منتديات قبائل شمران الرسمية

الانتقال للخلف   منتديات قبائل شمران الرسمية > منتديات قبائل شمران > الصحافة المحلية والعالمية

الصحافة المحلية والعالمية المملكه العربيه السعوديه

إضافة رد

 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 12-16-2013, 12:14 PM   #1
نائبآ أول للمدير العام ومستشار عام للمنتدى والصحيفة
 
الصورة الرمزية سعد عبدالرحمن
 

سعد عبدالرحمن is on a distinguished road
افتراضي «حافز صعوبة الحصول على عمل» لا يشترط إكمال بيانات الحساب البنكي عند التقديم

إطلاق التسجيل خلال 90 يوماً من تاريخ القرار

مدير صندوق الموارد البشرية: «حافز صعوبة الحصول على عمل» لا يشترط إكمال بيانات الحساب البنكي عند التقديم

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
آل معيقل خلال المؤتمر

تغطية - متعب أبوظهير تصوير - حاتم عمر
كشف مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" إبراهيم آل معيقل أن إجمالي عدد المستفيدين الذين انطبقت عليهم شروط الاستحقاق في برنامج حافز خلال العامين الماضيين بلغ حوالي 1,900,000 مواطن ومواطنة منهم 80 % تقريبا من النساء، في حين بلغت نسبة المستفيدين في المدن الرئيسية حوالي 75%، وتخطى من يحمل الشهادة الجامعية منهم ال(20%).
واضاف خلال مؤتمر صحفي عقد يوم امس بالرياض ان عدد الذين استفادوا من برامج التدريب والتأهيل التي ينفذها "هدف" للمسجلين في حافز فقط بلغوا أكثر من 1,515,716متدرباً، في حين تم استبعاد غير الجادين في البحث عن عمل والذين بلغ عددهم حوالي 137,000 تقريبا، أمَّا من تم توظيفهم في القطاع العام من المسجلين في حافز فقد بلغ 22,089 مسجلا، في حين استفاد القطاع الخاص من قواعد بيانات المسجلين في حافز حيث تم توظيف حوالي 200,000 مسجل.


51% ممن تم توظيفهم من حافز قبلوا العرض الوظيفي في الشهر الأخير من البرنامج


وبين ال معيقل أنَّ 51% ممن تم توظيفهم من حافز في القطاع الخاص قبلوا العرض الوظيفي في الشهر الأخير من البرنامج الأمر الذي قاد لصياغة عدد من الإجراءات التي ستكفل تحفيز المستفيدين على سرعة الالتحاق بالفرص الوظيفية وعدم الانتظار حتى آخر لحظة.
وقال مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" أن تنظيم سوق العمل السعودي ومعالجة البطالة بتوظيف الطاقات الوطنية المنافسة بما يعززها وينمي الاقتصاد الوطني يحظيان باهتمام كبير من خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين -حفظهما الله -وهو ما يتضح في كم ونوع البرامج التي تنفذها وزارة العمل وصندوق الموارد البشرية بالتعاون مع كافة الجهات الحكومية المعنية والتي تتضافر جميعاً لتنظيم وتطوير سوق العمل وحماية وتنمية كافة عناصره على حد سواء.

