منتديات قبائل شمران الرسمية


الرياضة والرياضيين كل ما يتعلق بالرياضة السعودية والعربيه والعالميه بجميع أنواعها

إضافة رد

 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 09-23-2013, 12:27 PM   #1
نائبآ أول للمدير العام ومستشار عام للمنتدى والصحيفة
 
الصورة الرمزية سعد عبدالرحمن
 

سعد عبدالرحمن is on a distinguished road
افتراضي الإمارات تحتج في رسالة شديدة اللهجة على “الفيفا” بسبب مسمى «الخليج العربي»

الزهراني : سنخاطب الأمانة العامة بالاتحاد الدولي بشكل عاجل
هاتريك -متابعات


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

أثار مسمى «الخليج الفارسي»، الذي أطلقه الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» على منطقة دول الخليج العربي ، بدلاً من المسمى السابق «الخليج العربي»، ردود فعل خليجية غاضبة ، وجاء التغيير عبر موقع «فيفا» الإلكتروني الرسمي على شبكة الإنترنت وكشف يوسف السركال رئيس اتحاد الكرة ، النقاب عن تقديم الاتحاد رسالة احتجاج شديدة اللهجة للاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، على تصرفه بتغيير مسمى الخليج العربي إلى الفارسي على موقعه الإلكتروني، مما أثار حفيظة واحتجاج كافة الدول الخليجية.
وطالب اتحاد الكرة في رسالة احتجاجه للفيفا بعودة المسمى الأصلي للخليج العربي على الموقع الإلكتروني ومخاطباته الرسمية. و أثار التغيير موجة من ردود الأفعال الغاضبة على مستوى المسؤولين الرياضيين بالدولة، وفي الدول الخليجية لما لهذا التصرف من أبعاد، تبعد عن كون صفحة «فيفا» تهتم بالشؤون الكروية فقط .
وقال رئيس اتحاد الكرة أن اتصالات تمت مساء أمس مع المملكة العربية السعودية، وعدد من دول الخليج العربي من أجل تنسيق المواقف واتخاذ قرار موحد قوي، من شأنه أن يعيد الأمور لنصابها الصحيح، وقال لا يجب أن تتدخل الرياضة في السياسة، حتى لا تخرج الأمور عن نصابها وطريقها الصحيح لأنه في النهاية نحن نزاول رياضة ونخدم شباب الأمة بما يحقق طموحاتهم.
ولم يخطر الاتحاد الدولي أيا من الاتحادات الخليجية الستة “الكويت، السعودية، قطر، البحرين، عمان، والإمارات ، بالتغيير وفوجئ به الجميع ، حيث تم إلغاء كلمة «الخليج العربي» من صفحة «فيفا» في صفحة المعلومات الخاصة بالاتحادات الخليجية واستبدالها بكلمة «الفارسي».

من جهة أخرى أعرب مسلم العامري رئيس مجلس إدارة نادي الظفرة عن استيائه من تغيير مسمي “الخليج العربي” في ” فيفا” وطالب بموقف خليجي موحد لتصحيح الوضع. وكان محمد الرميثي نائب رئيس لجنة المحترفين أكد أن “فيفا” اعتمد دوري الخليج العربي واعتبره شأنا داخليا لا يحق لأحد التدخل فيه.

واستبعد مصدر مسؤول بالموقع الإلكتروني للاتحاد الآسيوي لكرة القدم ، أن يفرض الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” على الاتحادات القارية اتخاذ قرار بتغيير مسمى الخليج العربي إلى مسمى آخر على مواقع الاتحادات القارية، معتبرا أن فيفا لا يتدخل بالشؤون الداخلية في المواقع الإلكترونية الخاصة بكل اتحاد .


