منتديات قبائل شمران الرسمية


الرياضة والرياضيين كل ما يتعلق بالرياضة السعودية والعربيه والعالميه بجميع أنواعها

إضافة رد

 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 03-26-2013, 12:15 PM   #1
 
الصورة الرمزية اخبار رياضيه
 

اخبار رياضيه is on a distinguished road
أخبآر الريآضة المحلية والعربية والعآلمية لـ يوم الثلاثاء 14/5/1434هـ..




نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة






القادسية يرفض الـ15 مليونا للتنازل عن الشهراني
الهلال يضع مجموعة من اللاعبين الشباب ضمن خياراته المقبلة


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



رحبت إدارة نادي القادسية بعودة لاعب فريقها الكروي الأول المعار حاليا إلى الهلال ياسر الشهراني خلال الموسم المقبل، رافضة طريقة "لي الذراع" التي استخدمها الهلال ـ حسب توصيفها ـ، وكذلك العرض المقدم شفهيا من عضو إدارة هلالي بلغ 15 مليون ريال، تقدم على 5 دفعات يدخل فيها دعم القادسية بعدد من اللاعبين.
وتشير مصادر "الوطن" إلى أن إدارة القادسية، وبقرار جماعي، سترفض فرض أية شروط عليها، وأنها لن تتنازل عن قرارها السابق وهو بدء المفاوضات من 20 مليونا كحد أدنى، وفتح المجال لكل الأندية التي ترغب بخدمات اللاعب أو بقاء اللاعب في صفوفها.
من جهة أخرى، كشفت مصادر "الوطن" أن إدارة الهلال وضعت في أجندتها للموسم المقبل، عددا من أسماء اللاعبين المحليين "الشبان" الذين تعتزم التفاوض معهم قريبا ليكونوا ضمن قائمة الفريق للموسم المقبل، وذلك لتعزيز صفوف فريقها بأفضلهم.
وكان الهلال أنهى التعاقد مع مهاجم الاتفاق يوسف السالم، إضافة إلى عبدالله عطيف، المنضم حديثا من لوليتيانو البرتغالي، وتواصل مفاوضاتها مع القادسية لشراء عقد الشهراني، مع تبقي صفقتين يطبخهما الهلاليون على نار هادئة سيتم الإعلان عنهما في فترة الانتقالات الصيف المقبل.
ميدانيا يشارك الخماسي الدولي سلطان البيشي وعبدالله الزوري وسلمان الفرج وسالم الدوسري ونواف العابد، في مران فريقهم الليلة عقب يوم الراحة الذي نالوه أمس بعد فراغهم من المشاركة مع المنتخب السعودي الأول، الذي حل ضيفا على إندونيسيا السبت الماضي وكسبوه 1/2 ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات أمم آسيا 2015.
وسيشكل الدوليون إضافة فنية على مستوى عال لقائمة المدرب الكرواتي داليتش زلاتكو، قبل ساعات معدودة من مواجهة الاتحاد الجمعة المقبل، على ملعب الملك فهد الدولي في الجولة الـ23 لدوري زين.
وسيبدأ زلاتكو تحضيره الفعلي لنزال العميد بعد اكتمال الصفوف بعودة المصابين الشهراني ويحيى المسلم بجانب الخماسي الدولي، في حين تبدو مشاركة الحارس عبدالله السديري، غامضة لحاجته لمزيد من الوقت للتعافي من الإصابة التي يعانيها في أحد أصابع يده.
إلى ذلك، شارك عبدالله عطيف في أول حصة تدريبية له وذلك مع الفريق الأولمبي عصر أمس، على أن يشارك في المباريات المقبلة لدوري كأس الأمير فيصل بن فهد الأولمبي، ليكون جاهزا في حال دعت الحاجة لخدماته في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال.





السليم: لهجتهم تغيرت مع اتحاد القدم.. والفتح تضرر ولم يثرثر
القريني طلب العويشير باتصال ولم تمض 20 ساعة إلا وهو في معسكر إندونيسيا


