منتديات قبائل شمران الرسمية


المنقولات الأدبية لكل ما هوا منقول من شعر وخواطر

إضافة رد

 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 02-09-2014, 02:41 PM   #1
مساعد للمدير العام ومستشار للمنتدى
 
الصورة الرمزية الحمدان
 

الحمدان is on a distinguished road
افتراضي قصه وقصيده

هذا شخص يقال له
( لافي الصيده)
وكان لافي رجل شاعر وكبير فالسن
وذات يوم أراد أن يتقدم إلى أحد الأسر
القريبه منه طالباً منهم يد ابنتهم (مي)
على سنه الله ورسوله وبعد ذلك طلب
منه والد البنت أن يتريث فتره من الزمن
كي يشاور ابتنه ولكن المفاجئه عندما أخبره
الوالد بأن ابنته رفضته لثلاثة أمور فقال لافي ماهي؟
فقال الأب تقول البنت .
(إنك شايب وإنك أسمر وان اسمك قديم) .
عندها هاضت قريحة الشاعر بهذه القصيده:ـ

صحيح انا شايب بعد واسمر شوي
والحظ هافٍ هاف يذهب وياتي

واسمي من الأسماء القديمات يا مي
اكيد مـا يعجـب كثيـر البناتـي

حظي كذا لا هو بطيب ولا سي
مثل ما قالوا (ما دعت لي حماتي)

والشايب الله يرحمه ما ترك شي
الا عشر معـزا وسبـع إلقحاتي


يا بنت راسي ما عرف بارد الفي
ما بين شمس وحمس هاذي حياتي


ايام اسايرها رغـم فعلهـا فـي
وايـام اجابههـا بذاتي لـذاتي


اصبر لجمرة ذيك كله لأجـل ذي
خوفٍ من التقصير في واجباتي

عندك خبرحبل الرشا ياسم الطي
وحتى الهوى نحّت جبال السراتي

قال المثل ما فيه شيءٍ بـلا شي
والمغفرة مشروطةٍ بالصلاتـي

الهون ذل وزي ما هـو لنا زي
عن كل هون اختار رقعة عباتـي

حلفت أنا لأعزّ راسي وانا حي
ما دام راسي يـرْوح الذارياتي

وقصيرتي لوهي مثل شمعة الضي
تحرم عليه مثل حرمة خواتي

وإن كان ودك تعرفين اكثرشوي
هذي صّور وجهي وهذي صفاتي

وان شفتها ياقلب عيت بعد عي
المسكنه ما هي سمه من سماتي

اصبر لو إن الكي ما يبري الكي
ورزقي على اللي كون الكائناتي

اختار حرف الألف والسين والجي
وغيري كثير اللي يسوي سواتي

قدامنا راحت على ابوك يا عدي
بغداد والبصره وشط الفراتي



الحمدان متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-09-2014, 05:08 PM   #2
اداري سابق
 

محمد مزهر is on a distinguished road
افتراضي رد: قصه وقصيده

سعدناكثير وفقك ربي



محمد مزهر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-09-2014, 10:35 PM   #3
نائبآ أول للمدير العام ومستشار عام للمنتدى والصحيفة
 
الصورة الرمزية سعد عبدالرحمن
 

سعد عبدالرحمن is on a distinguished road
افتراضي رد: قصه وقصيده

دائما تتميز القصيدة بأيراد مناسبتها
وهنا كانت الأولى مكملة للأخيرة والعكس صحيح


شكرا لك



سعد عبدالرحمن غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-10-2014, 12:48 AM   #4
نائبآ ثاني للمدير العام والمستشار العام للمنتديات و الصحيفة
 
الصورة الرمزية شيهان شمران
 

شيهان شمران is on a distinguished road
افتراضي رد: قصه وقصيده

عزالله رد الشايب رد ممتاز وشكرا اخي على القصه والقصيده



شيهان شمران غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-10-2014, 02:03 PM   #5
مساعد للمدير العام ومستشار للمنتدى
 
الصورة الرمزية الحمدان
 

الحمدان is on a distinguished road
افتراضي رد: قصه وقصيده

شكراً لك اخي العزيز محمد مزهر
لمرورك .وفقك الله لكل خير
وبارك الله فيك



الحمدان متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-10-2014, 02:04 PM   #6
مساعد للمدير العام ومستشار للمنتدى
 
الصورة الرمزية الحمدان
 

الحمدان is on a distinguished road
افتراضي رد: قصه وقصيده

شكراً لك اخي العزيز سعد بن عبدالرحمن
لمرورك . وفقك الله لكل خير
وبارك الله فيك



الحمدان متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-10-2014, 02:05 PM   #7
مساعد للمدير العام ومستشار للمنتدى
 
الصورة الرمزية الحمدان
 

الحمدان is on a distinguished road
افتراضي رد: قصه وقصيده

شكراً لك اخي العزيز شيهان شمران
لمرورك . وفقك الله لكل خير
وبارك الله فيك



الحمدان متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-10-2014, 06:19 PM   #8
المدير العام لمنتديات قبائل شمران الرسمية
 
الصورة الرمزية حسن بن عبدالله
 

حسن بن عبدالله is on a distinguished road
افتراضي رد: قصه وقصيده

شكرا لك اخي الحمدان على ايراد هذه
القصيده والقصيده رد جميل
فجمل الله حالك



التوقيع

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

( ابوحوفان )

حسن بن عبدالله متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-11-2014, 12:34 AM   #9
مساعد للمدير العام ومستشار للمنتدى
 
الصورة الرمزية الحمدان
 

الحمدان is on a distinguished road
افتراضي رد: قصه وقصيده

وحالك اخي العزيز ابو تركي
وشكراً لك وشكراً لمرورك
وبارك الله فيك



الحمدان متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر



أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
قصه وقصيده الحمدان المنقولات الأدبية 4 09-16-2017 01:55 AM
قصه وقصيده ابن دمام ديوان شعراء قبائل شمران 9 08-21-2015 02:27 PM
قصه وقصيده الحمدان المنقولات الأدبية 6 01-17-2014 02:05 PM
قصه وقصيده الصادق الخواطر والقصص والروايات 7 01-27-2008 11:51 PM
قصه وقصيده ابووائل الخواطر والقصص والروايات 2 04-30-2007 02:01 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
جميع الحقوق محفوظة لـ منتديات شمران الرسمية