منتديات قبائل شمران الرسمية


الخواطر والقصص والروايات يهتم بالخواطر والقصص والنثر التي من نزف الأعضاء

إضافة رد

 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 11-15-2007, 03:08 AM   #1
 

ابوراكان is on a distinguished road
افتراضي هذه القصيدة للشيخ الدكتور / عائض القرني حفظه الله في جميع القبائل

هذه القصيدة للشيخ الدكتور / عائض القرني حفظه الله في جميع القبائل

قصيدة العرب




قبل بدع المعاني : نطلب الله ، ولا نطلب سواه

ثم صلوا مع التسليم (ع) الهاشمي خير.. البرية

رافع راية التوحيد ، والكفر بيده .. دمدمه


**
يا سلامي على ابطال الجزيرة وحفاظ .. الحرم

كل واحد نوصل له سلام على كف.. المحبه

الرجال البواسل يوم تدعي الحروب رجالها..


**
يا قريش الرسالة والمكارم ومصدر كل .. جود

منكم المصطفى ، نفديه بارواحنا وبكل .. غالي

منكم ابطال بدر ويم ضرب الجماجم في حنين


**
وآنثني بقحطان المغاوير، ياراس .. العرب

يرزف الهول من قحطان والريح تاقف في ..جدرهم

والتواريخ تكتب باسمهم والسجل ... بعلمهم


**
ثم نذكر تميم المجد ما لاح براق.. الحجاز

"الله اكبر" تميم تعيش، ومجدد الدعوه.. تميمي

لو يقولون للسيل العرمرم تمهل قال : تم..


**
يا ثقيف الحكم: ما بقدر انساك يا غالي .. الرجال

ابن مسعود (عروة) شيخكم، وي بني سعد.. نحبه

ارضعوا سيد ابن ادم وفازوا بذيك .. المنزله


**
وابني مالك أهل المنع وأهل الحميا.. والذمم

وا جرير عبد الله منكم ( صحابي جليل..)

ذكركم يا بني مالك رفع المقام، وقد .. سما


**
وانتقل في دول زهران ، والبيض تكسي ..روسهم

(الطفيل بن عمرو) و(بوهريره)من.. اخيار الصحابه

جود. وفهود، يوم الباس كل يحاذر .. باسهم


**
ثم غامد رجال العلم واهل الحكم .. الموجبات

ذهبوا بالذكاء والعبقريهه ، وارعي الشور.. غامد

كم تجالس فتى منهم وتلقى هروجه ممتعه


**
ثم سلم على خثعم ، ورمز المعارف.. خثعمي

خثعم الهول : شمران وعليان يانعم .. الرجال

والعوامر حمى الله بيتهم من ملمات .. المكاره

هم ودعوى البحيري والسهيمي وناس في " يبه"


**
حي بلقرن للأنصار نسبه، ومقدمهم.. أويس

العمومه مع الأوسين والخزرجي والجد.. الازدي

ما ابغي ازيد في التعريف ، خل العرب .. يتعادلون


**
يا سلامي على عمرين ، واهلين بك شام .. ويمن

انت راعي المعزة ما نطرفك يا راعي .. المكارم

فان عبد الغني منكم وحتى الطحاوي.. والأصم


**
يا بني شهر بدر الأرض نوركما نور.. القمر

من سلامان تروى المعرفة في معاليكم .. ويثله

كل شهري يفاخر بالبطولة ويتغنى .. بها


**
وأنت الاسمري ما انساك علوى مكارمك .. الجدود

تكرم الضيف وترد العوادي ولا ترضى .. الخطيه

يا بني الاسمر : الامجاد منكم ومن حل فيكم ما اغترب


**
عد بالحمر ادرج قواف كما عد .. الذهب

باعة الدم، وهم يوم الغطاريف قواد.. السريه

المعلم يقول الدم الاحمر وروده.. باحمري


**
يا عسير التواريخ ألف تسليم يا قوم.. كرام

سبحان الله، ما هز الجبل سبعين .. غاره

العسيري يريد المرجله ما يضيع .. بابها


**
ما نسيناك يا شهران فن القمر .. ما ينسى

السيوف البريعه والشق والبلاجيك شهراني

سجل المدح في شهران ، والشكر.. يا تاريخنا


**
ثم جنح إلى مرسى عتيبه تجد خير .. الرجال

من يشاهد عتيبه كنها السيل في الوديان .. ساري

ولا مثل السحاب البيض تسمع لرعده .. صرصره


**
شكركرم يا مطير العز واجب على حسن الفعال

فانها تذكر الامثال : " خال الأسد دايم.. مطيري"

