منتديات قبائل شمران الرسمية


الرياضة والرياضيين كل ما يتعلق بالرياضة السعودية والعربيه والعالميه بجميع أنواعها

إضافة رد

 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 11-23-2007, 10:29 PM   #1
مشرف سابق
 

قناص القلوب is on a distinguished road
افتراضي لعشاااق ماجد فقط..............الرد ع باسل الشمراني

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
.. أهلاً وسهلاً بكم .. أحببت أن أطلّ عليكم بسرد أو موضوع عن النجم الكبير ماجد عبدالله
حبيت ارد على الاخ باسل عندما قارن بين ماجد وسامي
ارى انه ليس هناك مجال للمقارنه
اليكم انجازات ماجد:

* إنجازات ماجد عبدالله مع المنتخب السعودي :
التأهل إلى لاوليمبياد لوس أنجلوس عام 1984 م - تحقيق كأس الأمم
الآسيوية الثامنة عام 1984 م – تحقيق كأس الآسيوية التاسعة 1988م
التأهل إلى نهائيات كأس العالم عام 94م في الولايات المتحدة
حيث أن بداية ماجد مع المنتخب الوطني عام 1397، شارك ماجد المنتخب للمرة الأولى في مباراة ودية أمام فريق بنفيكا البرتغالي، وأبدع ماجد وسجل هدفين، أحدها لا ينسى حين استلم الكرة من منتصف الملعب وتجاوز لاعبين ثم راوغ الحارس وأودع الكرة في الشباك بكل حرفنة .
وحقق ماجد المعادلة الصعبة بعد ما أخرج الكرة السعودية للعيان وأظهرها وأبرزها أمام العالم بعد ما لعب ماجد عبدالله في كل لقاء يسجل فيه ويبدع خاصة لقاء الكويت وكوريا اللأخيرة التي أبدع فيها ماجد بالإضافة إلى الهدف الخرافي في المرمى النيوزيلندي تحقق الفوز على نيوزيلندا 3-1 ثم التعادل مع البحرين 1-1 ثم الفوز على الكويت 4-1 واختتمها بالفوز على كوريا الجنوبية 5-4 حيث سجل نجم النجوم ماجد في التصفيات6 أهداف هدفين في نيوزيلندا وهدفين في الكويت وهدفين في كوريا في المباراة الحاسمة بعد ما كان المنتخب خاسر أول ربع ساعة 0/2 وماجد عدل الكفة وكسب الأخضر 5/4 حيث هذه الأهداف كانت كافية لنقل الكرة السعودية للمشاركة لأول مرة في الألمبياد التي خسر لقاءاته الثلاث وكان أولها أمام البرازيل التي سجل ماجد فيها أول هدف أولمبي للمنتخب وفي مرمى المنتخب البرازيلي .
وفي كأس آسيا عام 1984م فافتتح المشوار بالتعادل مع كوريا الجنوبية 1-1 حيث كان المنتخب خاسراً 1-0 مع نهاية الوقت الأصلي حتى تمكن ماجد من تحقيق هدف التعادل في الوقت الحرج، تلا ذلك الفوز على سوريا 1-0 والتعادل مع قطر 1-1 واختتم المرحلة التمهيدية بالفوز على الكويت 1-0، وفي نصف النهائي تجاوز الفريق الإيراني الصعب بعد ضربات الجزاء الترجيحية التي سجل ماجد أولها، ويتأهل ليقابل الصين في نهائي تاريخي حسمه السعوديون 2-0، وكان الهدف الثاني من نصيب ماجد، الذي ربما يعتبر أجمل أهدافه على الإطلاق وكان هذا العام عاماً ذهبياً للكرة السعودية حيث حقق بطولتين في ذلك العام .
وفي كأس آسيا 1988 م في قطر فتعادل مع الكويت والبحرين وهزم سوريا والصين، وللمرة الثانية على التوالي يقابل إيران في نصف النهائي ويسجل ماجد هدفاً رأسياً لا ينسي ويتأهل المنتخب للمباراة النهائية أمام كوريا الجنوبية، وبعد مباراة قوية انتهت بالتعادل السلبي، تفوز السعودية بالكأس بالضربات الترجيحية 4-3 ويسجل ماجد أحد هذه الضربات.
وفي عام 1994م ورغم أن ماجد كان مصاباً في معظم فترات مراحل التأهل إلا أنه شارك في آخر مباراتين في التصفيات التمهيدية أمام ماليزيا والكويت وسجل فيهما ثلاثة أهداف حاسمة عجلت بانتقال المنتخب إلى المرحلة النهائية من التصفيات التي أصيب في أول مبارياتها أمام اليابان ولم يكمل المشوار الذي انتهى بتأهل المنتخب لكأس العالم 1994 في الولايات المتحدة وكان هدف ماجد في مرمى المنتخب الكويتي في استاد الملك فهد الدولي الشهير الهدف الثاني في آخر الدقائق من أروع وأهم الأهداف التي نقلت الأخضر للمرحلة التالية ومن هذا الباب أصبح ماجد احمد عبدالله أكثر لاعب مر على تاريخ الكرة السعودية تسجيلاً للأهداف للمنتخب السعودي برصيد 88 هدفاً .

