منتديات قبائل شمران الرسمية


الصحافة المحلية والعالمية المملكه العربيه السعوديه

إضافة رد

 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 04-28-2013, 07:26 AM   #1
 

رذااذ ح ــــلم is on a distinguished road
افتراضي الفيصل يدشن مشروعات في الجموم بـ2.49 مليار ريال

الفيصل يدشن مشروعات في الجموم بـ2.49 مليار ريال

قال: إن أهل مكة راضون عن أداء الحكومة وانا لست راضياً عن نفسي


محمد رابع سليمان - مكة تصوير- منصورالسندي
الأحد 28/04/2013
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
أكد صاحب السموالملكي الأميرخالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة أن الناس فى منطقة مكة المكرمة راضون عن أداء الحكومة لأن مطالبهم تتحقق.. وذكر أن مجموع المشروعات التى تحت التنفيذ بدأ تنفيذها الآن والمنجزة بلغت493و2 مليار ريال وكانت فى العام الماضى 970 مليون ريال، والذى قبله 700مليون.


وقال سموه عقب جولته أمس على محافظة الجموم وتدشينه عددًا من المشروعات التنموية فى المحافظة: «إن متطلبات المواطن السعودي تتحقق، وإن الدولة تتلمس دائمًا حاجاته ووتحققها بأسرع وقت مشيرًا أن جميع المحافظات تحتاج إلى تنمية حتى التى حققت الاكتفاء الذاتي»، وأوضح أن سرالنجاح عندما يجتمع المسؤولون ويكون العمل بينهم بروح الفريق الواحد لابد أن يكون هناك نجاح بعد توفيق الله تعالى. وقال الفيصل: «إن الدولة تتلمس دائمًا حاجات ومتطلبات المواطن وتحققها بأسرع وقت»، وأضاف: «صحيح أن هناك فى بعض الأحيان ولظروف (ما) يكون هناك تأخير، لكن المهم معالجة أسباب التأخير والاستمرارفى المشروع وهذا يحدث ولمسته فى كل المحافظات، ولكن اليوم فى محافظة الجموم تجلي بشكل واضح جدًا فهنيئًا للمليك وهنيئًا لسمو ولى العهد وهنيئًا للحكومة».واستطرد سموه: «أُحب أن أذكر وأشكرالوزراء وخصوصًا فى الوزارات الخدمية التى لها علاقة مباشرة بالناس وبالمجتمع والحقيقة تعاون الوزارات مع الإمارات وتجاوبهم مع متطلبات إمارات المناطق ويجب أن نشكر كذلك الزملاء والإخوان فى مجلس الوزراء على ماحققوه للمواطنين».وقال سموه: «هذه سادس جولة لي فى هذه المحافظة وبالنسبة لزيادة التنمية فكل مكان فى حاجة لزيادة التنمية حتى الأماكن التى وصلت حد الإكتفاء فى التنمية تحتاج إلى تنمية زيادة لتواكب المستقبل وتواكب عدد السكان الذى يتنامي فى كل عام». ولفت سموه أنه ليس هناك اكتفاء من التنمية طالما هناك أناس وهناك زمن وهناك أيام وهناك حاجة تتجدد فى كل عام لابد أن تكون مواكبة لهذه الطلبات ولكثرة الناس واتساع رقعة المدن والقري، وهناك نمو وتنمية، فالنمو هوالتوسع فى كل شيئ، إنما التنمية هي الارتقاء بمستوى هذه الخدمة إنسانية ومكانية مادية. وردًا على سؤال عن رضا سموه على المسؤولين التنفيذيين فى المحافظات قال سموه: «أنا لا أستطيع أن أقول أننا راضيون عن المسؤولين، لأن أولهم أنا، (فأنا لست راضيًا عن نفسي) وأنا أعتقد كان بإمكاني أن أفعل أكثر مما تحقق، ولكن هذا ما وفقنى الله إليه وماحققت من إنجاز، وأعتقد ان هذا الشعور هو شعور كل مسؤول في هذه المنطقة، فأنا أعذرهم لو شعروا بالنقص، ولكن الحقيقة شاهدت ولاحظت منهم الجد والاجتهاد لبذل كل ما في طاقتهم بعضهم أحيانًا يوفق وفى بعض الأحيان قد لايوفق ولكن هذه سنة الحياة، لكن بصفة عامة، أنا أقدر كل ما قدمه المسؤولون فى هذه المنطقة والحقيقة يشرفنى أن أعمل مع هذه النخبة من المواطنين لخدمة إخوانهم المواطنين فى منطقة مكة المكرمة»، وخلال جولته التفقدية وضع سمو أمير منطقة مكة المكرمة حجر الأساس لمشروعات صحية وتعليمة وخدمية حيث أسس لمبنى مستشفي الجموم العام سعة (100) سرير وسيتم الانتهاء منه في غضون عامين.


وافتتح أمير المنطقة مباني للشرطة والدفاع المدني إضافة لمقر مركز التنمية الاجتماعية بتكلفة إجمالية فاقت 25 مليون ريال، كما أسس سموه لمبنى المركز الصحي (مدركة)، ومبنى الكلية الجامعية (بنات)، ومبنى المعهد الثانوي الصناعي، ومخطط المركز الحضري للدوائر الحكومية في المحافظة.