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



أبدى عضو إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم، مدير الكرة في نادي الفتح محمد السليم استغرابه من الانتقادات التي وجهت للاتحاد جراء تأجيل بعض مباريات دوري زين للمحترفين قبل خوض مواجهة المنتخب السعودي والإندونيسي في الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم آسيا، مؤكداً أنه كان من الأفصل لناديه على سبيل المثال مواصلة اللعب وعدم التوقف، خصوصاً أنه مرشح بقوة لتحقيق لقب الدوري، وبالتالي فإنه يعد "المتضرر الأكبر" من التأجيل، إلا أنه قال إن "مصلحة الوطن" فوق كل اعتبار.
وقال السليم لـ "الوطن" "المنتخب السعودي يمثلنا، ولا بد من تأجيل كل شيء لأجله، على الرغم من أحقية الأندية نظامياً في أن يكون انضمام اللاعبين للمنتخب قبل أي مباراة بـ5 أيام".
وأضاف "نمر بمرحلة حساسة جداً، وهي تشهد عهداً جديداً وتغييرات عدة، والجمهور والشارع الرياضي يطالبان بنتائج مرضية، ولا بد للجميع أن يقف معنا"، لافتاً إلى أن الأندية كانت تتساعد مع المنتخب ما انعكس إيجاباً على نتائجه، مستغرباً تغيير تلك اللهجة مع الاتحاد الجديد.
وعاد السليم للوراء، قائلاً "إدارة الفتح طلبت تأجيل مباراة فريقها أمام الأهلي، وهو ناد يمثل الوطن باللعب على نهائي دوري أبطال آسيا، على الرغم من أن لعبها لصالحنا، إذ لن يلعب الأهلي بكامل قوته فيها لارتباطه بالنهائي، فضلاً عن إيقاف أحد ركائز الفريق وهو تيسير الجاسم مع بعض الإصابات، ولكننا فضلنا مصلحة الوطن على مصلحتنا الشخصية، وكان هناك كثيرون ممن لامونا على قبولنا التأجيل، فكيف سيكون الوضع حينما يكون المنتخب هو الأحق بالرعاية"، مشدداً على ضرورة التضحية من الجميع.
وأكد السليم أنه إذا لم يحقق الفتح لقب الدوري فلن يوجه اللوم لأي جهة على تأجيل المباريات، وأن ما حققه المنتخب وفوزه على إندونيسيا وجمعه 6 نقاط من مباراتين سيمنح الراحة للعاملين في اتحاد القدم، وسيعطي الفرصة للعمل بهدوء للقائمين على المنتخب، لافتاً إلى أنه لو خسر المنتخب فسيكون هناك من يتشفى في موضوع المعسكر قبل المباراة وتأجيل المباريات.
وبين السليم أن المشرف العام على المنتخب سلمان القريني اتصل قبل المباراة بيومين وطلب انضمام الحارس عبدالله العويشير للمنتخب، وتمت الموافقة فوراً دون أي خطابات ومراسلات، ولم تمض 20 ساعة إلا وهو في معسكر المنتخب.
وأضاف أن "الحهاز الإداري للمنتخب بقيادة القريني والإداري المحنك زكي الصالح استطاع إبعاد اللاعبين عن الأجواء السلبية، فلهما الشكر، والمعسكر الذي سبق المباراة كان أحد أسباب الفوز من خلال تأمينه التأقلم على الأجواء".
وشدد على أن الأجواء لم تكن سيئة كما كانت عليه في يوم المباراة الذي شهد أجواء ماطرة، مشيراً إلى أن المنتخب تجاوزها ولم يتأثر بالحضور الجماهيري الهائل، مضيفاً "لو أردنا أن نقارن بين المنتخبين السعودي والإندونيسي، فبكل تأكيد هناك فارق شاسع، لكننا نتكلم اليوم عن مرحلة نفسية أكثر منها فنية، وإن شاء الله أمامنا سبعة أشهر، سنعيد خلالها ترتيب الأوراق، والمنتخب لديه كفاءات إدارية وفنية ولاعبون نجوم بالإمكان أن يصنعوا منتخباً لا يقهر بإذن الله".
وتابع "بكل تأكيد هناك مرحلة تجديد من قبل الجهاز الفني، ولدينا في المملكة لاعبون صغار السن سيكون لهم شأن على مستوى منتخبنا، بل على مستوى العالم وآسيا بالتحديد، ومع هذا فلا بد من وجود لاعبي الخبرة، بدليل الظهور المشرف للثنائي سعود كريري وأسامة هوساوي اللذين قاما بدور كبير إلى جانب اللاعبين الصغار الذين يحتاجون لتوجيههم بخبرة"، مبيناً أن المنتخب كان يضم في أوقات سابقة لاعبي خبرة وصغارا، مستشهداً بوجود محيسن الجمعان في سن 17 عاما في كأس آسيا، ومؤكدا أن هذا النهج سيكون مطروحا في الاجتماعات المقبلة لمجلس إدارة الاتحاد، بعد أن يتم تعيين لجنة خاصة بالمنتخبات الوطنية.






القاضي يعود للشباب .. وكواك يغيب



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



تنفس مدرب الفريق الأول لكرة القدم في نادي الشباب، البلجيكي ميشيل بردوم الصعداء بعودة مدافع الفريق، الدولي السابق نايف قاضي إلى التدريبات الجماعية أمس، بعد تعافيه من الإصابة التي حرمته من المشاركة مع الفريق في الفترة الماضية، وذلك لتعويض غياب المحترف الكوري الجنوبي كواك الذي تعرض إلى إصابة أثناء مشاركته الدولية مع منتخب بلاده.
وظهر القاضي بجاهزية عالية للمشاركة مع الفريق في مواجهة التعاون الجمعة المقبل، فيما وصل كواك إلى الرياض في وقت سابق من مساء أمس، على أن يقوم بإجراء كشف طبي صباح اليوم للتأكد من نوعية الإصابة التي شخصها الجهاز الطبي للمنتخب الكوري الجنوبي بشد في العضلة الخلفية، والتي قد تبعد اللاعب عن المشاركة مع فريقه في الفترة الحالية.
وكانت التدريبات الشبابية شهدت أيضاً عودة لاعب الفريق عبدالله الشهيل وهادي يحيى، بعد أن منحهما الجهاز الطبي الضوء الأخضر للعودة للتدريبات الجماعية، بالإضافة إلى حارس المنتخب السعودي الأول وليد عبدالله الذي لم يشارك في التدريبات لنيله راحة بقرار من إدارة المنتخب وذلك بعد فراغه من المشاركة في مباراة المنتخب السعودي مع نظيره الإندونيسي في الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الآسيوية المقبلة.






