منتديات قبائل شمران الرسمية


الصحافة المحلية والعالمية المملكه العربيه السعوديه

إضافة رد

 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 08-07-2013, 01:21 AM   #1
نائبآ أول للمدير العام ومستشار عام للمنتدى والصحيفة
 
الصورة الرمزية سعد عبدالرحمن
 

سعد عبدالرحمن is on a distinguished road
افتراضي أنباء متضاربة عن نقل "مرسي" لسجن "طرة"

مكين": عزله انقلاب.. و"جراهام": ما سيحدث في مصر سيحدد مصير العالم
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

سبق- القاهرة: أكد مصدر أمني بوزارة الخارجية المصرية، اليوم الثلاثاء، لشبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية وصول الرئيس المعزول محمد مرسي، إلى جانب مستشاره الأمني، أيمن هدهد إلى سجن طرة، تنفيذاً لقرار النيابة العامة بحبسهما 15 يوماً على ذمة التحقيق في قضية أحداث الاتحادية التي وقعت في 5 ديسمبر الماضي.

لكن وزير الداخلية، اللواء محمد إبراهيم، قال خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "مصر الجديدة"، على فضائية "الحياة" المصرية إن الخبر الذي نشرته "سي إن إن" عن وصول "مرسي"، إلى سجن طرة، عار تماماً من الصحة.

كما أكد مصدر أمني رفيع المستوى بوزارة الداخلية أن مصلحة السجون لم تتلق حتى الآن أية إخطارات بنقل "مرسي" إلى سجن طرة. وقالت مصادر مطلعة لـ"بوابة الأهرام" إن قاضي التحقيق يحقق الآن مع الرئيس المعزول، ويواجهه بالاتهامات الموجهة له، وإن الأمر متروك لقاضي التحقيق، الذي ربما يصدر أمراً بنقله إلى سجن طرة خلال الساعات القليلة المقبلة.

وجاء في التقرير الذي نشرته "سي إن إن" أنه تم إيداع أحمدعبد العاطي، سكرتير "مرسي" أيضاً سجن ملحق المزرعة, ليكونا بجانب كل من السفير رفاعة الطهطاوي رئيس ديوان رئيس الجمهورية السابق, ونائبه أسعد شيخة, اللذين وصلا السجن أمس لتنفي عقوبة الحبس الاحتياطي 15 يوماً على ذمة نفس القضية.

وفي سياق متصل قررت السلطات المصرية سجن نائب المرشد للإخوان المسلمين، خيرت الشاطر ورئيس حزب الحرية والعدالة سعد الكتاتني، 15 يوماً على ذمة التحقيق في أحداث الاتحادية.

وتأتي هذه الأنباء بعد أن أجرى عضوا مجلس الشيوخ الأمريكي، جون ماكين وليندسي جراهام، مؤتمراً صحفياً في القاهرة حيث قال "ماكين": "إن الظروف التي أطاحت بالرئيس المعزول مرسي كانت انقلاباً". واعتبر أن "الديمقراطية هي الحل الوحيد للاستقرار والنمو الاقتصادي".

وقال "ماكين": "نتوقع أن الإخوان المسلمين سيتوقفون عن العنف، ونحث القوات المسلحة ومشاركة كل المصريين لجدول زمني للانتقال إلى الديمقراطية".

واعتبر أن "ما سيحدث في مصر خلال الأسابيع القادمة حاسم". وقال: "نريد إطلاق سراح السجناء السياسيين".

وقال "ماكين": "واجبنا أن نعود إلى مجلس الشيوخ الأمريكي ونقل وجهات نظرنا ونشرح لهم ما شاهدناه.. لدينا قلق مما يحصل في مصر والعلاقات مع إسرائيل والجوانب الأخرى للفشل والوضع في سيناء، ولكن الهدف من زيارتنا هو حث أصدقائنا للمضي وتجنب ما هو أسوأ".

واعتبر "ماكين" أن تعليق تسليم "طائرات الـF-16 ليست المشكلة بل المهم هل ستعود السياحة والنمو الاقتصادي؟ لأن مصر تعتبر قلب وروح العالم العربي".

أما "جراهام" فقال إن "الربيع العربي أثر علينا في أمريكا... كل العالم يلاحظ ما سيتم الأسابيع القادمة".

