منتديات قبائل شمران الرسمية


الطب والحياة كل مايتعلق با لنصائح الطبيه

إضافة رد

 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 04-15-2013, 07:56 PM   #1
اداري عام سابق
 
الصورة الرمزية أميرة الورد
 

أميرة الورد is on a distinguished road
سمنة البطن تزيد خطر الإصابة بأمراض الكلى





نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة






يقول المثل إن "تفاحة واحدة في اليوم تبقيك بعيداً عن الطبيب"، ولكن
يبدو أن هذا المثل لا ينطبق في حال كان شكلك كالتفاحة، فقد أظهرت
دراسة جديدة أن الذين يعانون من السمنة في البطن عرضة أكثر من
غيرهم للإصابة بأمراض الكلى.



وذكر باحثين في هولندا، أجروا دراسة شملت 315 رجلاً وامرأة
أظهرت أن الذين يكون عندهم معدل الخصر إلى الورك مرتفعاً
أي الذين يخزنون الدهون في البطن أكثر من الوركين (ما يشبه شكل
التفاحة)، يرتفع عندهم ضغط الدم في الكليتين حتى إن كانوا لا
يعانون من وزن زائد.



ومع مرور الوقت، يُلحق ارتفاع ضغط الدم الضرر بالأوعية
الدقيقة في الكليتين ما يحدّ من قدرتها على تصفية النفايات
من الدم.



وأظهرت الدراسة لطب الكلى أن كل وحدة زيادة في معدل
الخصر إلى الورك ترتبط بتراجع تدفق الدم في المصافي
الأكثر دقة في الكلية بمعدل 4 مليلتر في الدقيقة.







نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
أمـــيرة الـــورد




أميرة الورد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر



أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
تناول الثوم يقى من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية أميرة الورد الطب والحياة 5 04-20-2014 09:04 AM
الأطعمة السريعة تزيد من خطورة الإصابة بأمراض القلب أميرة الورد الطب والحياة 4 12-09-2013 08:19 PM
الخبز يومياً يقي من الإصابة بأمراض الأوعية الدموية أميرة الورد الطب والحياة 2 12-06-2012 07:28 AM
قلة النوم تزيد خطر الإصابة بسرطان القولون السكب@ الطب والحياة 11 04-03-2011 12:54 AM
7 مخاطر تزيد من الإصابة بمرض القلب أميرة الورد الطب والحياة 8 12-20-2010 11:09 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
جميع الحقوق محفوظة لـ منتديات شمران الرسمية