منتديات قبائل شمران الرسمية


الرياضة والرياضيين كل ما يتعلق بالرياضة السعودية والعربيه والعالميه بجميع أنواعها

إضافة رد

 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 04-06-2013, 02:20 PM   #1
 
الصورة الرمزية اخبار رياضيه
 

اخبار رياضيه is on a distinguished road
اخبار الرياضة المحلية والعربية والدولية لليوم السبت الموافق 25/5/1434هـ

بسم الله الرحمن الرحيم


حتى الماء في الأهلي ملكي
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الدمام - البلاد :

حقق فريق كرة الماء الأول بالنادي الأهلي بطولة النخبة مساء امس بعد فوزه في اللقاء النهائي والفاصل مع القادسية 9 / 8 على مسبح رعاية الشباب بجدة ، وكان الأهلي قد كسب لقاء الذهاب 6 / 5 وخسر الإياب 6 / 7 قبل أن يحتكم الفريقان للقاء فاصل أنهاه الأهلي لمصلحته .وتسلم أعضاء الفريق الكأس والميداليات الذهبية من فهد العمار عضو الاتحاد السعودي لكرة الماء ومحمد غلاب مدير المنتخبات .
وضمت قائمة لاعبي الأهلي كلا من باسم الحربي ، محمد قحل ، يوسف المنصوري ، حسين الجيزاني ، أيمن العلياني ، أحمد الشمراني ، أسامة العمري ، محمد طالب ، سعيد طالب ، وليد الغامدي ، رامي الجيزاني ، يورش ، راجمان ويدرب الفريق الصربي كريف ويشىرف على الفريق محمد جمعان وماجد بامفلح إداريا .وعلى صعيد كرة اليد كسب الأهلي لقاءه أمام العربي في القصيم بنتيجة 33 / 21 وتأهل لدور الثمانية من بطولة كأس الأمير سلطان بن فهد .












الفايز يهنئ الجماهير الاتحادية بالبطولة .. طاولة الاتحاد تقلبها على الاهلي وتحقق الكأس
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
جدة - عبد الرحمن العمري :

واصل الفريق الأول لكرة الطاولة بنادي الاتحاد حصد البطولات المحلية والخارجية بعد أن أضاف امس لقبا جديدا إلى سجله الحافل بالإنجازات بفوزه بكأس الاتحاد السعودي لكرة الطاولة إثر تغلبه في المباراة النهائية على فريق الأهلي بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوطين في اللقاء الذي جمعهما على صالة معهد إعداد القادة بالرياض, ومثل الاتحاد في اللقاء اللاعبين عبد العزيز العباد ونايف الجدعي ومحمد الشريف ولإداري مجاهد خان والمدرب الصيني لي.
وبارك رئيس الاتحاد المهندس محمد حامد فايز للجماهير الاتحادية توالي الإنجازات في لعبة كرة الطاولة الاتحادية مشيدا بالجهود الطيبة والملموسة من عضو مجلس الإدارة المشرف العام على الفريق شادي زاهد والجهازين الفني والإداري واللاعبين والدعم المتواصل من عضو الشرف الدكتور وائل بافقيه, متمنيا المزيد من التوفيق والإنجازات للفريق بإذن الله.
من جانبه أكد عضو مجلس الإدارة المشرف العام على الفريق شادي زاهد بأن التتويج بلقب بطولة كأس الاتحاد السعودي لكرة الطاولة ثالث بطولات الفريق في هذا الموسم هو تتويج لتضافر كافة الجهود ليواصل الفريق تألقه وإنجازاته المميزة مشيدا بالدعم اللا محدود الذي يجده الفريق من عضو الشرف الدكتور وائل بافقيه والذي كان له دورا بارزا فيما تحقق من إنجازات .
وأثنى زاهد على تفاني اللاعبين وحرصهم على رفع مستواهم ومواصلة تحقيق الإنجازات لناديهم والعمل الدؤوب من مدير الفريق مجاهد خان والمدرب الصيني يوسف.











الهدوء يعود للنادي والفريق يواصل تدريباته .. (نور) الاتحاد اختفى والجماهير تطالب بظهوره وتستغرب تناقضات مدير اعماله

