دون التفكير في بدايل.
ا(9) موت الضمير حيث يرى انه صح 100‎%‎100 والاخرين غلط ولا يتحمل اي مسؤولية وكما يقول المثل الشعبي ” حادر له وادي”
(10) مصدر الم وحزن وصدمه لمحبيه من الاهل والاصدقاء
هذا ونسال الله اللطف والهداية والشفاء من كل ابتلاء ونشكر الله الذي قال كل نفس بما كسبت رهينه وفي النهاية كل من يسيىء يسىء لنفسه؛ وهو من يدفع الثمن غاليا وعليه التحرك نحو النجاه ولن يعدم الوسائل.
صحيفة شمران الاخبارية
https://www.shmran.net/inf/73902.html



التوقيع


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
أبو شريح الشمراني متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-13-2023, 12:12 PM   #2
مراقب عام وأداري للمنتديات
 
الصورة الرمزية ريحانة شمران
 

ريحانة شمران is on a distinguished road
افتراضي رد: من الناس من يؤذي نفسه .. مقال للأستاذ الدكتور محمد بن ناصر البيشي

مقال رائع

شكرا على المشاركة وحسن المتابعة
بارك الله فيك على مجهودك الطيب
لك اجمل تحياتي وارقاها



التوقيع

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

ريحانة شمران متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-13-2023, 06:08 PM   #3
مشرف للمنتديات
 
الصورة الرمزية نسيم الليل
 

نسيم الليل is on a distinguished road
افتراضي رد: من الناس من يؤذي نفسه .. مقال للأستاذ الدكتور محمد بن ناصر البيشي

شكرا لك على المشاركة
رائع ماتقدموه من ابداع وتميز
ننتظر المزيد منكم
لكم مودتي





التوقيع

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نسيم الليل متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-14-2023, 02:23 AM   #4
عضو شرف
 
الصورة الرمزية بحر الود
 

بحر الود is on a distinguished road
افتراضي رد: من الناس من يؤذي نفسه .. مقال للأستاذ الدكتور محمد بن ناصر البيشي

شكرا لك على االمشاركة المميزة
جزاك الله الف خير على كل ما تقدمه لهذا المنتدى
ننتظر إبداعاتك الجميلة بفارغ الصبر
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة




التوقيع

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
بحر الود متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-14-2023, 06:15 PM   #5
 
الصورة الرمزية عبير بنت شمران
 

عبير بنت شمران is on a distinguished road
افتراضي رد: من الناس من يؤذي نفسه .. مقال للأستاذ الدكتور محمد بن ناصر البيشي

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



التوقيع

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
عبير بنت شمران غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-14-2023, 06:53 PM   #6
مشرفه عامه
 
الصورة الرمزية شمس الاصيل.
 

شمس الاصيل. is on a distinguished road
افتراضي رد: من الناس من يؤذي نفسه .. مقال للأستاذ الدكتور محمد بن ناصر البيشي


شكرا على الطرح الرائع
دام لنا عطائكم المميز
تحياتي الوردية ...
لكـ خالص احترامي

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



التوقيع

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
شمس الاصيل. غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-15-2023, 05:11 PM   #7
مشرف قسم / الرياضه والرياضيين
 
الصورة الرمزية ليث محمد الشمراني
 

ليث محمد الشمراني is on a distinguished road
افتراضي رد: من الناس من يؤذي نفسه .. مقال للأستاذ الدكتور محمد بن ناصر البيشي

بارك الله فيك على المشاركة المميزة
سلمت يمناك ولا عدمناك..
دمت برضى الله وفضله



التوقيع

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
ليث محمد الشمراني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-16-2023, 12:19 PM   #8
 
الصورة الرمزية عطر الفؤاد
 

عطر الفؤاد is on a distinguished road
افتراضي رد: من الناس من يؤذي نفسه .. مقال للأستاذ الدكتور محمد بن ناصر البيشي

شكرا على المجهود الرائع
جزاك المولى الجنه
لاعدمنا روعتك
ولك احترامي وتقديري




التوقيع

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
عطر الفؤاد متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر



أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
جميع الحقوق محفوظة لـ منتديات شمران الرسمية