منتديات قبائل شمران الرسمية


الصحافة المحلية والعالمية المملكه العربيه السعوديه

إضافة رد

 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 03-06-2014, 12:21 AM   #1
نائبآ أول للمدير العام ومستشار عام للمنتدى والصحيفة
 
الصورة الرمزية سعد عبدالرحمن
 

سعد عبدالرحمن is on a distinguished road
افتراضي السعودية والإمارات والبحرين تسحب سفراءها من قطر

[SIZE=مش شغلكم]
عاجل- (الرياض)
أعلنت المملكة السعودية والإمارات والبحرين سحب سفرائهم من دولة قطر، اعتبارا من اليوم، وذلك بعد أن اتخذت كل ما تمليه عليهم الاتفاقيات المشتركة في الحفاظ على وحدة وتعميق وتوثيق الروابط لإقناع قطر بالالتزام بميثاق الرياض، وخاصة ما يتعلق بالالتزام بالمبادئ التي تكفل عدم التدخل في الشؤون الداخلية لأي من دول المجلس بشكل مباشر أو غير مباشر.


وكذلك ما يتعلق بعدم دعم كل من يعمل على تهديد أمن واستقرار دول المجلس من منظمات أو أفراد سواء عن طريق العمل الأمني المباشر أو عن طريق محاولة التأثير السياسي وعدم دعم الإعلام المعادي، غير أن دولة قطر لم تبدِ استجابة لذلك.


وفيما يلي نص البيان:

بيان صادر عن المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين ..


تود كل من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين أن توضح أنه بناء على ما تمليه مبادئ الشريعة الإسلامية السمحة من ضرورة التكاتف والتعاون وعدم الفرقة امتثالا لقوله تعالى ( واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا ) وقوله سبحانه ( ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم ).


والتزاما منها بالمبادئ التي قام عليها النظام الأساسي لمجلس التعاون لدول الخليج العربية والذي نص على إدراك الدول الأعضاء بالمصير المشترك ووحدة الهدف التي تجمع بين شعوبها وما يهدف إليه المجلس من تحقيق التنسيق والتعاون والترابط بين الدول الأعضاء في جميع الميادين وصولا إلى وحدتها وتعميق وتوثيق الروابط والصلات وأوجه التعاون القائمة بين شعوبها في مختلف المجالات.


ومن منطلق الرغبة الصادقة لدى قادتها بضرورة بذل كافة الجهود لتوثيق عُرى الروابط بين دول المجلس، ووفقاً لما تتطلع إليه شعوبها من ضرورة المحافظة على ما تحقق ولله الحمد من انجازات ومكتسبات وفي مقدمتها المحافظة على أمن واستقرار دول المجلس، والذي نصت الاتفاقية الأمنية الموقعة بين دول المجلس على أنه مسئولية جماعية يقع عبؤها على هذه الدول، فقد بذلت دولهم جهوداً كبيرة للتواصل مع دولة قطر على كافة المستويات بهدف الاتفاق على مسار نهج يكفل السير ضمن إطار سياسة موحدة لدول المجلس تقوم على الأسس الواردة في النظام الأساسي لمجلس التعاون وفي الاتفاقيات الموقعة بينها بما في ذلك الاتفاقية الأمنية، والالتزام بالمبادئ التي تكفل عدم التدخل في الشؤون الداخلية لأي من دول المجلس بشكل مباشر أو غير مباشر، وعدم دعم كل من يعمل على تهديد أمن واستقرار دول المجلس من منظمات أو أفراد سواء عن طريق العمل الأمني المباشر أو عن طريق محاولة التأثير السياسي وعدم دعم الإعلام المعادي.


ومع أن تلك الجهود قد أسفرت عن موافقة دولة قطر على ذلك من خلال توقيع صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر على الاتفاق المبرم على إثر الاجتماع الذي عقد في الرياض بتاريخ 19/1/1435هـ الموافق 23/11/2013م بحضور صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت والذي وقعه وأيده جميع قادة دول المجلس فإن الدول الثلاث كانت تأمل في أن يتم وضع الاتفاق - المنوه عنه - موضع التنفيذ من قبل دولة قطر حال التوقيع عليه.


إلا أنه وفي ضوء مرور أكثر من ثلاثة أشهر على توقيع ذلك الاتفاق دون اتخاذ دولة قطر الإجراءات اللازمة لوضعه موضع التنفيذ، وبناءً على نهج الصراحة والشفافية التامة التي دأب قادة الدول الثلاث على الأخذ بها في جميع القضايا المتعلقة بالمصالح الوطنية العليا لدولهم، واستشعاراً منهم لجسامة ما تمر به المنطقة من تحديات كبيرة ومتغيرات تتعلق بقضايا مصيرية لها مساس مباشر بأمن واستقرار دول المجلس، فإن المسئولية الملقاة على عاتقهم أوجبت تكليفهم لأصحاب السمو والمعالي وزراء خارجية دولهم لإيضاح خطورة الأمر لدولة قطر وأهمية الوقوف صفاً واحداً تجاه كل ما يهدف إلى زعزعة الثوابت والمساس بأمن دولهم واستقرارها، وذلك في الاجتماع الذي تم عقده في دولة الكويت بتاريخ 17/4/1435هـ الموافق 17/2/2014م بحضور صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت وصاحب السمو الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر ووزراء خارجية دول المجلس، والذي تم خلاله الاتفاق على أن يقوم وزراء خارجية دول المجلس بوضع آلية لمراقبة تنفيذ اتفاق الرياض.