وشدد "جراهام" على أن "المستقبل سيقرره ما يحدث هنا في مصر"، وقال إن "الديمقراطية هو الشكل الوحيد الذي ندعمه". واعتبر أن "ما سيحدث في مصر سيحدد مصير العالم".

وقال "جراهام": "نتفهم من يشكون من الحكومة القديمة... وسننقل لزملائنا في الكونجرس عما يجري في مصر".

وقال "جراهام": "رسالتي للمصريين نحن هنا لنقدم المساعدة ليكون هناك حل مصري لمشكلة مصرية، ونحن لا نملي أي شيء".

وحذر من أن "أكبر أمل لتنظيم القاعدة هو فشل الديمقراطية في مصر".

ولفت "جراهام" إلى أن انتخابات الرئيس المصري الأسبق حسني "مبارك لم تكن نزيهة وانتخابات مرسي كانت نزيهة".

وحذر المصريين من أنه "إذا ما أردتم استعادة الشرعية عن طريق العنف فهي أسوأ طريقة، وعلى الإخوان المسلمين أن لا يسلكوا طريق العنف".

وشدد على أنهما "لسنا في مصر للتفاوض نحن هنا كأصدقاء وللمساعدة".

واعتبر "جراهام" أن "تعليق تسليم طائرات الـF-16 لن يؤثر على علاقتنا بمصر". وقال: "مصر في حالة فوضى والأخ يقتل أخاه".

وغادر القاهرة مساء أمس الثلاثاء وفد الكونجرس الأمريكي برئاسة جون ماكين، يرافقه ليندسى جراهام، عضوا لجنة الدفاع والقوات المسلحة بالكونجرس، بعد زيارة لمصر التقيا خلالها الدكتور حازم الببلاوي رئيس مجلس الوزراء والفريق أول عبد الفتاح السيسي، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع، والدكتور محمد البرادعي نائب رئيس الجمهورية للعلاقات الدولية.

وناقش "ماكين" و"جراهام" خلال الزيارة الأوضاع في مصر وجهود الحكومة للخروج من تلك الأزمة السياسية والأمنية وعدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.



سعد عبدالرحمن متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-18-2013, 06:12 PM   #2
مراقبة عامه للمنتديات
 
الصورة الرمزية اللؤلؤة
 

اللؤلؤة is on a distinguished road
افتراضي رد: أنباء متضاربة عن نقل "مرسي" لسجن "طرة"

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



التوقيع

(( ربي أَنِّي مَسَّنِيَ الضُّرُّ وَأَنتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ ))
اللهم أسالك الشفاء لي ولكل مسلم

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

اللؤلؤة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر



أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
بعد أن وصل متابعو حسابه 8 ملايين.."الهلال" في "تويتر": السابع عالميًّا والأول "عربيًّا" و"آسيويًّا روح الجروح الرياضة والرياضيين 2 03-24-2018 11:48 PM
صورة تقبيل الأمير "مقرن" ليد شقيقه الأكبر تثير إعجاب "المغردين" و"المدونين" سعد عبدالرحمن الصحافة المحلية والعالمية 7 04-29-2014 11:29 AM
هيئة الاتصالات تحجب صفحة "مدعي الألوهية" على "فيس بوك" الأحد 14 مارس 2010 10:06 ص ​ ناصر المرشدي في تجاوب سريع ومقدر مع ما طرحته "سبق" أمس السبت بعنوان (إدارة "فيس بوك" تتلكأ في إغلاق صفحة "مدعي ا مساعد سالم المنتدي الاسلامي 4 03-15-2010 05:58 PM
تعديلات خادم الحرمين الشريفين / حميد لـ" القضاء الاعلى" والامير فيصل بن عبدالله لـ" التربية" وخوجه لـ" الاعلام" والربيعة لـ" الصحة" عايض حامد الشمراني المنتدى العام 11 02-15-2009 03:31 PM
عاجل // " قناة الجزير العميلة " تشتم وتسب " الإسلام العظيم " و " القرآن الكريم " !!! أبو شمررره منتدى نصره الرسول (صلى الله عليه وسلم ) 10 08-07-2008 12:55 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
جميع الحقوق محفوظة لـ منتديات شمران الرسمية