* إنجازات ماجد عبدالله مع نادي النصر :
1980 م بطولة الدوري الممتاز – 1981 م بطولة الدوري الممتاز – 1981 م كأس الملك – 1986م كأس الملك – 1987م كأس الملك – 1989م بطولة الدوري الممتاز – 1990م كأس الملك – 1995م كأس دوري خادم الحرمين الشريفين – 1996 م بطولة أندية دول مجلس التعاون الخليجية – 1997م بطولة أندية مجلس التعاون الخليجية – 1998م كأس الأندية الآسيوية أبطال الكؤوس

* إنجازات ماجد أحمد عبد الله الشخصية التي حصل عليها من الإتحاد السعودي لكرة القدم أو من الإتحاد الآسيوي أو من الفيفا :
- هداف الدوري السعودي 6 مرات كرقم قياسي لم يصل إلى نصف العدد إلى الآن أي لاعب سعودي علماً أن ماجد معتزل الكرة من 8 سنوات وهي كالتالي :
موسم 1398-1399 (1979م) برصيد 13 هـدفـاً - موسم 1399-1400 (1980م) برصيد 17 هـدفـاً - موسم 1400-1401 (1981م) برصيد 21 هـدفـاً - موسم 1402-1403 (1983م) برصيد 14 هـدفـاً - موسم 1405-1406 (1986م) برصيد 15 هـدفـاً - موسم 1408-1409 (1989م) برصيد 18 هـدفـاً
- وهذه الإنجازات الماجدية التي لن يصل إيها أي لاعب سعودي إلى الآن فهي ألقاب محلية وعربية وقارية :
• لاعب القرن على مستوى الكرة السعودية، باختيار وكالة الأنباء الفرنسية - الثالث في اختيار لاعب القرن الآسيوي، باختيار الإتحاد الآسيوي - عميد لاعبي العالم في الفترة 1995-1998- أحد أربعة رياضيين اختارتهم اللجنة الأوليمبية الدولية كرياضيي القرن على المستوى المحلي - أفضل لاعب آسيوي أعوام 1984و1985و1986- لاعب الشهر الآسيوي، لشهري يونيو 1995 (الأولى في تاريخ القارة) و يناير أيضاً 1997- هداف العرب والحائز على الحذاء الذهبي عامي 1981 و1989- حاز على الحذاء الفضي كثاني الهدافين العرب عام 1986 وكان أول عام تمنح فيه الجائزة هداف التصفيات الآسيوية لأوليمبياد لوس أنجلوس 1984، برصيد 13 هدفا، منها 7 أهداف في التصفيات الأولية و6 أهداف في النهائية- هداف دورة الخليج السادسة عام 1982 برصيد 3 أهداف- هداف بطولة أندية مجلس التعاون مرتين، عام 1991 برصيد 5 أهداف وعام 1996 بنفس الرصيد- إختاره الإتحاد العربي لكرة القدم عام 1999 سفيراً للعب النظيف .
حيث سجل ماجد : سجل ماجد للنصر رسمياً عدد ( 259 ) هدف وسجل ودياً للنصر عدد ( 123 ) هدفاً وسجل لمنتخبات المملكة رسمياً عدد ( 88 ) هدف وسجل لمنتخبات المملكة ودياً مع فرق معروفة ومشهورة عدد ( 76 ) هدف ليكون عدد أهدافه عبر تاريخه الرياضي عدد ( 546 ) هدف ولا ننسى أن نقول أنه غاب عن فريق النصر كثيراً تصل لمواسم كاملة كما حدث في العام 1404 والعام 1414 وغيرها 00 أو كنصف موسم كعام 1405 و 1408 .
وبعد كل هذا .. أنا لم أكتب هذا الموضوع لأقارن ماجد بغيره فالواقع والمنطق يقول لا مقارنة أبداً بين ماجد وأي لاعب مر على تاريخ الكرة السعودية سواء كانت انجازات شخصية أو غيرها فماجد حصد ألقاباً دولية وحاز على أفضل لاعب في القرن .. بالإضافة إلى أفضل لاعب ثلاث مرات بآسيا بالإضافة إلى انه أختير من ضمن 30 لاعباً بآسيا وحل ثالثاً بالإضافة أن ماجد أختير من ضمن أفضل 100 لاعب بالعالم في القرن وحل ماجد في المرتبة 62 حيث أن الأول هو الأسطورة البرازيلية بيليه .

