منتديات قبائل شمران الرسمية

الانتقال للخلف   منتديات قبائل شمران الرسمية > منتديات شمران العامه > المنتدى العام

المنتدى العام مخصص للمشاركات العامة والمتنوعة)(تطوير الذات)(سوق الأسهم)

إضافة رد

 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 02-22-2013, 06:04 PM   #1
عبدالرحمن بن جروان مؤسس ونائب رئيس المجلس الإداري الأعلى
 

ابونايف الشمراني is on a distinguished road
افتراضي ( مما قرأت ) .. الإعلام الجديد وسيلة "هـدف" أم وسيلة "تـرف" .. ليست الكتابه باسم مستعار والاختباء خلف الاقنعه شجاعه , بل الشجاعه ان اكتب باسمي أصبت أم أخطأت ( واحاسب نفسي قبل محاسبة الآخرين )

عالم الانترنت و ( الاعلام الخبيث ) فتحا آفاقاً جديدة للكل في المشاركه بمعلومات مهمة قديمة أم حديثة او انتقاد حدث مهم او تسليط الضوء عليه وكل له اسلوبه الذي يثريه بأنامله وطرقها على أزرار لوحة المفاتيح .

لكن العجب العجاب فيمن لايثق بنفسه ( حد الاختناق ) فتراه يتخفى خلف اسم مستعار ( عربي أو مريخي ) ليسرح ويمرح بخياله ويبحث عن الجديد في الطرق "بيـد من حديد" على من تسول له نفسه أن يتناقش معه ويختلف معه في الرأي .

لا ضير في الكتابه باسم مستعار طالما كنت محترماً لذاتك ولحرفك ولقلمك ولم "تطعن أو تهمز وتلمز" في شخص انسان , بل انتقد الجميع في تحركاتهم وتوجهاتهم وأعمالهم دون استنقاص من شخوصهم , والأفضل أن تبدأ بانتقاد ذاتك وتحركاتك وتوجهاتك وحتى شخصيتك داخل المنزل وخارجه .

بعض من يكتب بأسماء مستعاره التي أصبحت له "غـطـاء" حاجباً يعتقد من خلاله أن لا يستطيع أحد الوصول اليه , أو التعرف عليه , دأبوا للأسف على الطعن والتجريح والاستخفاف حتى وصل الحال بالدخول في الشرف و الأمانه أو حتى التخوين والبعض الآخر استخدم اسمه المستعار للبحث عمن يتعرف عليه لمآرب في نفسه لايعلمها الا الله .

وعلى مايبدو أن الكثير من مستخدمي قنوات التواصل الاجتماعي قد نسوا أو تناسوا بأن "حريتك تنتهي عندما تبدأ حرية الآخرين" ..

ليست الكتابة باسم مستعار والاختباء خلف الاقنعه "شجاعه" بل الشجاعه أن اكتب باسمي أصبت أم أخطأت ففي الأخير استطيع محاسبة نفسي قبل أن يحاسبني المتلقي .

الاسم المستعار جميل متى مااستخدم في مكانه الصحيح , ولكن ان يستخدم بحد الحرية المفرطة والتي ترجع على المجتمع بوبال سقيم هو التجاوز غير المسموح به والمحرم شرعاً و منطقاً , أن تكون ذا اسم مستعار يعني أنك لاتمتلك شخصية واثقة من نفسها , فاكفنا شرك وشر المرض النفسي الذي أنت فيه .



ابونايف الشمراني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر



أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
بعد أن وصل متابعو حسابه 8 ملايين.."الهلال" في "تويتر": السابع عالميًّا والأول "عربيًّا" و"آسيويًّا روح الجروح الرياضة والرياضيين 2 03-24-2018 11:48 PM
"سعد التخصصي" وفحص طبي شامل للتلاميذ بمناسبة حلول العام الدراسي الجديد، أطلق مستشفى "سعد التخصصي" بالخُبْر، حملة صحية مجانية، لمدة خمسة أيام تحت شعار "العودة إلى المدرسة"، وذلك لإجراء الكشف الطبي الش مساعد سالم الطب والحياة 2 09-22-2010 04:32 PM
هيئة الاتصالات تحجب صفحة "مدعي الألوهية" على "فيس بوك" الأحد 14 مارس 2010 10:06 ص ​ ناصر المرشدي في تجاوب سريع ومقدر مع ما طرحته "سبق" أمس السبت بعنوان (إدارة "فيس بوك" تتلكأ في إغلاق صفحة "مدعي ا مساعد سالم المنتدي الاسلامي 4 03-15-2010 05:58 PM
تعديلات خادم الحرمين الشريفين / حميد لـ" القضاء الاعلى" والامير فيصل بن عبدالله لـ" التربية" وخوجه لـ" الاعلام" والربيعة لـ" الصحة" عايض حامد الشمراني المنتدى العام 11 02-15-2009 03:31 PM
""هنا اكتب اجمل!!!وأروع بيت شعري مر عليك"" طيوف الخواطر والقصص والروايات 23 11-24-2007 01:34 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
جميع الحقوق محفوظة لـ منتديات شمران الرسمية