"عيد" يفرج أزمة "النصر"



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


انفرجت أزمة الحجوزات التي كانت تهدد بتأجيل مباراة الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر أمام نجران على ملعب الأخير الجمعة المقبل ضمن الجولة الـ23 لدوري زين للمحترفين، وذلك بعد تدخل الاتحاد السعودي لكرة القدم برئاسة أحمد عيد لحل تلك الأزمة بالتواصل مع الخطوط السعودية وتوفير مقاعد البعثة النصراوية المتجهة إلى نجران.
وسيغادر الفريق ظهر الخميس، على أن يؤدي تدريبه الأخير مساء على ملعب الأخدود وهو ملعب المباراة.
من جانب آخر، ينتظر أن يزج المدرب كارينو باللاعب سعود حمود ضمن قائمة الـ18 التي ستغادر إلى نجران، بعد أن انتهى إيقافه الإداري، على خلفية ما بدر منه في مباراة الفريق أمام العربي الكويتي في دور الثمانية ضمن منافسات كأس الاتحاد العربي.
وعلى صعيد مختلف، يواصل اللاعب شايع شراحيلي علاجه في عيادة النادي، بعد أن عاد من المشاركة مع المنتخب السعودي الأول، حيث أثبتت الفحوصات حاجته لثلاثة أسابيع قبل العودة للتدريبات.
في المقابل، يشارك المحترف المصري حسني عبدربه مع منتخب بلاده اليوم في مباراته أمام زيمبابوي في التصفيات الأفريقية المؤهلة للمونديال البرازيلي المقبل، وينتظر أن يعود إلى الرياض غدا.
وينتظر أن توقع إدارة النادي خصومات من راتب عبدربه بحوالي 80%، بسبب تغيبه عن التدريبات الأسبوع الماضي، فيما لم تتضح العقوبة الفنية التي قد يفرضها عليه المدرب الأورجوياني كارينيو.




نجران يسعى مع شرفييه لتخطي أزمة الرواتب



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


أكد رئيس نادي نجران هذيل آل شرمة، أنه قدم استقالته رسميا في مكتب الرئاسة العامة لرعاية الشباب بالمنطقة، لكن تدخل أعضاء الشرف مسعود آل حيدر وعوض قريعة وصالح السيد، حال دون اعتمادها، حيث وعدوه بتأمين مبلغ مالي يساعد في تسيير شؤون النادي في الفترة الحالية. وقال إن السبب في تردي وضع النادي هو تراكم الديون وصرف شيكات دون رصيد من قبل الإدارة السابقة بلغت 23 مليون ريال، وأضاف: "نسعى منذ بداية الموسم الحالي إلى تقليص الديون بكل ما أوتينا من دعم، وبالفعل استطعنا أن نحقق مع الفريق نتائج إيجابية أوصلته للمركز الرابع في دوري زين للمحترفين ولا يزال يحتل موقعا جيدا، ونأمل المشاركة في كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال". وأوضح أنه سيعقد اجتماعا موسعا خلال الأسبوعين المقبلين مع شرفيي النادي بهدف إنهاء الأزمة المالية بعد أن اجتمع باللاعبين وشرح لهم المشكلة ووعدهم بتسليم مكافآتهم ومستحقاتهم في الفترة القريبة المقبلة والمتضمنة مقدمات عقودهم ورواتبهم المتأخرة لخمسة أشهر. من جهة أخرى، واصل لاعبو الفريق الكروي الأول بالنادي عزوفهم عن التدريبات لليوم الثاني على التوالي بسبب عدم تسلمهم مستحقاتهم المالية مما وضع إدارة النادي في حرج كبير قبل مباراة الفريق أمام النصر الجمعة المقبل في الجولة الـ23 بدوري زين للمحترفين.