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


استغربت الجماهير الاتحادية من التناقضات التي يصدرها عبدالله الحميدان وكيل اللاعب محمد نور حيث طالبته بالتأكد مما يقوله و عدم التلاعب بمشاعر الجماهير الاتحادية و التي كانت تنتظر المؤتمر الصحفي الذي افصح عنه عبدالله الحميدان و قال بأنه سيكون يوم الخميس .بعد ذلك اكد بأن اللاعب طلب تأجيل المؤتمر الى اجل غير مسمى ، و تفاجأت الجماهير من حديثه حول انتقال اللاعب و عدم عودته الى كتيبه النمور فقبل ايام قليله ظهر الحميدان ليؤكد ان اللاعب محمد نور قد وصلته عدة عروض و انه سوف يكشف عنها في الايام القادمة ، و ان اللاعب لن يتواجد مع الفريق الاتحادي بعد انتهاء الإجازة و ذلك بعد التصرف الذي بدر من إدارة الفايز ، و ان اللاعب سيجري مع ادارة الفريق مخالصه ماليه و تسوية جميع مستحقاته ، و بالأمس يظهر و يؤكد بأن اللاعب محمد نور باقِ مع الفريق الاتحادي و انه ينتظر حل الأمور العالقة بين نورو الادارة نافياً الشائعات التي تناقلتها مواقع التواصل الاجتماعي حول انتقال اللاعب لأي فريق .
هذا ما يبين تناقضه بين مواصله اللاعب مع الفريق و رحيله عنه لذلك طالبت الجماهير الاتحادية من اللاعب محمد نور بالظهور لوسائل الإعلام عبر المؤتمر الصحفي الذي طلبه اللاعب و الحديث عن القرار الذي اُصدر في حقه و ما هي وجهته المقبله فالجماهير لديها الكثير من التساؤلات التي تريد طرحها على قائد الفريق بعد الشائعات التي أنتشرت بعد قرار الادارة.
ومن جهة اخرى ادى لاعبو الفريق الاول بنادي الاتحاد تدريباتهم مغلقا مساء امس تحضيراً للقاء نادي نجران في الرايع عشر من ابريل الشهر الجاري حيث ادى الفريق الحصه المسائية فقط بعد إلغاء الحصه الصباحية أمس و ذلك لأداء صلاة الجمعة ، و قد شهدت التدريبات مشاركة كافة اللاعبين باستثناء اللاعب محمد قاسم و الذي تغيب لوفاة جدته ، فيما شهد المران انضمام اللاعبين الذين شاركوا مع الفريق الأولمبي وهم ( هتان باهبري و فواز الخيبري و منصور شراحيلي و ماجد كنبه و طلال عبسي ) ، بينما عاد المدافع أسامة المولد للمشاركة مع زملائه اللاعبين في التدريبات الجماعية بعد ان كان يعاني من أصابه منعته من المشاركة في التدريبات ، فيما ستعود اليوم الحصه الصباحية من تدريبات الفريق على ان تكون التدريبات لياقيه بينما الحصه المسائية ستكون تدريبات تكتيكية و مناورة بين اللاعبين .






وفد اتحاد القدم يختتم زيارته الى ماليزيا

اختتم امس وفد الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم زيارته الرسمية إلى ماليزيا، والذي يتكون من رئيس مجلس إدارة الاتحاد أحمد بن عيد الحربي ونائبه رئيس رابطة دوري المحترفين السعودي محمد بن عبدالله النويصر والأمين العام المكلف لاتحاد كرة القدم عبدالله بن محمد السهلي، ومرشح المملكة العربية السعودية لمنصب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الدكتور حافظ بن إبراهيم المدلج، حيث شارك الوفد في احتفالات اتحاد الأسيان وعقد اجتماعات ولقاءات عدة مع عدد من رؤساء اتحادات شرق آسيا.
وأكد أحمد بن عيد الحربي أن الاجتماعات واللقاءات التي عقدها وفد اتحاد كرة القدم السعودي في ماليزيا خلال الأيام الماضية بشأن انتخابات رئاسة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم كانت جيدة ومثمرة، مبيناً بأن الوفد السعودي ألتقى مع جميع المرشحين الخليجيين العرب وكانت اللقاءات كافة إيضاً جيدة، مضيفاً: "المرشحون الخليجيون العرب الثلاثة يحظون بثقة مسؤولي الرياضة واتحادات كرة القدم في الخليج العربي، والحمدلله جميع الاجتماعات واللقاءات الجانبية التي عقدت كانت مثمرة، وستصب في صالح المرشح الخليجي العربي الذي نأمل إن شاءالله أن يوفق في الظفر بمنصب رئاسة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وهذا هو الأهم".






الوحدة يلاقي الربيع ودياً اليوم استعداداً للرائد

يلتقي الفريق الكروي الأول بنادي الوحدة بعد مغرب اليوم فريق الربيع في لقاء ودي على ملعب الأمير عبد المجيد بن عبدالعزيز بالنادي استعدادا للقاء المقبل أمام فريق الرائد ضمن الجولة الرابعة والعشرين من منافسات دوري زين السعودي والتي ستقام في نهاية الأسبوع الحالي.وعلى الجانب الآخر واصل نجوم لعبة فريق الجود في جميع الدرجات احتكارهم للبطولات والمنافسات المحلية بعد ان حقق فريق الجودو للناشئين بطولة المملكة والتي أقيمت منافساتها على صالة مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة وذلك من خلال حصولهم على ذهبيتان وفضيتان وأربع ميداليات برونزية .






في مباراة مؤجلة من الجولة (19) .. هجر يستضيف النصر وكلٌ طامع في النقاط الثلاث

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

ضمن مسيرة دوري زين لكرة القدم .. تقام اليوم السبت مباراة وحيدة تجمع بين فريقي هجر والنصر وهي المباراة المؤجلة من الجولة التاسعة عشرة .. ويدخل الفريق الهجراوي معترك هذه المواجهة وهو لم يزل يعاني من التفريط والخسائر المستمرة والبقاء في المركز ما قبل الأخير بخمس عشرة نقطة وآخرها خسارته الماضية من غريمه فريق الفتح بهدفين لهدف والتي وضعته في الحسابات المعقدة لمرحلة الهبوط .. وسيحاول اليوم استثمار عوامله الجماهيرية والخروج بأقل الخسائر وسط حضور مقبول لعناصره الهجومية وأولهم هداف الفريق فيصل الجمعان وبدعم من نجوم خط الوسط بقيادة الزويد وأبو حيمد وسعد اليامي وعبده حكمي .. وهذه الكوكبة من النجوم لديها القدرة على تفعيل الخطوط بقيادة المدافع البارز عبد اللطيف البهداري لتقفيل المناطق الخلفية والحد من الزحف الهجومي النصراوي المتوقع .. وفي إتجاه الكتيبة الصفراء فانها تعاني هي الأخرى من التباين في المستويات والنتائج وآخرها التعادل مع الفريق النجراني بهدف لكل منهما وبإثرها استقر النصر في المرتبة الخامسة بأربعين نقطة ويسعى اليوم إلى لاستثمار الفوارق الصريحة على الصعيدين الفني والعناصري ..لحصد النقاط الثلاث ويتميز هذا الفريق بتفوقه المتجاوز في حراسة مرماه بقيادة النجم عبد الله العنزي فيما يقف في منظومته الدفاعية البحريني محمد حسين والهوساوي عمر والشراحيلي وعبد الغني ويحضر في منتصف الملعب الخماسي فتيني وغالب وعبد ربه وباستوس والمحترف جيمي يوفي .. فيما يقف السهلاوي محمد وحيدا في خط مقدمة فريقه ولذي استطاع مؤخرا العودة بصورة جيدة وإحداث الفارق النتائجي في معظم لقاءات فريقه .. وفي النهاية تبقى رياح التوقعات متجهة للطاقم النصراوي المتفوق بانسجام عناصره وقدرتها على الحضور وربما العودة بنقاط المباراة الثلاث.