حدائق وجسور وممرات مشاة


واطلع خلال ترؤسه اجتماع المجلس المحلي على المشروعات الجاري تنفيذها، حيث استعرض المجلس مشروعات بلدية تضمنت إنشاءات مبني البلدية، ونقل وترحيل الخدمات المعترضة للطرق، وتطوير الأحياء العشوائية، إضافة لتشييد جسور علي الأودية، وإنشاء حدائق في قرى المحافظة وساحات وممرات مشاة إلى جانب مشروعات السفلتة والإنارة وتحسين المداخل.


المرحلة 3 لتصريف مياه الأمطار


وناقش سموه مع أعضاء المجلس المحلي مشروعات المرحلة الثالثة لتصريف تصريف مياه الأمطار ودرء أخطار السيول في المحافظة والبلديات التابعة لها، وسير العمل في المرحلة الأولى لمبنى الكلية الجامعية «بنين» حيث تجري أعمال الاستلام الابتدائي والاختبارات وتأثيث المبنى، وتم الإعلان عن بداية الدراسة فيه مطلع العامد الدراسي المقبل.





4 مشروعات تعليمية


وفي ذات السياق نوه المجلس المحلي أنه تم افتتاح مبنى الكلية الجامعية المستأجر والمخصص للبنين أواخر محرم الماضي وقد بدأت الدراسة فيه، أما فيما يخص التعليم العام فقد تم الانتهاء من أربعة مشروعات للبنين والبنات مقسمة بالتساوي فيما ضمت قائمة الكهرباء مشروعين بسبب تأخر إيصال التيار الكهربائي.


وناقش المجلس برئاسة سمو أمير المنطقة مشروع المعهد الثانوي الصناعي حيث بلغت نسبة الإنجاز فيه منذ بداية التنفيذ منتصف ربيع الأول العام الجاري 5 % وسيتم الانتهاء منه في غضون 24 شهرًا من تاريخ بدء العمل.


وفي النقل بلغ عدد مشروعات التي قدمها مجلس الجموم المحلي 11 مشروعًا منجزًا ويجري العمل فيها بكلفة تتجاوز 579 مليون ريال، واطلع سموه على مشروع مطاحن الدقيق في المحافظة والذي بدء العمل فيه منتصف شوال من العام 1431 هـ ومن المقرر أن تبدأ دائرة العمل فيه مطلع محرم المقبل.





خزان مياه بسعة 3 ألاف م3


وتناول المجلس المحلي المشروعات التي نفذتها الشركة الوطنية للمياه حيث تم إيصال المياه إلى 6 أحياء داخل الجموم بالإضافة لقريتين تابعتين للمحافظة، فيما انطلقت وتيرة العمل وتستمر مدة عامين، لإنشاء خطٍ قطره (700) ملم من حدا إلى الجموم مع خزان عالٍ بحي أبي عروة بسعة 3 ألاف م3 لخدمة المحافظة والقرى التابعة لها.





إمداد «104» قرية بالكهرباء


وفيما يخص الكهرباء فقد بلغ عدد القرى المخدومة بالتيار نحو 104 قرية وشملت المشروعات المنفذة توسعة محطة التحويل في الجموم بقيمة 99 مليون ريال، وإيصال التيار لقرى الريان والغولاء وقرى شمال المحافظة، إضافة لقرى القفيق ونخلة الشامية والفوارة.




رذااذ ح ــــلم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-29-2013, 01:21 AM   #2
نائبآ أول للمدير العام ومستشار عام للمنتدى والصحيفة
 
الصورة الرمزية سعد عبدالرحمن
 

سعد عبدالرحمن is on a distinguished road
افتراضي رد: الفيصل يدشن مشروعات في الجموم بـ2.49 مليار ريال

العمل الذي يخدم المجتمع هوا عمل رائع ويستحق الشكر

لازالت المتطلبات أكثر بكثير مما تم أنجازه


شكر لك



سعد عبدالرحمن غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر



أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
المملكة تصدر 2.42 مليار برميل نفط بقيمة 985 مليار ريال خلال 11 شهراً سعد عبدالرحمن الصحافة المحلية والعالمية 4 12-11-2013 10:48 PM
أمير منطقة عسير يُدشن مشروعات تعليمية بـ 1.8 مليار ريال* زهير الشمراني الصحافة المحلية والعالمية 1 10-06-2012 02:33 PM
التربية تصرف مليار ريال لتعديل تباين دفعات المعلمين وتسقطها للمعلمات محمد مزهر التربية والتعليـــم 7 06-10-2010 04:53 PM
المملكة تعتمد ميزانية عام 2010 بإنفاق يبلغ 540 مليار ريال والإيرادات عند 470 مليار ريال، أي بعجز 70 مليار ريال. وليد الصحافة المحلية والعالمية 0 12-21-2009 11:01 PM
امير سعودي يشتري نادي ب4 مليار ريال !!! وليد الرياضة والرياضيين 9 10-19-2009 07:14 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
جميع الحقوق محفوظة لـ منتديات شمران الرسمية