الاتحاد يسعى لتأمين راتب للاعبيه قبل الهلال
جستنية يطالب بإعادة الاطلاع على مسببات انسحابه من "شرفية" النادي


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


تسعى إدارة نادي الاتحاد بكل طاقتها، لتوفير مبلغ مالي يؤمن تسديد راتب شهر للاعبي فريقها الكروي الأول، ويوفر كذلك ما يحفزهم على تجاوز الهلال في مباراة الكلاسيكو، التي ستجمع الفريقين الجمعة المقبل في إطار الجولة الـ23 لدوري زين السعودي للمحترفين.
وتلقي الأزمة المالية التي تعاني منها الإدارة الاتحادية بظلالها الثقيلة على أوضاع الفريق، الذي يطالب لاعبوه بمستحقاتهم، ومن بينها كذلك رواتبهم الشهرية المتأخرة. وينتظر أن يلتحق لاعبو الفريق الدوليون: سعود كريري وفواز القرني وأحمد عسيري وعبدالفتاح عسيري ونايف هزازي، بتدريبات الفريق اليوم بعد فراغهم من مشاركة المنتخب السعودي الأول في ثاني مبارياته في التصفيات المؤهلة لنهائيات أمم آسيا المقبلة، والتي حقق فيها الفوز على نظيره الإندونيسي 2 /1 في جاكرتا.
من جهة أخرى تغادر بعثة الفريق إلى الرياض مساء بعد غد الخميس، بعد أن تمكنت الإدارة من حل مشكلة حجوزات الطيران، ونجحت في توفير حجوزات الفريق كاملة.
من جهة أخرى، طالب الإعلامي عدنان جستنية، بإعادة قراءة المسببات التي دعته إلى تقديم طلب إلغاء عضويته الشرفية في نادي الاتحاد، وأكد أن وجود إدارة النادي ورئيس هيئة أعضاء الشرف خالد المرزوقي في الاجتماع الذي تم في منزل رئيس هيئة أعضاء الشرف بالنادي الأهلي الأمير خالد بن عبدالله، لم يكن سببا مباشرا يدفعه إلى اتخاذ قراره، موضحا أن عدم إطلاع أعضاء الشرف على الاجتماع لأخذ موقف موحد من جانب الشرفيين تجاهه، يعد أحد أهم الأسباب التي دعته إلى طلب إلغاء العضوية.
وكشف جستنية أن هناك أيضا أسبابا جوهرية أخرى لطلبه تتعلق بعدم الالتزام بلائحة أعضاء الشرف، وتحديدا فيما يتعلق بتسمية نائب رئيس هيئة أعضاء الشرف، وأعضاء المكتب التنفيذي.
ورفض جستنية أن تتم إدارة الأمور في المجلس الشرفي عبر سلطة الشخص الواحد المطلقة، وقال: "مثل هذا الأمر غير مقبول في ناد مثل الاتحاد، وثقتي كبيرة أيضا في أن خالد المرزوقي لا يريد أن يكون ذلك الشخص".
وتعد خطوة جستنية حلقة جديدة في مسلسل الخلافات الشرفية التي تعصف بالناجي، والتي تكرست أكثر عقب الاجتماع الشرفي الأخير الذي زاد من اتساع الفجوة بين الاتحاديين، وجدد تبادل الاتهامات حول مسؤولية تدهور الوضع المالي الذي يعيشه النادي حاليا.






مدرب التعاون يعد نهجا خاصا للشباب



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


استأنف الفريق الكروي الأول بنادي التعاون تدريباته اليومية على ملعب النادي الرئيس أمس، عقب الإجازة التي تمتع بها اللاعبون ليوم واحد، وشهدت حضور جميع اللاعبين باستثناء المحترفين الدوليين العماني عبدالعزيز المقبالي والغيني لامين لانضمامهما إلى منتخبي بلديهما.
وركز المدير الفني للفريق، الجزائري توفيق روابح على الجوانب اللياقية والتكتيكية من أجل تخفيف الأحمال على لاعبيه بعد المجهود الكبير الذي بذلوه في معسكرهم الذي أقيم بالمنطقة الشرقية في الأسبوعين الماضيين.
ومنح روابح لاعبيه البرنامج التدريبي الذي سينتهجه حتى مباراة الفريق أمام الشباب الجمعة المقبل ضمن الجولة الـ23 من دوري زين للمحترفين.
من جهة أخرى، لقي الاهتمام الذي يوليه المدرب لعمله مع الفريق التعاوني صدى جيدا لدى الجميع حيث أبدى اللاعبون ارتياحهم لطريقته وتعامله معهم، بالإضافة لحرصه الكبير على الحضور قبل بدء التمرينات بوقت كاف من أجل التحضير للحصة التدريبية، خصوصا أن أهم أسباب إقالة المدرب السابق المقدوني جوكيكا كان تأخره في حضور التدريبات اليومية.





تقارير تقود الاتفاق لصرف النظر عن سانتوس
أمير الشرقية يستقبل إدارة النادي ويطلع على وضع فريق القدم