في المؤتمر الصحفي .. كارينيو والشمري يؤكدان جاهزية النصر لهجر

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

أكد مدرب النصر دانيال كارينيو على أهمية مباراة فريقه امام هجر وقال المباراة بطبيعتها مهمة للفريقين النصر يبحث عن تعزيز فرصته للمشاركة آسيويا وهجر يبحث عن الابتعاد عن المناطق الصعبة جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده بمقر المركز الإعلامي بالنصر الى جانب الحارس عبدالله الشمري واضاف كارينيو نعرف إننا سنقابل فريق يجيد إغلاق منطقته الدفاعية ولديه لاعبين في منطقة الارتكاز وفي العمق الهجومي جيدين كما أنهم يستثمرون الكرات الثابتة بصورة جيدة وأنا شخصياً درست هجر وطريقة لعبه في اكثر من مباراة وسنكون جاهزين للمباراة بصورة كاملة كما إننا تدربتا أيضا على الكرات الثابتة سوى كانت هجومياً او دفاعياً . وقال النصر دائماً مطالب بالفوز ونحن كجهاز فني نعمل من اجل ذلك من خلال التركيز على تطوير الجوانب الفنية والبدنية والنفسية ومساء السبت سنعمل بكل ما نستطيع للفوز بالنقاط الثلاث . وعن غياب اللاعب محمد حسين قال النصر يملك البديل الجاهز بوجود محمد عيد وعمر هوساوي وجمعان الدوسري . وعن رؤيته للفريق في حال كسب النصر الاحتجاج امام نجران قال نحن علينا ان نركز في مبارياتنا القادمة وان نلعب لنكسب النقاط في كل مباراة فطموحنا اللعب في البطولة الأسيوية وإذا جاءت نقطتي مباراة نجران فهذا جيد وان لم يحدث هذا فالمجال إمامنا لتحقيق هدفنا لا يزال قائماً وسنركز خطواتنا خطوة خطوة في كل مباراة .واكد ان اكثر ما يقلقه هو البطاقات الملونة في هذه المرحلة وقال سنعمل مع اللاعبين على تلافي ذلك . وبين أن خسارة الفريق لكأس ولي العهد كان لها اثر سلبي على الفريق في المباريات التي تلت النهائي وهذا شئ طبيعي يحدث لكل فريق يخسر بطولة ونعمل على إعادة الصورة الفنية للفريق من خلال الأداء الجماعي الذي عرف به النصر وحقق من خلاله نتائج جيدة في العديد من المباريات وهدفنا في هذه المرحلة هو التأهل للمشاركة أسيويا. وامتدح الأداء الذي يقدمه محمد السهلاوي وقال انه يؤدي بشكل جيد وكل لاعب معرض لمراحل من الصعود والهبوط في المستوى وأنا كمدرب اعمل على مساعدة جميع اللاعبين ليكون حضورهم جيد في كل المباريات . من جانبه أكد الحارس عبدالله الشمري على انه وزملائه جاهزون لمباراة هجر وقال المدرب طلب منا طوال التدريبات الماضية تطبيق تكتيك معين بإذن الله سيكون دافعاً لنا للفوز بالمباراة والحصول على النقاط الثلاث والمهم هو ان لا يكون لدينا أخطاء لأن هذا قد يكلفنا الكثير واضاف انا سعيد بثقة المدرب والإدارة ولدي طموح كبير من اجل خدمة العالمي والمساهمة مع زملائي في تحقيق ما يرضي كل محب لهذا الكيان . وقدم الشمري شكره وتقديره لجماهير النصر على وقوفها مع الفريق في كل منافسات الموسم وكذلك على ما لقيه منهم من تشجيع ودعم وقال هذا لا يستغرب من جماهير الوفاء وتمنى ان يوفق هو وزملاؤه لتحقيق الفوز في المباريات القادمة والتأهل للمشاركة آسيويا .