* الإعلام المتعصب .. والمقارنة الظالمة .. !!
من المضحك جداً ما يحدث الآن من مقارنات بين ماجد عبدالله وسامي الجابر فالواقع يقول بأن ماجد بإنجازاته لا يقارن بأي لاعب آسيوي دخل قائمة أفضل 30 لاعباً بآسيا فما بالك بأن نأتي ونقارنه بلاعب صحاب جائزة ( عصام عبدالمنعم ) الشهيره ..!!
لنكن واقعيين ماذا حقق ماجد للمنتخب وكيف نقله نقله نوعيه وماذا حاز من اهداف وألقاب محلية وعربية وقاريه لم يأتي بها أي لاعب سعودي حتى الآن فأعود لحديث الأمير محمد الفيصل المضحك .. الذي قال بأن سامي أفضل من ماجد وعندما قرأت الخبر ضحكت .. ولكن يظل وجهة نظر نحترمها جميعاً لكن المضحك في الأمر سامي أفضل من ماجد تهديفاً وضربات بالرأس وأفضل منه داخل الجزاء و..و.. وكثر الهرج والمرج .. حتى تغنوا الهلايين فليس من المعقول أن ماجد يقارن بلاعب أهدافه لم تأتي حتى ربع أهداف ماجد فماجد سجل وسجل واعتزل وهو يسجل حيث أنه سجل في كل دقائق المباراة 90 ودخل موسوعة جينس للأرقام القياسية وهذا أكبر رد على ( أمير الأهلي السابق ) ولاعب آخر سيعتزل وهو من رحلة إلى أخرى منتقل في سياحة ما بين شوارع باريس ولندن ..!!
وضحكت كثيراً عندما وجدت انه هناك أستفتاء بين ماجد وسامي في قناة أوربت لمدة 13 ساعة .. بغض النظر عن النتيجة اللي كسبها ماجد .. ولكن المقارنة أساساً مرفوضة فالفارق شاسع بكل شيء ..!! رغم أن مالك الشبكة بقنواتها لها نسبة كبير لعضو شرف الهلالي الأمير/ بندر بن محمد ...!!