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


يستقبل أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف صباح اليوم إدارة نادي الاتفاق برئاسة عبدالعزيز الدوسري التي ستقدم له التهنئة بتوليه إمارة المنطقة، وتطلعه على وضع النادي، ووضع فريق القدم تحديدا سواء فيما يتعلق في دوري زين السعودي للمحترفين أو دوري أبطال آسيا.
من جهة أخرى، كشف أمين الصندوق في إدارة الاتفاق عدنان المعيبد أن جميع المؤشرات حول تسجيل اللاعب البرازيلي سانتوس تعد سلبية، موضحا أنه لم يصلهم بعد قرار نهائي من مدرب الفريق البولندي اسكورزا، بالرغم من مشاركة اللاعب للفريق في المباراة الودية التي خاضها الجمعة الماضية أمام التعاون، إلى جانب ما قدمه اللاعب طيلة الأيام الماضية في التدريبات اليومية.
ونوه المعيبد بقوله "ننتظر القرار الفني من قبل مدرب الفريق، وإن كانت الدلائل تشير إلى أن اللاعب لم يقدم ما يقنع به الجهاز الفني، وبالتالي تعد إمكانية التعاقد معه ضئيلة جدا، خصوصا أنه لم يتبق من الدوري سوى أربع جولات، ولا يمكنه المشاركة خلالها، كما لا يمكنه المشاركة في دوري أبطال آسيا، ولم يتبق أمامنا سوى كأس الملك، ما يجعلنا نصرف النظر عنه".
وحول اللاعب بينا وآخر المستجدات، قال "نحن متمسكون بالبوليفي بينا، فهو لاعب دولي صغير في السن، وما زلنا نتفاوض مع ناديه البوليفي أورينتي بتروليوم، ونقطة الخلاف بيننا وبينهم في أنهم يطلبون ضمانا لسداد الدفعات، وهو الشيء الذي لا نتعامل به، فالضمان الوحيد هو الاتحاد الدولي (الفيفا) الذي يكفل ضمان حقوق جميع الأطراف سواء الناديين أو اللاعب، ونسعى للتوصل معهم للاتفاق على شراء بطاقة بينا رغم إصرارهم على طلبهم وتقديم الضمان قبل أن يرسلوا بطاقته الدولية، مع العلم أن كل هذه المحاولات تجري ليتم تسجيله مع بداية الموسم المقبل".






اخبار رياضيه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-26-2013, 12:16 PM   #2
 
الصورة الرمزية اخبار رياضيه
 

اخبار رياضيه is on a distinguished road
افتراضي رد: أخبآر الريآضة المحلية والعربية والعآلمية لـ يوم الثلاثاء 14/5/1434هـ..

في لقاء ناري ..الماتادور الأسباني يواجه الديك الفرنسي ..والأرجنتين أمام بوليفيا



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


لم يعد أمام المنتخب الأسباني لكرة القدم سوى البحث عن طوق النجاة خارج ملعبه وفي مواجهة هي الأصعب له في التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل..بعد ان فقدان أربع نقاط في مباراتين متتاليتين . حيث يحل المنتخب الأسباني ضيفا على نظيره الفرنسي غدا الثلاثاء في مواجهة ينتظر أن تكون حاسمة لموقف كل منهما في المجموعة التاسعة بالتصفيات لأنها ستحدد بشكل كبير هوية الفريق الذي سينتزع بطاقة التأهل المباشر من هذه المجموعة إلى نهائيات كأس العالم التي تستضيفها البرازيل منتصف العام المقبل. ويحتاج المنتخب الأسباني إلى تحقيق الفوز غدا على مضيفه إذا أراد استعادة صدارة المجموعة التاسعة في التصفيات بعدما سقط الماتادور في فخ التعادل 1/1 في مباراتيه الماضيتين بالتصفيات على ملعبه أمام نظيريه الفرنسي في تشرين أول/أكتوبر الماضي والفنلندي يوم الجمعة الماضي. وبعد سقوطه في فخ التعادل المخيب للآمال أمام ضيفه الفنلندي يوم الجمعة الماضي ، تراجع المنتخب الأسباني إلى المركز الثاني في المجموعة برصيد ثماني نقاط بفارق نقطتين خلف نظيره الفرنسي الذي اعتلى القمة بعد أربع مباريات لكل من الفريقين في هذه التصفيات. ويتأهل متصدر المجموعة في نهاية رحلة التصفيات إلى النهائيات مباشرة بينما يخوض صاحب المركز الثاني الملحق الأوروبي الفاصل.


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



من جهة اخرى يحل ميسي ورفاقه بالمنتخب الأرجنتيني اليوم الثلاثاء ضيوفا على المنتخب البوليفي ضمن تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2014 بالبرازيل ، حيث سيسعى نجوم التانجو على الأرجح لمحو إهانتهم التي تلقوها هناك عام 2009بخسارتهم 1/6 . وقال ميسي: “لدينا ذكرى سيئة هناك بسبب كا ما حدث لنا. آمل أن يختلف الأمر هذه المرة .. كانت ضربة قوية لنا جميعا ، وسنسعى لتغيير الصورة التي تركناها هناك”. وتتصدر الأرجنتين حاليا ترتيب مجموعة أمريكا الجنوبية بالتصفيات المؤهلة لمونديال البرازيل برصيد 23 نقطة من عشر مباريات وتليها كولومبيا في المركز الثاني برصيد 19 نقطة ، ولها مباراة إضافية. وتحتل الإكوادور المركز الثالث برصيد 17 نقطة ولها مباراة أيضا وتليها أوروجواي برصيد 13 نقطة. وجمعت فنزويلا وتشيلي 12 نقطة لكل منهما مقابل 11 نقطة لكل من بيرو وبوليفيا ، فيما تحتل باراجواي المركز التاسع الأخير برصيد ثماني نقاط.
ولكن تاريخ مواجهات الأرجنتين أمام بوليفيا في لاباز عادة ما يكون أمرا مختلفا عن كونه مواجهة بين فريق الصدارة وفريق القاع أو فريق عملاق أحرز لقب كأس العالم مرتين وبين فريق متواضع لم يشارك في البطولة العالمية منذ عام 1994 أو بين فريق يضم نخبة من أبرز نجوم العالم في مقدمتهم ميسي وبين مجموعة من اللاعبين غير المعروفين خارج حدود بلادهم. فقد اعترف ميسي بأن الإرهاق يكون “مريعا” هناك وأن كل شيء يبدو أصعب بكثير في الارتفاع الشديد للاباز. ولكنه مع ذلك احتفظ بتفاؤله لمباراة الغد…وقال النجم الأرجنتيني: “ذهبت العديد من الفرق إلى هناك وحققت الفوز ، وبوسعنا تحقيق ذلك أيضا”.