استبعد منافسة فريقه آسيوياً .. الزياني : لا مقارنة بين الاتفاق وأي من أندية الشرقية

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

استبعد خليل الزياني نائب رئيس نادي الاتفاق حظوظ فريقه في المنافسة على احدى بطاقتي التأهل الى المرحلة الثانية في دوري ابطال آسيا وذلك بعد تعرض الفريق لخسارتين وتعادل وتذيله المجموعة في الوقت الذي يتنافس على البطاقتين لخويا القطري وبختاكور الاوزبكي، الاول برصيد 7 نقاط والثاني برصيد 6 نقاط وقال الزياني: من غير المعقول ان ينافس الاتفاق بنقطة يتمية وحسابيا لا اتوقع خاصة وانه سيكون لنا لقاء في قطر امام لخويا وبختاكور في الدمام واللقائين صعبين الا اذا تجمد رصيدهما وحققنا النقاط الكاملة في اللقاءات المتبقية وأضاف الزياني في مباراة الشباب الاماراتي الاخيرة والتي خسرناها بهدف لم نتوقعه لم يقدم فريقنا المطلوب وخاصة الهجوم. بالاضافة الى ان التكتيك والتوظيف لم يكن كما كان يفترض وكان بالامكان ان يكون افضل مما كان لان الفريق الاماراتي لم يكن لديه مايخسره لأن امامه منافسة محلية والدليل انه لم يشرك اجانبه أمامنا وعمومنا الحمدلله على كل حال ومن اهم مكتسبات الاتفاق الوجوه الجديدة التي سيكون لها شأن ومستقبل في الخارطة الاتفاقية ولمستقبل الكرة السعودية مثل الزبيدي وعكاش والابراهيم والزقعان والهزاع ولاعبي الاولمبي.
ودافع الزياني عن انجازات وتاريخ ناديه ومكتسباته ومكانته ومشواره الذهبي على المستوى المحلي والخليجي والعربي والاسيوي مؤكداً انه من الصعب ومن الظلم ان تكون هناك أي مقارنة بين نادي الاتفاق وأي ناد أخرمن اندية المنطقة الشرقية بأي حال من الاحوال وذلك نظير التاريخ العظيم لنادي الاتفاق عبر السنوات الماضية والتي حقق خلالها العديد من البطولات المحلية والخليجية والعربية وفي كل بطولة يكون للاتفاق بصمة واضحة وارجعوا للتاريخ الذي سيحكي وسيؤكد لكم مكانة الاتفاق ونجومه وما قدمه للكرة السعودية.
وعن مستقبل يحيى الشهري قال الزياني بان إدارة الاتفاق بقيادة عبدالعزيز الدوسري حريصة على بقاء جميع النجوم وستكون ملفاتهم في مقدمة الاهتمامات القادمة وأشار إلى انه ساهم بصورة مباشرة في إقالة المدرب السابق جيجر وتقييم عمل المدربين مؤكدا انه يملك تاريخا طويلا يشفع له بتقييم المدربين بالإضافة إلى منصبه الحالي في الإدارة كنائب لرئيس نادي الاتفاق وعن من يطالب رئيس النادي عبدالعزيز الدوسري بترك الرئاسه قال الزياني اتمنى ان تكون للجميع نظرة واقعية ومن غير المعقول ان تكون هناك مطالبات خاصة بشخصية مميزة مثل ابومحمد داعم من الدرجة الاولى وهو الرجل الحريص على الاتفاق ويكفيه مشواره الذي امتد لاكثر من ثلاثين عاما مع الاتفاق ولا اتوقع ان ينافس الاتفاق بدون الاخ عبدالعزيز وعلى الاتفاقيين العقلاء والحريصين على مستقبل ومصلحة الاتفاق الالتفاف حول إدارة النادي والابتعاد عن الشوشرة.




اخبار رياضيه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-06-2013, 02:23 PM   #2
 
الصورة الرمزية اخبار رياضيه
 

اخبار رياضيه is on a distinguished road
افتراضي رد: اخبار الرياضة المحلية والعربية والدولية لليوم السبت الموافق 25/5/1434هـ

بلاتر يقدم تعازيه للأرجنتين ويعرض المساعدة بعد كارثة الفيضانات


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



أعرب السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن تعازيه للأرجنتين بعدما لقي عشرات الأشخاص حتفهم نتيجة الفيضان الذي ضرب مدينة لابلاتا الأرجنتينية قبل ثلاثة أيام ، حسبما أفاد موقع الفيفا على الانترنت.


وقال بلاتر ، في خطاب أرسلت منه نسخة إلى كل من كيرستينا كيرشنر رئيسة الأرجنتين وخوليو جروندونا رئيس الاتحاد الأرجنتيني للعبة ، "بقدر هائل من الذهول والحزن "تلقينا أنباء اللحظات التراجيدية التي عاشتها الأرجنتين خاصة في مدينة لابلاتا ومقاطعة بوينس آيرس والكارثة التي أودت بحياة كثيرين كما أسفرت عن أضرار ضخمة".


كما عرض بلاتر تقديم مساعدات إلى الأرجنتين من صندوق "التضامن" موضحا "مشاعرنا مع الضحايا وأقاربهم في هذه الكارثة". وأضاف "نتمنى بإخلاص أن تكون كلماتنا تقدم للضحايا وعائلاتهم قدرا من التعازي في هذه الساعات العصيبة".


وأسفرت الفيضانات التي ضربت مقاطعة بوينس آيرس وخاصة مدينة لابلاتا التي تقع على بعد 06 كيلومترا من العاصمة بوينس آيرس عن مقتل أكثر من 05 شخصل إضافة لتشريد نحو ألف شخص بخلاف الخسائر المادية الضخمة.







يوفنتوس يهبط من قمة أوروبا إلى قاع الكالتشيو.. وروما ولاتسيو في دربي ساخن



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



يعود يوفنتوس للدوري الإيطالي مجدداً بعد المواجهة التي خاضها أمام بايرن ميونيخ في ذهاب دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا وخسرها بهدفين نظيفين، ليتقابل مع بيسكارا متذيل ترتيب الكالتشيو اليوم السبت في افتتاح منافسات الأسبوع 31 من المسابقة.