وقد تلا ذلك اجتماع وزراء خارجية دول المجلس في الرياض يوم 3/5/1435هـ الموافق 4/3/2014م. والذي تم خلاله بذل محاولات كبيرة لإقناع دولة قطر بأهمية اتخاذ الإجراءات اللازمة لوضع اتفاق الرياض موضع التنفيذ والموافقة على آلية لمراقبة التنفيذ. إلا أن كافة تلك الجهود لم يسفر عنها مع شديد الأسف موافقة دولة قطر على الالتزام بتلك الإجراءات، مما اضطرت معه الدول الثلاث للبدء في اتخاذ ما تراه مناسباً لحماية أمنها واستقرارها وذلك بسحب سفرائها من دولة قطر اعتبارا من هذا اليوم 4/5/1435هـ الموافق 5/3/2014م. وإن الدول الثلاث لتؤكد حرصها على مصالح كافة شعوب دول المجلس بما في ذلك الشعب القطري الشقيق الذي تعده جزءا لا يتجزأ من بقية دول شعوب دول المجلس وتأمل في أن تسارع دولة قطر إلى اتخاذ الخطوات الفورية للاستجابة لما سبق الاتفاق عليه ولحماية مسيرة دول المجلس من أي تصدع والذي تعقد عليه شعوبها آمالا كبيرة.مع الاسف دولة قطر قاعده تلعب دور اكبر من حجمها وهذا الدور مخالف لجميع دول المجلس مايكفي سحب السفراء يجب طردها كمان من المجلس رايكم مهم هل ماقامات به الدول الثلاثة مهم ومفيد للشعوب الخليجية
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
[/SIZE]



سعد عبدالرحمن غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-06-2014, 12:46 AM   #2
نائبآ ثاني للمدير العام والمستشار العام للمنتديات و الصحيفة
 
الصورة الرمزية شيهان شمران
 

شيهان شمران is on a distinguished road
افتراضي رد: السعودية والإمارات والبحرين تسحب سفراءها من قطر

أقل ما يمكن اتخاذه وهي بحق شوكة في خاصرة دول الخليج

الله يوفق حكومتنا وينصرهم على من عاداهم

شكرا أبو عبدالرحمن



شيهان شمران غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-06-2014, 12:56 AM   #3
المدير العام لمنتديات قبائل شمران الرسمية
 
الصورة الرمزية حسن بن عبدالله
 

حسن بن عبدالله is on a distinguished road
افتراضي رد: السعودية والإمارات والبحرين تسحب سفراءها من قطر

اللهم اصلح شانهم والف بين قلوبهم
شكر لك اخي سعد على طرح الخبر



التوقيع

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

( ابوحوفان )

حسن بن عبدالله متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-06-2014, 12:56 PM   #4
 
الصورة الرمزية المطاعي
 

المطاعي is on a distinguished road
افتراضي رد: السعودية والإمارات والبحرين تسحب سفراءها من قطر

حكومة قطر مجرد أداة يستعملها أعداء الأمة العربية لزيادة الفرقة بين الدول العربية ، وزرع بذور الفتنة فيما بينها وللأسف فإن هذه الخطوة من دول مجلس التعاون ربما تؤدي إلى زيادة جنوح دويلة قطر وارتمائها في أحضان المجوس وبني يهود . ولو كان القرار يتمثل في تخفيض التمثيل الدبلوماسي كخطوة أولى ربما كان أنجع وأفضل .
نسأل الله أن يكفينا شر الأشرار وكيد الفجار ، وان يحفظ علينا ديننا وأمننا من كل عابث . ويسدد حكامنا لما فيه خير العباد والبلاد .

دمتم بحفظ الرحمن .



المطاعي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-06-2014, 06:07 PM   #5
 
الصورة الرمزية ابو ريناد
 

ابو ريناد is on a distinguished road
افتراضي رد: السعودية والإمارات والبحرين تسحب سفراءها من قطر

الله يوفق حكومتنا وينصرهم على من عاداهم

شكرا أبو عبدالرحمن



ابو ريناد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-06-2014, 11:34 PM   #6
مراقبة عامه للمنتديات
 
الصورة الرمزية اللؤلؤة
 

اللؤلؤة is on a distinguished road
افتراضي رد: السعودية والإمارات والبحرين تسحب سفراءها من قطر

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



التوقيع

(( ربي أَنِّي مَسَّنِيَ الضُّرُّ وَأَنتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ ))
اللهم أسالك الشفاء لي ولكل مسلم

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

اللؤلؤة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر



أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
استجابةً لطلب المملكة.. تجميد حسابات الموقوفين في قضايا الفساد بالإمارات ولبنان والبحرين روح الجروح الصحافة المحلية والعالمية 4 01-17-2018 12:05 PM
انشاء جسر جديد بين السعودية والبحرين واطلاق اسم «الملك حمد»عليه سعد عبدالرحمن السفر والسياحة والرحلات البرية 4 09-07-2014 11:06 PM
لكسمبورع ومن ثم قطر.. والإمارات ثالث أغنى دولة بالعالم محمد مزهر الصحافة المحلية والعالمية 11 09-29-2010 08:49 PM
نيوزيلندا إلى جنوب أفريقيا والبحرين تخفق مجددا تركي آل غريب الرياضة والرياضيين 8 11-15-2009 07:20 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
جميع الحقوق محفوظة لـ منتديات شمران الرسمية