* كشف الأوراق بالأرقام :

التأهل لكأس العالم عام 94م
:
كثر الهرج كيف تأهل منتخبنا وكيف .. وكيف ..؟ وللأسف الإعلام الرياضي نسب التاريخ كله للاعب فكيف سامي قادنا للتأهل لكأس العالم عام 94م وهو في مقاعد البدلاء في ظل وجزد ماجد عبدالله كابتن المنتخب أساسياً .. ماجد لعب مبارتين وأصيب ولم يستكمل التصفيات لعب أمام ماليزيا وسجل هدفين ولعب من بعدها أمام الكويت وسجل الهدف الأغلى الذي نقل منتخبنا للمرحلة الثانية لولا ثم اهداف ماجد ثلاثة منتخبنا خارج الحسابات .. بعدها تأتي التصفيات أخرى التي لعبنا مع عدة فرق اليابان وإيران المباراة الأخيرة التي سأركز عليها .. حيث تأهل سجل لمنتخبنا الجابر والمهلل والموسى وحمزه أدريس الهدف الرابع وهدف التأهل للمنتخب ..والبعض أخرج لنا مقالات بان سامي سجل هدفين وصنع هدفين و..و.. والواقع يقول غير ذلك .. فهل تفاخر الإتحاديين بهدف حمزه الأخير .. أعتقد لا .. لأنه منتخب الوطن وليس ناديهم نادي كما يسمونه ( الوطن ) ..!!

التأهل لكأس العالم عام 98م :
-كأس العالم 1998م حسم النهاية ابراهيم السويد أمام منتخب قطر الذي كان يكفيه التعادل ليتأهل ولكن منتخبنا تأهل بهدف سويد 1/0 للمونديال فهل يمحى هذا الهدف وننسبه إلى سامي الجابر شيء لا يعقل ..!! حيث قدمنا مستوى سيء بقيادة سامي والثنيان آنذاك وأنهزمنا بالأربعة من فرنسا ..

التأهل لكأس العالم 2002
:
حيث تأهل منتخبنا بفضل الله ثم المنتخب البحريني الذي كسب المنتخب الإيراني .. فمن المضحك بأن يكسب منتخبنا تايلند بالرياض 4/0 أعتقد ومن ثم ينتظر الجماهير والإداريين واللاعبين ومن ضمنهم سامي ما تسفر عنه نتيجة منتخب البحرين ضد إيران الذي كسبها المنتخب البحريني وأهدى التأهل على طبق من ذهب للمنتخب السعودي ليصعد للمونديال .. فكيف قادنا سامي للتأهل ..؟ حيث قدمنا بقيادة سامي أبشع وأشنع المستويات في تاريخ الكرة السعودية آنذاك وأنهزمنا بالثمانيات وربما الإنجاز الفريد لسامي الذي لم يسبق أي لاعب سعودي حصل عليه هو ( السنترة 9 مرات ) ..!!

والتأهل لكأس العالم عام 2006
:
حيث سجل منتخبنا وأبدع بكامل نجومه حضوراً جيدا فليس من المعقول أن نظلم حضور ياسر القحطاني أمام كوريا وننسبه للجابر ..!! ونظلم حضور الحارثي أمام الكويت وننسبه للجابر ..!! ونظلم حور الشلهوب في جميع مباريات التصفيات التي لعبها وصنع اهدافها وننسبه للجابر ونقول سامي قادنا للتأهل فهذا غير معقول ..!! فالقحطاني سجل هدفين في كوريا والشلهوب هدفين في الكويت وسامي ثلاثة في أوزبكستان والحارثي ثلاثة اهداف منها في الكويت وأزبكستان وسيرلانكا في التصفيات الأولية والعنبر هدف في كوريا .. ونمسح جميع ما قدمه الآخرون وننسبه لسامي .. فهذا هو حال إعلامنا اللذي يريد أن يصنع إنجازاً للاعبهم من لا شيء من حرمانهم لاعبين أفضل منه هجومياً بكل شيء ..!!
للأسف إذا إعلامنا الرياضي في هذا الحال فقل على كرة القدم السعودية السلام وسنشاهد نكسات خطيرة ومتنوعة في جميع المحافل الدولية .. سأعود إلى بدأت عن ماجد ولكن أريد من المحايدين ومن لم يروا ماجد أن يروه ولكن بكل هدوء وبدون أي ردة فعل غاضبة وليتحدثوا بالتورايخ والأرقام والشواهد لا من عقولهم وأهوائهم كما تفعله جريدة ( الجزيرة ) اللوبي الهلالي



قناص القلوب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-24-2007, 10:48 AM   #2
 