وعانى اليوفي أمام بايرن في ملعب أليانز أرينا، حيث افتقد للسيطرة على منطقة الوسط بسبب عدم فاعلية الثنائي أندريه بيرلو وكلاوديو ماركيزيو.


أما بيسكارا المتذيل فلديه مهمة صعبة أمام المتصدر والذي يسعى بقوة للفوز بنقاط المباراة للاقتراب أكثر من اللقب، حيث لم يسجل أي انتصار في 11 مباراة بالدوري.


ويتصدر فريق السيدة العجوز المسابقة بفارق تسع نقاط عن نابولي الوصيف والذي يواجه جنوى يوم الأحد.


ويسافر ميلان "الثالث" إلى فيورنتينا سعياً لتحقيق الفوز الخامس على التوالي حيث تفصله نقطتين عن نابولي صاحب المركز الثاني، ويأمل في حجز مقعد مؤهل لدوري أبطال أوروبا بالموسم المقبل.


ويتفوق الروسونيري (57 نقطة)، على فيورنتينا بفارق ست نقاط.


وفي نفس اليوم، يواجه بولونيا تورينو في معركة بوسط الجدول، وفي اليوم التالي، يلتقي كاتانيا مع كالياري، وأودينيزي مع كييفو، وسامبادوريا مع باليرمو.


ويواجه انترميلان صاحب المركز الخامس مواجهة ليست سهلة، أمام أتالانتا الذي يكافح من أجل البقاء في الدوري الإيطالي، في الوقت الذي يسعى فيها النيراتزوري للتقدم في جدول الترتيب من أجل مركز أوروبي مؤهل للمسابقة الأقوى على مستوى الأندية، خلال الموسم المقبل.


وفي آخر المباريات، يصطدم روما السابع (47 نقطة) بمنافسه لاتسيو السادس (50 نقطة) في دربي العاصمة الإيطالية.


وتحوم الشكوك حول مشاركة بالزيراتي مع روما لغيابه عن تدريبات الفريق يوم الخميس.


وستتسم المباراة التي ستقام يوم الاثنين، بنوع من الندية للحاق بأحد المراكز الخمسة الأولى المؤهلة أوروبياً.









جاريث بيل يغيب 3 أسابيع عن توتنهام بسبب الإصابة



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



خضع الويلزي جاريث بيل لاعب توتنهام الإنجليزي امس للفحوصات الطبية التي أكدت أنه سيغيب عن الفريق لمدة أسبوعين للتعافي من إصابة الكاحل التي تعرض لها مساء الخميس خلال مباراة الفريق الإنجليزي أمام بازل السويسري (2-2) في الدوري الأوروبي.



وخرج بيل (23 عاما) من المباراة التي أقيمت على ملعب (وايت هارت لين) بعد شعوره بآلام في الكاحل إثر احتكاك مع السويسري ديفيد ديجان، قبل أن تكشف الأشعة عن إصابة خطرة، وفقا لما ذكرته هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي).



وقال البرتغالي أندريه فيلاش بواش مدرب توتنهام عقب اللقاء الأوروبي إن بيل "تعرض لآلام حادة" في كاحل كان قد أصيب به في السابق.



ورغم تأكيد الأطباء البريطانيين أن بيل قد يغيب عن الفريق حتى انتهاء الموسم، إلا أنهم يشيرون إلى إمكانية عودته في 21 من الشهر الجاري وخوضه لقاء مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي.



يذكر أن بيل يقود توتنهام لموسم متميز حيث يحتل ال"سبيرز" المركز الثالث في البريمير ليج خلف سيتي ويونايتد.



كما يحتل بيل ثالث هدافي البطولة المحلية برصيد 17 هدفا.









مرسيليا يضيق الخناق على سان جيرمان بالفوز على بوردو في الدوري الفرنسي



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



أحرز اندريه بيير جينياك هدفا للمباراة الثانية على التوالي ليمنح مرسيليا الفوز على بوردو 1-صفر مساء الجمعة ويقلص فريقه الفارق مع باريس سان جيرمان متصدر دوري الدرجة الاولى الفرنسي لكرة القدم إلى أربع نقاط.


وسجل جينياك هدف فوز مرسيليا ايضا على نيس 1-صفر يوم الاحد الماضي وانطلق للحاق بتمريرة زميله بنواه شيرو قبل ان يراوغ سيدريك كاراسو حارس مرمى بوردو ويسكن الكرة الشباك في الدقيقة 41.


وهذا هو الهدف الحادي عشر الذي يسجله جينياك هذا الموسم.


ورفع مرسيليا رصيده الى 57 نقطة متأخرا بأربع نقاط عن باريس سان جيرمان الذي يحل ضيفا على ستاد رين في وقت لاحق اليوم السبت.


ويحل أولمبيك ليون الثالث برصيد 53 نقطة ضيفا على ستاد رانس المتعثر غدا الاحد.


وقال اندريه ايو مهاجم مرسيليا لتلفزيون بي.آي.ان "باريس (سان جيرمان) متقدم بفارق كبير. الهدف ان ننهي الموسم في أحد المراكز الخمسة الاولى لكننا نريد البقاء في المركز الثاني.


ويحتل بوردو الذي سجل ثلاثة اهداف فقط في مبارياته الثماني الماضية المركز التاسع وله 43 نقطة.


وقال لودوفيتش اوبرانياك لاعب وسط بوردو "للاسف يتكرر الامر مباراة تلو الاخرى. نستحوذ على الكرة لكن الخصم يحقق الفوز."


وهذه هي المباراة الرابعة على التوالي في الدوري التي يحتفظ فيها مرسيليا بنظافة شباكه.