قطر بروح الإنتصار تتحدى كوريا الجنوبية والأردن تبحث عن الثأر ولبنان تصطدم باوزبكستان



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



ضمن الجولة السابعة من منافسات المجموعة الثانية ضمن الدور الرابع الحاسم للتصفيات الأسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم في البرازيل عام 2014. تقام اليوم عدة مبارايات حيث يواجه منتخب قطر الأول لكرة القدم تحد صعب حينما تدق عقارب الساعة عند الثانية من ظهر اليوم الثلاثاء حيث يحل ضيفا على المنتخب الكوري الجنوبي في مواجهة يتطلع خلالها منتخبنا لتحقيق نتيجة إيجابية لمواصلة السير بنجاح في الطريق المؤهل لمونديال البرازيل . مواجهة الغد التي ستقام في العاصمة سيؤل على ملعب “كأس العالم” تأتي ضمن مبايات الجولة السابعة لمنافسات المجموعة الأولى من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2014 المقررة في البرازيل. مواجهة منتخبنا الوطني وكوريا الجنوبية قد لا تكون سهلة بأي حال من الأحوال لعدة عوامل أبرزها على الإطلاق ان المنتخب الكوري يتسلح بعاملي الأرض والجمهور بالإضافة إلى كونه يتطلع لتحقيق الفوز من أجل الإبقاء على حظوظه في بلوغ المونديال بعدما أسفرت مباريات الجولة الماضية عن تصدر المنتخب الأوزبكي للمجموعة الأولى برصيد 8 نقاط متفوقا قبل مواجهته لمنتخب لبنان على كوريا الجنوبية وإيران ومنتخبنا الوطني بفارق نقطة.
وفي عمان سيكون المنتخب الياباني بحاجة الى نقطة واحدة فقط من مباراته التي تجمعه غدا الثلاثاء مع مستضيفه الأردني على ستاد الملك عبد الله الثاني ويحل منتخب عمان ضيفا على نظيره الاسترالي في سيدني غدا ايضا في المجموعة ذاتها، في حين يرتاح المنتخب العراقي في هذه الجولة. تتصدر اليابان الترتيب برصيد 13 نقطة، تليها استراليا (5 نقاط)، بفارق الاهداف امام العراق وعمان، ويأتي الاردن رابعا واخيرا وله 4 نقاط. وكان منتخب اليابان بطل أسيا فاز على عمان 3-صفر و2-1 والأردن 6-صفر والعراق 1-صفر، مقابل تعادل وحيد أمام استراليا 1-1، وتبقى له مباراتان اخريان بعد هذه الجولة مع استراليا والعراق يومي 11 و18 حزيران/يونيو المقبل على التوالي. أما المنتخب الأردني فتعادل مع العراق 1-1 وخسر امامه صفر-1 وفاز على استراليا 2-1 وخسر أمام اليابان صفر-6 وأمام عمان 1-2، وتبقى له مباراتان بعد هذه الجولة مع استراليا في سيدني وسلطنة عمان في عمان في اليومين المذكورين.
ومن جهة اخرى يحل منتخب لبنان ضيفا على نظيره الاوزبكي في طشنقد وتتصدر اوزبكستان ترتيب المجموعة برصيد 8 نقاط من 5 مباريات، تليها كوريا الجنوبية ولها 7 نقاط من 4 مباريات، ثم ايران وقطر ولكل منهما 7 نقاط ايضا من 5 مباريات، ويأتي لبنان اخيرا برصيد 4 نقاط. ويتأهل الاول والثاني من المجموعة مباشرة الى النهائيات في البرازيل، على ان يلتقي صاحب المركز الثالث مع ثالث المجموعة الثانية ضمن الدوري الرابع ايضا ذهابا وايابا في ملحق آسيوي، يعبر المتأهل فيه الى خوض ملحق آخر من مباراتين ايضا مع خامس اميركا الجنوبية. ويخوض منتخب لبنان اختبارا صعبا في هذه التصفيات التي لفت فيها الانظار في الدور الثالث عندما تخطى منتخبات مثل كوريا الجنوبية والكويت والامارات ليحجز بطاقته الى الدور الرابع للمرة الاولى في تاريخه.