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
جانب من المؤتمر الصحفي



وبين مدير عام هدف أن "حافز صعوبة الحصول على عمل "يتمحور حول دعم الجادين في البحث عن عمل في مسيرة بحثهم من خلال برامج التأهيل والتدريب، ومن خلال المساندة في الحصول على وظيفة عبر قنوات طاقات المختلفة، وأخيراً توفير مخصص مالي أثناء فترة البحث عن العمل لمساعدتهم في عملية البحث، مشدداً على أن المخصص المالي لا يتمحور حول دعم المحتاجين والمعوزين الذي يعتبر من مهام وزارة الشؤون الاجتماعية في إطار برامج الضمان الاجتماعي.
وأشار إلى أن قرار مجلس الوزراء باستحداث برنامج "حافز" للذين يواجهون صعوبة في الحصول على عمل، يشمل فئات عمرية لمْ تكن مُدرجة في البرنامج السابق من حافز (البحث عن عمل)، حيثُ أصبحت الفئة العمرية التي تتراوح بين سن ال(35) وال(60) عامًا من الفئات المُستفيدة من منافع هذا البرنامج. وفي الوقت نفسه يشمل الفئة من (20) حتى (35) عاماً التي توقفتْ عنهم إعانة ال 2,000 ريال، في حال انطبقت عليهم شروط البرنامج. كما يسمح "حافز صعوبة الحصول على عمل" للمقيمين في دور الرعاية بالاستفادة من البرنامج. لافتا إلى أنَّ دعم حافز البحث عن عمل أو حافز صعوبة الحصول على عمل لا يقتصر على تقديم مخصص مالي لفترة زمنية فقط بل يقدم خدمات التدريب والتوظيف عن طريق قنوات طاقات، مشيرا إلى أن صندوق تنمية الموارد البشرية يرفع شعار"للجادين فقط"حيث يشكل جدية البحث عن عمل المعيار الأهم في الحصول على خدمات ومنافع الصندوق.
وأعلن مدير عام الصندوق أنَّ موعد التسجيل في البرنامج الجديد سيكون خلال(90) يوما من تاريخ صدور قرار مجلس الوزراء، وسيقوم "هدف" خلال هذه الفترة بتهيئة كافة المتطلبات اللازمة لإطلاق البرنامج إضافة لتعريف المستفيدين بأهدافه وأهم اشتراطاته ولوائحه التنظيمية والتي سيتم الإعلان عنها في غضون الأسابيع القادمة في حين ان الصرف سيكون خلال الستة الاشهر القادمة كحد اقصى.
وأضاف أنَّ حافز صعوبة الحصول على عمل يوفر مخصصاً مالياً شهرياً للمستفيدين منه (لمدة عام هجري) يبلغ في الأربعة أشهر الأولى منه 1,500 ريال شهرياً، ثم 1,250 شهرياً في الأربعة أشهر التالية، ويصل المخصص إلى 1,000 ريال شهرياً خلال الأربعة الأشهر الأخيرة من العام، كما يقدم البرنامج للمستفيدين منه برامج التدريب والتأهيل بهدف تطوير مهارات وقدرات الباحثين الجادين عن عمل من خلال قنوات تأهيل وتدريب وتوظيف الكترونية وصفية وتدريب عملي في أماكن العمل وغيرها.
ونوَّه آل معيقل إلى أنه تم تسهيل عملية التقديم للبرنامج من خلال تقليل البيانات المطلوبة في مرحلة التسجيل والاكتفاء بتعبئة بيانات السيرة الذاتية للتحقق من الأهلية، كما أنَّ البرنامج لا يشترط إكمال بيانات الحساب البنكي عند التقديم الأمر الذي من شأنه تخفيف العبء على المتقدمين والبنوك المحلية وسيتم طلب رقم الحساب البنكي بعد التأهل ولإتمام عملية الصرف. وأضاف أنَّ التنظيم الجديد يسمح بإلغاء تخفيض الإعانة الناتج عن مخالفات سابقة، حيث إن الإلغاء يتم بعد مرور فترة ثلاثة أشهر دون وقوع مخالفة جديدة، وذلك للتحقق من معيار الجديّة مؤكدًا أن البرنامج سيعتمد على نظام دقيق للدفع يطبق إلكترونياً دون تدخل بشري وموضحاً ان المخالفة ستتراوح بين 100 – 300 ريال.
ودعا آل معيقل كافة المُنشآت من القطاع الخاص إلى الاستفادة من قاعدة البيانات التي توفرها قنوات طاقات التي تقوم بربط قوائم الباحثين عن عمل في برنامجي حافز "إعانة الباحثين عن عمل وصعوبة الحصول على عمل" مع منشآتهم الراغبة في التوطين وسد احتياجها البشري بكوادر وطنية جادة وراغبة في العمل، وطرح ما لديهم من شواغر وظيفية متنوعة بجميع مناطق ومحافظات المملكة العربية السعودية في قناة طاقات أون لاين ليتمكن الباحثون عن عمل من التقديم عليها بشكل مباشر.
فيما كشف ال معيقل الى برنامج "حافز" للذين يواجهون صعوبة في الحصول على عمل يتطلب التسجيل مجدد من قبل المستفيدين في البرنامج الاول، ولم يخف ال معيقل عن نية الصندوق عن حزم من البرامج للفئة الراغبة في العمل بمنحها حوافز تدريبية ومالية جاذبة اضافة الى برامج اخرى لغير الجادين في الحصول على عمل في سبيل الدفع بهم الى سوق العمل مؤكداً ان هذه البرامج ستعلن خلال 6 اسابيع.
وفي ذات السياق وضمن البرامج التي ينوي الصندوق بتدشينها برنامج خريجي الجامعات الذي يسهل للخريجين من داخل المملكة او من طلاب الابتعاث الحصول على وظيفة مناسبة.
وقال المعيقل ان المستفيد الذي يرفض عرضين مناسبين من عروض التوظيف سيتم استبعادة من البرنامج باعتبار انه غير جاد في الحصول على عمل، لافتاً في الوقت ذاته الى ان الصندوق لديه العديد من الحوافز المادية والمعنوية للذين ينتقلون للعمل في مدن غير مدنهم اضافة الى طرح مبادرة العمل عن بعد كون 85% من الفرص الوظيفية توجد في الثلاث مدن الرئيسية.