الحياة تستمر في برشلونة بدون ميسي .. والريال يتطلع لإصابة الأتراك بالتوتر



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



لم تتوقف الحياة في برشلونة عند غياب أبرز نجومه ، الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي ، وإنما سيواصل
الفريق الكتالوني مشواره آملا في تحقيق نتيجة إيجابية يعزز بها الثقة قبل واحدة من أهم مبارياته في الموسم ، وذلك عندما يلتقي مع ريال مايوركا اليوم السبت في المرحلة الثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم.


أهدر برشلونة فرصة تحقيق فوز ثمين خارج أرضه وتعادل مع مضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي 2-2 يوم الثلاثاء الماضي في ذهاب دور الثمانية ببطولة دوري أبطال أوروبا ، وجاء تعادل سان جيرمان في الوقت القاتل بالمباراة لتسيطر مشاعر خيبة الأمل على بعض العناصر في الفريق الكتالوني.


لكن برشلونة باتت لديه الفرصة الآن لتعزيز ثقة نجومه من جديد عندما يستضيف ريال مايوركا على ملعب "الكامب نو" وذلك قبل مواجهة سان جيرمان على الملعب نفسه يوم الأربعاء المقبل في إياب دور الثمانية بدوري الأبطال ، في واحدة من أهم مباريات البارسا هذا الموسم حيث أنها إما ستحسم تأهله للمربع الذهبي وتضعه على قمة المرشحين للقب الأوروبي أو ستشهد نهاية مشواره بالبطولة الأوروبية.


كذلك تشكل مباراة اليوم فرصة ثمينة أمام لاعبي برشلونة لإثبات قدرتهم على تعويض الغياب المؤقت لميسي ، والرد على من يختزلون الفريق في النجم الأرجنتيني ، وهو ما رفضه المدير الفني تيتو فيلانوفا الذي عاد من رحلة علاجه في أمريكا وقاد الفريق أمام سان جيرمان كما سيقوده في مباراة اليوم.


وإلى جانب النجم ميسي المصاب في ساقه ، سيفتقد برشلونة ومدربه فيلانوفا خلال المباراة جهود خافيير ماسكيرانو الذي أصيب أيضا خلال مباراة سان جيرمان وهو ما يعني أن مارك بارترا سيحصل على الأرجح على فرصة المشاركة بالتشكيل الأساسي في مركز قلب الدفاع إلى جانب جيرارد بيكيه.


ولا يزال بدرو رودريجيز يتعافى من إصابة في ربلة الساق (عضلة السمانة) ولا يتوقع أن يشارك في مباراة اليوم كما يغيب الحارس الأساسي فيكتور فالديز حيث أن المباراة ستكون الرابعة والأخيرة من عقوبة الإيقاف المفروضة عليه.


كذلك يغيب المدافع بدرو جيرومل عن صفوف مايوركا بسبب الإيقاف ، بينما يتوقع عودة بدرو بيجاس وكيفن جارسيا إلى التشكيل الأساسي للفريق الذي يحتل المركز التاسع عشر قبل الأخير بالليجا.


أما ريال مدريد الذي يحتل المركز الثاني وباتت فرصته في اللحاق ببرشلونة في الصدارة شبه منعدمة ، حيث يتخلف عنه بفارق 13 نقطة قبل تسع مراحل من نهاية المسابقة ، فيتمتع لاعبوه بثقة عالية بعد أن تغلب على ضيفه جالطه سراي التركي بثلاثية نظيفة مساء الأربعاء في ذهاب دور الثمانية بدوري الأبطال.


وعلى الملعب نفسه باستاد "سانتياجو برنابيو" في العاصمة الأسبانية مدريد ، يستضيف الريال فريق ليفانتي صاحب المركز العاشر ، في مباراة تبدو بمثابة "ساحة" استعراض للفريق الملكي كي يربك جالطه سراي ويصيب لاعبيه بالمزيد من التوتر ليقضي تماما على أماله الضئيلة في العودة للمنافسة على بطاقة التأهل للمربع الذهبي بدوري الأبطال من خلال مباراة الإياب المقررة في اسطنبول يوم الثلاثاء المقبل.


ومع اكتمال صفوف الريال ، يتوقع أن يجري المدير الفني البرتغالي جوزيه مورينيو عددا من التغييرات في التشكيل الأساسي بهدف ادخار الطاقة قبل المواجهة المرتقبة أمام الفريق التركي في البطولة الأوروبية.


وبات ألفارو أربيلو ومارسيلو وبيبي وكذلك كاكا ، جاهزين للعودة للمشاركة مع الريال ، ويتوقع أن يستغل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مباراة اليوم لتعزيز سجله التهديفي وتقليص الفارق الذي يفصله عن ميسي في صدارة قائمة هدافي الليجا ، حيث يحتل ميسي المركز الأول برصيد 43 هدفا مقابل 28 هدفا لرونالدو في المركز الثاني.


أما أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثالث فيحل ضيفا على خيتافي غدا الأحد ، آملا في تحقيق نتيجة إيجابية ومنتظرا مفاجأة من ليفانتي اليوم السبت ، حيث لا يزال أتلتيكو متمسكا بأمل استعادة المركز الثاني من الريال الذي يتفوق عليه بفارق نقطة واحدة فقط.


وبالفعل أبدى دييجو سيميوني المدير الفني لأتلتيكو حماسا قويا لذلك وأكد في حوار للإذاعة الأسبانية أمس الخميس أن "احتلال المركز الثالث في الليجا لا يمكن مساواته بالوصافة" ، مشددا على أن أي فريق يحتل مركزا ما ، يطمح في إنهاء الموسم في مركز أفضل.