تيتو فيلانوفا يعود الى برشلونة الاسبوع المقبل



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



أعلن نادي برشلونة اليوم عن عودة مدربه تيتو فيلانوفا من نيويورك الى برشلونة بعد رحلة علاجية قضاها في مدينة ناطحات السحاب، ولم يحدد برشلونة في البيان الصادر اذا كان فيلانوفا سيعود بصحة جيدة تجعله قادر على العودة لمقاعد بدلاء الفريق او غير ذلك.
وكان فيلانوفا قد اجرى عملية جراحية في ديسمبر الماضي لإزالة ورما في الغدد اللعابية، وانتقل بعدها الى نيويورك لمتابعة العلاج الكيماوي والإشعاعي.
في تلك الاثناء تولى خوردي رورا مساعده منصب ادارة الفريق وشهد الفريق تراجع مستواه في تلك الفترة وخروجه من كأس ملك اسبانيا على يد غريمه ريال مدريد، كما انه خسر ايضاً كلاسيكو الدوري، وخسر مباراة ذهاب دوري الابطال امام ميلان قبل ان يعود الفريق ويفوز في الاياب ويتأهل للدور المقبل من دوري ابطال اوربا، ويتصدر حالياً برشلونة الدوري الاسباني بفارق 13 نقطة عن اقرب ملاحقيه نادي ريال مدريد.
ويلعب برشلونة السبت المقبل مع سيلتا فيجو في الدوري الاسباني، ويلعب بعدها مع باريس سان جيرمان في ذهاب الدور ربع النهائي من دوري ابطال اوربا في الثاني من ابريل.





ستراماتشوني يحتفل بمرور عام على قيادة الانتر



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


يحتفل أندريا ستراماتشوني مدرب نادي انتر اليوم بمرور عام على توليه ادارة الفريق الاول للنادي بعد ان كان مسؤول عن فريق الشباب.
واستلم ستراماتشوني تدريب الانتر في 26 مارس 2012 بعد اقالة كلاوديو رانييري بعد الخسارة من يوفنتوس 2-0 والغريب ان الفريقين سيلعبون وجهاً لوجه الاسبوع المقبل.
صاحب الـ37 عام جلس على مقاعد البدلاء في 54 مناسبة خلال 12 شهر فاز في 29 وخسر في 15 وتعادل في 10 مباريات، وبلغ متوسط نقاط الفريق 1.8 للمباراة ، ايضاً يسجل الفريق بمعدل 1.8 ويستقبل اهداف بمعدل 1.34 للمباراة الواحدة.
وقد استخدم ستراماتشوني 49 لاعب مختلف في تلك المباريات وكان الاكثر مشاركة معه استيبان كامبياسو 50 مباراة، خافيير زانيتي 47 مباراة، فريدي جوارين 45 مباراة.





كريم بنزيمة : انا بخير في مدريد




نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


اعلن المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة انه بخير في ريال مدريد، صاحب الـ 25 عام كان قد انتقل الى ريال مدريد قادم من ليون في يوليو 2009 وبدأ اساسياً في 12 مباراة فقط في الدوري الاسباني هذا الموسم.
وقال بنزيمة في حواره مع شبكة “RMC” الفرنسية : مستقبلي؟ انا سعيد في مدريد، لكن كل عام لا يمكنك ان تعرف ماذا يمكن ان يحدث، لدي عقد مع ريال مدريد حتى 2015، سوف نرى ماذا سيحدث بعد ذلك.
وكان بنزيمة قد انتقل الى صفوف ريال مدريد من ليون مقابل ما يقرب من 30 مليون يورو.





لوكاس مورا : يمكننا هزيمة برشلونة والتأهل لنصف النهائي




نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


يثق متوسط ميدان فريق باريس سان جيرمان البرازيلي لوكاس مورا في قدرة فريقه على تخطي برشلونة والتأهل للدور نصف النهائي من دوري ابطال اوربا، ويواجه متصدر الدوري الفرنسي برشلونة في الدور ربع النهائي من المسابقة في ابريل المقبل.
وقال لوكاس مورا للموفع الرسمي للنادي الباريسي : أحب ميسي كثيراً، سنواجه بعضنا البعض في ربع نهائي دوري الابطال، سيكون تحدي كبير ان نلاعب برشلونة، لكننا متأكدين من قوتنا ونؤمن بفرصنا في التأهل لنصف النهائي.
وكان باريس سان جيرمان تأهل للدور ربع النهائي بعد ان تخطى فالنسيا الاسباني 3-2 في مجموع مباراتي الذهاب والاياب.