لو نزل في كتيبه جيش صامد تغدى .. باهلها


**
وانت يا الحارثي لازم نلبسك في العليا.. وسام

الشدادين وإلا حارثي نجد واللي في .. تهامه

كلهم نصرة للدين، كم من خصيم ودبوه


**
عنزة نجمها الدري، ودعوى آل مقرن هم.. عنوز

يكسبون المدايح ما لهم يا عرب في المجد .. ثاني

كم شجاع ولد فيهم وكم من زعيم .. قدموه


**
ودي أهدي سلامي والوفا والموده لـ:.. البقوم

فغن حق الوفي نوفيه ، والكفو يا صل له .. سلامي

والحويطات مرفوع علمهم على نجم .. السعود


**
وانت يا حرب يا سيد المعارك ويا رمز.. الحروب

قال راعي المثل:" يا ليتني نازل في بيت حربي.."

لو قصدنا عدو الدين برجال حرب.. نحاربه


**
الله يا شمر الابطال يسقي سهلكم .. والجبل

حاتم المشتهر منكم ، وفيكم تربى الجود.. الأول

الجفان والوسيعه والكرم من بلدهم وردوه ..


**
باهله باهله ، حيوا معي نجم باهل.. والعلم

هو " قتيبه" كتب تاريخكم ، والمعارف.. باهليه

من فتح باب كابل يوم سيحون غير الباهلي..


**
والسبيعي حماه الله، ولا عرضه ربي .. لشر

من نزل ديرة السبعان ينسى ربوعه .. والقرابه

الله يسقي منازلهم مزون الحيا في كل حين


**
وانظروا راية العجمان واهل الحميا.. والذمم

ثم بلغ بني مرة تحياتنا، والحظ .. عالي

الذكا والفراسة وردوها وهم روادها


**
وان ذكرت الدواسر ويش بقيت من قوم.. كرام

الكرم والوفا والجود مولود في وادي.. الدواسر

لو يجي طير شلوى قال ياليت جدي دوسري..


**
وامس في ترج، واقصد بيشة النخل واطرق.. بابها

تسعد باولاد خالد والمعاوي مع دعوى.. السلولي

في الكرم والشجاعة دايم يقتدي بآثارهم.


**
والتحيات منى زاكيه والسلامة دين .. دوم

للنشاما حصون المجد والفضل قوم بي .. سليم

كم صحابي وكم مقدام منهم نذر الله دمه ..


**
وإن قصدنا جهينة فالكرم والوفاء .. منهاجها

المثل قال : صدق القول مامول من راعي..جهينة

مرحبا مرحبا لا صا ريف البطولات جهني


**
واذكروا لي رجال المع وفيفا وربع في .. حلي

ثم للمجمعة والوشم وآمر للزلفي .. وشقرا

والتحية زكيه يا هوازن ومن في جالها


**
وان نسينا فلا ننسى خزاعة ولا ننسى .. هذيل

التحيات مني صافيه وافيه تشغى خزاعة

وآهذيل الفصاحه والبلاغة وبيت المرجله


**
والشلاوي تحييهم مع البلوي يوم .. الزحام

وآبني وهب وبني زيد والعطوي حتى.. السماوي

ما نحقر واحد تسليمنا من جميع المسلمين...


**
والذي مثل سهلي مع محمدي وبني .. عمر

والشرارات ورجال العصيمي وربع في .. سكاكا

والتحايا لخضراني مع الحازمي ذا في ضمد


**
كلهم زرتهم في سالف العمر وأيام .. الشباب

قابلونا بترحيب وهيل الدلال.. الصيلبيه

واشعلوا المجمر الهندي وزادوا على ما في القلوب


**
والتحايا مع صوت الشميزر مع معشر.. قيام

تعلموا باكلاشنكوف ومخمس والمرت.. حامي

لو تجي في الظهيرة تحجب الشمس من بارودهم


**
رزت العاصمة وطريف والخرج وديار.. الشمال

وابتهجنا بجدة بعد مكه وسرنا .. للمدينة

والحسا والخبر وبلاد شمر مع ربع .. القصيم


**
والحيات لليامي والجحدلي ولربع .. حايل

والسهول نشامي وآبني خالد، انعم.. بالفهود

ثم طرنا إلى الشرقيه والضيف قيل في .. تبوك


**
ثم زرنا ديار الجوف واهل القريات.. الأبيه

والتقينا مع عرعر، وللباحه نم قدام .. عام

ديرة الربع في سبت العلايه، وحيوا.. للنماص


**
وذاكروا لي تنومه قبل الاثنين ودوني على .. ابها

ثم مروا على نجران وابغى المسا في .. صامطه

وابصر القنفذة والليث وآمر في وادي.. نخال


**
وآتفرج على الطايف، ولي ربع في وادي.. محايل

الله يسقي ديار ما تربي الردي واللي.. بخيل

والتحيات يا رابغ وبحره ويا وديان بيش


**
كم مضينا من المخواه للدرب إلى .. قنونا

وان قصدنا خميس مشيط فالقلب يستآنس .. معه

سرت أنا في ربوع قريش وامسيت في .. بلجرشي


**
ومضينا من الخرمه ورنيه وبتنا في .. غزايل

ثم ليه وبالحارث مضينا مع ميسانها..