سعد عبدالرحمن متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-16-2013, 05:48 PM   #2
اداري سابق
 

محمد مزهر is on a distinguished road
افتراضي رد: «حافز صعوبة الحصول على عمل» لا يشترط إكمال بيانات الحساب البنكي عند التقديم

مشاء الله من طاولة اجتماع روعه
لك الشكر اخي سعدعبدالرحمن على النقل



محمد مزهر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-17-2013, 12:08 AM   #3
نائبآ ثاني للمدير العام والمستشار العام للمنتديات و الصحيفة
 
الصورة الرمزية شيهان شمران
 

شيهان شمران is on a distinguished road
افتراضي رد: «حافز صعوبة الحصول على عمل» لا يشترط إكمال بيانات الحساب البنكي عند التقديم

ضيقوا على الناس في حين الملك سهلها .... الله يضيق عليهم

شكرا ابو عبدالرحمن



شيهان شمران غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-17-2013, 12:39 AM   #4
المدير العام لمنتديات قبائل شمران الرسمية
 
الصورة الرمزية حسن بن عبدالله
 

حسن بن عبدالله is on a distinguished road
افتراضي رد: «حافز صعوبة الحصول على عمل» لا يشترط إكمال بيانات الحساب البنكي عند التقديم

شكرا لك اخي سعد على الخبر




التوقيع

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

( ابوحوفان )

حسن بن عبدالله متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-17-2013, 01:17 AM   #5
مراقبة عامه للمنتديات
 
الصورة الرمزية اللؤلؤة
 

اللؤلؤة is on a distinguished road
افتراضي رد: «حافز صعوبة الحصول على عمل» لا يشترط إكمال بيانات الحساب البنكي عند التقديم

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



التوقيع

(( ربي أَنِّي مَسَّنِيَ الضُّرُّ وَأَنتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ ))
اللهم أسالك الشفاء لي ولكل مسلم

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

اللؤلؤة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر



أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
حافز <<<<>>> والاربعين حرامي .. بحر النديم منتدى المقال 5 02-20-2012 08:12 PM
7 اطعمة من أجل الحصول علي عين صحية أميرة الورد الطب والحياة 7 01-12-2012 01:14 AM
صورة الحصاة الدالة على قرب يوم القيامة hashbool55 الصور والمناظر الطبيعية ومقاطع الفيديو 5 01-16-2009 02:27 PM
تحديد ساعه الإجابه في يوم الجمعه وهل يشترط أن يكون الداعي في المسجد بوسعد الشمراني المنتدي الاسلامي 6 01-29-2008 06:43 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
جميع الحقوق محفوظة لـ منتديات شمران الرسمية