العمـ007ـيد is on a distinguished road
افتراضي

تاريخ لاعب مشرف

لاعب متواضع لايبحث عن الشهره والفلاشات يكفي أن سجل في مرمى البرازيل وانجلترا

عموما هو لاعب القرن العربي

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



العمـ007ـيد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-24-2007, 02:09 PM   #3
مشرف سابق
 

قناص القلوب is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العمـ007ـيد مشاهدة المشاركة
تاريخ لاعب مشرف

لاعب متواضع لايبحث عن الشهره والفلاشات يكفي أن سجل في مرمى البرازيل وانجلترا

عموما هو لاعب القرن العربي

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
اخوي العميد
الف شكر ع المرور

وبصراحه الصوره الي تحت جميله ومضحكه



قناص القلوب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-24-2007, 04:26 PM   #4
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية المحروم
 

المحروم is on a distinguished road
افتراضي

مشكووور وما قصرت الله يعطيك العافيه الله يجمل حالك ...تسلم ولاهنـــــــــــت.........تقبل مروري

&المحروم&



المحروم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-24-2007, 05:25 PM   #5
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية فارس شمران
 

فارس شمران is on a distinguished road
افتراضي

الله يعطيك العافيه ع الموضوع الرائع وماجد لاعب كبير

تقبل مروري فارس شمران



فارس شمران غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-24-2007, 09:03 PM   #6
مشـرف سابق
 
الصورة الرمزية عبدالله الساهري
 

عبدالله الساهري is on a distinguished road
افتراضي

كفووو والله يا قناااص والله انك ذيــب


الله يعطيك الف عااافية

ومثل ما قالوا اخواني

هذا هو اللاعب الي ينجز ولا يبحث عن الفلاشات والصور والمجلات..



عبدالله الساهري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-24-2007, 09:44 PM   #7
مراقب سابق
 
الصورة الرمزية صبي الروحاء
 

صبي الروحاء is on a distinguished road
افتراضي

تعجبني يا قناص
وهذا عين العقل
كنت باكتب الموضوع هذا عشان ارد على الاخ باسل
بس الله يبيض وجهك كفيت و وفيت
وليت الهلاليين يفهمون ويتركون عنهم التعصب
وأما بالنسبة لسامي الجابر كويس لكن نقارنه بجيله يعني حمزة ادريس ولو ان حمزة حقق
انجازات خاصة اكثر من سامي

تحيتي



صبي الروحاء غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-25-2007, 12:37 PM   #8
 

BO BO is on a distinguished road
افتراضي

سامي والباقي أسامي



BO BO غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-27-2007, 02:03 AM   #9
مراقب سابق
 
الصورة الرمزية صبي الروحاء
 

صبي الروحاء is on a distinguished road
افتراضي

أي سامي الله يهديكم



صبي الروحاء غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-29-2007, 11:33 AM   #10
 
الصورة الرمزية برشلوني ولو قتلوني
 

برشلوني ولو قتلوني is on a distinguished road
افتراضي

اوكيه ابوعبد الله كبير مانختلف بس معليش ســــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــامـــ ــــــــــــــــــــــــــي وبس

تقبل مروري



برشلوني ولو قتلوني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر



أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
بازل الشمراني يناشد ولاة الأمر بسرعة نقل إبنه المريض صحيفة شمران الاخبارية أخـبار قبائل شمران 4 04-14-2013 07:04 AM
«ماجد» يضيء منزل الشمراني وليد الزواجات والأفراح والتهاني لقبائل شمران 7 04-13-2012 11:55 PM
قصيدة بازل الشمراني بالصوت رداً على الشاعر عبدالواحد الزهراني صوت المنتدى القصائد الصـوتية والمرئية 13 11-04-2010 07:28 PM
قصيده وجهتها للأخ الكريم مسفرعلي الشمراني ( الرد بالصوت ) ابونايف الشمراني ديوان الشاعر عبدالرحمن بن جروان الشمراني 0 01-16-2010 12:47 AM
باسل الشمراني ياهلا وغلا علي بن محمد الترحيب و الضيافه 7 01-25-2008 11:41 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
جميع الحقوق محفوظة لـ منتديات شمران الرسمية