أما مالاجا الذي تعادل على ملعبه أمام بوروسيا دورتموند سلبيا مساء الأربعاء في ذهاب دور الثمانية بدوري الأبطال ، فيحل ضيفا على ريال سوسييداد مساء السبت في مباراته بالليجا ، قبل أن يحل ضيفا على دورتموند يوم الثلاثاء المقبل لحسم بطاقة التأهل للمربع الذهبي بالبطولة الأوروبية.


وافتتحت منافسات المرحلة الثلاثين مساء الجمعة بفوز ريال بيتيس على غرناطة 5-1 بينما يلتقي ديبورتيفو لاكورونا مع ريال سرقسطة مساء السبت.


وتستأنف منافسات المرحلة غدا الأحد بلقاء سيلتا فيجو مع رايو فايكانو وأوساسونا مع إسبانيول وفالنسيا مع بلد الوليد ، على أن تختتم المرحلة يوم الاثنين المقبل بلقاء أشبيلية مع أتلتيك بيلباو.




إيسيان يحضر هدية وداع ثمينة لمورينيو



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



دبي - خاص (يوروسبورت عربية)




حين طلب المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو من الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش مالك نادي تشيلسي الإنكليزي عام 2005 انفاق مبلغ 40 مليون يورو من أجل شراء الغاني مايكل إيسيان من ليون الفرنسي، كانت الفكرة آنذاك دربا من الجنون، لكن (سبيشال وان) أثبت مستقبلا أنه على حق، وأن الفتى الأفريقي قوي البنيان يستحق كل سنت دفع من أجله.


أبراموفيتش أنفق المبلغ الضخم انصياعا لأوامر مورينيو، رغم أنها كانت مخاطرة كبيرة على لاعب مغمور آنذاك يشغل مركز لاعب الوسط المدافع أو محور الارتكاز، وكانت الصفقة محل سخرية من خصوم البلوز، ومحل انتقاد من مشجعيه أنفسهم.


غير أن إيسيان بمرور الوقت أثبت أنه الجندي الأكثر وفاءا وإخلاصا بين كتيبة مورينيو، وظهر بمستويات رائعة في حقبة المدرب البرتغالي، وحتى بعد رحيله، وكان عمودا أساسيا بالمشروع الذي تبناه من أجل بناء جيل ذهبي للفريق اللندني بإمكانه حصد أي لقب محلي أو قاري.


حظي مورينيو وإيسيان بعلاقة وطيدة تطورت الى صداقة، حتى أن المدرب يعتبره أحد أفراد أسرته، وقال في تصريح سابق أنه اذا اختار "جليسا لأطفاله" من بين جميع اللاعبين الذين دربهم فإنه سيختار إيسيان، المحبب الى قلبه، بينما يعتبره القائد السابق لمنتخب (النجوم السوداء) "أبا روحيا" جعله في مصاف مشاهير الساحرة المستديرة.


وبعد أن افترق مورينيو عن تشيلسي لحصد النجاح في مغامرة أخرى مع إنتر ميلانو الإيطالي ومن بعدها ريال مدريد الإسباني، كان دوما على صلة واتصال بإيسيان من أجل دعمه والشد من أزره في أوقات عصيبة عصفت به الإصابات وقللت من فرصه في اللعب مع الزرق.


ووجد (مو) اللحظة مواتية للاستعانة بخدمات إيسيان بقميص الميرينغي، رغم أنه فقد بريقه الاعلامي في لندن والعالم، حيث أفسح له المدرب بعض المجال بالاستغناء عن خدمات التركي نوري شاهين والفرنسي لاسانا ديارا والإسباني استيبان غرانيرو الصيف الماضي، وهو يعي جيدا أنه جاء لدور محدد دون أن ينتظر نجومية أو صيتا فرديا.


قبل إيسيان أن يعمل مجددا تحت إمرة معلمه كفرد بالصف الثاني، فهو لم يعد الشاب اليافع القادم من ليون، فقد تقدم في السن وهبط أدائه بفعل الإصابات، لكنه قادر على إفادة مدربه وفريقه الجديد بكل ما يحمله من خبرة وتفاني في العمل والتزام خططي، ليقدم فروض الطاعة العمياء ويتخلى عن أدوار البطولة من أجل دور ثانوي ولكنه هام.


لعب إيسيان هذا الموسم 27 مباراة، قدم فيها بشكل عام أداءا متوسطا، وفي الأغلب كان يشارك كبديل، لكن خبرته كانت واضحة في لحظات مهمة وفارقة، وبالتحديد امام غلطه سراي التركي في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا (3-0)، ففيها قدم أفضل عروضه مع الفريق المدريدي.


ففي تلك المباراة الهامة، اعتمد مورينيو على إيسيان كظهير أيمن على حساب الدولي الإسباني البارو أربيلوا الأساسي دائما، ولكنه بحق قدم مردودا رائعا فأحكم إغلاق جبهته ومنع اختراقها من محاولات زميله السابق وصديقه المقرب الإيفواري ديدييه دروغبا، وكذلك الهولندي المخضرم فيسلي شنايدر، الذي مرر الكرة بين قدميه في لمحة استعراضية رائعة خلال اللقاء.
ولم يكتف إيسيان بواجبه الدفاعي، إذ ساهم في صناعة الهدف الثاني للفرنسي كريم بنزيمة بعد أن وجه له كرة عرضية متقنة.