**
يا قبايل ترى ما هي بدعوة بدعوى.. الجاهليه

غير نبغي نذكركم بتاريخكم .. وافضالكم


**
يا قبايل طلبت العذر منكم إذا شفتوا .. قصور

والذي ما ذكرت اسمه فباسجله في نون .. قلبي

وحدتنا بكم ملة محمد مع لحم .. ودم

كلنا نتبع المختار رافع منارات .. الجهاد

دكدك الشرك والاصنام خلى كتايبها .. شظية

.. وارتفع نجمنا ، يا قوم صلوا عليه وسلموا






تحياتي



ابوراكان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-15-2007, 03:15 AM   #2
عضو شرف قدير
 
الصورة الرمزية علي بن محمد
 

علي بن محمد is on a distinguished road
افتراضي

ابو راكان


بيض الله وجهك على القصيدهـ

وتسلم يمينكـ

وصح لسانـ الشيخ عايض

لك مني الاحترام والتقدير

ولا تحرمنا من جديدكـ يا بو راكان



علي بن محمد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-15-2007, 03:46 PM   #3
مشرف سابق
 

Hâkâ®ôk yâ GâlBê is on a distinguished road
افتراضي

::ابو راكـــان::

الله يعطيك العافيه وبيضـ اللهـ وجهكـ يالذيبـ على طرحكـ الجميل...وصح لسان الشاعر الدكتور/عايض القرني...تسلم.تقبل مروري

&*شمراني والوفاء عنواني*&



Hâkâ®ôk yâ GâlBê غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-15-2007, 04:30 PM   #4
 

ابو طلال is on a distinguished road
افتراضي

ابو راكان الله يعطيك العافيه ومشكور ماقصرت



ابو طلال غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-15-2007, 06:09 PM   #5
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية المحروم
 

المحروم is on a distinguished road
افتراضي

ابو راكان


بيض الله وجهك على القصيدهـ

وتسلم يمينكـ ....يالغالي....تقبل مروري


&المحروم&



المحروم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-15-2007, 08:10 PM   #6
 
الصورة الرمزية <الفيصــل>
 

<الفيصــل> is on a distinguished road
افتراضي

مجهود رائع ابو راكان يعطيك العافيه



<الفيصــل> غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-17-2007, 02:14 AM   #7
 
الصورة الرمزية بحرالعلوم
 

بحرالعلوم is on a distinguished road
افتراضي

مشكووووووووووووووووور النقل


صح لسااااااااااااااان الشيخ عايض



بحرالعلوم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-17-2007, 02:21 AM   #8
 
الصورة الرمزية بحرالعلوم
 

بحرالعلوم is on a distinguished road
افتراضي

مشكووووووووووووووووور النقل


صح لسااااااااااااااان الشيخ عايض



بحرالعلوم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-17-2007, 05:26 PM   #9
 
الصورة الرمزية &مخاوي الجروح&
 

&مخاوي الجروح& is on a distinguished road
افتراضي

::ابو راكـــان::

الله يعطيك العافيه يالغالي

لك مني الاحترام والتقدير

&مخاوي الجروح&



&مخاوي الجروح& غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر



أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
شيلة جنود الله | كلمات د.عائض القرني أداء فهد القرني ابو ظافر القرني القصائد الصـوتية والمرئية 6 06-15-2015 04:03 AM
اول ليله بالقبر خطبه للشيخ/عائض القرني شرواك المنتدي الاسلامي 2 05-13-2010 09:21 AM
نصائح من ذهب للشيخ عائض بن عبدالله القرني حكيم البادية المنتدي الاسلامي 15 04-27-2010 07:56 PM
قصيدة لا إله إلا الله .. للشيخ عائض القرني فريق صوتيات شمران منتدي الكتب والاشرطه والمقاطع الاسلاميه 4 07-08-2009 10:47 PM
بعض النصائح للشيخ عائض القرني hashbool55 المنتدى العام 9 03-04-2009 01:06 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2021, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
جميع الحقوق محفوظة لـ منتديات شمران الرسمية