منتديات قبائل شمران الرسمية


الصحافة المحلية والعالمية المملكه العربيه السعوديه

إضافة رد

 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 02-24-2014, 01:46 AM   #1
نائبآ أول للمدير العام ومستشار عام للمنتدى والصحيفة
 
الصورة الرمزية سعد عبدالرحمن
 

سعد عبدالرحمن is on a distinguished road
افتراضي "القبطية الأرثوذكسية" ببريطانيا: إنشاء أول كنيسة بالسعودية "كذبة"

صحيفة: أعداد المسيحيين بالمملكة بلغ نحو مليون و500 ألف







نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
خالد علي– سبق– جدة: أصدرت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في بريطانيا اليوم بياناً نفت فيه الأخبار المتناقلة حول إنشاء أول كنيسة قبطية في السعودية.

وقالت الكنيسة في بيانها إن الأخبار التي تناقلتها مواقع مسيحية حول العالم عن الموافقة على إنشاء أول كنيسة قبطية في السعودية لا أساس لها من الصحة.

ونقلت صحيفة "كريستيان تودي" البريطانية المتخصصة بشؤون المسيحيين في العالم، أن أعداد المسيحيين في السعودية بلغ نحو مليون و500 ألف يعيشون ويعملون هناك من جنسيات مختلفة، دون أن توضح الصحيفة مصدر معلوماتها.

وكان المتحدث الرسمي للكنيسة القبطية الأرثوذكسية القس بولس حليم في مصر، قد نفى في وقت سابق ما تداولته وسائل الإعلام حول لقاء البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرارزة المرقسية، بالسفير السعودي بالقاهرة أحمد القطان، والاتفاق على بناء كنيسة في السعودية، مؤكداً أن كل ما تم تناقله حول ذلك الموضوع غير صحيح إطلاقاً.

وأكد حليم في بيان نشرته وسائل الإعلام، أن لقاء البابا بالسفير السعودي لم يتطرق إلى هذا الأمر، لا من قريب أو بعيد، وإنما التقت الكنيسة السفير قطان لتقديم الشكر للسعودية الدولة الشقيقة تقديراً لدورها في رعاية المصريين.

يشار إلى أن بابا الفاتيكان فرانسيس الأول كان قد طالب المسيحيين في السعودية بأداء عباداتهم بعيداً عن الأعين والأماكن العامة؛ لعدم سماح السعودية ببناء الكنائس ودور العبادة لغير المسلمين، وذلك في قداسه "شهداء أوترانتي" الذي أُقيم في جنوب إيطاليا، منتصف العام الماضي.

ودعا فيه "فرانسيس الأول" لإقامة المزيد من الحوار مع المسلمين، وإنشاء علاقات جيدة، مشدداً على أن الإسلام قضية حساسة بالنسبة للكنيسة، لكن يجب أن تكون هناك علاقات مع المجتمع المسلم؛ إذ إن الجميع يعيش على أرض واحدة.

كما رد الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى وزير العدل رئيس المجلس الأعلى للقضاء، في منتصف العام الماضي، على استفسارات البرلمانيين الأوروبيين حول السماح بإقامة دور عبادة للأديان الأخرى، بأن السعودية لا تسمح ببناء دور عبادة لغير المسلمين على أراضيها؛ نظراً لأنها تضم أقدس الأماكن الإسلامية، هما: المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف.



سعد عبدالرحمن غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-24-2014, 07:28 PM   #2
المدير العام لمنتديات قبائل شمران الرسمية
 
الصورة الرمزية حسن بن عبدالله
 

حسن بن عبدالله is on a distinguished road
افتراضي رد: "القبطية الأرثوذكسية" ببريطانيا: إنشاء أول كنيسة بالسعودية "كذبة"

شكرا لك اخي سعد على طرح هذا التوضيح
بارك الله فيك



التوقيع

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

( ابوحوفان )

حسن بن عبدالله غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر



أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
بعد أن وصل متابعو حسابه 8 ملايين.."الهلال" في "تويتر": السابع عالميًّا والأول "عربيًّا" و"آسيويًّا روح الجروح الرياضة والرياضيين 2 03-24-2018 11:48 PM
صورة تقبيل الأمير "مقرن" ليد شقيقه الأكبر تثير إعجاب "المغردين" و"المدونين" سعد عبدالرحمن الصحافة المحلية والعالمية 7 04-29-2014 11:29 AM
هيئة الاتصالات تحجب صفحة "مدعي الألوهية" على "فيس بوك" الأحد 14 مارس 2010 10:06 ص ​ ناصر المرشدي في تجاوب سريع ومقدر مع ما طرحته "سبق" أمس السبت بعنوان (إدارة "فيس بوك" تتلكأ في إغلاق صفحة "مدعي ا مساعد سالم المنتدي الاسلامي 4 03-15-2010 05:58 PM
تعديلات خادم الحرمين الشريفين / حميد لـ" القضاء الاعلى" والامير فيصل بن عبدالله لـ" التربية" وخوجه لـ" الاعلام" والربيعة لـ" الصحة" عايض حامد الشمراني المنتدى العام 11 02-15-2009 03:31 PM
عاجل // " قناة الجزير العميلة " تشتم وتسب " الإسلام العظيم " و " القرآن الكريم " !!! أبو شمررره منتدى نصره الرسول (صلى الله عليه وسلم ) 10 08-07-2008 12:55 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
جميع الحقوق محفوظة لـ منتديات شمران الرسمية