واعترف الأسطورة الغاني قبل ايام بأنه واثق من العودة الى ملكية تشيلسي لأن ريال مدريد لن يفكر في شرائه عقب انتهاء الإعارة بنهاية الموسم، لكنه يحلم بتقديم هدية وداع ثمينة بمد يد العون لنادي القرن من أجل التتويج بالكأس العاشرة في أعظم بطولات الكرة على مر التاريخ.








خضيرة: مورينيو أفضل مدرب تعاملت معه


أكد الألماني سامي خضيرة لاعب وسط ريال مدريد الإسباني أن النادي الملكي لا يمكنه تعويض مدرب مثل المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، معتبراً أن "الشبيل ون" أفض مدرب تعامل معه على الإطلاق.


وقال خضيرة في مقابلة لموقع الاتحاد الأوروبي (ويفا) "لقد تطورت ونضجت بشكل كبيرة من الناحية الفنية، حينما تفاوض معي الريال ومورينيو. كنت متحمسا لهذا التحدي، لا يمكنني التفكير في مدرب آخر أفضل منه، إنه يساعد كل اللاعبين على تطوير أدائهم".



وأضاف اللاعب التونسي الأصل "مورينيو يريد دوما أن يخرج الأفضل بداخل كل لاعب، يبحث عن نقاط القوة لديهم ثم يحفزهم ويحسن من مستواهم، في البداية كان أسلوب لعبي متهورا، لكني الآن أصبحت أكثر هدوءا وذكاء".


وأكد نجم المانشافت على أنه وزملائه عازمون على نيل لقبي دوري أبطال أوروبا وكأس ملك إسبانيا بعد ضياع الليغا هذا الموسم.



صراع جديد بين قطبي الكرة الإنكليزية على نجم روما



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة




دبي – خاص (يوروسبورت عربية)



رجّحت صحيفة "دايلي اكسبرس" البريطانية، أن يتواجد صراع قوي بين عملاقي الكرة الإنكليزية، مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي، خلال الميركاتو الصيفي المقبل، من أجل الحصول على خدمات اللاعب الأرجنتيني إيريك لاميلا مهاجم فريق روما الإيطالي.



ويعتبر إيريك لاميلا من أبرز المواهب الصاعدة على الساحة في الفترة الأخيرة، نظرا لصغر سنه، فهو يبلغ فقط 21 سنة ولديه موهبة يتحاكى بها جميع عشاق الكرة الإيطالية، كما أحرز هذا الموسم 13 هدفًا خلال 25 مباراة شارك فيها رفقة فريق العاصمة الإيطالية.


الاكسبرس أوضحت خلال تقريرًا لها عن أن لاميلا قد لقي إعجاب المدير الفني للمان سيتي روبيرتو مانشيني أثناء متابعته لمباراة روما وسمبدوريا في الدوري الإيطالي لكرة القدم، وأبدى رغبته في التعاقد معه خلال الموسم المقبل.


في الوقت نفسه، فإن إدارة مانشستر يونايتد تُراقب اللاعب جيدًا تحسبًا للتعاقد معه بعدما أبدى السير أليكس فيرغسون المدير الفني للمانيو إعجابه بما يُقدمه من أداء، على الرغم من تواجد ترسانة من المهاجمين داخل الشياطين الحمر.


تجدر الإشارة إلى أن مانشستر يونايتد يمتلك في نفس مركز لاميلا، واين روني وفان بيرسي وداني ويلباك إضافة إلى تشيتشاريتو، هذا إلى جانب تواجد احتمالات لجلب النجم البولندي المتألق روبرت ليفاندوفسكي لاعب بوروسيا دورتموند الألماني في الموسم المقبل.


كما أشارت الصحيفة إلى تواجد أيضًا اهتمام من قبل مسئولي نادي برشلونة الإسباني من أجل التعاقد مع اللاعب الذي يمتد عقده مع روما إلى عام 2016، ليس البرسا فحسب، بل يدخل في السباق الغريم التقليدي لعملاق كتلونيا، ريال مدريد الذي يسعى لتقوية مركز المهاجم الصريح في الموسم المقبل.


الجدير بالذكر أن التقارير الإسبانية قد كشفت مسبقا عن إعجاب جوزيه مورينيو المدير الفني للريال بالنجم خافيير هيرنانديز "تشيتشاريتو" لاعب مانشستر يونايتد، وعزمه التعاقد معه الموسم المقبل، ولكن إدارة اليونايتد ترفض التفريط فيه ما جعل "الاستثنائي" يضع عينه نصب لاعبًا آخر لتدعيم خط الهجوم.

.


.
.



اخبار رياضيه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر



أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
أخبار الرياضة المحلية والعربية والدولية لليوم الأحد 27/5/1434هـ اخبار رياضيه الرياضة والرياضيين 2 04-07-2013 05:31 PM
عودة الدوري ... أخبار الرياضة المحلية والعربية والدولية لليوم الخميس 16/5/1434هـ اخبار رياضيه الرياضة والرياضيين 2 03-31-2013 06:10 AM
أخبار الرياضة المحلية والعربية والدولية لليوم الأحد 12/5/1434هـ اخبار رياضيه الرياضة والرياضيين 2 03-24-2013 01:36 PM
اخبار الرياضة المحلية والعربية والدولية لليوم السبت الموافق 11/5/1434هـ اخبار رياضيه الرياضة والرياضيين 1 03-23-2013 02:13 PM
اخبار الرياضة لليوم السبت المحلية والدولية اخبار رياضيه الرياضة والرياضيين 1 03-16-2013 09:28 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
جميع الحقوق محفوظة لـ منتديات شمران الرسمية