ويضع تغيير “فيفا” مسمى الخليج العربي المسؤولية على عاتق الشيخ سلمان بن إبراهيم رئيس الاتحاد الآسيوي، (وهو العضو الخليجي الوحيد في عضوية المكتب التنفيذي بالاتحاد الدولي)، مهمة التدخل العاجل ورفع مذكرة احتجاج فورية إلى “فيفا” لتعديل المعلومات المغلوطة التي ينشرها موقع الاتحاد الدولي، فيما يتعلق بمسمى الخليج العربي المعترف به دوليًّا.
و أوضحت مصادر «البيان الرياضي» أن رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم سيشدد على تقديم إيضاحات متكاملة حول خطوة” فيفا”المفاجئة واعتبر المصدر أن ذلك التحرك يأتي في سياق الخطوات القادمة للرد على تعديل مسمى الخليج العربي ، وتواصل عدد من أعضاء المكتب التنفيذي الآسيوي لكرة القدم في محاولة لمعرفة آرائهم حول الخطوة المفاجئة، مؤكدين حساسية الموقف بالنسبة لهم وان الأمر لا يعدو كونه إجراء غير منطقي من “فيفا” .
ولم تتوقف ردود الأفعال الغاضبة عند الإمارات فقط لكنها امتدت إلى السعودية، الكويت، قطر، البحرين، وعمان.


وفي أول رد فعل رسمي من الاتحاد السعودي لكرة القدم طالب علي الزهراني المشرف على موقع الاتحاد السعودي لكرة القدم على شبكة الإنترنت في تصريحات لجريدة “الوطن” السعودية، ضرورة التدخل وتصحيح هذا الخطأ،
وقال :”ما حدث هو مثار استياء لنا، فما حدث يعتبر خطأ من الاتحاد الدولي ويجب عليه تصحيحه سريعاً حتى لا يتم اعتماده فيما بعد في البطولات القارية و الدولية “.
وتابع الزهراني: “سنبدأ أولى خطوات ذلك من خلال مخاطبة الأمانة العامة بالاتحاد الدولي بشكل عاجل، وإخطارهم بهذا الخطأ الناتج عن التعديل في موقع الاتحاد الرسمي ، ومخاطبة الاتحاد الدولي بذلك وإفادتنا عن سبب الإلغاء. مضيفا :” لن يتم السكوت على خطأ هكذا، سنقوم بما نستطيع عمله “.
الجدير بالذكر أن الأندية الإيرانية كانت تقوم برفع لافتات غريبة في المباريات التي تقام على أراضيها مع الفرق الخليجية .



سعد عبدالرحمن غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-23-2013, 05:44 PM   #2
المدير العام لمنتديات قبائل شمران الرسمية
 
الصورة الرمزية حسن بن عبدالله
 

حسن بن عبدالله is on a distinguished road
افتراضي رد: الإمارات تحتج في رسالة شديدة اللهجة على “الفيفا” بسبب مسمى «الخليج العربي»

من حقهم الاحتجاج فهذا غلطه لا تغتفرللفيفا
ولكن قوة ايران اخذت تهيمن فالعالم لا تعترف الابالقوي

شكرا لك اخي سعد على الخبر



التوقيع

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

( ابوحوفان )

حسن بن عبدالله متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر



أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
كهف الهوتة أول كهف سياحي في الخليج العربي سعد عبدالرحمن السفر والسياحة والرحلات البرية 4 05-06-2014 08:16 PM
حرس الحدود بالمنطقة الشرقية ينقذ طاقم لنش بضائع إماراتي غرق بمياه الخليج العربي سعد عبدالرحمن الصحافة المحلية والعالمية 1 11-07-2013 07:11 AM
ماراح تصدق عيونكـ .. شي عجيب في الخليج العربي ..وفي عز الحر ..؟ الممتاز السفر والسياحة والرحلات البرية 6 06-29-2010 03:06 PM
طهران تطرد مضيفا ردد اسم الخليج العربي السكب@ المنتدى العام 9 02-26-2010 08:19 PM
تاريخ النشيد الوطني .. وأناشيد دول الخليج العربي عايض حامد الشمراني المنتدى العام 6 09-24-2008 01:40 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
جميع الحقوق محفوظة لـ منتديات شمران الرسمية