بالرغم من غيابه عن المباراة، رونالدو يسافر مع البرتغال الى اذربيجان




نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


سيسافر النجم البرتغالي كرسيتيانو رونالدو برفقة زملائه في المنتخب البرتغالي الى اذربيجان، وتستضيف اذربيجان البرتغال ضمن تصفيات كأس العالم مساء الثلاثاء، ويواجه رونالدو عقوبة الايقاف لمباراة واحدة بسبب حصوله على بطاقة صفراء في المباراة الماضية امام الكيان الصهيوني والتي انتهت بالتعادل 3-3.
وعلى الرغم من التقارير التي اشارت الى ان رونالدو سيعود الى مدريد، لكن تم اتخاذ القرار على ان يكون رونالدو موجود مع المنتخب البرتغالي في رحلته الى اذربيجان خصوصاً وانه قائد الفريق وعليه ان يكون متواجد في كل الاحداث القادمة، على ان يعود الى العاصمة الاسبانية مدريد صباح الاربعاء.






فيدال يقترب من الرحيل للعودة لـ البوندسيليجا


اليوفي يتخلى عن فيدال للحصول على خدمات السفاح




نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة




يسعى نادي يوفنتوس الإيطالي للتخلي عن نجم متوسط ميدانه التشيلي ارتورو فيدال لصالح نادي بايرن ميونخ الألماني لأخذ السيولة الكاملة لشراء الأوروغوياني لويس سواريز مهاجم ليفربول الإنجليزي.


ويسعى اليوفي لعقد الصفقة مع بايرن ميونخ الذي كان يبحث عن خدمات فيدال عندما كان لاعبا في الدوري الألماني لصالح بايرن ليفركوزن ,غير أنه قرر الذهاب بعيدا إلى اليوفي وعلى ما يبدو فأن عودة فيدال للبوندسيلفا على الأبواب.


ويبدو أن الصفقتين تتم في الخفاء ,حيث أن وكيل أعمال سواريز هو بير غوارديولا شقيق مدرب بايرن ميونخ الألماني الجديد جوزبي غوارديولا , وتحتاج السيدة العجوز لـ30 مليون جنيه استرليني لخطف السفاح سواريز من ملعب انفلد رود.





أكد أنه استثنائي وموهوب


رئيس ميلان: بالوتيلي من أفضل 5 مهاجمين في العالم




نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة




أشاد أدريانو جالياني رئيس ومالك فريق اي سي ميلان الايطالي باللاعب الموهوب ماريو بالوتيلي، مؤكدا بأنه لاعب ذو موهبة استثنائية.


وأضاف جالياني في حديثه لصحيفة(لاجازيتا ديللو سبورت) الايطالية، بأن ماريو بالوتيلي واحدا من أفضل خمسة مهاجمين في العالم في الوقت الحالي بعد ميسي، ورونالدو، وابراهيموفيتش، وفالكاو.


وأشار جالياني للصحيفة الايطالية بأن لدينا 8 لاعبين حصلوا على الكرة الذهبية مع فريق الميلان وأريد أن نحصل على التاسعة عن طريق المهاجم الرائع ماريو.







كل فريق يحصل على 500 ألف دولار .. والبطل 5 ملايين


المغرب يلعب بفريقين في كأس العالم للأندية




نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة





ينتظر أن يمثل المغرب في كأس العالم للأندية التي ستنظم بمدينتي مراكش و أغادير نهاية العام الجاري بفريقين.


هذا ما أكده موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا ) الذي أشار إلى أن الفريقين المشاركين في بطولة الأبطال الإفريقية في السنة المقبلة (بطل الدوري ووصيفه)، سيمثلان البلد المنظم في هذه التظاهرة العالمية.


و ستحصل الأندية المتأهلة على مبلغ 500 ألف دولار نظير المشاركة، بينما سينال الفريق المتوج باللقب مبلغ 5 مليون دولار.



اخبار رياضيه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-31-2013, 06:12 AM   #3
المدير العام لمنتديات قبائل شمران الرسمية
 
الصورة الرمزية حسن بن عبدالله
 

حسن بن عبدالله is on a distinguished road
افتراضي رد: أخبآر الريآضة المحلية والعربية والعآلمية لـ يوم الثلاثاء 14/5/1434هـ..

شكرا لك على طرح هذه الاخبار
الرياضيه



حسن بن عبدالله غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر



أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
أخبآر الريآضة المحلية والعربية والعآلمية لـ يوم الثلاثاء 21/5/1434هـ.. اخبار رياضيه الرياضة والرياضيين 1 04-02-2013 02:34 PM
أخبآر الريآضة المحلية والعربية والعآلمية لـ يوم الأثنين 13/5/1434هـ.. اخبار رياضيه الرياضة والرياضيين 2 03-25-2013 05:56 PM
أخبار الرياضة المحلية والعربية والدولية لليوم الأحد 12/5/1434هـ اخبار رياضيه الرياضة والرياضيين 2 03-24-2013 01:36 PM
أخبآر الريآضة المحلية والعربية والعآلمية لـ يوم الأربعاء الموافق 8/5/1434هـ اخبار رياضيه الرياضة والرياضيين 2 03-21-2013 08:12 PM
أخبآر الريآضة المحلية والعربية والعآلمية لـ يوم الثلاثاء 7/5/1434هـ.. اخبار رياضيه الرياضة والرياضيين 3 03-19-2013 03:59 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
جميع الحقوق محفوظة لـ منتديات شمران الرسمية